تردد قناة مصر التعليمية لجميع المراحل للدراسة من المنزل 2020

تردد قناة مصر التعليمية التابعة لقنوات النيل المتخصصة للحضور في مدرسة على الهواء لجميع المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية 2020.
تردد قناة مصر التعليمية أصبح الآن من أهم مايبحث عنه طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية لمُتابعة شرح دروس المنهج التعليمي، حيث أن قناة مصر التعليمية أصبحت الآن واحدة من أهم المصادر التي يحتاج إليه الطلاب لمُتابعة دروسهم، وأطلقت الحكومة المصرية مُتمثلة في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ترددات قنوات مصر التعليمية لتكون خير بديل لطلاب المراحل التعليمية المختلفة عن حضورهم في المدارس. أما بالنسبة للطُلاب ممن فاتهم مواعيد حلقات ودروس قناة مصر للدروس التعليمية "قناة النيل التعليمية" فيُمكنهم متابعة إعادة الحلقات التعليمية في المواعيد المقررة، أو مُشاهدة الحلقات المُسجلة عبر القناة المصرية التعليمية على موقع الفيديوهات المعروف يوتيوب.

تردد قنوات مصر التعليمية 2020
تردد مصر التعليمية 2020

ويقوم بالتدريس من خلال شاشة قنوات مصر التعليمية نُخبة من مُدرسي وزارة التعليم في مُختلف المواد الدراسية، لكي يقوموا بتصوير حلقات تعليمية يقومون من خلالها بشرح المنهج الدراسي للمرحلة الإبتدائية بداية من الصف الأول وحتى الشهادة الإبتدائية، والمنهج الدراسي للمرحلة الإعدادية من الصف الأول وحتى الشهادة الإعدادية.

الدراسة عبر قناة مصر التعليمية

وجه الدكتور حسين زين، رئيس الهئية الوطنية للإعلام وبناءاً على تعليمات مجلس الوزراء، القطاعات المُختلفة بماسبيرو لبدء الإستعداد والتحضير لتسجيل مُحتوى علمي يتوافق مع المعايير العلمية الموضوعة من وزارة التربية والتعليم، لتكون جاهزة للبث الفضائي من خلال قنوات مصر التعليمية الأولى والثانية لمُساعدة الطلاب المصريين في العملية التعليمية.

وقامت الهيئة بنشر التردد الخاص بقناة مصر التعليمية  التابعة لشبكة قنوات النيل المُتخصصة عبر القمر الصناعي نايل سات، حيث تكون هناك قنوات تعليمية لمراحل التعليم العام المُختلفة من الإبتدائية وحتى الثانوية العامة، بالإضافة لقناة تعليمية متخصصة للتعليم الفني (صناعي وتجاري وزراعي). 

ووجهت الحكومة المصرية الجهات المعنية بضرورة الإهتمام بجودة المُحتوى التعليمي المُقدم من خلال قنوات مصر التعليمية لتكون بمثابة مدرسة فعلية للطلاب المُشاهدين للبرامج التعليمية، وفي ذلك الإطار وقع اختيار وزارة التربية والتعليم على مجموعة من أكفأ المُدرسين في المواد الدراسية لجميع المراحل.

تردد قناة مصر التعليمية الجديد

يتواجد تردد قناة مصر التعليمية الجديد على مدار النايل سات وهو تردد قوي يسهل إستقباله على أجهزة الرسيفر بكافة أنواعها في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية، حيث أن تردد مصر التعليمية من أقوى الترددات من حيث الإشارة على قمر نايلسات. كل ما عليك فعله لإستقبال قنوات مصر التعليمية هو إضافة الترددات التالية لقائمة الترددات على جهاز الإستقبال لديكم، ثم البحث عن القنوات، وفي حال مواجهة أي مشكلة في استقبال القناة، لا تترددوا في ترك تعليق لنا أسفل المقال لنقوم بمساعدتكم.

تردد قناة مصر التعليمية الجديدة:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
نايل سات
12380
أفقي
27500

تردد قناة مصر التعليمية القديمة:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
نايل سات
11747
أفقي
27500
والجدير بالذكر أن قناة مصر التعليمية الجديدة سوف تقوم بإذاعة البرامج التعليمية والدروس للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية بجميع صفوفهم، أما قناة مصر التعليمية القديمة سوف تختص بإذاعة برامج تعليمية لمرحلة الثانوية العامة من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي.

