ترددات القنوات الوثائقية على النايل سات 301 بآخر تحديث لضمان استقبالها

جميع القنوات الوثائقية المجانية والمفتوحة بدون تشفير على النايل سات لمشاهدة الأفلام التوثيقية والبرامج الوثائقية، وترددات قنوات الأفلام الوثائقية على القمر المصري.

ترددات القنوات الوثائقية على النايل سات عديدة، وزادت أهمية ذلك النوع من القنوات التي تعرض أفلام توثق أحداث حقيقية تاريخية وسياسية وإنسانية وعلمية، بسبب زيادة اهتمام المشاهدين بمتابعة ذلك المُحتوى، ومن المُمتع في هذا الموضوع أن جميع قنوات الأفلام الوثائقية على النايل سات مفتوحة وتعرض افلامها على مدار 24 ساعة.

ترددات قنوات وثائقية نايل سات
القنوات الوثائقية نايل سات

ويزيد عدد القنوات الوثائقية على النايل سات عن العشرون قناة، جميعهم قنوات فضائية خاصة تابعة لباقات قنوات معروفة مثل: الجزيرة الوثائقية - أبو ظبي ناشيونال جيوغرافيك.

محتويات الموضوع

نعرض لكم من خلال قنوات أونلاين الموقع المُختص في القنوات الفضائية وترددات القنوات على جميع الأقمار، جميع ترددات القنوات الوثائقية على النايل سات، ليصبح في امكانكم مشاهدة الكثير من الأفلام التوثيقية بدون اشتراكات.

القنوات الوثائقية على النايل سات

الأفلام الوثائقية هي أفلام تناقش حقائق علمية وتاريخية وسياسية لتوثيقها حتى تصبح مرجعاً يوضح الحقائق، ويقوم صُناع الأفلام الوثائقية بعرض ومناقشة تلك الحقائق بدون ابداء رأي أو الانحياز لوجهة نظر معينة، حيث أن أهم ما يميز أفلام التوثيق هو اتسامها بالحيادية وعرض الموقف او الحدث المراد توثيقة كما حدث وبدون أي إضافات درامية او تحوير في محور الاحداث.

ومن قنوت الأفلام الوثائقية على النايل سات:

  1. قناة الجزيرة الوثائقية.
  2. قناة ناشيونال جيوغرافيك.
  3.  قناة DW العربية.
  4. قناة عمان الثقافية.
  5. قناة Nat Geo أطفال.
  6. قناة Chams tv الجزائرية.
  7.  قناة الرابعة المغربية الثقافية.
  8.  قناة النيل الثقافية.
  9. قناة TV5 MONDE الفرنسية.
  10.  قناة الحياة الجزائرية.
  11. قناة RT بالعربية.
  12. قناة TRT بالعربية.
  13. قناة +Carthage التونسية.
  14. قناة CATV الصينية.
  15. قناة CGTN بالعربية.
  16. قناة الريان القطرية.
  17. قناة M Tunisia التونسية.
  18. قناة Al Masar العراقية.
  19. قناة الاتحاد اللبنانية.
  20.  قناة الطليعة المصرية.
  21.  قناة الأجواء الجزائرية.
  22. قناة ELAGGARTV الجزائرية.
  23. قناة الجنوبية التونسية.
  24.  قناة NHKWORLD اليابانية.

لكل قناة من القنوات السابقة تردد لاستقبالها على النايل سات، كما يمكن استقبال جميع القنوات الوثائقية مرة واحدة عن طريق البحث عن القنوات بالتردد الشبكي للنايل سات، وهو التردد السحري الذي يجلب جميع القنوات الفضائية دفعة واحدة.

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

قناة الجزيرة الوثائقية إحدى القنوات المتخصصة ضمن باقة قنوات الجزيرة الإعلامية، وهي قناة تختص فقط في عرض الأفلام الوثائقية على مدار 24 ساعة، والأفلام الوثائقية التي تقوم الجزيرة بعرضها هي إما أفلام عربية، أو أفلام أجنبية مُترجمة، أو أفلام مُدبلجة، أي أن جميع الأفلام المعروضة على شاشة Aljezeera Documentary بمُحتوى موجه للمُشاهدين العرب.

جميع القنوات الوثائقية نايل سات
قنوات الأفلام الوثائقية

بدأت قناة الجزيرة للأفلام الوثائقية البث على مدار النايل سات منذ اليوم الأول من عام 2007، وتعتبر الجزيرة الوثائقية هي القناة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والقناة الأولى من نوعها على مستوى العالم من حيث عرض الأفلام الوثائقية باللغة العربية.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12521أفقي27492

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Al Jazeera Documentary HD.

