التردد الشبكي لقمر عرب سات 26 شرق وكيفية استقباله بالخطوات

التردد الشبكي للعرب سات 26 شرق، وهو نفسه القمر Eutelsat 25B وكيفية استقبال القمر خطوة بخطوة وتردد الباقة الإيرانية.

قمر عرب سات الذي يقع على مدار 26 درجة شرق، هو نفسه قمر يوتلسات - Eutelsat 25B أيضا على بعض أجهزة الاستقبال بقمر بدر 6، ويعتبر قمر يوتلسات 26 شرق من الأقمار سهلة الاستقبال حيث أنه يمكن استقباله بصحون (اطباق دش) تبدأ من 60سم في بعض المناطق وبصحون (أطباق دش) أكبر في أماكن أخرى، ويحتوي القمر الصناعي عرب سات 26 شرق على أكثر من 594 قناة متنوعة ما بين رياضية وترفيهية وسينمائية وإخبارية.

التردد الشبكي للعرب سات
قمر العرب سات

مع ملاحظة أن القمر ملاصق جدا لقمر سهيل سات 25.5 شرق، والذي يحتوي على باقة قنوات بين سبورت - bein sport الرياضية والتي تبث بالنظام الآمن، ومجموعة قنوات الرياضية السعودية SSC وتستقبل بصحون تبدأ من 60 سم وما فوق كلا حسب موقعه.

محتويات الموضوع

في هذا المقال ننشر لكم جدول التردد الشبكي للعرب سات، أقوى تردد لضبط إشارة القمر عند استقباله، وتنزيل جميع قنوات القمر بعملية بحث واحدة.

استقبال قمر عربسات 26 شرق

قمر بدر 6 وقمر سُهيل سات، يقعا على مدار 26 ومدار 25.5 درجة شرق على قوس الأقمار، ولذلك فمن المُمكن استقبال القمرين بعدسة lnb واحدة في بعض المناطق، وهذا على حسب جودة العدسة وحجم طبق الاستقبال.

ولاستقبال القمر في الوطن العربي، اتبع الخطوات التالية ونفذها بعناية:

🟣 أولاً تركيب الطبق على القاعدة وضبط اتجاه ميل العدسة، مع عدم تثبيث الطبق جيداً، اجعل حركة الطبق سهلة نسبياً حتى يسهل عليك توجيه الطبق إلى مدار استقبال القمر.

🟣 ثانياً وجه الطبق على مدار نايل سات، افتح قائمة الترددات ثم أضعف أقوى تردد لاستقبال نايل سات، وقم باستقبال إشارة التردد.

🟣 ثالثاً بعد استقبال النايل سات، افتح قائمة الترددات وقم بإدخال أقوى تردد لضبط عرب سات بدر 6 والموضح بجدول الترددات في الأسفل.

🟣 رابعاً قم بتحريك الطبق ناحية اليسار من خلف الطبق (في اتجاه القبلة) مع رفع وجه الطبق إلى أعلى قليلاً، حتى يتم التقاط إشارة القمر

🟣 خامساً ثبت الطبق قليلاً، ثم ابحث عن القنوات وبعد انتهاء البحث تأكد من استقبال جميع قنوات القمر.

🟣 سادساً إذا وجدت بعض الترددات ضعيفة الإشارة، حاول تعليتها بالضغط على الطبق من الأعلى والأسفل والجانبين، وضبط ميل العدسة.

🟣 سابعاً بعد التأكد من أن الترددات إشارتها عالية وجيدة وثابته، ثبت الطبق جيداً.

التردد الشبكي لاستقبال عربسات 26 شرق

لاستقبال قمر يوتلسات بسهولة، قم بضبط جهاز الاستقبال بالتردد التالي حيث إنه يعتبر أقوى تردد للقمر وهو تردد الباقة السعودية.

أقوى تردد ضبط عرب سات 26 شرق (بدر 6):

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
عربسات 11230 أفقي 27500

وبعد أن تقوم باستقبال القمر يوتلسات بالتردد السابق، قم بضبط جودة التردد التالي وهو أضعف تردد للقمر الصناعي يوتلسات، حتى تتمكن من استقبال كافة قنوات القمر وباقاته.

أضعف تردد لقمر عرب سات بدر 6:

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
عربسات 12303 أفقي 27500

تردد الباقة الإيرانية على عرب سات

هناك ترددات تعتبر من الترددات السوبر على هذا القمر مثل الباقة الإيرانية وهي ترددات صعب استقبالها أحيانا، ولكن عند استقبالها بإشارة جيدة، تكون قد ضمنت استقبال جميع قنوات القمر.

تردد الباقة الإيرانية على عرب سات

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
عربسات11555عمودي30000

تختلف ترددات السوبر على العرب سات بدر 6 حسب الموقع الجغرافي لذا نرجو ممن لديه إضافة أو معلومة عن القمر يوتلسات وأقوى الترددات أن يتفضل ويشاركنا من خلال التعليقات.

إلى هُنا تكون قد وصلت إلى نهاية هذا المقال عن التردد الشبكي للعرب سات، والذي يُساعدك على تنزيل جميع قنوات العرب سات بعملية بحث واحدة، في حال وجود أي استفسارات اترك تعليق لنا أسفل المقال وسيحاول فريق قنوات أونلاين مُساعدتكم.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. محتاج تردد بين سبورت علي القمر eutelsat 26
  2. التردد (ميجا هرتز) 11013
    معدّل استقطاب الموجة أفقي
    معدّل الترميز 27500
    معدّل تصحيح الخطأ 2/3
    إشارة ارسال البث DVB-S2
    معدّل تردد الموجة 8PSK

    التردد (ميجا هرتز) 11054
    معدّل استقطاب الموجة أفقي
    معدّل الترميز 27500
    معدّل تصحيح الخطأ 2/3
    إشارة ارسال البث DVB-S2
    معدّل تردد الموجة 8PSK

    التردد (ميجا هرتز) 12604
    معدّل استقطاب الموجة أفقي
    معدّل الترميز 27500
    معدّل تصحيح الخطأ 2/3
    إشارة ارسال البث DVB-S2
    معدّل تردد الموجة 8PSK
جميع الحقوق محفوظة © 2023