القنوات الناقلة للدوري الإسباني على جميع الأقمار المفتوحة والشيرنج

جميع القنوات الناقلة للدوري الإسبانية وتردداتها على الغديد من الأقمار الصناعية وكيفية استقبال تلك الأقمار لمشاهدة اللاليغا بدون اشتراكات.

القنوات الناقلة للدوري الإسباني موسم 2022/2023 تتوفر بكثرة على أكثر من قمر صناعي يُمكن استقباله في الوطن العربي، بعض هذه القنوات الرياضية مفتوحة ويُمكن مشاهدتها بمجرد استقبال القمر وتنزيل جميع قنواته، والبعض الآخر قنوات تعمل بسيرفرات الشيرنج مثل الفورايفر والسيسكام وبعض السيرفرات الأخرى.

القنوات الناقلة للدوري الإسباني
شعار بطولة الدوري الإسباني

من المعروف لعُشاق كرة القدم أن القنوات الناقلة للدوري الإسباني حصرياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي قنوات بي ان سبورتس. والتي يلزم لمُشاهدتها الاشتراك مُسبق الدفع في إحدى الباقات التي يُقدمها مُزودي الخدمة، وبسبب ارتفاع تكلفة الاشتراك في بي ان سبورت بالنسبة للكثيرين، نحاول معاً إيجاد فُرص بديلة لمشاهدة الدوري الإسباني دون اشتراكات.

محتويات الموضوع

في هذا المقال سنعرض لكم جميع القنوات الرياضية على كافة الأقمار الصناعية التي يُمكن استقبالها في الوطن العربي، والتي تمتلك حقوق بث بطولة الدوري الإسباني المُمتاز لكرة القدم Laliga سواء كانت قنوات مفتوحة أو قنوات شيرنج.

الدوري الإسباني المُمتاز لكرة القدم

الدوري الإسباني لكرة القدم، ويُطلق عليه لقب لا ليغا، هو البطولة الرسمية للأندية الإسبانية المُحترفة، يتنافس فيها 20 فريق كُل عام للظفر بلقب الدوري الإسباني، ويتنافس أربعة فرق للحصول على فرصة المُشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا كُل عام.

ومن أشهر أندية الدوري الإسباني على مدار التاريخ، ريال مدريد، وبرشلونة، وأشبيلية، وأتليتكو مدريد، وفالنسيا، وفياريال، وسيلتافيجو، وإسبانيول، وخيتافي، وأتليتيك بلباو، وريال بيتيس، وريال سوسيداد، والعديد من الأندية الأخرى ذات الباع الطويل في بطولة الدوري الإسباني.

ويُعتبر فريق ريال مدريد هو البطل التاريخي للدوري الإسباني وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات تحقيق اللقب برصيد 34 بطولة دوري، كما حقق الوصافة في 24 موسم، يليه في المركز الثاني الغريم التقليدي برشلونة والذي حقق لقب الدوري في 26 مُناسبة وحقق الوصافة 26 مرة.

ويأتي أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 11 لقب، ويليه في المركز الرابع أتليتك بيلباو برصيد 8 ألقاب، ثم في المركز الخامس فالينسيا برصيد 6 ألقاب.

القنوات الناقلة للدوري الإسباني

من المعروف أن هُناك العشرات بل المئات من القنوات الرياضية على الأقمار الصناعية المُختلفة. منها قنوات مفتوحة مباشرة، ومنها قنوات مُشفرة، سواء بشفرات نظام بيس (تعرف على طريقة ادخال شفرات البيس).

وهي القنوات التي تحتاج إلى إدخال كود الشفرة إلى الرسيفر لفتحها، أو قنوات مُشفرة بأنظمة أخرى، ويلزم لفتحها الاشتراك في إحدى سيرفرات الشيرنج المعروفة، أو اقتناء رسيفر مُدمج معه بعض السيرفرات. وهي متوفرة بكثرة في الأسواق العربية.

والعقبة الوحيدة في مشاهدة المباريات على القنوات الأجنبية على الأقمار الصناعية المُختلفة، هو أن تلك القنوات تنقل المباريات بتعليق باللغة المحلية للبلد التي تُبَث منها القنوات.

فمثلاً قنوات Eleven Sports البولندية على القمر الأوروبي هوت بيرد تنقل جميع مباريات الدوري الإسباني بالتعليق البولندي. وقنوات بي إن سبورت فرنسا على القمر الصناعي أسترا سات تنقل أيضاً الدوري الإسباني ولكن بالتعليق الفرنسي، وهكذا.

القنوات المفتوحة الناقلة للدوري الإسباني

الآن سوف نعرض لكم جداول ترددات القنوات المفتوحة الناقلة للدوري الإسباني بدون تشفير بالتفصيل، كل جدول به تردد باقة قنوات على قمر صناعي ما.

