طريقة معرفة رصيد اتصالات مصر لمتابعة الاستهلاك ومعرفة الرصيد

طريقة معرفة رصيد اتصالات مصر عن طريق كود استعلام الرصيد المُختصر أو تطبيق ماي اتصالات بعدة طُرق مختلفة سواء برسوم أو بدون رسوم خدمة.

شبكة اتصالات مصر من أكثر شبكات المحمول شعبية في مصر، ويبحث العديد من المُستخدمين عن طريقة معرفة رصيد اتصالات المُتبقي سواء من الرصيد الأساسي الذي تم شحنه أو الرصيد الذي تُرسله اتصالات كهدايا لعُملائها أو حتى الرصيد المُستلف من خدمات سلفني على النوتة.

معرفة رصيد اتصالات
شعار اتصالات مصر

ومن ضمن الخدمات الكثيرة التي تُقدمها شركة اتصالات لعُملائها لتنال استحسانهم، تُقدم عدة طُرق مُختلفة تُمكنهم من معرفة رصيدهم بشكل فوري، بعض خدمات الاستعلام عن رصيد اتصالات بدون رسوم، والبعض برسوم قليلة، فلك حُرية الاختيار فطريقة الاستعلام التي ترغب في استخدامها.

محتويات الموضوع

وللاستعلام عن رصيدك المُتبقي في اتصالات مصر، يلزم تحميل تطبيق ماي اتصالات، او استخدام اياً من الأكواد المُختصرة المتوفرة والتي سنتطرق لها في هذا الموضوع بالتفصيل.

كود معرفة رصيد اتصالات

اول الطرُق التي يُمكنكم من خلالها معرففة رصيد اتصالات هي عن طريق الكود المُختصر، وهي الطريقة الشائعة التي توفرها مُعظم شركات اتصالات المحمول لعملائها.

ويُمكنكم الاستعلام عن رصيدكم لشبكة اتصالات كالتالي:

  1. اكتب كود معرفة رصيد اتصالات: #888* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة ثمانية ثمانية ثمانية شباك، ثم اضغط على زر الاتصال.

وفي خلال لحظات ستُرسل لك اتصالات رسالة على هاتفك المحمول تحتوي على رصيدك المُتبقي، كما ستظهر امامك نافذة مكتوب بها قيمة الرصيد المُتبقي.

يُرجى العلم أن هذه الخدمة قيمتها خمسة قروش فقط، فيجب أن يتوفر بعض الرصيد على خطك حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة.

كود معرفة الرصيد من اتصالات بعد المُكالمات

توفر أيضاً اتصالات مصر لعملائها كود للاشتراك في خدمة ارسال رسالة بالرصيد المُتبقي بعد انهاء المُكالمات الصادرة، ويُمكن الاشتراك بها عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. كود معرفة رصيد اتصالات بعد انتهاء المكالمات: 7310.
  2. إرسل رسالة فارغة إلى الرقم السابق.

وبعد التأكد من إرسال الرسالة واستلامها من طرف اتصالات، ستصلك رسالة تُفيد بنجاح اشتراكك في الخدمة.

قد يهمك أن تعرف ايضاً: طريقة معرفة رقم خطك اتصالات.

وفي حال عدم تمكنك من ارسال رسائل فارغة من هاتفك، قم بكتابة مسافة (space) بالضغط على زر المسطرة في الكيبورد، وسوف يظهر أمامك بعد ذلك خيار ارسال الرسالة.

وإذا أردت في أي وقت الغاء الإشتراك في هذه الخدمة، يُمكنك فعل ذلك بدون أي رسوم عن طريق إرسال رسالة تحتوي على رقم (1) فقط بدون كتابة أي شيء آخر إلى نفس الرقم السابق 7310.

