طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي بالفيزا عبر الإنترنت بأكثر من وسيلة

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي من منزلك على الموقع الرسمي للمصرية للإتصالات ووسائل الدفع الأخرى مثل فوري وآمان.

يُطلب دفع فاتورة التليفون الأرضي من مُشتركي خدمة التليفون المنزلي الثابت أربعة مرات سنوياً من الشركات التي تُقدم خدمات التليفون الأرضي في جمهورية مصر العربية وأكبرهما الشركة المصرية للإتصالات (وي)، وشركة اتصالات مصر، وتُصدر فواتير التليفون المنزلي من المصرية للإتصالات باشتراك رُبع سنوي، في منتصف شهر يناير، وشهر إبريل، وشهر يوليو، وشهر أكتوبر كُل عام، أما من اتصالات مصر فتُصدر الفواتير شهرياً.

دفع فاتورة التليفون الأرضي بالفيزا
التليفون المنزلي

وفي عالم التحول الرقمي وتطور أنظمة الدفع الإلكتروني، أصبحت عملية دفع الفواتير أونلاين من الأشياء التي لا غنى عنها للجميع، ولهذا عزيزي القارئ، سوف نُطلعك في السطور القادمة على جميع وسائل دفع فواتير التليفون الثابت (الأرضي) عبر الإنترنت، وطريقة الاستعلام عن قيمة الفاتورة فور اصدارها.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي بالفيزا عبر الموقع الرسمي للمصرية للاتصالات، والموقع الرسمي لاتصالات مصر بالخطوات، لدفع الفاتورة أونلاين بدون الحاجة للذهاب إلى السنترال.

فاتورة التليفون الأرضي المنزلي

بالرغم من أن استخدام التليفون المنزلي أصبح محدوداً للغاية في الآونة الأخيرة، خاصة مع انتشار شبكات الهواتف المحمولة وسيطرتها على الاتصالات في جميع أنحاء العالم، إلا أن التليفون الأرضي لا غنى عنه في جميع المنازل والشركات والمؤسسات.

خاصة وإنه ضرورة أساسية للإشتراك في خدمات الإنترنت الثابت ADSL، فمن غير تواجد خط تليفون أرضي لا يُمكن الاشتراك في الانترنت.

التليفون الأرضي المصرية للإتصالات

الشركة المصرية للاتصالات هي الشركة الرسمية في مصر لتقديم خدمات التليفون المنزلي، وكانت لعقود طويلة هي الشركة الوحيدة التي تُقدم تلك الخدمة، وتصدر الشركة فاتورة شهر يناير ❄️️ وفاتورة شهر إبريل 🌺 وفاتورة شهر يوليو 🌞 وفاتورة شهر اكتوبر 🍁 سنوياً.

وتعطي لمُشتركيها فترة سماح 30 يوماً لسداد قيمة فاتورة التليفون الثابت قبل تحويل الخدمة لاستقبال فقط.

كما تُقدم عدة عروض دورية على مدار العام للمُشتركين الحاليين أو الجُدد، ويُمكنك معرفة المزيد عن خطط أسعار الإشتراك في خدمات الهاتف الأرضي من خلال زيارة الموقع الرسمي للمصرية للإتصالات (من هنا).

التليفون الأرضي من شركة إتصالات

وفي نقلة نوعية في عالم التليفونات الأرضية الثابتة، ومن أجل محاولة شركة اتصالات مصر لإرضاء عُملاءها، قدمت الشركة خدمات التليفون الأرضي بالرغم من بدايتها كشركة لشبكات الهواتف المحمولة مُنذ عام 2007، لتُصبح بذلك ثاني الشركات التي تُقدم هذه الخدمة في مصر.

وتُصدر اتصالات مصر فواتير الاشتراك في التليفون الأرضي لعُملائها شهرياً، بقيمة اشتراك ثابت حسب الباقة المُختارة، وتوفر أيضاً العديد من الطُرق لسداد الفواتير للتسهيل على المُشتركين، ويُمكنك معرفة المزيد عن خدمات التليفون المنزلي من اتصالات مصر عن طريق زيارة الموقع الرسمي (من هنا).

تفاصيل فاتورة التليفون الأرضي

عند الاستعلام عن فاتورة التليفون المنزلي لمعرفة قيمتها، ستظهر لك غالباً القيمة النهائية الواجب سدادها على حسب الباقة التي قُمت باختيارها عند اشتراكك في الخدمة، وبدون تفاصيل دقيقة عن قيمة الفاتورة الصادرة.

