أفضل الرسيفرات الفاتحة لقنوات الشيرنج و IPTV وما هو الفرق بينهما

الرسيفرات الفاتحة لقنوات الشيرنج كثيرة ومتنوعة وسوف نطلعكم من خلال قنوات أون لاين على أفضل الرسيفرات الداعمة لتشغيل قنوات الشيرنج والـIPTV.
هناك العديد من الرسيفرات التي تفتح قنوات الشيرنج، وهناك العديد من الرسيفرات التي تحتوي على خاصية أي بي تي في IPTV وهناك أيضاً رسيفرات كثيرة تجمع بين الخاصيتين، فما هي أفضل الرسيفرات لتشغيل قنوات الشيرنج على إقمار الشيرنج وأفضل رسيفرات الأي بي تي في؟

وللإجابة على السؤال السابق، سوف نشرح مجموعة من أفضل الرسيفرات المتواجدة في السوق المصري والسوق العربي عموماً، مع خواص تلك الرسيفرات وأهم ما يميز الرسيفر.


أفضل رسيفرات تفتح قنوات الشيرنج
أفضل رسيفر للشيرنج
وسوف نترك لك عزيزي القارئ حرية إختيار الرسيفر الذي سوف تقوم بشراءه على حسب إحتياجاتك والمميزات المناسبة لك.

ما هو الفرق بين قنوات الشيرنج وقنوات IPTV وأيهما أفضل؟

قبل أن تختار الرسيفر التي تود شراءه، عليك أولاً أن تعرف الفرق بين مميزات الرسيفر من حيث فتح قنوات الشيرنج أو إستخدام خاصية IPTV المُدمجة مع الرسيفر، وهو ما سوف نشرحه لكم بإختصار شديد لتكون على علم بالفرق بين الخاصيتين ومدى الإستفادة من كلٍ منهما.

ما هو IPTV وكيف يعمل؟

نظام Internet Protocol TV أو كما هو معروف IPTV هو نطام يُمكنك من مشاهدة المحتوى التلفزيوني أو المحتوى الرقمي عن طريق الإنترنت، وبغير حاجة لطبق إستقبال قنوات فضائية، فقط كل ما تحتاجه هو رسيفر داعم لنظام IPTV متصلاً بالإنترنت "يجب أن يكون الإنترنت ثابت وبسرعة لا تقل عن 2 ميجابت/ثانية" وهناك العديد من الخصائص التي يتميز بها نظام iptv وتميز سيرفر عن سيرفر، لذلك عليك البحث عن رسيفر يدعم سيرفر قوي ومُحدث بإستمرار أذا كنت تنوي الإستفادة من مشاهدة iptv والفروق بين تلك الخصائص هي:
  • أولاً يحتوي نظام الأي بي تي في على نظام المشاهدة عند الطلب VOD Video on Delivery وهي عبارة عن إمكانية مشاهدة أي محتوى رقمي توفره سيرفرات الأي بي تي في من خلال مكتبة ضخمة للأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية والأغاني والمسرحيات وغيرهم الكثير من المحتوى الترفيهي.
  • ثانياً عن طريق نظام IPTV يمكن مشاهدة جميع القنوات التلفزيونية المشفرة والمجانية من جميع دول العالم في أي وقت، والبث التلفزيوني عبر الإنترنت IPTV هو بث محاكي تماماً للبث التلفزيوني العادي، أي أنه بث مباشر للقنوات التلفزيونية ولكن يمكن مشاهدة تلك القنوات عن طريق الإنترنت وبدون الحاجة لإشارة من طبق الدش.
وعند إختيارك لرسيفر يدعم IPTV يجب التأكد من أن السيرفر الخاص بإشتراك IPTV يدعم النظام الذي تريده.

ومن المتعارف عليه أن جميع سيرفرات IPTV تدعم مشاهدة البث التلفزيوني الحي للقنوات الفضائية، ولكن يكمُن الإختلاف في دعم السيرفر لخاصية VOD لمشاهدة الأفلام والمسلسلات في أي وقت من خلال مكتبة الأفلام والمسلسلات التي يدعمها السيرفر.

ماهي قنوات الشيرنج وكيف تعمل؟

قنوات الشيرنج هي قنوات تتواجد على الأقمار الصناعية، تكون في الإصل مشفرة، ولكن يتم فتحها بإستخدام سيرفرات مشاركة مشاهدة القنوات، ويحدث ذلك من خلال الرسيفرات الداعمة لأنظمة الشيرنج المختلفة، ومن أهم أقمار الشيرنج (القمر الأوروبي هوت بيرد - قمر آموس - القمر الإسباني هسباسات - القمر البلغاري بلغاري سات - القمر الأوروبي يوتلسات - القمر الصناعي أسترا سات) وكل قمر من تلك الأقمار يحتوي على العديد من باقات القنوات التي تعمل بالشيرنج.

فمثلاً تجد باقة قنوات Arena Sports على الأوروبي يوتلسات مفتوحة عند مشاهدتها من رسيفر يدعم الشيرنج، وباقة أرينا سبورت تنقل الدوريات الأوروبية الكبرى ودوري أبطال أوروبا.
وأيضاً يمكن أن تتعرف على افضل قنوات الشيرنج على القمر الأوروبي هوتبيرد وهي باقات ترفيهية ورياضية وإخبارية، ويعتبر الأوروبي هوتبيرد من أهم وأقوى أقمار الشيرنج في العالم، فالقمر الأوروبي يحتوي على باقات تنقل جميع دوريات وبطولات كرة القدم في العالم.