قنوات مفتوحة تنقل الدوري الإسباني
شعار بطولة الدوري الإسباني

لكم حرية الاختيار في القمر الذي تريدون استقباله لتنزيل القنوات الرياضية التي تنقل البطولة الإسبانية وبعض البطولات الأوروبية الأخرى.

تردد قناة سي بي سي سبورت على القمر الأذري، وهي قناة رياضية عالية الجودة مفتوحة بنظام التشفير Biss، ويسهل استقبالها في جميع أنحاء الوطن العربي، نظراً لتغطية القمر الأزري القوية في الشرق الأوسط.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أذرسبيس11135أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: CBC Sports HD.

تردد قناة إيدمان سبورت على القمر الأذري

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أذرسبيس11169أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: IDman Sports HD.

تردد قناة إيريب فارزيش على القمر الإيراني

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
إنتل سات11555عمودي27500

اسم القناة على الرسيفر: IRIB Varzesh.

تردد قناة فارزيش سبورت على القمر الإماراتي، يعتبر القمر الصناعي ياه سات من الأقمار التي لاقت استحسان بعض الجماهير مُتابعي مباريات كرة القدم الأوروبية في الفترة الأخيرة، حيث تتواجد على القمر بعض القنوات الجيدة التي تعرض مباريات الدوري الأسباني وبعض الدوريات الأوروبية بدون اشتراك.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
ياه سات11843عمودي27500

اسم القناة على الرسيفر: Varzesh_TV.

تردد قناة فوتبول سبورت على القمر الإماراتي

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
ياه سات11784عمودي27500

اسم القناة على الرسيفر: Fotball HD.

القنوات السابقة جميعها تعمل بنظام تشفير بيس bisskey ولذلك فهي تُعتبر قنوات مفتوحة نظراً لسهولة الحصول على شفرة البيس لتلك القنوات واضافتها للرسيفر لفتح القنوات، تعرف على: طريقة اضافة شفرة بيس على جميع أنواع الرسيفر.

قنوات الشيرنج الناقلة للدوري الإسباني

قنوات الشيرنج هي القنوات التي توجد بجوارها علامة الدولار عند تنزيلها إلى الرسيفر على جميع الأقمار، وهي يلزم الاشتراك في سيرفر شيرنج لفتحها، ومن أشهر أقمار الشيرنج على الإطلاق القمر الأوروبي هوتبيرد، وقمر يوتلسات 16 شرق، وقمر هسباسات 30 غرب، وقمر أسترا سات 19 شرق.

قنوات شيرنج تنقل الدوري الإسباني
شعار بطولة الدوري الإسباني

وجداول الترددات التالية توضح جميع ترددات القنوات الرياضية الناقلة للدوري الإسباني على كافة الأقمار الصناعية وتعمل بسيرفرات الشيرنج المُختلفة سواء سيسكام أو فورإيفر أو جيشير أو أوركا أو فانكام أو فانيلا.

قنوات الدوري الإسباني على الهوتبيرد

القمر الأوروبي هوت بيرد هو من أشهر الأقمار التي تضم باقات رياضية في عالم الأقمار الصناعية، إلا أنه لا تتوفر القنوات الناقلة للدوري الاسباني على الهوت بيرد بدون تشفير. فمعظم القنوات على القمر الأوروبي تعمل بالشيرنج وتحتاج لأي سيرفر شيرنج لفتحها حتى وإن كان سيسكام، وهو ما يميز أيضاً ذلك القمر عن باقي الأقمار.

تردد قنوات كانال بلس البولندية

تنقل الباقة البولندية مُباريات الدوري الدوري الإسباني على القمر الأوروبي هوتبيرد، وتضم الباقة 4 قنوات رياضية عالية الدقة Full HD وتُعتبر من أشهر الباقات الرياضية على القمر الأوروبي منذ زمن بعيد.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
الهوتبيرد11278عمودي27500

اسم القناة على الرسيفر: Canal+ Sport 1/2/3/4 HD و Canal+ Premium.

تردد قنوات إليفن سبورتس البولندية

باقة إليفن سبورت البولندية هي الأخرى من أقوى الباقات الرياضية على القمر الأوروبي، وتنقل العديد من الدوريات الأوروبية الأخرى مع الدوري الإسباني، وتضم الباقة 4 قنوات رياضية عالية الدقة Full HD.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
الهوتبيرد11488أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: Eleven Sports 1/2/3/4 HD Poland.