الاستعلام عن رصيد اتصالات بدون رسوم

في حالة رغبتك في معرفة رصيد اتصالات ولكن بدون دفع رسوم نظير الخدمة، يُمكنك ذلك بإحدى الطُرق التالية:

الطريقة الأولى: ادخل إلى موقع اتصالات مصر الرسمي ("من هنا")، وسجل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم خط اتصالات الذي ترغب في معرفة رصيده، فقط ادخل رقم الخط واضغط تسجيل دخول، وستصلك رسالة تحتوي على كود سري لتفعيل حسابك وتسجيل الدخول بنجاح، وفي الصفحة الرسمية يُمكنك الاطلاع على تفاصيل حسابك ومنها تفاصيل الرصيد وخدمات الشحن.

قد يهمك أن تعرف ايضاً: أكواد معرفة رصيد فودافون.

الطريقة الثانية: حمل تطبيق my Etisalat على هاتفك المحمول، ومن خلاله يُمكنك معرفة رصيد اتصالات المُتبقي في أي وقت تشاء بدون خصم أي رسوم من رصيدك، فقط يجب تسجيل الدخول من نفس الرقم الذي ترغب في معرفة رصيده، وفي صفحة التطبيق الرئيسية ستجد خانة الرصيد مكتوب بها رصيدك الحالي.

الاستعلام عن رصيد اتصالات بالخدمة الصوتية

من احدى الخدمات المُميزة التي تُقدمها اتصالات لعُملائها، هي امكانية سماع رسالة صوتية بقيمة الرصيد المُتبقي في حساب العميل، وتاريخ انتهاء صلاحية خط اتصالات.

كل ما عليك فعله هو الاتصال على رقم استعلام رصيد اتصالات 555 واختيار اللغة التي ترغب في سماع الرسالة بها، وسوف تسمع الرسالة في وقتها.

ولكن يجب التنويه أن رسوم هذه الخدمة 19 قرش لكل مرة.

كود معرفة رصيد سلفني من اتصالات

يُمكن لعُملاء اتصالات الاستفادة من خدمة سلفني على النوتة عند نفاذ الرصيد، والتي توفر امكانية استلاف رصيد وسداده عند أول عملية شحن، وطريقة تفعيل خدمة سلفني واستلاف الرصيد هي طلب الكود التالي:

  1. كود خدمة سلفني ع النوتة من اتصالات: #911* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة تسعة واحد واحد شباك، ثم الضغط على زر اتصال.

وفي خلال ثواني قليلة ستصلك رسالة تُفيد وصول الرصيد المُستلف إليك، أو اخبارك بعدم امكانية الاستفادة من الخدمة حتى تقوم بسداد الرصيد الذي تم استلافه مُسبقاً، والذي يكون الحد الاقصى لخدمة سلفني وهو 24 جنيهاً مصرياً.

أما عن معرفة رصيد اتصالات الذي قمت باستلافه من اتصالات عن طريق خدمة سلفني ع النوتة، فيمكن ذلك عن طريق استخدام الكود التالي:

  1. كود معرفة رصيد سلفني ع النوتة: #558*3* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة ثلاثة نجمة خمسة خمسة ثمانية شباك، ثم الضغط على اتصال.

وستصلك بعدها رسالة بها تفاصيل رصيدك المُتبقي من خدمة سلفني على النوتة.

كما يُمكنك التعرف على الرصيد الذي قُمت باستلافه من اتصالات قبل الشحن، لتعرف الرصيد الذي سيتم خصمه منك نظير استخدامك لخدمة سلفني على النوتة عن طريق كود الاستعلام التالي:

  1. كود الاستعلام عن الرصيد الاستلاف: #240* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة إثنان أربعة صفر شباك، ثم الضغط على اتصال.

وستصلك رسالة بها قيمة المبالغ المُستحقة عليك والذي يجب سداده عند اول عملية شحن رصيد، ولن تتمكن من استخدام خدمة سلفني على النوتة قبل سداد المبلغ المُستحق.