مع العلم أن الفاتورة تُصدر بقيمة الباقة بالإضافة إلى قيمة الدقائق الإضافية التي اجريتها، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل اشتراكك في خدمات إظهار رقم الطالب، أو خدمات الإتصال الدولي، أو خدمات الإتصال المُباشر (بالمُحافظات أو الهواتف المحمولة).

وفي حال رغبتك في الاستعلام عن الفاتورة التفصيلية للتليفون الأرضي، فما عليك إلا الاتصال بخدمة العُملاء وطلب اصدار فاتورة تليفون منزلي تفصيلية، أو زيارة موقع بوابة مصر لجميع الخدمات الحكومية - دليل الخدمات العامة (من هنا)، وتقديم طلب اصدار فاتورة تفصيلية، وسيتم إرسال تفاصيل الفاتورة إلى بريدك الإلكتروني.

الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي

يُمكنك الإستعلام عن فواتير التليفون الأرضي فور إصدارها برقم هاتفك فقط، عن طريق الموقع الرسمي للشركة مُقدمة الخدمة، كُل ما سوف تحتاج إليه لمعرفة قيمة فاتورتك هو، زيارتك للموقع الرسمي والذي سوف نشرحه تفصيلاً في السطور القادمة، واحضار رقم هاتفك وكود مُحافظتك وبمجرد البحث بالرقم الخاص بهاتفك ستظهر أمامك القيمة الإجمالية للفاتورة.

استعلام فاتورة التليفون الأرضي من المصرية للاتصالات

إذا كُنت مشترك في التليفون الأرضي من شركة المصرية للإتصالات (وي) وترغب في الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، فقم بزيارة رابط الموقع الرسمي (من هنا)، واتبع الخطوات التالية:

الاستعلام عن فاتورة تليفون ارضي المصرية للاتصالات
الاستعلام عن فاتورة تليفون ارضي

أولاً: عند انتهاء تحميل الصفحة، ستظهر لك صفحة تحتوي على ثلاثة تبويبات، الاستعلام بالتليفون، الاستعلام برقم الحساب، الاستعلام عن الرقم الجديد، وفي هذه الحالة سنختار الاستعلام بالتليفون.

ثانياً: عند اختيارك الاستعلام بالتليفون، ستظهر أمامك على صفحة الموقع خانتين، الأولى لكود المنطقة (المُحافظة)، والثانية لرقم الهاتف الأرضي، قم بكتابة الكود الخاص بمُحافظتك في الخانة الأولى، ورقم تليفونك في الخانة الثانية.

ثالثاً: اضغط على اظهار الفواتير، وفي ثوان قليلة سينتقل بك الموقع إلى صفحة تعرض لك جميع فواتير التليفون الأرضي المُستحقة باسمك وبياناتك، عليك التأكد من البيانات بدقة قبل إكمال عملية الدفع.

تفاصيل فاتورة التليفون الأرضيِ
تفاصيل فاتورة التليفون الأرضيِ

كما يُمكنك الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 111 والاستفسار عن فاتورة التليفون الأرضي، وستقوم الخدمة الصوتية بإعلامك بالقيمة الإجمالية للفاتورة.

وإذا لم تكن تعلم كود المنطقة (كود مُحافظتك) حيث أن لكُل مُحافظة من مُحافظات مصر كود خاص يتم كتابته قبل رقم التليفون، فيُمكنك الإطلاع على هذا المقال: جميع أكواد مُحافظات مصر للتليفون الأرضي.

استعلام فاتورة التليفون الأرضي اتصالات

اذا رغبت في الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من اتصالات يُمكنك الاتصال بخدمة العُملاء على رقم من أى خط أرضي 0235346333 ومن أى موبيل 01111234333.

فاتورة التليفون الأرضي من اتصالات
فاتورة التليفون الأرضي من اتصالات

أو زيارة الموقع الرسمي للدفع الإلكتروني من اتصالات مصر من خلال الرابط التالي: (من هُنا) لدفع الفاتورة، ومع اتصالات مصر، تكون قيمة الفاتورة ثابتة على حسب الباقة التي قُمت باختيارها عند اشتراكك، حيث تقدم اتصالات العديد من الباقات لمُشتركيها كما يلي:

