طريقة استقبال القمر الروسي "ekspress am4 11°w" وأقوى تردد لضبطه كاملاً

تعرف على مستلزمات استقبال القمر اكسبريس سات الروسي ekspress am4 والذي يقع على مدار 11 درجة غرب، وأقوى تردد لاستقباله وتردد قناة روسية سبورت
طريقة استقبال قمر إكسبريس إيه إم فور الروسي للاتصالات والقنوات الفضائية، والذي تم اطلاقة عام 2009 ويقع في المدار 11 درجة غرب، وهو من الأقمار القريبة جداً من النايل سات 201 المصري 7 درجات غرب. ويحتوي القمر الصناعي الروسي على عدد كبير من القنوات الفضائية الروسية والأوكرانية والبيلاروسية. واشتهر القمر الروسي ekspress am4 11°w في الوطن العربي بفضل قناة سورية سبورت الرياضية التي كانت تنقل مباريات كرة القدم مجاناً من الدوريات الأوروبية.

استقبال القمر الروسي اكسبريس سات بالخطوات

ويبعد القمر ekspress am4 الروسي مسافة تقدر بحوالي 3 إلى 4 سنتيمتر عن جاره القمر المصري nilesat 201 مما يسهل عملية استقبال القمرين معاً على طبق واحد. ويتميز القمر الروسي بقدرته على البث الفضائي بالمدى كيو باند KU Band والمدى سي باند C Band، ولهذا يضم القمر عدداً كبيراً من الفيدات.

متطلبات استقبال القمر الروسي اكسبريس سات 11 غرب

لاستقبال القمر الروسي في مصر ودول الخليج العربي، يجب احضار تلك الأدوات اللازمة لاستقبال أي قمر صناعي، وتحديد ما إذا كنت تريد استقبال القمر اكسبريس سات مع النايل سات أو استقباله منفرداً.
  1. دايزك Disqu (يفضل أسترا أو ترومان).
  2. سلك دش من نوع جيد.
  3. طبق 60 إلى 70 سنتيمتر في حال استقباله منفرداً.
  4. طبق 100 سنتيمتر في حال استقباله مع النايل سات.
  5. عدسة LNB من نوع جيد (يفضل ترومان).

وبعد احضارك لمتطلبات استقبال القمر الروسي اكسبريس سات، ننتقل للخطوة التالية، وهي طريقة استقبال القمر الروسي اكسبريس 11 غرب وضبط اشارته إلى أقصى درجة على أقوى تردد لاستقبال الاكسبريس سات إيه إم فور.

طريقة تركيب الطبق والتقاط ekspress am4 وضبطه

يمتاز القمر الروسي ekspress am4 بتغطيته الكبيرة لجميع الدول الأوروبية وشمال أسيا ومنطقة الخليج العربي ومصر، وتقل التغطية تدريجياً كلما اتجهنا غرب القارة الإفريقية، وفي دول تونس والجزائر والمغرب قد تحتاج إلى طبق يتراوح قطره بين 120 إلى 140 سنتيمتر لاستقبال القمر كاملاً.
  1. قم بتركيب قاعدة الطبق وتثبيتها على الأرض جيداً.
  2. ركب الطبق على القاعدة وقم بتوجيهه إلى النايل سات وفق أقوى تردد لاستقبال النايل سات.
  3. بعد استقبال النايل سات اعد ضبط الرسيفر لأقوى تردد لضبط اكسبريس سات.
  4. قم بتحريك الطبق مسافة من 3 إلى 4 سنتيمتر فقط بجوار النايل سات ناحية الغرب، على يسارك من خلف الطبق.
  5. بعد التقاط إشارة القمر الروسي، قم بتثبيت الطبق جيداً، وابدأ عملية البحث الأعمى عن القنوات لتنزيل جميع قنوات القمر.

التردد الشبكي "أقوى تردد" لضبط اكسبريس سات

قم باستخدام التردد التالي ذو الإشارة العالية لاستقبال قمر اكسبريس سات الروسي بسهولة، حيث يُعد هذا التردد من أقوى ترددات قمر ekspress am4 ويُمكنك أيضاً من تنزيل جميع قنوات القمر بعد استقباله.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
اكسبريس سات10961رأسي (V)3000

وبعد ضبط التردد السابق على اعلى إشارة وقبل تثبيت الطبق، اعد ضبط الرسيفر على التردد التالي 11168 استقطاب عمودي ومعدل ترميز 3000 وتأكد من استقبال إشارة جيدة على ذلك التردد لضمان استقبال جميع القنوات.

تردد قناة سورية سبورت على اكسبريس سات

اشتهرت خلال السنوات الماضية قناة سورية سبورت الرياضية والتي تقوم بنقل مباريات من الدوري الإنجليزي والاسباني، وكانت ايضاً قد نقلت مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، مما جعل العديد من الناس يتوجهون لاستقبال القمر اكسبريس سات 11 غرب لتنزيل قناة سوريا سبورت.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
اكسبريس سات10983رأسي (V)12110
الشيفرة: Biss - رمز SID للقناة: 0002 - الكود: ‎A8 1B 72 35 C6 3D 54 57

جدير بالذكر ان قناة سورية سبورت توقفت الآن عن البث، ولا توجد معلومات حول إمكانية عودة القناة Syria sports مرة أخرى ونقلها لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الاسباني. وفي حال ورود أي معلومات عن عودة قناة سورية سبورت سوف نوافيكم الاخبار من خلال ذلك المقال. فتابعونا.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. تمام
  2. تمام
جميع الحقوق محفوظة © 2023