حازت القناة على متابعات بالملايين من المشاهدين من جميع الدول العربية، وكانت الجزيرة الوثائقية النواة الأولى لانطلاق القنوات الوثائقية الثقافية وزيادة أعدادها وتنوعها على الأقمار العربية.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك

قناة أبوظبي ناشيونال جيوغرافيك هي احدى قنوات مدينة أبوظبي للإعلام، وتأتي القناة ضمن باقة قنوات أبوظبي، وهي أيضا تابعة للمنظمة العالمية الوثائقية ناشيونال جيوغرافيك، وتعرض القناة عبر شاشتها مجموعة مميزة من الأفلام الوثائقية والبرامج الوثائقية في مجالات مختلفة (تاريخ - طبيعة - حضارة - سياسة).

يتواجد لقناة ناشيونال جيوغرافيك ترددات لاستقبالها على جميع الأقمار الصناعية تقريباً، وكل قمر صناعي يبث القناة الجغرافية الوثائقية بلغة مختلفة حسب الدولة الأساسية لعرض القناة، وعلى النايل سات، تُعرض جميع برامج وأفلام ناشيونال جيوغرافيك ضمن باقة قنوات أبوظبي باللغة العربية.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات10807أفقي 30007

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: National Geographic Abu Dhabi.

من خلال تردد قناة National Geographic على النايل سات: 12226 بالاستقطاب الأفقي، ومعدل الترميز: 27500، يتم استقبال القناة بتقنية HD عالية الدقة.

تردد قناة دويتشة فيلة DW العربية

قناة دويتشه فيله هي قناة المانية إخبارية تابعة لإذاعة صوت المانيا، وDW هي اختصار لاسم القناة Deutsche Welle، وتعتبر القناة الألمانية الشهيرة، قناة اخبار في الأساس، إلا أنها تقوم بعرض بعض الأفلام الوثائقية عن العالم وعن تاريخ ألمانيا وعن الحروب العالمية أيضاً.

وتم اطلاق الإذاعة الأشهر في أوروبا "إذاعة صوت ألمانيا" عام 1953، وبعد عدة سنوات أصدرت الإذاعة نسخة عربية، كأول إذاعة تطلق برامجها بلغة غير أوروبية في العالم، وهذا إن دل فيدل على اهتمام الإذاعة بالمتابعين العرب.

القمر الصناعيتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11137أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: DW Arabia HD.

تعرض قناة دويتشه فيله على النايل سات جميع برامجها وأفلامها الوثائقية والاخبارية باللغة العربية، وتعتبر مصدراً رسمياً للأخبار من أوروبا لدول الشرق الأوسط، وتقوم دويتشه فيله بنشر الأخبار وتحديث خريطة برامجها المعروضة عبر شاشتها على موقع دويتشه فيله الرسمي باستمرار.

تردد قناة عمان الثقافية

قناة عمان الثقافية هي احدى القنوات المتخصصة ضمن باقة قنوات تلفزيون عمان الرسمي التابع للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سلطنة عمان، وهي المنبر الثقافي الرسمي للسلطنة.

ولأن القناة عمان هي قناة ثقافية فتقوم بعرض الأفلام الوثائقية التاريخية والسياسية عبر شاشتها، ذلك لأن من الأهداف الرئيسية لتلفزيون عمان الثقافي، هو اثراء المجتمع العربي بالمعلومات، والعمل على زيادة الوعي الثقافي.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12129رأسي27492

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Oman TV Culture HD.

تردد قناة عمان الثقافية يستقبل أيضاً العديد من قنوات التلفزيون العماني، كما وجب أن ننوه أن القناة الثقافية "عمان" هي ليست متخصصة في الأفلام الوثائقية فحسب، بل تقوم بعرضها ضمن خريطة برامجها.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أطفال

في اطار اهتمام الحكومة الإماراتية بالطفل، تم إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك للأطفال والتابعة لباقة قنوات أبوظبي، لتصبح أول قناة للأفلام الوثائقية والبرامج الوثائقية الموجهة خصيصاً للأطفال، والقناة تعرض جميع برامجها باللغة العربية.

ويمكن استقبال تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك للأطفال على مدار النايل سات بصيغتيها العادية وفائقة الجودة، كما تتميز قناة NatGeo Kids بالعديد من البرامج الوثائقية، مثل: برنامج العباقرة الخارقون، عالم الحيوان، الحقائق الغريبة، عجيب ولكن حقيقي، المساهمون الصغار.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11807أفقي30007

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Nat Geo HD.

أصبحت القناة الوثائقية للأطفال التابعة لتلفزيون ابوظبي من أهم قنوات الأطفال بل أكثرهم أهمية، نظراً لثراء المحتوى التعليمي والتثقيفي التي تقدمه للأطفال من جميع الدول العربية على مدار 24 ساعة.

