تردد قناة الحياة الحمراء AlHayat HD الجديد على النايل سات

تردد قناة الحياة الحمراء الجديد يضم ايضاً ثلاثة قنوات تابعين لشبكة تلفزيون الحياة وهم، الحياة العامة والحياة مسلسلات والحياة 2، بالصيغتين العادية وعالية الدقة.
تردد قناة الحياة الحمراء يُعد من أكثر ترددات القنوات الفضائية التي يبحث عنها المُشاهد لاستقبالها على القمر الصناعي نايل سات، حيث يتابع الكثير من المصريين والعرب في مصر والوطن العربي العديد البرامج الحصرية والمُسلسلات المُميزة التي تُذاع عبر شاشة قناة الحياة.

تردد قناة الحياة الجديد

وتتبع قناة الحياة الحمراء شبكة تلفزيون الحياة التابعة لمجموعة إعلام المصريين، والتي تضم قناة الحياة العامة "الحياة الحمراء"، وقناة الحياة مسلسلات "الحياة الزرقاء"، وقناة الحياة العامة ٢ "الحياة بنفسجي"، ويتواجد تردد قناة الحياة على القمر الصناعي المصري نايل سات بصيغة HD عالية الجودة، ولذلك يلزم لاستقبال اشارة التردد أن يكون الرسيفر داعماً لترددات القنوات الـHD.

تردد قناة الحياة الحمراء الجديد على النايل سات


يمكن إستقبال ومشاهدة قناة الحياة الحمراء على القمر الصناعي نايل سات بسهولة، وذلك عن طريق إضافة تردد قناة الحياة من الجدول التالي، إلى قائمة الترددات على أجهزة الإستقبال الخاصة بكم.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
نايل سات 12207 عمودي 27511

ومن ثم البحث الأوتوماتيكي عن القنوات بعد إضافة تردد قناة الحياة الحمراء، والإنتطار حتى إنتهاء البحث، لتجد قناة الحياة في قائمة القنوات.

تردد بديل لقناة الحياة AlHayat HD


إذا لم ينجح استقبال قناة الحياة العامة (الحمراء) من خلال التردد الرئيسي والمُوضح في الجدول السابق، حاول البحث بالتردد البديل التي تُوفره شبكة قنوات الحياة للمُشاهدين، كما يُمكن استقبال جميع قنوات الحياة عن طريق البحث الأعمى عن القنوات Blind Scan باستخدام التردد الشبكي للنايل سات والذي يقوم بجلب جميع قنوات القمر المصري المُتوفرة بعملية بحث واحدة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12206عمودي27500

وفي حالة عدم نجاح عملية البحث وعدم تمكنكم من استقبال اشارة تردد قناة الحياة الحمراء بالطُرق والترددات السابقة، فيجب مُراجعة أعطال الدش، لأنه في هذه الحالة تكون المُشكلة في ذلك بسبب عدم توجيه الطبق بشكل سليم إلى مدار النايل سات، أو مُشكلة في سلك الدش الواصل بين الطبق والرسيفر.

أهم برامج قناة الحياة العامة


تتميز قناة الحياة العامة بخريطة مُميزة من أقوى البرامج في جميع التخصصات، برامج ترفيهية وبرامج رياضية وبرامج توك شو، كما تتميز أيضاً بعرضها أبرز وأحدث المُسلسلات العربية والمصرية حصرياً عبر شاشتها، ومن أشهر برامج قناة الحياة:
  • برنامج كورة كُل يوم، وهو البرنامج الرياضي الرئيسي على شاشة تلفزيون الحياة، والذي يُقدمه كريم حسن شحاته.
  • برنامج واحد من الناس، والذي يُقدمه دكتور/ عمرو الليثي.
  • برنامج الدنيا بخير، البرنامج الديني الرئيسي على قناة الحياة، والذي تُقدمه لمياء فهمي والشيخ رمضان عبدالرازق.
  • برنامج مطبخ الحياة، وهو برنامج الطبخ الرئيسي على شاشة قناة الحياة، والذي يُقدمه الشيف يُسري.
  • برنامج 4 شارع شريف، والذي يُقدمه الإعلامي/ شريف مدكور.
  • برنامج الحياة اليوم، وهو برنامج التوك شو الرئيسي على شاشة قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية/ لُبنى عسل.
هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تُعرض على شاشة الحياة يومياً، وبالطبع بالإضافة إلى مجموعة مُتميزة من المُسلسلات الحصرية التي تُعرض فقط على قناة AlHayat على النايل سات.

عن قناة الحياة الحمراء (قناة الحياة العامة)


تعتبر شبكة تليفزيون الحياة من أشهر القنوات الفضائية المصرية على القمر الصناعي نايل سات، وتصل شهرة قناة الحياة لكافة أرجاء الوطن العربي، لما تتميز به القناة من خريطة برامج ومسلسلات وأفلام تليق بالمشاهد العربي.

وتتميز قناة الحياة الحمراء بإنفرادها بتقديم العديد من الأعمال الدرامية المصرية والدراما التركية حصرياً عبر شاشتها.

ترددات قد تهمك أيضاً:
تردد قناة اليرموك الجديد على النايل سات
ترددات القنوات المجانية الناقلة لكأس الأمم الإفريقية
تردد باقة قنوات المجد الدينية على العرب سات

كما يعتبر برامج التوك شو وبرامج الترفيه من أساسيات قناة الحياة العامة، حيث يتم بث برنامج الحياة اليوم الذي يعتبر البرنامج الرئيسي للقناة منذ إنطلاق القناة وحتى الآن.

ولمزيد من المعلومات عن قناة الحياة يمكنكم متابعة صفحة قناة الحياة Alhayah TV على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كما يمكنكم معرفة مواعيد البرامج والمسلسلات وخريطة بث القناة عن طريق زيارة القناة الرسمية لقناة الحياة على اليوتيوب.

ولا تنسوا تعليقكم أسفل المقال في حال واجهتكم أية مشكلات بخصوص ضبط تردد قناة الحياة، وسوف نقوم بالرد على إستفسارتكم ومساعدتكم.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023