تسلا تُطلق الجيل الجديد من الهواتف الذكية Tesla Model Pi بمواصفات خرافية

تستعد شركة تسلا العالمية المملوكة لرجل الأعمال الشهير إليون ماسك والذي يُعتبر أغنى رجل في العالم وفقاً لإحصاءات فوربس، لإطلاق أول هاتف ذكي بمواصفات خُرافية، وأطلقت على الهاتف الذكي "Tesla Model Pi"، ليكون النواة لجيل جديد كُلياً من الهواتف الذكية المُتصلة مُباشرة بالإنترنت الفضائي.
هاتف تسلا موديل pi الجديد
وذكرت العديد من المصادر المُهتمة بالتقنية والهواتف الذكية، عن استعداد تسلا في المُستقبل القريب لإطلاق نموذج هاتفها الذكي Model Pi، والذي سيأتي بمواصفات هي الأولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية.

ومن المُتوقع أن يأتي هاتف Tesla Model Pi مُزوداً بشاشة عالية الجودة بتقنية 4K كأول هاتف ذكي في العالم يأتي بتلك الجودة في الشاشات، كما أنه سيكون مُصمم بأربعة كاميرات خلفية، بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل، وهي قُدرة عالية على التصوير في جميع الأجواء ليس لها مثيل في أي هاتف آخر حتى الآن.

قد يهمك أن تقرأ عن هذا الهاتف: مواصفات هاتف ريلمي الجديد Realme GT 2 Pro.

كما سيكون هاتف تسلا الجديد المُتوقع إصداره قريباً مدعوماً بمُعالج سناب دراجون Snapdragon 898 Soc ليكون بسُرعة تشغيل لا تُضاهي، وسيأتي الهاتف بذاكرة داخلية تصل إلى 2 تيرا بايت، وهي مساحة تخزين خيالية في عالم الهواتف الذكية.

هاتف تسلا الجديد يدعم الإنترنت الفضائي

ولعل من أكثر الأشياء التي أُعلن عنها بخصوص هاتف تسلا الجديد، والتي أثارت فضول الكثير من المُهتمين بجديد الهواتف الذكية، هو أنه سيكون مدعوماً للعمل بالإنترنت الفضائي Star-Link وقادراً على الإتصال المُباشر بالقمر الصناعي SpaceX وهو قمر صناعي خاص بالإتصالات والإنترنت الفضائي.

وبالتالي فإن الجيل الجديد من الهواتف ستكون بسُرعات خارقة في الإستخدام سواء من حيث المواصفات التقنية للهاتف، أو سرعة الإنترنت المُستخدمة على الهاتف أيضاً.

وجدير بالذكر أن الإتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، يكون بسرعة قد تصل إلى 200 جيجابيت في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى أن وقت الإستجابة والتحميل يكون قليلاً جداً مُقارنة بالإنترنت الأرضي.

شحن موبايل تسلا الجديد بالطاقة الشمسية

من أكثر الأشياء إثارة أيضاً عن هاتف تسلا موديل باي الجديد من شركة تسلا، هو أنه سيوُفر للمُستخدم إمكانية الشحن بالطاقة الشمسية، فقد تم دمج تقنية جديدة لشحن الهاتف بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إضافة تقنية جديدة على جسم الهاتف، تسمح بتغيير اللون اعتماداً على تغيرات الطقس.

قد يهمك أن تقرأ عن هذا الهاتف أيضاً: هاتف مُوتورولا الجديد Motorola Moto E40، واحد من أفضل الهواتف الاقتصادي ببطارية طويلة الأمد.

وبالتأكيد سيأتي هاتف تسلا موديل باي بشاحن كهربائي، أي لن يعتمد على الشحن بالطاقة الشمسية فقط، ولذلك، فسوف يُوفر حلولاً كثيرة للمُستخدمين، مُحققاً أقصى درجات الرفاهية والسُرعة.

تقنيات جديدة يضمنها الموبايل الجديد من تسلا

يمتلك أليون مسك شركة تُسمى Neuralink، وهي شركة مُتخصصة في برمجة وتطوير واجهات وشرائح ذكية تتمكن من فهم قُدرات الدماغ، وربط إشارات المُخ العصبية بالدوائر الإلكترونية، والهدف من ذلك هو إعطاء الأوامر للأجهزة الإلكترونية عن طريق إشارات المُخ العصبية.

