مُشاهدة جميع قنوات التلفاز المغربية الفضائية عبر الإنترنت مجاناً

البث المباشر للقنوات المغربية الرسمية لمشاهدتها عبر الانترنت، القناة المغربية الأولى والرياضية والثقافية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
تعتبر مشاهدة القنوات الفضائية عبر الانترنت من أكثر الطُرق التي يُفضلها ويبحث عنها المُشاهد العربي، نظراً لسهولتها وسهولة مشاهدة القنوات من أي مكان في العالم، فالإنترنت عالم واسع وأصبح من خلاله التواصل سهلاً للغاية، فيمكن على سبيل المثال للعرب مشاهدة القنوات الأجنبية والأوروبية عبر الانترنت بسهولة ودون الحاجة لاستقبال الأقمار الصناعية.
مشاهدة القنوات المغربية مجاناً 2021
مشاهدة القنوات المغربية الرسمية التابعة للحكومة المغربية أيضاً أصبح سهلاً للغاية، فمن خلال زيارة موقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، يُمكن مُشاهدة جميع القنوات المغربية عبر الانترنت مجاناً ومباشر، دون عناء استقبال القمر الصناعي الذي تُبث القنوات المغربية من خلاله.

وتضم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ثمانية قنوات فضائية، وهم القناة المغربية الأولى، القناة المغربية الأولى عيون، القناة المغربية الثالثة الرياضية، القناة المغربية الرابعة الثقافية، القناة الخامسة المغربية، القناة السادسة المغربية، القناة الثامنة المغربية تمازيغت والتي تبث برامجها باللغة الأمازيغية.

القنوات المغربية الرسمية

في السطور القادمة سوف نعرفكم باختصار بالقنوات الرسمية المغربية، والتي يُمكنك مشاهدتها عبر الأقمار الصناعية، وأيضاً عبر الموقع الرسمي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

القناة المغربية الأولى

القناة الأولى المغربية هي قناة منوعات عامة تنتمي إلى القطاع العمومي، وتقدم القناة التي كانت تحمل اسم إ.ت.م سابقاً مجموعة من البرامج المتنوعة بين الأخبار والثقافة والترفيه، وتستهدف الوصول لأكبر فئة من الجمهور والمشاهدين من المغرب العربي، كما تسعى لأن تُساهم في إيصال الثقافة المغربية إلى العالم العربي وأوروبا.

قناة العيون المغربية

في شهر نوفمبر من عام 2004 انطلقت قناة عيون المغربية لتكون القناة الرسمية الإخبارية، والتي تهتم عادة بالأخبار في مُختلف الفروع، سواء أخبار رياضية أو سياسية أو دينية أو تربوية أو إجتماعية، وتُغطي قناة العيون المغربية جميع أرجاء المملكة وأقاليمها، وهو ما يُميزها ويجعلها الأقرب للمُشاهد المغربي خاصة والعربي عامة.

القناة المغربية الرياضية

وبما إن الرياضة هي من أولويات الجمهور المغربي العاشق للرياضة، فقد أطلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القناة المغربية الثالثة (الرياضية) لتكون قناة موضوعية تتمحور جميع برامجها حول الرياضات المُختلفة، وتبث القناة الرياضية العديد من الأحداث الرياضية المُقامة على ارض المملكة المغربية، وتستهدف القناة الرياضية جميع المُشاهدين في المغرب سعياً لأن تُصبح القناة الرياضية الأولى بالمملكة.

القناة الثقافية المغربية

القناة الثقافية هي القناة المتخصصة بكل ما هو يتعلق بالثقافة والتربية والمعرفة، فهي قناة تربوية تبث العديد من البرامج الترفيهية الثقافية سعياً لمرافقة الجمهور من المشاهدين وتعليمهم، كما تبث أيضاً بعض البرامج المُتعلقة بالحياة الاجتماعية في الأوساط المغربية، وتسعى القناة الثقافية لنشر ثقافة المغرب بكل أقاليمها للعالم العربي أجمع.

مشاهدة القنوات المغربية عبر الإنترنت

ومن خلال الرابط التالي: رابط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يمكنكم مشاهدة بث مباشر لجميع القنوات الفضائية المغربية على مدار 24 ساعة، فقط استخدم المتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج أو سفاري، مع سرعة إنترنت مُناسبة، واستمتع بمشاهدة قناتك المفضلة بدون تقطيع.

جدير بالذكر أن القنوات المغربية يُمكن استقبالها عبر القمر الصناعي بدر (العرب سات) من جميع أنحاء الوطن العربي، فقط اضبط جهاز الاستقبال لديك على تردد: 12683 – استقطاب: عمودي – معدل الترميز: 27500 ومُعامل تصحيح الخطأ: 3/4.

وفي حال وجود أي استفسارات لديكم لمشاهدة ومتابعة القنوات الفضائية المغربية الرسمية، سواء لمشاهدتها عبر الانترنت أو استقبالها لمشاهدتها عبر القمر الصناعي عرب سات، لا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال وسنسعد بمُساعدتكم.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023