وأيضاً قمر آموس من أقوى أقمار الشيرنج الرياضية، حيث أنه يضم باقة قنوات سبورت (سبورت ١-٢-٣-٤) والتي تنقل جميع الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

أفضل رسيفرات تدعم الشيرنج وIPTV لعام 2019

والآن سوف نسرد لكم قائمة بأفضل الريسيفرات الداعمة للشيرنج وللـIPTV في السوق المصري والوطن العربي، حتى يستطيع من يرغب في شراء رسيفر جديد في المفاضلة بينهما وإختيار الأنسب له.

1- جهاز Discovery X7: يتميز بدعمه لسيرفر قنوات الشيرنج على كافة أقمار الشيرنج لمدة سنة قابلة للتجديد، ويدعم نظام IPTV بسيرفر قوي وثابت لمدة سنة، ولكن جهاز ديسكوفري إكس 7 غير داعم لـ H265.

2- جهاز SENATOR 111: أهم ما يميز هذا الجهاز أنه بضمان شركة "ألفا" وهي أحد أهم شركات الرسيفرات، الرسيفر يحتوي على سيرفر لمدة سنة لتشغيل قنوات الشيرنج بالإضافة لسيرفر نظام IPTV لمدة سنة أيضاً، ويتميز أيضاً بإحتواءه على مكتبة VOD للأفلام والمسلسلات وأفلام الأطفال لمدة سنتين، وجهاز سيناتور 111 غير داعم لـ H265.

3- جهاز SUPER GOLD SG-666: ويتميز هذا الجهاز الرائع بدعمه خاصية H265، جهاز بمعالج صن بلص، يدعم سيرفر لقنوات الشيرنج لمدة سنة، ويدعم نظام IPTV لمدة سنتين.

4- جهاز FORTEC STAR H265: الجهاز داعم سيرفر Vanilla القوي لتشغيل قنوات الشيرنج لمدة سنة، ويدعم نظام IPTV لمدة سنة، وهو سيرفر قوي وثابت.

5- جهاز SHARP STAR H7: جهاز شارب ستار إتش 7، من أجهزة الرسيفر التي أثبتت كفاءة في السوق، وهو بمعالج صن بلس، ويحتوي على سيرفر IPTV قوي جداً لمدة سنتين، وسيرفر شيرنج لمدة سنة واحدة، ويدعم مكتبة أفلام ومسلسلات VOD محدثة بإستمرار.

6- جهاز QMax H8: من أهم أجهزة الرسيفر في السوق في الآونة الأخيرة، وهو بضمان "عبد العال جروب"، بمعالج GX، يتميز بسيرفر فورإيفر FOREVER وهو أقوى سيرفر شيرنج في مصر والوطن العربي والجهاز يدعنه لمدة سنة وثلاثة أشهر، ويحتوي أيضاً على سيرفر APOLO و سيرفر EXTREME لتشغيل نظام الـ IPTV.

7- جهاز SENATOR 9900 PLUS: وهو من الأجهزة القوية في نظام الـ IPTV والضعيف نسبياً في سيرفر الشيرنج، وهو مدعوم من شركة "ألفا" ويدعم سيرفر NAshare الذي يفتح العديد من باقات قنوات الشيرنج على القمر الصناعي أسترا ويفتح قنوات بي إن سبورت الفرنسية أيضاً.

وجميع هذه الرسيفرات تدعم الإتصال بالإنترنت عن طريق الوايفاي WIFI أو عن طريق فلاشة الإنترنت USB Modem وتدعم تشغيل ملفات الميديا عن طريق الفلاش ميموري، ويحتوي على تطبيق يوتيوب لمشاهدة اليوتيوب على الشاشة حتى وإن لم تكن سمارت.

ونرجوا من السادة القراء، في حالة معرفتكم لأجهزة رسيفر أخرى جيدة أن تقوموا بذكرها في التعليقات أسفل المقال لتعم الفائدة للجميع، وأيضاً إذا كان لديكم أية إستفسارات الرجاء التواصل معنا عبر التعليقات وسوف نقوم الإجابة على كافة الإستفسارات.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

13 تعليقًا

  1. ماشاء الله
  2. جهاز جوست كويس
  3. ستار لايف بريمير بيدعم الشيرنج ٣ سنين وiptv ٣ سنين وسعر رخيص جدا
    1. لو سمحت السعر كام
  4. هل هذول نفس رسيفر online4k أم يختلف عنهم
  5. ريسيفر بلوتو الهيئة العربية
  6. شكرا
  7. من فضلك رسيفر فورتك 999 بلص نيو يدعم الشيرنج
  8. رسيفر COMIX 777 HD يدعم الشيرنج و ال IPTV ويتميز برخص ثمنه
  9. ايه افضل ريسيفرات الشيرنج في الوقت الحالي ؟
  10. ريسيفر آيكون 4K
  11. السلام هل يمكنك إعطائي مواقع أجنبية لشراء الأجهزة التي تفتح جميع القنوات الأيبي تيفي الأجهزة الموجودة في السوق المصرية مثل أجهزة tiger starnet cobra جهاز SENATOR/ جهاز Discovery X7:/جهاز SUPER GOLD SG-666 /جهاز SENATOR 9900 PLUS
    1. السلام على الجميع هل يمكنكم إعطائي مواقع أجنبية لشراء الرسيفرات الموجودة في السوق المصرية فاتحة الباقات عن طريق الأيبي تيفي مثل جهاز السيناتور ستارنت التايقر
جميع الحقوق محفوظة © 2023