طريقة استقبال قمر أسترا 31.5 شرق Astra 5B وأقوى تردد لضبط القمر كاملاً

شرح طريقة استقبال قمر استرا 31.5 درجة شرق في شمال افريقيا والوطن العربي، واقوى تردد لضبط astra 5b واهم قنواته الرياضية.

عالم الستالايت وتركيب الأقمار الصناعية في تغير مستمر، فمنذ عدة سنوات ومع بدء تشغيل القمر الصناعي استر 5 ب "Astra 5B" الواقع على مدار 31.5 شرق على قوس الأقمار، لم يستقبله الكثير من الناس نظراً لضعف قنواته الرياضية، ولكن الآن يُمكن استقباله واستقبال العديد من القنوات الفضائية الرياضية التي تنقل العديد من البطولات الأوروبية والعالمية، بعضها مفتوح، والبعض الآخر غير مفتوح، ويحتاج إلى الاشتراك في سيرفرات الشيرنج.

طريقة استقبال قمر أسترا 31.5
قمر أسترا 31.5 شرق

بعض الباقات الرياضية على قمر أسترا 31.5 شرق تنقل الدوريات الأوروبية الهامة، مثل باقة سينتانا سبورت المفتوحة على سيرفرات السيسكام القوية، وسيرفرات الفوريفر.

محتويات الموضوع

في هذا المقال سوف نستعرض كل ما يخص القمر أسترا 5 ب من القنوات الرياضية، والبطولات التي تُعرض على تلك القنوات، وكيفية استقباله، وأقوى تردد لضبط قمر Astra 5B 31.5E بسهولة، ليكون تقريراً شاملاً عن القمر الذي من المتوقع أن يكون من أقوى أقمار الشيرنج في السنوات القليلة القادمة، مع مزيد من القنوات الرياضية الناقلة للبطولات الأوروبية الكُبرى.

طريقة استقبال قمر Astra 5B 31.5E

يقع القمر الصناعي Astra 5B 31.5E على الموقع المداري 31 درجة ونصف شرقاً، وهو قمر تابع للشركة الألمانية إس سي إس أسترا، والتي قامت بتقوية حزم بث القمر ليسهل التقاط اشارته في دول شمال افريقيا والشرق الأوسط.

لالتقاط إشارة قمر استرا 31.5 شرق، يجب أولاً تجهيز الطبق بقطر لا يقل عن 80 سم، وتوجيه الطبق في اتجاه قمر عرب سات بدر 26، ولالتقاط قمر بدر 26 قم باستخدام التردد الشبكي للعرب سات لاستقبال اشارته بسهولة، وبعد ان يتم التقاط إشارة العرب سات، تبدأ خطوات استقبال قمر استرا 35.5 كالتالي:

1- اضبط جهاز الاستقبال على أقوى تردد ضبط قمر أسترا 31.5 شرق بسهولة، بعد اختيار صفحة القمر الصناعي من قائمة الأقمار الصناعية على جهاز الاستقبال والذي يكون باسم Astra 5B 31.5E.

2- قم بتحريك الطبق قليلاً من وضعية العرب سات للأسفل، ثم حرك الطبق قليلاً لجهة اليسار (حوالي 5 سم في اتجاه شروق الشمس).

3- استمر في تحريك الطبق ببطء قليلاً حتى تقوم بالتقاط إشارة التردد الشبكي لاسترا 31.5 شرق الذي قمت بإدخاله لقائمة ترددات القمر في الرسيفر، حتى تظهر الإشارة وتستقبلها بجودة عالية.

أقوى تردد لضبط أسترا 31.5 شرق

هذا التردد هو من أقوى الترددات الموجودة على القمر استرا 31.5 شرق، والذي سوف يساعدك لسهولة التقاط إشارة القمر.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
استرا 31.512722رأسي16728

وبعد أن تقوم بالتقاط القمر، قم بالبحث الأعمى عن القنوات وانتظر حتى انتهاء البحث، ثم راجع قائمة الترددات وسوف تجد جميع ترددات استرا 35 شرق قد تم اضافتها تلقائياً، قم بمراجعتها وتأكد من أن الإشارة عالية في مُعظم الترددات قبل أن تقوم بتثبيت الطبق.

أفضل قنوات قمر استرا 31.5 شرق

يضم القمر الألماني استرا سات الواقع في المدار الشرقي 31.5، العديد من القنوات المتميزة والتي تُبَث بتقنية HD عالية الجودة، ومن أهم ما يميزه الآن هي الباقات الرياضية التي تبث الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل الدوري الإنجليزي والدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا.

الباقة الجورجية الرياضية أدجارا سبورت:

  • Adjara sport 1 HD.
  • Adjara sport 2 HD.

الباقة الجورجية الرياضية سينتانا سبورت:

  • Setana sport 1 HD.
  • Setana sport 2 HD.

الباقة الرومانية الرياضية بريما سبورت:

  • Prima sport 1 HD.
  • Prima sport 2 HD.
  • Prima sport 3 HD.

بالإضافة للعديد من القنوات الرياضية والترفيهية الأخرى المتواجدة على القمر، ولمعرفة المزيد عن ترددات تلك القنوات، تابع مقال ترددات اقوى القنوات الرياضية على قمر استرا 31.5 درجة شرق، وفي حال لم تجد التردد الذي تبحث عنه راسلنا عبر التعليقات اسفل المقال وسيقوم فريق قنوات اونلاين بتوفير التردد في اسرع وقت.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

4 تعليقات

  1. ماهي تغطيه القمر في جنوب العراق وكم قطر الطبق يحتاج لااستقبال القمر
    1. تقريباً لا يقل عن 120 سم
  2. يحتاج طبق 120cسم
    1. على حسب البلد المراد الاستقبال منها
جميع الحقوق محفوظة © 2023