تقرير عن قمر آموس وأهم قنواته الرياضية وطريقة استقباله في الوطن العربي

ترددات قنوات قمر آموس الرياضية لمتابعة الدوريات الأوروبية الكبرى، وترددات باقة Yes التي لا تختلف من حيث حقوق البث عن باقة bein الرياضية

يتعبر قمر آموس 4° غرب من أقوى أقمار الشيرنج على الاطلاق، حيث يحتوي على باقتين من أقوى باقات القنوات الرياضية على الاطلاق، حيث يُعرض على قنوات آموس الرياضية جميع بطولات كرة القدم الكُبرى، الدوري الإنجليزي ودوري ابطال أوروبا وأبطال أفريقيا والدوريات الأوروبية الأخرى.

استقبال قمر آموس
شعار قمر آموس

ويُمكن استقبال قمر آموس بسهولة كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي، نظراً لتغطيته القوية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما أن آموس قريب جداً من النايل سات، ويُمكن استقبال اشارته مع النايل سات على نفس الطبق بمُنتهى السهولة وبجودة اشارة عالية.

محتويات الموضوع

ويضم آموس باقة قنوات يس سبورت، وباقة قنوات فايف سبورت، والتي تُعتبر باقة رياضية مُتكاملة، ونستطيع أن نقول بإختصار أن باقة قنوات yes على قمر آموس = باقة قنوات being sport الشرق الأوسط.

باقة قنوات يس سبورت على آموس

تعتبر باقة قنوات yes على قمر آموس أفضل باقة رياضية تعمل علي الشيرنج حالياً وبدون منازع، فقمر آموس هو القمر الوحيد الذي يقوم بنقل أكثر من مباراة في نفس التوقيت في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حيث أن قنوات yes الرياضية تمتلك جميع حقوق البث الفضائي لمباريات كرة القدم من مختلف الإتحادات الدولية والقارية ومنها ايضاً حقوق البث من الإتحاد الإفريقي والإتحاد الآسيوي.

ذلك يعني أنه إذا أردت تركيب تركيبة أقمار صناعية كروية فأول قمر أساسي يجب أن يكون قمر آموس 4 غرباً.

وتشتمل باقة قنوات يس على أربعة قنوات رياضية، هي قناة سبورت 1 إتش دي، وسبورت 2 إتش دي، وسبورت 3 إتش دي، وسبورت 4 إتش دي.

البطولات المُذاعة على قمر آموس

تمتلك باقة قنوات yes سبورت وباقة قنوات فايف الرياضية على القمر الصناعي آموس 4 درجات غرب حقوق بث مباريات الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الأسباني والدوري الايطالي والدوري الألماني (الدرجة الأولي والثانية) والدوري الفرنسي والدوري الهولندي والدوري البلجيكي والدوري البرتغالي والدوري التركي الممتاز والدوري البرازيلي والدوري الأرجنتيني ودوري الدرجة (الأولي/الثانية/الثالثة) الإنجليزي.

بالإضافة إلى بعض المباريات الهامة من الدوريات التشيكي والنمساوي واليوناني، هذا بالإضافة لجميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكوبا ليبرتادورس وكوبا سودا أميركانا، ومباريات دوري أبطال إفريقيا من دور خروج المغلوب.

أما بالنسبة لبطولات كؤوس الإتحادات الأوروبية فتقوم باقة قنوات yes ببث مباريات كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس ملك أسبانيا وكأس إيطاليا وكأس ألمانيا وكأس فرنسا وكأس هولندا وكأس البرتغال.

ولا يكتفي قمر آموس وباقة قنوات yes ببث المباريات والبطولات السابقة فقط، بل إمتلكت إيضا قنوات يس الرياضية على آموس 4 درجات غرب مباريات العديد من البطولات القارية الدولية، مثل بطولة كأس العالم وبطولة كأس العالم للقارات وبطولة دوري الأمم الأوروبية وبطولة كأس أمم أوروبا وبطولة كوبا أميريكا والكأس الذهبية الكوناكاف.

بالإضافة إلى مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم والتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية والتصفيات المؤهلة لكأس العالم من قارة أمريكا الجنوبية، وتصفيات الكونكاكاف أمريكا الشمالية المؤهلة الي كأس العالم.