  • اتصالات الأرضي 15 جنية، وتحصل من خلالها على 50 دقيقة شهرياً للأرضي المحلي وشبكة الموبايل اتصالات.
  • اتصالات الأرضي 20 جنيه، وتحصل من خلالها على 120 دقيقة شهرياً للخط الأرضي وشبكة الموبايل من اتصالات، كما تحصل على خدمة اظهار رقم الطالب والانتظار، وستحصل على خصم 5 جنيه إذا كُنت مشترك في خدمة الإنترنت الأرضي من اتصالات.
  • اتصالات الأرضي 35 جنية، ستحصل على دقائق غير محدودة للتليفون الأرضي وشبكة الموبايل لاتصالات، كما ستحصل على 100 دقيقة موبايل للشبكات الأخرى، وخدمات اظهار رقم الطالب والانتظار مجاناً، كما ستحصل على خصم 10 جنيه إذا كُنت مشترك في خدمة الإنترنت المنزلي من اتصالات.
  • اتصالات الأرضي 65 جنية، ستحصل على دقائق غير محدودة للتليفون الأرضي وشبكة الموبايل لاتصالات، كما ستحصل على 250 دقيقة موبايل للشبكات الأخرى، وخدمات اظهار رقم الطالب والانتظار مجاناً، كما ستحصل على خصم 30 جنيه إذا كُنت مشترك في خدمة الإنترنت المنزلي من اتصالات.

تُطبق اتصالات مصر سياسة الاستهلاك العادل على جميع الباقات الغير محدودة للتليفون الأرضي، كما يُمكن لعملاء باقة إميرالد الاشتراك في التليفون الأرضي ضمن الباقة باشتراك شهري قيمته 10 جنيهات فقط لا غير تُدفع مع فاتورة إميرالد.

دفع فاتورة التليفون الارضي بالفيزا

يُمكنك سداد فاتورة تليفونك الأرضي بمُجرد اصدارها بأكثر من طريقة، ولعل أسهل الطُرق التي يُمكنك استخدامها هي الدفع عن طريق الموقع الرسمي، حيث أنه بهذه الطريقة سوف تدفع فقط قيمة الفاتورة بدون دفع رسوم الخدمة.

خطوات دفع فاتورة التليفون المنزلي على الموقع الرسمي للمصرية للاتصالات:

  1. قُم بزيارة الموقع الرسمي لشركة المصرية للإتصالات من الرابط التالي: (موقع وي).
    دفع فاتورة التليفون الأرضي
  2. اكتب كود منطقتك ورقم هاتفك مثلما شرحنا في السطور السابقة، ثم اضغط اظهار الفواتير، ويجب عليك التأكد من بياناتك بشكل سليم قبل التوجه للدفع.
  3. اختر خيار (اختر للسداد) وتأكد من وضع علامة صح على الخانة المُخصصة لذلك، وسيظهر أعلى الصفحة شريط بمُجرد اختيارك للسداد، اضغط منه على (إدفع) للإنتقال لصفحة الدفع.
    ادفع فاتورة تليفونك الارضي
  4. اكتب بريدك الالكتروني في الخانة المُخصصة لتصلك فاتورة تليفونك الأرضي عبر البريد بعد دفعها، ثم اضغط على سدد.
  5. خيارات الدفع لفاتورتك
  6. ستنتقل بعد ذلك لصفحة الدفع عبر بطاقتك الإئتمانية، اكتب بيانات بطاقتك ثم اضغط على ادفع الآن، وهكذا تكون قد انتهيت من دفع وسداد فاتورة تليفونك الأرضي من موقع وي الرسمي بدون رسوم خدمة.

وهُناك العديد من الوسائل الأخرى لدفع الفاتورة من خلالها، فمن المُمكن سداد فاتورة تليفونك عن طريق فوري (تطبيق فوري على هاتفك، أو خدمة فوري من أي سوبر ماركت أو مُقدمي خدمات الدفع بفوري).

ويُمكن أيضاً تحميل تطبيق سهل عن طريق جوجل بلاي أو آب ستور، والتسجيل عليه، وحينها يُمكنك سداد قيمة الفاتورة في ثوان معدودة.

كما يُمكن أيضاً سدادها عن طريق خدمات الدفع الألكتروني الأخرى المتوفرة في غالبية المنافذ والأكشاك في جميع المناطق بكافة مُحافظات مصر، مثل خدمات أمان، وخدمات مصاري، وخدمات بي bee.

وهناك أيضاً تطبيق جوميا باي، الذي يُمكن شحنه عن طريق بطاقتك الإئتمانية وسداد جميع فواتيرك عن طريقه اختيار الخدمة وسداد الفاتورة، وجدير بالذكر عزيزي القارئ أن جميع خدمات الدفع المُختلفة ستطلب منك رقم هاتفك وكود محافظتك حتى تتمكن من إتمام عملية الدفع.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023