تردد قنوات نوفا سبورتس اليونانية

في الموسم القادم ستُصبح باقة نوفا سبورتس اليونانية واحدة من أقوى الباقات الرياضية في العالم، حيث أنها حصلت على حقوق بث حوالي 12 دوري من أقوى الدوريات الأوروبية، من بينها بالطبع الدوريات الخمس الكُبرى، وتضم الباقة 6 قنوات رياضية عالية الجودة Full HD.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
الهوتبيرد12130أفقي27500
الهوتبيرد11823أفقي27500
الهوتبيرد12169أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: Nova Sports HD Greece.

قنوات الدوري الإسباني على أسترا 19

تعمل جميع القنوات الرياضية على أسترا 19 شرق بثبات على سيرفر فور إيفر، ويمكن ايضاً ان تتعرف على: التردد الشبكي لقمر أسترا 19 شرق لضبط استقبال القمر وتنزيل جميع قنواته دفعة واحدة.

تردد قنوات بين سبورتس الفرنسية

باقة قنوات bein Sports France من أشهر الباقات الرياضية على قمر أسترا سات 19 درجة شرق، وتمتلك حقوق بث الدوري الإسباني وبعض الدوريات الأوروبية الأخرى وبطولة دوري أبطال أوروبا، وتضم الباقة 8 قنوات رياضية عالية الدقة Full HD.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أسترا 1912618عمودي29700

اسم القناة على الرسيفر: beIN Sports HD France.

تردد قنوات بين سبورتس ماكس الفرنسية

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911895عمودي29700

اسم القناة على الرسيفر: beIN Sports Max HD France.

تردد قنوات دازن الرياضية الألمانية

باقة قنوات دازن الألمانية التي تُبث إشارتها من العاصمة الألمانية برلين، وتتبع مجموعة Perform الإعلامية الرياضية، وتمتلك الباقة حقوق بث كُبرى الدوريات والبطولات الأوروبية في كرة القدم.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911171عمودي22000
أسترا 1911798أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: DAZN Bar Germany.

تردد قنوات لا ليغا تي في بار الرياضية الإسبانية

القنوات الرياضية الأسبانية Laliga TV Bar هي مجموعة قنوات رياضية تعرض برامجها باللغة الأسبانية، وتتبع بقاة قنوات موفي ستار بلس Moviestar+، وتنقل الباقة جميع مُباريات الدوري الأسباني وبطولة كأس ملك أسبانية ودوري الدرجة الثانية الإسباني على الهواء مُباشرة للمُشاهدين في جميع دول العالم.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1910729عمودي22000
أسترا 1910876عمودي22000

اسم القناة على الرسيفر: LaLiga TV Bar Spain.

تردد قنوات Vamos الرياضية الأسبانية

باقة باموس سبورتس هي من الباقات الرياضية الأسبانية ايضاً، والتي تنقل جميع مباريات الدوري الأسباني، وجميع الرياضات الأخرى في أسبانيا على القمر الصناعي استرا 19 شرق.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911435عمودي22000
أسترا 1911686عمودي27500

اسم القناة على الرسيفر: Vamos HD Spain.

تردد قنوات إليفن سبورتس البلجيكية

باقة قنوات Eleven Sports Belgium هي باقة رياضية عالية الدقة تُبث إشارتها عبر القمر الصناعي أسترا 19 شرق، وهي تتبع مجموعة إليفن سبورت العالمية، وتُبث قنوات إليفن بلجيكا من العاصمة البلجيكية بروكسل، وتضم ثلاثة قنوات عالية الدقة Full HD تنقل جميع مباريات الدوري الإسباني.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أسترا 1912515أفقي22000

اسم القناة على الرسيفر: Eleven Sport HD Belguim.

قنوات الدوري الإسباني على ثور سات

يقع قمر ثور على مدر 0.8 درجة غرب، ويسهل استقباله في دول شمال إفريقيا ودول الخليج العربي، ويضم العديد من باقات القنوات الرياضية المميزة والتي تنقل مباريات الدوري الإسباني كاملة، تقرير شامل عن قمر ثور وأهم قنواته.

تردد قنوات ديجي سبورتس الرومانية

الباقة الرومانية ديجي سبورتس Digi Sports على القمر الصناعي ثور سات 1 غرب، بدأت البث الرسمي في عام 2009، وتمتلك حقوق بث العديد من البطولات الأوروبية، وتُعد من أقوى باقات الرياضة على القمر ثور سات.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
ثور سات12607أفقي30000
ثور سات11823أفقي30000
ثور سات12687أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: Digi Sports HD Romania.

تردد قنوات سبيلير المجرية

تضم باقة سبيلير المجرية قناتين رياضيتين عالية الدقة، يُمكن استقبالها على قمر ثور في جميع أنحاء الوطن العربي، وتنقل جميع مباريات الدوري الإسباني والعديد من البطولات والدوريات الأخرى.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
ثور سات12563أفقي28000
ثور سات11747عمودي28000
ثور سات11727عمودي28000

اسم القناة على الرسيفر: Spiler TV Hungary.

