طريقة استقبال قمر هيلاسات "Hellas Sat 39°E" وأفضل قنوات القمر الرياضية

استقبل الآن قمر هيلاسات وتعرف على كيفية تركيب الطبق لاستقباله من جميع الدول العربية، يتميز هيلاسات بأنه يحتوي على العديد من باقات القنوات الرياضية
طريقة استقبال قمر هيلاس سات (Hellas Sat 39°E) والذي يُعد أحد أقوى أقمار الشرق من حيث القنوات الرياضية والقنوات الترفيهية التي تُبث فضائياً من خلاله، يقع قمر هيلاس سات اليوناني على الموقع المداري 39 درجة شرق، وهو مملوك لشركة Hellas Sat Consortium Ltd وتم اطلاقه عام 2003، وحقق القمر القبرصي نجاحاً كبيراً خاصة وأنه يضم عدد كبير من القنوات الرياضية الناقلة لجميع البطولات الرياضية الأوروبية.
استقبال قمر هيلاس سات 39 شرق
شعار قمر هيلاس سات
من أشهر باقات القنوات الرياضية على قمر هيلاس 39 درجة شرق، هي باقة آرينا سبورت، وباقة ديمة سبورت، وباقة نوفا سبورت، وهذه القنوات الرياضية تعرض مُعظم دوريات كرة القدم في أوروبا، وتعمل هذه القنوات بشفرة تاندبيرج وبسيرفرات الشيرنج بثبات تام.
 
محتويات الموضوع

يضم القمر القبرصي هيلاس سات العديد من باقات الأفلام المميزة ومنها باقة قنوات HBO الأمريكية الشهيرة، وباقة فوكس للأفلام والمسلسلات الحصرية، وباقة BTV الترفيهية، بالإضافة إلى الباقات الرياضية الناقلة لأقوى الدوريات والبطولات الأوروبية، وفي السطور القادمة سنتعرف على كيفية استقبال هيلاس سات، وأقوى تردد لاستقبال القمر وضبطه على أعلى إشارة مُمكنة.

طريقة استقبال قمر هيلاس سات 39 درجة شرق

يمكن استقبال قمر هيلاس سات اليوناني في مصر ومعظم الدول العربية بأطباق تبدأ من 70 سنتيمتر ويزيد قطر الطبق على حسب الدولة المراد استقبال القمر منها.

أحجام اطباق استقبال قمر هيلاس سات

إذا كنت تريد التقاط قمر هيلاس سات بسهولة، فيلزم معرفة قُطر الطبق المناسب لاستقبال القمر اليوناني، وتختلف اقطار الأقمار على حسب خريطة التوزيع الحراري وتغطية القمر.
ونجد أن قطر الطبق المناسب لاستقبال هيلاس سات في مصر وخاصة محافظتي القاهرة والجيزة، يبدا بأطباق 60 سنتيمتر ويزيد كلما ابتعدنا جنوباً.
تغطية قمر هيلاس سات 39 شرق
تغطية قمر هيلاس سات
كما تبدأ اقطار الأطباق المستخدمة في استقبال القمر اليوناني 39 شرق في السعودية ودول الخليج العربي من 100 سنتيمتر لما فوق لضمان استقبال كافة قنوات القمر.

كيفية التقاط القمر القبرصي هيلاس سات

بعد تجهيز الطبق وتجميعه وتثبيت عمود الطبق على سطح مستوي، نبدأ في عملية توجيه الطبق إلى مدار استقبال قمر هيلاس سات والذي يقع على درجة 39 شرق، قبل القمر التركي 42 شرق بحوالي 4 سنتيمتر.

ويمكن الاستعانة بتطبيق ضبط طبق الدش وتوجيهه إلى مدار القمر المُراد استقباله، حمل التطبيق واختر القمر المُراد استقباله، ثم ثبت الموبايل عمودياً على عدسة LNB وابدأ في تحريك الطبق حسب إرشادات التطبيق، استمر في ذلك إلى أن تسمع رنين من التطبيق يُشير لالتقاط القمر.

تعرف أكثر على تطبيق استقبال الأقمار وكيفية التعامل معه من خلال المقال التالي: تطبيق لتركيب طبق الدش (ضبط الصحن الهوائي).

وأفضل طريقة لالتقاط إشارة القمر هيلاس سات اليوناني بسهولة هي اتباع الخطوات التالية:
  1. توجيه الطبق إلى القمر المصري نايل سات، واستقبال إشارة على التردد الشبكي للنايل سات.
  2. فك الطبق قليلاً لإمكانية تحريكه بشرط أن تكون حركته بطيئة، أي يمكن ثبات القمر في حالة تركه.
  3. قم إدخال أقوى تردد لاستقبال القمر القبرصي هيلاس سات على الرسيفر ويفضل أن يكون رسيفر HD عالي الجودة.
  4. قم بتحريك الطبق إلى ناحية اليسار من خلف الطبق (في اتجاه القبلة) لمسافة 46 سنتيمتر تقريباً مع خفض الطبق لأسفل قليلاً.
  5. قم بعدل ميل العدسة عكس عقارب الساعة قليلاً.
  6. تأكد من استقبال أعلى إشارة ممكنة على التردد الشبكي هيلاس سات.
  7. قم بتثبيت الطبق جيداً والبحث الأعمى عن القنوات.
بعد انتهاء البحث الأعمى عن القنوات باستخدام التردد الشبكي للقمر اليوناني هيلاس سات، تأكد من استقبالك لجميع قنوات القمر والذي يقدر عددها حوالي 500 قناة.

أقوى تردد لاستقبال هيلاس سات 39 درجة شرق

لضمان استقبال قمر هيلاس سات اليوناني بسهولة، استخدم التردد الشبكي هيلاس سات عند التقاط القمر، ذلك لأن هذا التردد قوي الإشارة ويمكن التقاطه بسهولة.
القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
هيلاس سات12606أفقي (H)30000
بعد التقاط القمر اليوناني بهذا التردد، قم بتثبيت الطبق، وابحث عن القنوات باستخدام خاصية (البحث الأعمى Blind Scan) ومع اختيار البحث عن جميع القنوات، وعند انتهاء البحث تأكد من استقبالك لجميع القنوات الموجودة على القمر هيلاس سات.

أهم باقات قمر هيلاس سات

يمتاز قمر هيلاس سات بعدد القنوات المتنوعة التي يضمها، وتوجد على القمر اليوناني العديد من باقات القنوات الرياضية وباقات قنوات الأفلام وباقات القنوات الترفيهية أيضاً، كما يضم القمر بعض القنوات العربية.

باقة قنوات آرينا سبورت الصربية.
  • باقة ماكس Max سبورت.
  • باقة نوفا Nova سبورت.
  • باقة ERT Sport كاملة.
  • باقة HBO الامريكية (أفلام ومسلسلات وترفيه)
  • باقة فوكس FOX الترفيهية (أفلام ومسلسلات)
  • باقة Film للأفلام.
والعديد من الباقات الأخرى، ولعل أهم ما يميز القمر اليوناني هو نقله لجميع مباريات الدوريات الأوروبية، حيث يحتوي على قنوات ناقلة للدوري الإنجليزي وقنوات ناقلة للدوري الألماني وقنوات ناقلة للدوري الاسباني وقنوات ناقلة للدوري الإيطالي، والعديد من البطولات الأوروبية والعالمية الأخرى.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. ََ
    ممتاز
  2. مشكورين
جميع الحقوق محفوظة © 2023