تردد قناة Chams tv الجزائرية

قناة شمس الجزائرية هي قناة فضائية متخصصة في السياحة، ومن هذا التخصص توجهت القناة بعرض الأفلام الوثائقية المتعلقة بالترويج للسياحة في الجزائر أو العديد من الدول السياحية الأخرى.

ويقوم فريق قناة شمس الجزائرية برحلة سياحية أسبوعية، يصورون خلالها العديد من المناطق السياحية، وسرد مزاياها وتاريخها ولماذا يجب زيارتها، ويجرون الحوارات واللقاءات مع عدد من الضيوف من تلك المناطق للتحدث معهم عن السياحة ومناقشة تاريخ المنطقة.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات10922رأسي (V)27500

من أشهر القنوات الجزائرية أيضاً: قناة الفجر الجزائرية والتي تقوم بعرض العديد من المسلسلات التاريخية من الدراما التركية والعربية مجاناً على النايل سات.

ولاقت تلك الفكرة نجاحاً كبيراً بين مشاهدين المغرب العربي والدول العربية، وتُبث قناة شمس تي في على النايل سات، ونأمل في زيادة عدد القنوات السياحية العربية للترويج وتنشيط السياحة في العالم العربي، من خلال توثيق المعلومات التاريخية عن المناطق السياحية وعرضها في صورة فيلم وثائقي.

تردد قناة الرابعة المغربية الثقافية

القناة الرابعة المغربية هي قناة فضائية تعليمية ثقافية تابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمملكة المغربية، ويتواجد أيضا تردد قناة الرابعة المغربية على مدار النايل سات، وهي قناة مجانية تبث برامجها بالمجان وبدون تشفير للمشاهدين من المغرب العربي وجميع الدول العربية.

اقرأ أيضاً طريقة مشاهدة القنوات المغربية عبر الانترنت ودون الحاجة إلى تلفاز أو رسيفر، واستمتع بمتابعة عشرات القنوات الفضائية التابعة للتلفزيون الرسمي المغربي.

بدأ بث القناة المغربية الثقافية "القناة الرابعة" منذ عام 2006، وتعتبر أول قناة تعليمية تثقيفية مغربية، وبما أن العديد من الطلاب المغاربة يدرسون باللغة الفرنسية، فتقوم القناة بعرض برامجها باللغتين العربية والفرنسية.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11476رأسي (V)27500

وكعادة القنوات التعليمية والقنوات الثقافية، تقوم قناة الرابعة الثقافية المغربية بعرض العديد من الأفلام الوثائقية التعليمية، ولكنها أيضا ليست متخصصة في عرض أفلام وثائقية، ولكن يتم عرض تلك الأفلام ضمن خريطة عرض برامج القناة.

تردد قناة النيل الثقافية المصرية

قناة النيل الثقافية هي إحدى قنوات شبكة تلفزيون النيل التابع للهيئة الوطنية للإعلام بمصر، وهي قناة متخصصة في الثقافة المصرية والعربية، وتعرض القناة العديد من الأفلام الوثائقية عبر شاشتها بالإضافة للعديد من البرامج الثقافية واللقاءات والحوارات مع أهم الأدباء والشعراء والمؤرخين والسياسيين.

وتعرض القناة الثقافية "النيل الثقافية" برامجها على مدار النايل سات، ويقوم تردد قناة النيل الثقافية باستقبال جميع قنوات النيل أيضاً لأن جميع قنوات النيل بنفس التردد.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11765أفقي27511

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Nile Culture.

كما تعرض أيضا شاشة تلفزيون النيل الثقافية العديد من المسلسلات المصرية القديمة التي تناقش التراث المصري والثقافة المصرية من المحافظات المختلفة، لنشر الوعي الثقافي بين الشباب المصري.

تردد قناة TV5 MONDE الفرنسية

قناة تي في 5 موند هي قناة فرنسية مفتوحة تبث بالمجان على القمر الصناعي نايل سات، وتعرض برامجها باللغة الفرنسية، وتعتبر شبكة قنوات  TV5 MOND هي ثاني أكبر شبكة قنوات فضائية تلفزيونية في العالم.

وتعرض قناة تي في 5 موند الفرنسيةالعديد من الأفلام الوثائقية والبرامج الوثائقية عبر شاشتها، وبدأ بث القناة عبر الأقمار الصناعية منذ أكثر من 36 عاماً.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11900رأسي (V)27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: TV5 MONDE.

تتزايد نسب مشاهدة القناة الفرنسية في بلاد المغرب العربي، نظراً لطلاقتهم في اللغة الفرنسية، حيث أن جميع برامج القناة باللغة الفرنسية، وأحياناً تعرض برامج وأفلام مُترجمة.

