القنوات الناقلة لكأس أمم إفريقيا المفتوحة والشيرنج على جميع الأقمار

ترددات القنوات المجانية الناقلة لكأس الأمم الأفريقية كاميرون 2021 على بلغاري سات وهيسباسات وأسترا سات وتركسات، وترددات قنوات فوكس سبورت وترددات قنوات يورو سبورت
نبدأ من الآن تقديم ترددات القنوات الناقلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، حيث ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم في مصر والوطن العربي إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022، والتي تنظمها الكاميرون، بعدما فازت بملف تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2022 بعد سحب الإتحاد الإفريقي ملف البطولة منها عام 2019 لعدم جاهزية البنية التحتية.

القنوات الناقلة مباريات كأس الأمم الأفريقية كاميرون 22

وتُلعب بطولة الأمم الأفريقية بين شهري يناير وفبراير من العام القادم 2022، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ البطولة، وتقام مباريات مجموعات الأمم الإفريقية على 6 ملاعب في أربعة مُدن كاميرونية.

ترددات القنوات المجانية التي ستذيع مباريات أمم أفريقيا 2022


يبدأ محبي ومشجعي كرة القدم في مصر والوطن العربي من التحضير لإستقبال القنوات المجانية الناقلة لكأس الأمم الإفريقية كاميرون 2021، حيث أن البطولة تنقل حصرياً على باقات رياضية مجانية وتعمل بالشيرنج على الأقمار الصناعية المختلفة، بخلاف إذاعة البطولة حصرياً على قنوات بين سبورت المشفرة.

وسوف نبدأ بترددات باقة قنوات أرينا سبورت على القمر البلغاري، حيث أن قنوات أرينا سبورت تنقل فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر قنواتها الرياضية، وحصلت على حقوق البث رسمياً من الإتحاد الإفريقي لعدة سنوات، وتعمل باقة قنوات أرينا سبورت بنظام شفرات التندبيرج.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
بلغاري سات 12382 أفقي 30000

ترددات القنوات الناقلة لأمم أفريقيا على هيسباسات


والآن مع ترددات قنوات يورو سبورت Euro Sport لمحبي قمر الهيسباسات 30 غرب، القمر الصناعي الأقوى من حيث الباقات الرياضية والترفيهية، وتقوم قنوات يورو سبورت ببث #أمم_إفريقيا_2022.

ترددات القنوات الناقلة لكأس أمم أفريقيا 2019

ليتمكن مُتابعي ومُستقبلي قمر هيسباسات من مشاهدة مباريات كأس الأمم الإفريقية، جدير بالذكر أن قمر هيسباسات من الأقمار سهلة الإستقبال في مصر ودول المغرب العربي، ترددات يورو سبورت بالتقنية عادية الجودة:

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
هيسباسات 12360 أفقي 27500

أما مُقتنيي رسيفرات الـHD والشاشات عالية الدقة، فيمكنهم مشاهدة قنوات يورو سبورت بتقنية عالية الدقة على التردد التالي:

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
هيسباسات 12399 أفقي 27500

ترددات قنوات فوكس سبورت على أسترا 23


أما بالنسبة للقمر الرياضي المحبب لدى البعض، قمر أسترا 23، فقد أعلنت قنوات فوكس سبورت fox sport عن حصولها على حقوق بث مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
أسترا 23 11740 عمودي 30000

ولكن قمر أسترا 23 صعب الإستقبال في بعض المناطق بمصر والوطن العربي.

تردد قناة Tivibu Sport على تركسات


وأخيراً فقد تُذيع قناة Tivibu Sport على القمر التركي تركسات مباريات الأمم الإفريقية القادمة، ولكن تلك المعلومات غير مؤكدة وإنما إستناداً على نقل القناة التركية للبطولة أمم إفريقيا الجابون 2017.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
تركسات 11853 أفقي 25000

ومن المتوقع أيضاً أن تُذاع مباريات كأس الأمم الإفريقية كاميرون 2021 عبر باقة قنوات yes على القمر الصناعي آموس، وهو القمر الأقرب من القمر الصناعي المصري نايل سات ويُمكن إستقابلهما سوياً بسهولة بنفس الطبق.

القناة الجزائرية الأرضية على النايل سات


كانت القناة الجزائرية الأرضية قد أعلنت قبل انطلاق البطولة عن امتلاكها حقوق بث عدد من مباريات كأس الأمم الإفريقية، ومنها بالطبع جميع مباريات المنتخب الوطني الجزائري. 

وبعدما ودع المنتخب الجزائري البطولة من دوري المجموعات، أعلنت ادارة قناة الجزائرية الأرضية الأولى، والمعروفة على قائمة القنوات بإسم ptogramme nationalHD.

عن إذاعتها لمباريات مصر وتونس خلال الأدوار الإقصائية من بطولة الأمم، لتكون الجزائرية الأرضية هي القناة الوحيدة على النايل سات التي تعرض مباريات مصر وتونس خلال بطولة أمم أفريقيا. 

وإليكم: طريقة استقبال تردد قناة الجزائرية الأرضية على النايل سات وكيفية ادخال شفرة البيس الخاصة بها على معظم أجهزة الرسيفر.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. شكرا لكم
  2. شكرا لكم
جميع الحقوق محفوظة © 2023