تردد قناة الجزائرية الأرضية وطريقة إدخال شفرة بيس الخاصة بها لمشاهدتها

تردد قناة الجزائرية الأرضية الجديد على النايل سات وطريقة ادخال شفرة البيس لفتح القناة على مُعظم أنواع الرسيفرات.

تعرض قناة الجزائرية الأرضية العديد من مباريات كرة القدم في البطولات الأفريقية للأندية الجزائرية والمُنتخب الوطني الجزائري، وبعض الأندية العربية المُشاركة في البطولات الأفريقية مثل بطولة كأس الأمم الأفريقية، ودوري أبطال إفريقيا، ما يجعل عمليات البحث عن تردد القناة وكيفية استقبالها كثيرة خلال فترات البطولات.

تردد الجزائرية الأرضية
الجزائرية الأرضية

وتُبَث القناة الجزائرية الأرضية بجودة إتش دي عالية الدقة على القمر الصناعي نايل سات، وهي قناة مُشفرة بنظام التشفير الشهير Biss ما يجعل إمكانية فتح القناة لمُشاهدة المُباريات أمراً سهلاً للغاية.

محتويات الموضوع

وسوف نتعرف سوياً في هذا المقال على كيفية استقبال تردد قناة الجزائرية الأرضية وطريقة إدخال شفرة البيس الخاصة بها على مُعظم أجهزة الرسيفرات، بشرط أن تكون تلك الرسيفرات تدعم خاصية استقبال قنوات الإتش دي.

تردد قناة الجزائرية الأرضية على نايل سات

قناة التلفزيون الجزائري الأرضية يُمكن استقبالها على مدار النايل سات في جميع أنحاء الوطن العربي وشمال أفريقيا، وتُبَث القناة بإسم القناة الجزائرية الأولى، والجدول التالي يوضح تردد القناة بآخر تحديث لضمان استقبال القناة خاصة وأن إشارة التردد عالية وثابتة إلى حد كبير.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
النايل سات11670أفقي (H)27500

كُل ما عليك فعله هو الضغط على زر menu في الريموت كونترول، والتوجه إلى تبويب "التركيب" installation واختيار "قائمة الترددات" transponder list وبعد ذلك الضغط على الزر المُلون المُقابل لكلمة "أضف" add.

وبعد ذلك ادخال معلومات التردد من الجدول السابق، وبعدها الضغط على بحث عن القنوات scan والانتظار حتى انتهاء البحث.

تعرف على: طريقة اضافة قناة جديدة على رسيفر hd بسهولة.

ستجد بعدها القناة قد تم إضافتها إلى قائمة القنوات على الرسيفر بإسم "Programme NationalHD" وبجوار اسم القناة علامة الدولار الخضراء، دليل على أن القناة مُشفرة، وهُنا تبقى خُطوة أخيرة لفتح القناة، وهي ادخال شفرة البيس "شفرة الجزائرية الأرضية" حسب نوع الرسيفر.

شفرة بيس القناة الجزائرية الأولى (الأرضية)

لفتح القناة الأرضية الجزائرية على النايل سات، يلزم إدخال شفرة البيس والتي تتكون من 16 رقم إلى الرسيفر، وهُناك شفرتان للقناة يُمكن استخدام أياً منهما.

مُسلسلأرقام الشفرة
الشفرة الأولى1100001100000000
الشفرة الثانية1100000000000000

ولمعرفة طريقة كتابة شفرة البيس على الرسيفر الخاص بك، تفضل بزيارة المقال التالي: طريقة ادخال شفرة البيس لمُعظم أنواع الرسيفرات، وابحث عن نوع الرسيفر الخاص بك لمعرفة الطريقة وتطبيقها.

طريقة إدخال شفرة البيس على الرسيفر

مُعظم أنواع الرسيفرات وخاصة تلك التي تأتي بمُعالج الصن بلص الشهير، تكون طريقة ادخال شفرة البيس بها واحدة وثابتة، وهي الطريقة الأشهر بين أنواع الرسيفرات المُختلفة.

شفرة القناة الأرضية الجزائرية
شفرة القناة الأرضية الجزائرية

اذهب إلى القناة التي ترغب بكتابة شفرة البيس لها، وفي حالتنا هذه ستكون قناة Programme NationalHD الجزائرية الأرضية، اضغط على زر ok لفتح قائمة القنوات، واتبع الخطوات التالية:

  1. قف على القناة في قائمة القنوات.
  2. اضغط على زر رقم 0 من الريموت لفتح نافذة كتابة شفرة البيس.
  3. اكتب الشفرة كما هي موجودة بالاعلى، ثم اضغط على موافق.

انتظر بعد ذلك ثوان قليلة، لتجد ان القناة قد تم فتحها، واستمتع بمشاهدة المباريات الأفريقية للمنتخب الوطني الجزائري والأندية الجزائرية المُشاركة في بطولات افريقيا للأندية.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023