استقبال قمر آموس في الوطن العربي

يُمكن استقبال قمر آموس بسهولة في جميع الدول العربية، القمر قريب للغاية من النايل سات، ولذلك يمكن استقباله مع القمر المصري على نفس الطبق، ويستطيع أي شخص استقبال أموس في 5 دقائق لا أكثر.

أسهل طريقة لاستقبال قمر آموس هي:

  1. إحضار عدسة LNB لاستقبال اشارة أموس بها.
  2. تركيب العدسة بجوار عدسة النايل سات من ناحية اليمين إذا كُنت تقف خلف الطبق، نحاية اليسار إذا كنت أمام الطبق.
  3. حرك العدسة للأسفل قليلاً (أسفل عدسة النايل سات) ومُلاصقة لها.

وسوف تستقبل اشارة قوية للقمر بسهولة، بعد ذلك قم بتثبيت العدسة جيداً في عدسة النايل سات باستخدام الشريط اللاصق، حيث أن استقبال أموس مع النايل سات لا يحتاج إلى مسطرة، نظراً للقرب الشديد بين القمرين.

ترددات القنوات الرياضية علي قمر Amos 4.0° W

يضمن قمر آموس بين قنواته العديد من القنوات الرياضية والتي تقوم ببث مباريات كرة القدم في البطولات السابق ذكرها، وإليكم ترددات قنوات آموس الرياضية ونبدأها بترددات قنوات سبورت 1و2و4. 👇

تردد قنوات سبورت 1 وسبورت 2 وسبورت 4:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات11030عمودي27500

تردد قنوات سبورت 3 و One وسبورت 5 و Plus 5:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات10806عمودي27500

تردد قناة Live 5:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات11553عمودي27500

تردد قناة جولد 5:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات10758عمودي27500

طريقة تركيب قمر آموس 4° غرب وتغطيته في بعض المناطق 

يمكن إستقبال قمر آموس بسهولة تامة في مصر بأطباق صغيرة نظرا لجودة التغطية في مصر، فطبق 70 سم فقط يكفي لإستقبال قمر آموس كاملاً، ويمكن تركيب قمر آموس مع النايل سات في نفس الطبق نظرا لتقاربهم الشديد.

تغطية قمر آموس
تغطية قمر آموس

أما بالنسبة لدول المشرق العربي فإن إستقبال قمر آموس سهل جداً وخاصة في الدول القريبة من الحدود الفلسطينية، سوريا والعراق والأردن والسعودية، كما يستقبل قمر آموس بسهولة في السودان وليبيا، ولكن من المستحيل إستقبال آموس في دول المغرب العربي سواء تونس أو الجزائر أو المغرب.

تعرف ايضاً إلى المزيد من المعلومات حول تغطية قمر آموس 4 غرب في دول قارتي آسيا وأفريقيا عبر الموقع الرسمي لشركة سبيسكوم آموس.

بعض المعلومات الهامة بخصوص قمر آموس 4 غرب

  1. جميع القنوات التي تعمل على الشيرنج تكون بجودة HD و SD وتعمل على سيرفرات السيسكام القوية بثبات تام.
  2. تعرف على كيفية اضافة سيرفر سيسكام إلى الرسيفر الخاص بك.
  3. قمر آموس 4 غرب لا يحتوي علي أي قناة اباحية.
  4. حتى تتجنب مشاكل تقطيع الإشارة وتوقف بث القنوات يلزم أن يكون السيرفر متصل بإنترنت سريع وقوي، والأفضل أن يكون سرعة الـ Ping أقل من 100 مللي في الثانية.

وبهذا نكون قد أنتهينا من التقرير المُفصل عن استقبال قمر آموس واهم قنواته الرياضية وجميع البطولات المُذاعة عبر قنوات القمر، ولمزيد من الاستفسارات لا تتردد في ترك تعليق لنا اسفل المقال، أو مُراسلتنا عبر صفحة قنوات أونلاين على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليق واحد

  1. شكرأعلي التوضيحات اخي
جميع الحقوق محفوظة © 2023