تقرير شامل عن فيدات يوتلسات 7 شرق وطريقة إستقبالها بالشكل الصحيح

شروط استقبال فيدات يوتلسات 7 شرق ومتطلبات استقبال القمر ليستقبل قنوات الفيدات الناقلة لمباريات كرة القدم.
فيدات قمر يوتلسات 7 شرق هي من أكثر الفيدات المُميزة في عالم الأقمار الصناعية، فيتميز قمر اليوتلسات بوجود عدد لا بأس به من الفيدات الناقلة للأحداث الرياضية الهامة، كمباريات كرة القدم والأحداث الإخبارية والبطولات العالمية، ويتوافر على قمر يوتلسات 7 شرق عدد لا بأس به من ترددات الفيدات الناقلة للمباريات، كما أن استقبال الفيدات في الوطن العربي ليس بالأمر المُعقد كما يظن البعض، بل أنه يُغني عن بذل الجهد لمشاهدة مباريات كرة القدم العالمية، ومتابعة الأحداث العالمية الأخرى التي تقوم بعض القنوات المُشفرة وباهظة الاشتراك بنقلها. 

شرح استقبال فيدات يوتلسات 7 شرق
فيدات يوتلسات

وقبل أن نشرح طريقة وكيفية استقبال فيدات اليوتلسات 7 شرق، دعونا نوضح الفيد كمفهوم. الفيدات (feeds) هي عبارة عن إشارة تُرسل عبر الأقمار الصناعية من موزعي الأحداث (كمباريات كرة القدم على سبيل المثال) إلى القنوات الفضائية الناقلة لتلك المباريات، لتقوم القناة بعرض تلك الإشارة عبر ترددها الخاص ومن ثم عرض المباراة عبر قناتها.

وتبدأ إشارة الفيد في الظهور مع اقتراب انطلاق الحدث، من خلال الترددات الخاصة بالفيدات على الأقمار الصناعية الناقلة للفيد، وتنتهي بث إشارة الفيد مع انتهاء الحدث، كما أن الفيد لا يُعتبر قناة فضائية، ذلك لأن الفيد هو مصدر البث الرئيسي للقنوات الفضائية من مختلف الدول حول العالم، لهذا فمن المنطق أن تجد الفيد عندما يتم فتحه وبث إشارته أنه يظهر بلا أي شعار لقناة ما، وحتى بدون تعليق على المباريات، فهو ينقل ما تقوم كاميرات التصوير بتصويره فقط. وجدير بالذكر أن الفيد يكون مشفراً بشفرة Biss ويلزم إدخال الشفرة إلى جهاز الرسيفر ليتم فتحه ومشاهدته.

طريقة استقبال فيدات اليوتلسات 7 شرق

أول ما يجب فعله لاستقبال الفيدات، هو معرفة أن الفيدات إشارتها أضعف من إشارات القنوات الفضائية، ولهذا فإن استقبالك لقمر اليوتلسات 7 شرق على سبيل المثال، واستقبال كافة قنواته على طبق قطره 70 سنتيمتر، ليس دليلاً على إمكانية استقبالك لترددات فيدات القمر.

فعليك لضمان استقبال فيدات اليوتلسات 7 شرق، من استقبال القمر بطبق لا يقل قطره عن 120 سنتيمتر، وعند تركيب الطبق وتوجيهه إلى مدار القمر، يجب أيضاً أن يتم الاستقبال عن طريق الضبط باستخدام أقوى تردد لضبط اليوتلسات 7 شرق.
ملحوظة هامة: كُلما كان قطر الطبق أكبر، كُلما كان عدد الفيدات المُستقبلة أكثر أيضاً. 
كما يلزم أيضاً لاستقبال الفيدات بإشارة قوية، أت يكون اللاقط (LNB) من نوع جيد، ولعل أفضل أنواع اللواقط المُستخدمة لاستقبال الفيدات هي: لاقط إن فيرتو بلاك -لاقط فوجي -لاقط ستار جولد. هذا بالإضافة لضرورة أن يكون جهاز الاستقبال رسيفر من نوع HD وهذه قائمة توضح أفضل أنواع الرسيفرات التي تستقبل فيدات بصورة جيدة.

كيفية استقبال فيدات قمر Eutelsat 7E الرياضية

قمر اليوتلسات 7 شرق هو من أشهر أقمار الفيدات الرياضية، حيث يحتوي على عدد كبير من الفيدات الناقلة للمباريات الرياضية الهامة من مُختلف الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية. ومن أقوى ترددات الفيدات على قمر اليوتلسات، هو تردد فيد الدوري الإنجليزي. 

مواضيع هامة عن فيدات اليوتلسات:
ولكن من الضروري عند ضبط القمر لاستقبال الفيدات، ضبطه أولاً لاستقبال الترددات الضعيفة ومحاولة تثبيت الإشارة بأعلى درجة ممكنة، في بعض الفيدات يجب أن تكون إشارة التردد لا تقل عن 85%. وبهذه الطريقة تضمن استقبال باقي فيدات اليوتلسات ذات الترددات الأقوى.

أقوى تردد لضبط فيدات اليوتلسات

كما ذكرنا من قبل، فإن تردد الفيد الخاص بالدوري الإنجليزي هو التردد الأقوى الذي يجب استخدامه عند ضبط القمر اليوتلسات لاستقبال الفيدات.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
اليوتلسات
اليوتلسات
11020
10721
رأسي (V)
أفقي (H)
7200
22000

 أضعف تردد لاستقبال فيدات يوتلسات

وقبل ضبط الترددات القوية الخاصة بفيدات اليوتلسات، يجب اولاً ضبط التردد الأضعف على القمر، ومحاولة تعلية الإشارة الخاصة به لأعلى نسبة مُمكنة، حتى أنه بعد ذلك عندما تقوم بإدخال التردد القوي سوف تجد الإشارة عالية جداً دون تحريك الطبق أو إعادة ضبطه.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
اليوتلسات
اليوتلسات
12556
11045
رأسي (V)
أفقي (H)
4035
8335
ونرجو منكم مشاركتنا عبر التعليقات عن تجربتكم مع استقبال الفيدت لتبادل الخبرات، كما يجب أن ننوه أن شروط استقبال الفيدات التي قُمنا بذكرها في هذا المقال تنطبق على طريقة استقبال قنوات الفيدات الخاصة بقمر اليوتلسات 7 درجات شرق في مصر، وقد تتغير الشروط حسب الدولة من حيث قطر الطبق فقط، ولكن نوع اللاقط والرسيفر سيظلا شروطاً من شروط استقبال الفيدات.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

7 تعليقات

  1. اخي ارجوك هل هذا القمر هو قمر اوتلسات w3
  2. هل هذا القمر يمكن ان استخدمه وانا باليمن هل يشتغل معايا
    1. يمكن ولكن سيحتاج طبق لا يقل عن ١٢ سم ويزيد علي حسب المدينة
  3. هل يمكن إستقبال القمر في اليمن
    وكالات
    1. يمكن ولكن سيحتاج طبق لا يقل عن ١٢ سم علي حسب المدينة
  4. الله ينور عليك
  5. شينجراب
جميع الحقوق محفوظة © 2023