تردد قنوات بريما سبورت الرومانية

باقة بريما سبورت الرومانية هي الباقة التي حلت محل الباقة الرياضية الشهيرة لوك سبورت، وبعد تجديدها حصلت الباقة على حقوق بث معظم الدوريات الأوروبية، وتُنافس في الفترة الحالية على أقوى باقة رياضية في العالم من حيث عدد البطولات المنقولة على قنواتها، وتضم باقة بريما سبورت 5 قنوات رياضية عالية الدقة Full HD.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
ثور سات12034عمودي30000
ثور سات11804عمودي30000
ثور سات11900أفقي28000

اسم القناة على الرسيفر: Prima Sport 1/2/3/4/5/HD Romania.

قنوات الدوري الأسباني على يوتلسات 16

يعتبر قمر يوتلسات 16 شرق حالياً من أقوى الأقمار الرياضية التي تعمل بالشيرنج، نظراً لقوة باقاته الرياضية وعدد البطولات المنقولة عليها، تعرف على: استقبال قمر يوتلسات 16 شرق وأهم قنواته الرياضية.

تردد قنوات سوبر سبورت الألبانية

باقة سوبر سبورت الألبانية على القمر الصناعي يوتلسات 16 شرق من أكثر الباقات الرياضية شهرة في الوطن العربي، نظراً لسهولة استقبالها في دول شمال إفريقيا ودول الخليج العربي، وتنقل بطولة الدوري الإسباني، والعديد من البطولات الأوروبية الكبرى.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 1610845أفقي30000
يوتلسات 1610804أفقي29950
يوتلسات 1610762أفقي30000

اسم القناة على الرسيفر: SUPERSPORT HD Albania.

تردد قنوات أرينا سبورت الكرواتية

تضم باقة أرينا سبورت الكرواية خمس قنوات رياضية عالية الدقة Full HD، وتستهدف جماهير أوروبا بشكل خاص، وجماهير كرة القدم حول العالم بشكل عام، وتمتلك الباقة الكرواتية حقوق بث عدد كبير من بطولات أوروبا لكرة القدم من ضمنها بلا شك الدوري الإسباني موسم 2022/2023.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 1611678أفقي30000
يوتلسات 1611512أفقي30000
يوتلسات 1611595أفقي30000

اسم القناة على الرسيفر: Arena Sport HD Croatia.

قنوات أخرى تنقل الدوري الأسباني

هُناك ايضاً العديد من القنوات الرياضية التي تنقل الدوري الأسباني على أقمار صناعية أخرى مثل القمر البلغاري وقمر هيلاس سات، وقمر هيسباسات الأسباني، وترددات تلك القنوات ستجدونها في جداول الترددات التالية.

قنوات أرينا سبورت الصربية بلغاريا سات 1.9 شرق

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
بلغاريا سات12380أفقي3000

اسم القناة على الرسيفر: ArenaSport HD Serbia.

قنوات ماكس سبورت البلغارية بلغاريا سات 1.9 شرق

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
بلغاريا سات12341أفقي30000
بلغاريا سات12322عمودي30000
بلغاريا سات12092عمودي30000

اسم القناة على الرسيفر: MAX Sport HD Bulgaria.

قنوات ماكس سبورت البلغارية على هيلاسات 39 شرق

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
هيلاس سات12565أفقي30000
هيلاس سات12194أفقي30000
هيلاس سات12117أفقي30000

اسم القناة على الرسيفر: MAX Sport HD Bulgaria.

قنوات إليفن سبورتس البرتغالية على هيسباسات 30 غرب

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
هيسبا سات12399أفقي27500
هيسبا سات12246أفقي27500

اسم القناة على الرسيفر: Eleven Sports HD Portugal.

قنوات زيجو سبورت الهولندية علىأسترا سات 23 شرق

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
أسترا 2312129عمودي29900

اسم القناة على الرسيفر: Ziggo Sport Select HD Netherlands و Ziggo Sport voetbal HD Netherlands.

في نهاية المقال، هُناك العديد من الطُرق الأخرى التي يُمكنكم من خلالها مشاهدة مباريات الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، ولمعرفة ذلك يُمكنكم قراءة المقال الذي يشرح لكم أفضل تطبيقات مشاهدة المباريات على أجهزة الأندرويد والكمبيوتر واللاب توب.

نتمنى مشاركتكم عبر التعليقات اسفل هذا المقال بترددات قنوات أخرى تقوم بنقل مباريات الدوري الإسباني، كما نرجو مشاركة المقال عبر السوشيال ميديا لتعم الفائدة ولنتبادل الخبرات.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة © 2023