أقوى تردد ضبط الياه سات لالتقاط اشارة القمر واستقباله بسهولة

أقوى تردد شبط الياه سات وإستقباله لمشاهدة افضل باقات قنوات على القمر الإماراتي والإستمتاع بمشاهدة قناة فارزيش سبورت التي تنقل الدوري الإنجليزي والإسباني.

هل تريد مشاهدة كبرى الدوريات والبطولات الأوروبية مجاناً وبلا اشتراكات في سيرفرات شيرنج وما شبه؟ إذن أنت في المكان الصحيح، وعليك لتحقيق ذلك حفظ أقوى تردد ضبط الياه سات.

أقوى تردد ضبط ياه سات
أقوى تردد ضبط ياه سات

قمر الياه سات هو من الأقمار الصناعية التي توفر لك مشاهدة أقوى القنوات الرياضية وأقوى قنوات الدراما وقنوات الأفلام مجاناً على قنوات مفتوحة وبتعليق عربي أحياناً، وأقوى تردد لاستقبال الياه سات هو سبيلك لاستقبال القمر ومشاهدة تلك القنوات.

محتويات الموضوع

القمر الصناعي ياه سات - Yahsat 52.5 الواقع على مدار الأقمار بدرجة 52.5 شرق، هو أول قمر صناعي تقوم بإطلاقه دولة الإمارات العربية المتحدة بتكلفة قاربت 6 مليار درهم، ويُمكن استقبال القمر في شمال شرق إفريقيا والخليج العربي وجنوب أسيا، ويعتبر الياه سات من أكثر الأقمار المفضلة لدول وسط آسيا والهند، بسبب عدد القنوات الناطقة باللغة الفارسية واللغة الهندية.

أقوى تردد لاستقبال الياه سات

كما هو معتاد فدائماً ما يوجد لكل قمر صناعي تردد شبكي، ويجعل التردد الشبكي عملية التقاط إشارة القمر سهلة نظراً لقوة إشارته، والياه سات لديه أيضاً تردد شبكي، سوف نطلعكم عليه من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
الياه سات11785أفقي27500

أيضاً أضعف تردد لاستقبال الياه سات، يجعل عملية استقبال القنوات كاملة ناجحة بنسبة كبيرة، وذلك إذا قمت بضبط التردد الأضعف بعد استقبال القمر باستخدام أقوى تردد ضبط الياه سات.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
الياه سات12015أفقي27500

كيف يُمكن استقبال قمر ياه سات؟

من معظم دول الوطن العربي يمكن استقبال إشارة قمر الياه سات، ولكن يختلف قطر الصحن المُستخدم في التقاط القمر من دولة لأخرى على حسب أماكن التغطية.

  • يمكن استقبال الياه سات بأطباق تبدأ من 70 سم في كلاً من: المملكة العربية السعودية، العراق، الإمارات العربية المتحدة، مصر، قطر، اليمن والأردن.
  • يُمكن استقبال الياه سات بأطباق تبدأ من 90 سم في كلاً من: تونس، الجزائر، المغرب.
  • يمكن استقبال الياه سات بأطباق تبدأ من 120 سم في كلاً من جيبوتي، ليبيا، السودان وجنوب السودان.
  • يُمكن استقبال الياه سات بأطباق فوق الـ120 سم في موريتانيا والصومال.

ولكن يُمكن أن تختلف أحجام الأطباق أيضا على حسب الموقع الجغرافي تحديداً، فمثلاً في مصر، القاهرة يمكن الاستقبال بطبق 70 سم أما في أسوان فيلزم أطباق تبدأ من 120 سم.

طريقة استقبال قمر ياه سات واتجاه الطبق

قمر الياه سات موقعه المداري 52.5 شرقاً، وهو نفس اتجاه القبلة، ولالتقاط القمر الإماراتي بسهولة في الوطن العربي قُم بضبط الطبق على قمر النايل سات أولاً ثم اتبع الخطوات التالية:

قم بضبط أقوى تردد ضبط النايل سات على الرسيفر لاستقبال إشارته أثناء ضبط اتجاه القمر لاستقباله، وذلك حتى تضمن استقبال جميع قنوات القمر.

قم بالوقوف خلف الطبق في وضعية النايل سات.

قم برفع الطبق لأعلى، وحرك الطبق ناحية اليسار إلى أن يصبح في اتجاه القبلة مباشرة، حرك الطبق يساراً ويميناً ببطيء، حتى يتم التقاط إشارة اقوى تردد ضبط الياه سات.

قد يهمك أن تعرف أيضاً: ترددات جميع القنوات الرياضية على ياه سات.

أهم قنوات قمر الياه سات الإماراتي

يتميز قمر الياه سات بالعديد من القنوات التي تعمل بتقنية عالية الدقة HD، فسوف تستمتع مع الياه سات بمشاهدة العديد من القنوات الرياضية والترفيهية التي تقوم بعرض الأفلام والمسلسلات حصرياً.

ومن القنوات الرياضية على الياه سات:

وهذه القنوات تقوم بإذاعة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى والبطولات القارية في آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وباقة قنوات هلا التي تضم قناة هلا دراما وهلا أفلام وهلا بوليوود وقناة أفغانستان، ويضم أيضا القمر الصناعي الإماراتي قناة MBC Persia الناطقة بالفارسية، وقناة maah tv الفارسية والعديد من الباقات المميزة الأخرى.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. كل قنوات القمر ياه سات شغالة عندي ماعدا قناة فارزيش وفتبول مافي اشارة ارجو الحل
  2. كيف اعرف انتهاء الاشتراك في بن اسبورت
    أزال المؤلف هذا التعليق.
جميع الحقوق محفوظة © 2023