تردد قناة الأمازيغية الجزائرية الرابعة

القناة الجزائرية الرابعة الأمازيغية، هي قناة أمازيغية وثائقية تعرض عبر شاشتها العديد من الأفلام والوثائقية والبرامج التاريخية عن حياة الأمازيغ وتاريخهم، وتُبث برامجها باللغة الفرنسية والأمازيغية.

تنتمي قناة الجزائرية الرابعة الأمازيغية لشبكة التلفزيون الجزائري، وتُعرض بجودة HD عالية الدقة، والجدول التالي يوضح تفاصيل تردد القناة.

القمر الصناعيتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11680أفقي27513

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: TV4 HD.

ترددات قنوات وثائقية أخرى على النايل سات

هناك العديد من القنوات الوثائقية الأخرى على النايل سات بالعديد من اللغات ومن دول مختلفة، تقوم بعرض أفلام وثائقية متنوعة، ويمكن استقبالها بسهولة على مدار النايل سات.

تردد قناة الهوية الوثائقية 2022

القمر الصناعيتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11099أفقي27515

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: ALHAWYAH TV.

تردد قناة اليمن الوثائقية 2022

القمر الصناعيتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12697أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Yemen Documentary.

تردد قناة الحياة الجزائرية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات10922رأسي (V)27500

تردد قناة RT بالعربية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات10892أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: RT Arabic HD.

تردد قناة TRT بالعربية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11392رأسي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: TRT Arabi.

تردد قناة +Carthage التونسية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11692رأسي27500

تردد قناة CATV الصينية 2022

تعرض القناة الأفلام الوثائقية مُدبلجة باللغة العربية، مع الترجمة العربية عند التحدث باللغة الصينية.

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11315أفقي27492

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: CATV.

تردد قناة CGTN الإنجليزية والعربية 2022

تبث القناة مجموعة متميزة من الأفلام الوثائقية والبرامج التاريخية باللغة الإنجليزية والفرنسية، وتوجد منها قناة عربية تعرض جميع الأفلام الوثائقية باللغة العربية الفصحى.

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12015رأسي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: CGTN - CGTN-Arabic.

تردد قناة الريان القطرية 2022

تعرض قناة الريان برامج ثقافية تاريخية والأفلام الوثائقية على مدار الساعة بجودة عالية HD.

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12521أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Al Rayyan HD.

تردد قناة الريان القديم القطرية 2022

تعرض قناة الريان برامج ثقافية تاريخية عن التاريخ العربي القديم وافلام وثائقية قديمة من التراث على مدار الساعة بجودة عالية HD.

القمرتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12521أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: Al Rayyan Al Qadeem HD.

تردد قناة Mtunisia التونسية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11662رأسي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: M Tunisia.

تردد قناة Almasar العراقية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12380أفقي (H)27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: ALMASAR TV HD.

تردد قناة الإتحاد اللبنانية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11640أفقي (H)27500

تردد قناة الطليعة المصرية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11603أفقي (H)27500

تردد قناة الأجواء الجزائرية 2021

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12399رأسي27500

تردد قناة ELAGGARTV الجزائرية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12399رأسي27500

تردد قناة الجنوبية التونسية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات11662رأسي27500

تردد قناة NHKWORLD اليابانية 2022

القمر تردد استقطاب معدل الترميز
نايل سات12015رأسي27500

تردد قناة TV9 ETHIO الأثيوبية 2022

تعرض قناة TV9 الأثيوبية أفلام وثائقية باللغة الإنجليزية والفرنسية، لاستقبالها ابحث بالتردد التالي:/p>

القمر الصناعيتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12521رأسي27500

اسم القناة على الرسيفر في قائمة القنوات: TV9 ETHIO.

بهذا نكون استعرضنا معاً جميع ترددات القنوات الوثائقية الموجودة على مدار القمر المصري نايل سات 7 غرب، وفي حال ظهور أي قنوات تعرض أفلاماً وثائقية أخرى سوف نقوم بإضافتها، ليكون ذلك المقال مرجعاً لجميع القنوات التي تعرض البرامج الوثائقية على النايل سات.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

5 تعليقات

  1. اريد تردد قناة trt belgesel الوثائقية التركية على نايل سات
  2. اريد تردد قناة trt belgesel الوثائقية التركية على نايل سات
  3. لو سمحت ترددEuronews
    علي النايل سات
  4. احسنتم ولكن بعظها لايعمل
  5. في الحقيقة أنا كنت ابحث عن قنات ناشونال جيوغرافيك ابوظبي الوثائقية باطنها لم التردد لم يشغلها لاكن عندما أدخلت التردد أصبح أكثر مما كان عليه لقد ظهر
جميع الحقوق محفوظة © 2023