كروت الستالايت وأنواعها وطريقة تركيبها على الكمبيوتر لاستقبال القنوات

كروت الستالايت تمكنك من مشاهدة القنوات الفضائية عبر شاشة حاسوبك الشخصي أو اللاب توب، تعرف على أنواع كروت الستالايت وإستخدامها.

كروت الستالايت هي الكروت التي يمكن استخدامها بدلاً من الرسيفر العادي، ولكن يتم استخدام كروت الستالايت على أجهزة الكمبيوتر، وتأتي كروت الستالايت في نوعين، الأول يعمل بصيغة البث العادي، والنوع الثاني يعمل بصيغة بث HD، وتأتي أيضاً على شكل كارت ستالايت خارجي يعمل عن طريق اليو إس بي USB أو كارت PCI يتم تركيبه على لوحة المذربورد قي الكمبيوتر.

كروت الستالايت
كروت الستالايت

وهناك مزايا عديدة لتركيب كارت ستالايت واستقبال أقمار الفيدات، حيث أن هُناك بعض الفيدات التي لا يُمكن استقبالها على أجهزة الرسيفر العادية، ويلزم تركيب كارت ستالايت عالي الجودة لاستقبالها ومشاهدتها عبر أجهزة الكمبيوتر، أو عن طريق توصيل الكمبيوتر بشاشة التلفزيون.

محتويات الموضوع

في هذا المقال سنتطرق إلى استخدامات كروت الستالايت والمعروفة باسم "كارت الدش" للكمبيوتر، وأشهر أنواعها المتوفرة في الأسواق العربية.

استخدام كروت الستالايت ومميزاتها

يمكن إستخدام كارت الستالايت اذا كنت تريد إستقبال القنوات الفضائية وعرضها على شاشة الكمبيوتر او اللابتوب، وهي تحل تماما محل أجهزة الاستقبال الفضائي "رسيفر"، من حيث قدرتها على استقبال القنوات من الأقمار الصناعية المختلفة، وقدرتهَا على فك شفرات القنوات التي تعمل بالشيرنج.

وما يميز أيضا كروت الستالايت انها تعمل بثبات وجودتها عاليه جدا في البث، كما يمكن أيضا مشاهدة القنوات الفضائية عبر الإنترنت مباشرة ودون الحاجة لطبق استقبال أقمار، عن طريق خدمة الآي بي تي في IPTV، والتي تمكن المشاهد من مشاهدة كافة القنوات الفضائية المفتوحة والمشفرة عبر الإنترنت.

أنواع كروت الستالايت وأشهرها

يوجد في السوق المصري والعربي العديد من انواع كروت الستالايت، فمثلا يوجد:

  • كارت ستالايت سكاي ستار Skystar.
  • كارت ستالايت بيناكل Pinnacle.
  • كارت ستالايت توينهان دي في دي Twinhan dvd.
  • كارت ستالايت لايف فيو Liveview.
  • كارت ستالايت كي ورلد Keyworld.

ولعل افضل كروت الستالايت على الإطلاق هو كارت سكاي ستار وهو اعلاهم سعراً، ولكن أشهر كارت حقق إنتشاراً في السوق المصري هو كارت توينهان Twinhan، وسعرة متوسط.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023