ويُشاع أن هاتف تسلا باي الجديد سوف يحتوي على واجهة برمجية تصل الهاتف بتقنيات نيورالينك، والتي سيتم تطويرها لإتصال الهاتف الذكي من تسلا بالمُخ البشري، وإعطاء الأوامر للهاتف لتنفيذها عن طريق الإشارات العصبية المنقولة من المُخ إلى الهاتف، هل يُمكن أن يصل تطور الهواتف إلى هذا الحد؟

حتى الآن لم يتخيل أحد، القُدرة على تطوير هاتف ذكي مُتصلاً مُباشرة بالنواقل العصبية بالمُخ البشري، وإذا حدث ذلك بالفعل في هاتف تسلا الجديد ستكون نقلة نوعية في عالم البرمجة وتطوير التكنولوجيا، ستكون فعلياً جيلاً جديداً كُلياً من التقنية الحديثة، وهذا ما سوف نراه في الأيام القادمة.

المواصفات المتوقعه لهاتف Tesla Model Pi الذكي

الجدول التالي يوضح المواصفات المتوقعة للهاتف الجديد من تسلا Tesla Model Pi، ولكن وجب التنويه أن تلك المواصفات ليست نهائية، فقد يصدر بعض التسريبات والتقارير في الفترة القادمة عن الهاتف، وسوف نُحدث الجدول باستمرار بأية مواصفات قد تُضاف من شركة تسلا.
الخاصية
المواصفات
الشاشة:شاشة بدقة 4k.
المُعالج:معالج Qualcomm Snapdragon 898 ثماني النواة، بتقنية 4 نانوميتر.
مُعالج الرسوميات:معالج رسومي Adreno 730.
مساحة التخزين:يأتي بمساحة تخزينية 2 تيرا بايت.
الشبكة:يدعم الجيل الخامس 5G.
الكاميرا:كاميرا خلفية رباعية بدقة 108 ميجابكسل.
الإتصال بالإنترنت:إمكانية الاتصال المباشر بالانترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink.
خصائص اضافية:تقنيات Neuralink الذين يعانون من إصابات دماغية.
هذا بالإضافة إلى العديد من المُميزات والخصائص الأخرى سواء من ناحية الهاردوير، أما من ناحية السوفت وير ونظام تشغيل تسلا باي، فغير معروف حتى الآن إذا كان الهاتف سيأتي بنظام تشغيل أندرويد من جوجل، أو بنظام تشغيل أي أو إس من أبل، أم أن شركة تسلا ستُطور نظام تشغيل جديد يُنافس أنظمة تشغيل الهواتف الذكية العالمية.

موعد إطلاق Tesla Model Pi Phone رسميًا

حتى الآن، لا يوجد تأكيد رسمي من شركة تسلا بشأن تاريخ إطلاق هاتف TESLA MODEL PI PHONE، ومع ذلك، فيمكننا القول أن هاتف تسلا الذكي سيطلق في الأسواق في العام المقبل 2022.

ومن المُتوقع أن تصدر شركة تسلا نُسخاً تجريبية من الهاتف الجديد في الأسواق الأمريكية، للوقوف على نقاط القوة والضعف، وتطوير العيوب وحلها قبل طرحه رسمياً في الأسواق العالمية.

سعر هاتف تسلا باي الجديد

إذا كنت تبحث عن سعر موبايل تسلا Pi Phone الجديد، فلن تجد إجابة رسمية حتى الآن، ولكن من المُتوقع أن يكون نطاق سعر بيع هاتف تسلا،  نطاقاً مُرتفعاً وليس من الفئة المتوسطة، وسيتم مُقارنة الفئة السعرية له بأعلى فئة سعرية من هواتف أيفون.

ذلك بالطبع لأن موبايل تسلا سيحتوي على مواصفات وإمكانات نادرة ومكلفة للغاية، ولم يُوجد لها مثيل في أي نوع من أنواع الهواتف الذكية الأخرى مهما كانت العلامة التجارية، ولذلك يمكننا القول أن سعر هذا الهاتف الذكي من تسلا من المُحتمل أن يكون أكبر من سعر أجهزة iPhone.

جديد قسم : مواصفات هاتف

إرسال تعليق