شرح طريقة إضافة سيرفر سيسكام على معظم أجهزة الصن بلص بالخطوات

تعرف على طريقة إضافة سيرفر سيسكام بشكل صحيح وكيفية وإدخال بيانات سيرفرات السيسكام عند الاشتراك على أجهزة الرسيفر بمعالج الصن بلص الشهير
أصبح الشيرنج الآن من أكثر التقنيات التي يعتمد عليها الكثيرين لفتح القنوات المشفرة على أغلب الأقمار الصناعية، كالقمر الأوروبي هوت بيرد، والقمر ثور سات، وأقمار أخرى تحتوي على قنوات رياضية تنقل مباريات كرة القدم من الدوريات الأوروبية، وقنوات ترفيهية تعرض أحدث الأفلام والمُسلسلات العالمية لمُشاهديها.

شرح إضافة سيرفر سيسكام
ومن أشهر سيرفرات الشيرنج على مستوى العالم هو سيرفر CCCAM أو سيسكام كما يُطلق عليه في دولنا العربية، ويقوم سيرفر سيسكام بفتح العديد من القنوات والباقات الرياضية والترفيهية، كما يفتح أكثر من ٩٠٪ من قنوات وبطاقات القمر الأوروبي هوت بيرد، ومن أشهرها باقة كانال البولندية والتي تحتوي على أربعة قنوات رياضية عالية الجودة تعرض معظم دوريات أوروبا، وقنوات كانال للأفلام والمُسلسلات العالمية، وغيرها العديد من القنوات الترفيهية.

إضافة سيرفر سيسكام على أجهزة الصن بلص

مُعظم أجهزة الرسيفر ذوات المُعالج الشهير صن بلص، تأتي بإعدادات مُشابهة لبعضها البعض، فأي رسيفر صن بلص تكون طريقة إدخال وتفعيل سيرفر السيسكام واحدة بإتباع نفس الخطوات.

أولاً ستقوم بالضغط على menu من الريموت كونترول، وستُفتح لك نافذة الإعدادات والضبط الخاصة برسيفر صن بلص.

ثانياً ستقوم باختيار تبويب الضبط، ومنه نختار اعدادات السيرفرات والتي تجدها مكتوبة هكذا (إعداد xcam) وعند الضغط عليها ستفتح لك نافذة بها جميع سيرفرات الشيرنج التي يدعمها جهاز الاستقبال صن بلص لديك.

قد يهمك أيضاً:
مواصفات رسيفر كيو ماكس إتش 8

ثالثاً ستختار تبويب مُشاركة أو sharing من القائمة، وستفتح لك نافذة أخرى خاصة بسيرفرات السيسكام وسيرفرات الميجكامد حيث أنهما مُتشابهان في إعداداتهما.

ستختار من خانة نوع السيرفر، سيرفر cccam، وستفتح لك الخانات الواجب إدخال معلومات الاشتراك بالسيرفر من خلالها لتفعيل السيرفر وفتح القنوات.

معلومات سيرفر السيسكام تكون كالتالي:

الهوست، وهو رقم الأي بي أو عنوان الويب الواجب الدخول عليه والذي يحمل سيرفر السيسكام، ويكون على هذا الشكل (https://202.176.11.22) أو (https://cccam.vip.shared) وهذه مُجرد أمثلة فقط.

البورت، وهو الرقم المسئول عن تحديد البورت الخاص بالسيرفر الذي اشتركت به، وهو عادة يتكون من عدة أرقام تقوم بكتابتها من اليسار إلى اليمين، وأغلب البورت الخاص بسيرفرات سيسكام يكون 11800 وهذا ليس شرطاً بل مثالاً أيضاً.

اليوزر نيم والباسورد، وهي اسم المُستخدم وكلمة المرور الخاصين باشتراكك بسيرفر السيسكام، فيجب عليك إدخالها بطريقة صحيحة مع الآخذ في الاعتبار الحروف الكبيرة والصغيرة.

بعد إدخال جميع القيم التي تخُص سيرفر سيسكام الذي اشتركت له، ستضغط على الزر المُقابل لكلمة connect الظاهرة أمامك على الشاشة، وفي أغلب أجهزة صن بلص يكون الزر الأزرق هو المسئول عن الكونيكت للاتصال بالسيرفر.

بعد الضغط على زر كونيكت، يجب الانتظار قليلاً حتى يتم اتصال الرسيفر بسيرفر سيسكام الذي اشتركت به، وسوف تتحول كلمة connect إلى connected كدليل على نجاح اتصال الرسيفر بالسيرفر.

وأخيراً لا تنسى أنه من الضروري لنجاح اتصالك بسيرفر السيسكام، أن يكون الرسيفر لديك مُتصلاً بالإنترنت دائماً، وليس من الضروري أن تكون سرعة الإنترنت عالية، يكفي فقط أن يكون متصلاً، حيث أن سيرفر السيسكام لا يستهلك الكثير من الإنترنت، ولهذا فهو مُناسب جداً لباقات الإنترنت على هاتفك المحمول، فمن الممكن أن تصل الرسيفر بالإنترنت من خلال الهوت سبوت من هاتفك.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023