خدمة رصيدي لمعرفة تفاصيل رصيد اتصالات

في اطار حرص اتصالات مصر على تقديم الخدمات المُميزة لعُملائها، اطلقت خدمة رصيدي، والتي يُمكن للعميل من خلالها معرفة تفاصيل جميع العمليات التي تسببت في خصم رصيد من حسابه خلال 24 ساعة.

اعرف رصيدك بيروح فين مع خدمة رصيدي. هتتقدر تشوف كل العمليات التي قمت بها لحد 24 ساعة فاتوا أو من أخر عملية شحن و كمان تقدر تشوف تفاصيل نظام خطك.

وللاشتراك في هذه الخدمة يجب الاتصال بالكود المُختصر الخاص بخدمة رصيدي، والطريقة كالتالي:

  1. كود معرفة رصيد اتصالات عن طريق خدمة رصيدي من اتصالات: #80* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة ثمانية صفر شباك، ثم الضغط على اتصال.

ستصلك بعدها رسالة تُفيد نجاح اشتراكك في خدمة رصيدي.

سُتتعرف باشتراكك في خدمة رصيدي على الآتي: تفاصيل نظام خطك، مُلخص استخدام الرصيد آخر 24 ساعة، ملخص استخدام آخر كارت شحن قُمت بشحنه، معلومات أخرى حول نظامك وسعر الدقيقة.

تحميل تطبيق ماي اتصالات لمعرفة الرصيد

يتوفر تطبيق ماي اتصالات my Etisalat على جميع متاجر التطبيقات الرسمية، جوجل بلاي، وآبل آب ستور، وهواوي آب جاليري، ويُقدم التطبيق العديد من الخدمات لعملاء اتصالات، كخدمات شحن الرصيد عن طريق الفيزا كارت، أو شحن الرصيد عن طريق كارت الشحن، ومعرفة رصيد اتصالات وتحويل الرصيد، والتحويل بين أنظمة اتصالات والعديد من الخيارات الأخرى.

تحميل تطبيق ماي اتصالات من جوجل بلاي:

My Etisalat 27 MB

تحميل تطبيق ماي اتصالات من آبل آب ستور:

My Etisalat 232.5 MB

تحميل تطبيق ماي اتصالات من هواوي آب جاليري:

My Etisalat 64 MB

ملحوظة هامة جداً: من أهم مُميزات تطبيق ماي اتصالات، انه يُمكنك استخدامه سواء عن طريق الانترنت المنزلي (الوايفاي)، او استخدامه عن طريق بيانات الهاتف (الموبايل انترنت)، وذلك لتسهيل استخدام التطبيق على عُملاء اتصالات مصر.

بذلك عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وشرحنا بالتفصيل جميع أكواد الاستعلام عن رصيد اتصالات وكيفية استخدامها، ومعرفة الطُرق المُختلفة التي تقدمها الشركة لعُملائها، كما تعرفنا على طريقة الاشتراك في خدمة معرفة الرصيد بعد انتهاء المُكالمات الصادرة وكيفية الغاء الاشتراك بها.

كيف يمكنني معرفة رصيد اتصالات المتبقي؟

يمكنك معرفة رصيد اتصالات المتبقي في حسابك عن طريق الكود المختصر #888* أو عن طريق تطبيق my Etisalat او الاتصال بخدمة العملاء على رقم 333.

كيف يمكنني استلاف رصيد من اتصالات؟

لاستخدام خدمة سلفني شكراً من اتصالات او سلفني ع النوتة، اطلب رقم #911* بحد أقصى 24 جنيهاً مصرياً.

هل يمكنني تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات؟

بالطبع، يُمكن لعملاء اتصالات تحويل الرصيد بينهم عن طريق كود تحويل الرصيد التالي: #المبلغ*رقم الموبايل*557* واختيار رقم 1 لتأكيد العملية.

وفي حالة وجود أي اسئلة أو استفسارات لا تتردد في ترك تعليق اسفل المقال، او مُراسلتنا عبر صفحات قنوات أونلاين على مواقع التواصل الإجتماعي، لنُحاول مُساعدتك.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023