طريقة استقبال القمر الأذري (AzerSpace 46.0°E) وأقوى تردد لضبطه كاملاً

طريقة استقبال القمر الأذري ومعرفة اقوى تردد أذربيجان سات لالتقاطه كاملاً وأهم القنوات الرياضية قناة إيدمان وقناة سي بي سي سبورت لمشاهدة المباريات مجاناً.
قبل البدء في شرح طريقة وخطوات استقبال القمر الأذري الشهير ضمن أقمار الشرق التي تحتوي على أقوى القنوات الرياضية المجانية، دعونا نلقي عليكم بعض المعلومات عن القمر الأذربيجاني الذي يمكنكم من خلال استقباله، مشاهدة جميع الدوريات الأوروبية الكُبرى بدون اشتراكات على أفضل القنوات الرياضية التي تُبث عبر القمر بأفضل جودة صورة وصوت.

استقبال القمر الأذري وقناة Idman وقناة CBC Sport

القمر الأذري أو كما يُطلق عليه تقنياً، Azerspace-1/Africasat 46.0°E هو قمر صناعي أذربيجاني، قامت بإطلاقة شركة Azercosmos الأذرية في عام 2013 الماضي، ويضم القمر مايزيد عن 150 قناة تلفزيونية مجانية وأكثر من 20 محطة إذاعية، ويعتبره عشاق كرة القدم من أفضل الأقمار الصناعية الرياضية ضمن أقمار الشرق، لنقله لمباريات الدوريات الكُبرى من أوروبا للمشاهدين مجاناً.

لماذا ننصح باستقبال القمر الأذري (آزرسبيس)

من أهم ما يميز القمر الأذري هو كونه قمر صناعي مجاني، جميع القنوات التلفزيونية التي تُبث من خلاله بالترددات الخاصة بها، هي قنوات مجانية غير مُشفرة ولا تحتاج إلى سيرفرات شيرنج أو إتصال بالإنترنت لمشاهدة تلك القنوات.

حيث أنه بمجرد التقاط آزرسبيس مباشرة يمكن للمشاهد مشاهدة بعض القنوات الرياضية فوراً، والبعض الآخر تحتاج فقط لإدخال شفرات البيس BISS لفتح القنوات ومشاهدتها بالمجان.

أقمار أخرى قد يهمك استقبالها:
ويضم القمر الأذري قناتين فضائيتين ذات جودة عاليه، تقومان بعرض ونقل مباريات كرة القدم من مختلف الدوريات الأوروبية على الهواء مباشرة، هما قناة idman Azerbaycan القناة الغنية عن التعريف، وقناة CBC Sport HD التي تعمل بثبات تام على ترددها.

خطوات التقاط القمر الأذري آزرسبيس

يقع القمر الأذري على مدار 46 درجة شرق، وهو قريب للغاية من القمر التركي تركسات، والقمر الإماراتي ياه سات، ويمكن التقاط القمر الأذري بمفرده، أو التقاطه مع بعض أقمار الشرق الأخرى لتحقيق تركيبة رياضية متكاملة.

خريطة تغطية القمر الأذري لاستقباله

لإستقبال القمر الأذربيجاني بخطوات سهلة، عليكم فقط اتباع الخطوات التالية وتطبيقها كما سنذكرها، وسوف تستقبلون واحد من أقوى الأقمار الصناعية التي تحتوي على قنوات رياضية لا مثيل لها.
  1. أولاً نقوم بتوجيه الطبق على القمر المصري نايل سات على أقوى تردد.
  2. ثانياً نغير التردد على الرسيفر إلى التردد الشبكي لقمر تركسات 42 درجه شرق.
  3. ثالثاً نقوم بتحريك الطبق ناحية اليسار من خلف الطبق (في اتجاه القبلة) مسافة 50 سنتيمتر تقريباً لاستقبال القمر التركي تركسات.
  4. رابعاً بعد التأكد من التقاط اشارة القمر التركي، نقوم بتغيير التردد على الرسيفر إلى أقوى تردد على القمر الأذري.
  5. خامساً نقوم بتحريك القمر مسافة 5 سنتيمتر تقريباً ناحية اليسار من خلف الطبق، مع رفع وش الطبق قليلاً لأعلى، وعدل ميل العدسة قليلاً عكس اتجاه عقارب الساعة.
وعند التقاط اشارة أقوى تردد للقمر الأذري، قم بتعليتها لأقصى درجة ممكنة، ثم تثبيث الطبق جيداً، وبعد ذلك البحث عن القنوات باستخدام خاصية البحث الأعمى Blind Scan من الرسيفر، والانتظار حتى انتهاء البحث، ثم الذهاب لقائمة القنوات والتأكد من عدد القنوات المُستقبلة، وأخيراً إدخال شفرات بيس للقنوات المراد مشاهدتها على الرسيفر.