كيفية إستقبال قنوات مصر التعليمية

قنوات مصر التعليمية التابعة لقنوات النيل المتخصصة يُمكن إستقبالها على رسيفر HD أو رسيفر عادي SD، وتختلف طُرق إدخال تردد القناة التعليمية والبحث عنها على الرسيفرات باختلاف نوع الرسيفر، ولكن في المُجمل ستكون الخطوات واحدة، وهي: الضغط على زر menu في الريموت الخاص بالرسيفر، ثم التوجه للقمر الصناعي "البحث والتركيب" ثم اختيار قائمة الترددات Transponders List ثم الضغط على الزر المُقابل لإضافة تردد جديد (سوف تجدون على الشاشة كل أمر تريدون القيام به يواجهه زر بلون معين في الريموت) وبعد ذلك كتابة التردد كما ذكرناه في الجدول السابق، في خانة التردد 12380 ثم اختيار أفقي من خانة الإستقطاب ثم كتابة معدل الترميز وهو 27500.


ثم تكرار تلك العملية لإستقبال قناة مصر التعليمية الثانية، وبذلك يتم استقبال قنوات مصر التعليمية بسهولة، وجدير بالذكر أن تردد قناة مصر التعليمية الجديدة هو أيضاً أقوى تردد ضبط النايل سات واستقبال جميع قنوات القمر، وذلك عن طريق إختيار البحث الأعمى عند البحث عن القنوات بدلاً من البحث بالتردد فقط.

موقع قناة مصر التعليمية على الإنترنت

لجميع الطُلاب الذين فاتهم مُتابعة إحدى دروسهم على شاشة قناة مصر التعليمية على الهواء مباشرة، يُمكنكم متابعة ما فاتكم من دروس تعليمية وشروحات عبر الولوج إلى موقع قناة مصر التعليمية على الإنترنت، أو عبر الدخول والإشتراك في قناة مصر التعليمية على اليوتيوب، حيث أن كل درس يقوم مُدرس بشرحه على القناة الفضائية، تُحمل منه نسخة على القنوات الإلكترونية سواء الموقع الإلكتروني أو قناة اليوتيوب.

قناة مصر التعليمية الرسمية على اليوتيوب
قناة مصر التعليمية يوتيوب

وأصبحت أيضاً منصات مصر التعليمية على مواقع الإنترنت هامة جداً بالنسبة للطلاب، حتى لا يفوتهم شرح لدروسهم ومادتهم العلمية، ولتكون مرجعاً لهم في المراجعات النهائية. ونأمل أن تكون تلك الخطوة هي الخطوة الأولى نحو تطوير العملية التعليمية والتعلُم عن بُعد.

تردد قناة النيل التعليمية 2020

منذ سنوات عديدة وتضُم قنوات النيل المتُخصصة قناة النيل التعليمية بين مجموعة قنواتها، لتكون منارة تعليمية كبيرة في عالم القنوات الفضائية، ولعل الكثير من الطُلاب كانوا لا يُولون إهتمامً للقنوات التعليمية التليفزيونية، ولكن مع إنتشار وباء كورونا المستجد - كوفيد 19 - وقرار الحكومة المصرية بتعليق الدراسة في المدارس بقرار من السيد رئيس الجمهورية، لجأ العديد من الطلاب بناءاً على تعليمات وزارة التربية والتعليم لقناة النيل التعليمية لتعويضهم عن العملية الدراسية التي توقفت إبان إنتشار الفيروس عالمياً، وإتخاذ مصر الإجراءات الإحترازية والوقائية لعدم تفشي الوباء في مصر.

ومن هُنا بدء الطُلاب وأولياء الأمور في البحث عن تردد قناة النيل التعليمية أو تردد قناة مصر التعليمية لتكون المدرسة المُباشرة عبر القنوات الفضائية لأبنائهم لدراسة المادة العلمية المُقررة عليهم كلاً حسب سنته الدراسية.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023