الترددات الشبكية للقمر الأذري لاستقباله كاملاً

عند استقبال أي قمر صناعي، فإنه من الأفضل استخدام الترددات الشبكية لإلتقاط اشارة القمر بسهولة، وهي تكون ترددات ذات جودة اشارة عالية، مما تسهل من عملية التقاط القمر، وبالبحث عن القنوات بالترددات الشبكية ايضاً، يتم جلب جميع قنوات القمر دون الحاجة لإدخال كل تردد قناة على حدة.

أقوى تردد لضبط القمر الأذري

قم بضبط الرسيفر على أقوى تردد لضبط القمر الأذري قبل البدء في عملية توجيه الطبق إلى مدار القمر، وبعد ذلك قم بتحريك الطبق كما ذكرنا سابقاً إلى أن يتم استقبال إشارة التردد بأعلى درجة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
آزرسبيس سات11135أفقي (H)27500

أضعف تردد لضبط القمر الأذري

بعد التقاط الاشارة للتردد الأقوى على قمر آزرسبيس، ننصحكم بتغيير التردد على الرسيفر لأضعف تردد على القمر الأذري، ومحاولة زيادة الإشارة لأعلى درجة، لضمان استقبال جميع قنوات القمر.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
آزرسبيس سات11175أفقي (H)27500

حقوق بث البطولات الرياضية على قنوات القمر الأذري

تقريباً يمتلك القمر الأذري حقوق بث جميع دوريات أوروبا، والعديد من البطولات القارية التي تنظمها الفيفا والويفا، والقائمة التالية توضح لكم جميع البطولات التي تنقلها القنوات الرياضية على القمر الأذري الرائع:
  • الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج"
  • الدورى الإيطالى الممتاز "كالتشيو - سيري آيه"
  • الدورى الأسبانى "لا ليج"
  • الدورى الفرنسى الدرجة الأولى "ليجا 1"
  • الدورى الألمانى الدرجة الأولى "بوندزليجا"
  • الدورى الروسى الممتاز
  • دورى أبطال أوروبا "تشامبيونز ليج"
  • الدورى الأوروبي "يوروب ليج"
وعن البطولات القارية، فتقوم القنوات الرياضية على القمر الأذري بإذاعة بطولة كأس العالم، وكأس العالم للقارات، كأس الأمم الأوروبية، كوبا أمريكا، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

كما يحتوي القمر الأذربيجاني أيضاً على العديد من القنوات الترفيهيه من أفلام ومسلسلات باللغة الأذرية الأردو، واللغة الفارسية، ويحتوي أيضاً على قنوات أخبار وقنوات وثائقية تجلعه قمر متكامل يرضي جميع الأذواق.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

4 تعليقات

  1. هل يمكنني التقاط هذ القمر من الجزائر ؟
  2. هل يمكنني التقاط هذ القمر من الجزائر ؟
  3. نعم يمكن استقبال القمر الأذري في الجزائر، ولكن يجب ان لا يقل قطر الطبق عن ١٤٠ سم لضمان استقباله، استقباله في الشمال ممكن للغاية،و يصعب الاستقبال كلما اتجهت جنوب الجزائر
  4. انا عندي وقناه cBc موجوده بس قناه ادمان مش عارف اجيبها افيدونا
جميع الحقوق محفوظة © 2023