ماهي قنوات iptv وما هي السرعة المطلوبة لتشغيل الأي بي تي في بدون تقطيع

خدمة البث الفضائي عبر الإنترنت المعروفة للجميع تحت مسمى قنوات iptv هي خدمة تمكن المشتركين بها من مشاهدة جميع القنوات الفضائية المفتوحة والمشفرة عبر الإنترنت
هل قمت بتجربة نظام قنوات iptv من قبل؟ وهل تعرف ما هي قنوات iptv وكيف تعمل وما الفرق بين الـiptv والبث الفضائي عبر الأقمار الصناعية؟ إذا كانت إجابتك لا، فسوف تعرف من خلال هذا المقال ماهي قنوات iptv وكيفية تشغيلها وما هي الأجهزة التي يجب عليك امتلاكها لتستمتع بمشاهدة قنوات مشفرة وقنوات مجانية عن طريق خدمة سيرفرات iptv وما هي سرعة الإنترنت المناسبة لتشغيلها.
طريقة مشاهدة قنوات iptv لمتابعة القنوات المشفرة والمفتوحة عبر الإنترنت

بداية يجب أن تعرف ما هو iptv وتفهم كيفية عمل هذه الخدمة. الـ iptv أو كما يطلق عليه "البث الفضائي عبر الإنترنت" هي خدمة مدفوعة ومجانية "أي بإشتراك سنوي أو شهري"، تُمكنك من مشاهدة جميع القنوات الفضائية المجانية والمُشفرة عن طريق الإنترنت، وهو مشابه تماماً للبث عبر الأقمار الصناعية "ستالايت" ولكن بدون طبق وبدون توجيه الطبق إلى القمر المراد إستقبال قنواته، لأنه كما ذكرنا، يتم إستقبال كافة القنوات الفضائية عبر الإنترنت.

ماهو الفرق مابين iptv والبث الفضائي عبر القمر الصناعي

أولاً يجب أن تعرف أن البث الفضائي عبر القمر الصناعي محدود القنوات، أي أنه من الصعب إستقبال قنوات من قمر معين إلا إذا قمت بتركيب قمر أو عدسة lnb موجه للقمر المراد إستقبال قنواته، أما خدمة iptv المعروفة بالبث الفضائي عبر الإنترنت، فقد تجعلك تشاهد جميع القنوات من كافة الأقمار الصناعية بدون أطباق، فقط عن طريق رسيفر يدعم خاصية iptv وخدمات الأنترنت، أو عن طريق إمتلاك شاشة سمارت تدعم خاصية iptv وهي متوفرة الآن في كافة المتاجر ويُمكن شرائها أونلاين عن طريق جوميا أو سوق دوت كوم.

مميزات خدمة iptv وعيوبها

من أهم مميزات خدمة قنوات iptv هي أنك تستطيع مشاهدة القنوات المشفرة مثل باقة قنوات OSN وباقة قنوات bein Sport وغيرها من القنوات المختلفة والمتنوعة، كما يمكن من خلال خدمة iptv مشاهدة قنوات الـ VOD وهي سيرفرات تحتوي على مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام الأجنبية، والتي يُمكنك مشاهدتها في أي وقت.

ومن أهم عيوب خدمة قنوات iptv هي أنه في الأحداث الهامة، مثل مباريات كرة القدم يكون الضغط على سيرفرات الـ iptv عالية، مما يتسبب أحياناً في ضعف السيرفر وتقطيع القناة نسبياً، ولكن هناك خدمات عالية الجودة تتمتع بسيرفرات iptv عالية الجودة وتتحمل الضغط ولكن إشتراكها مرتفع نسبياً.

متطلبات تشغيل قنوات iptv ومشاهدتها

أولاً يجب إمتلاك جهاز رسيفر أو شاشة سمارت تدعم خاصية iptv ومتصلة بالإنترنت.
ثانياً إمتلاك إنترنت بسرعة لا تقل عن 2 ميجابايت.
ثالثاً الإشتراك في سيرفر من سيرفرات قنوات iptv وهي عديدة وأغلب السيرفرات المدفوعة تكون قوية.

في حال وجود أي إستفسارات لديكم، لا تترددوا في ترك تعليق لنا أسفل المقال وسوف نقوم بمساعدتكم، وفي حال وجود اي معلومات عن خدمة قنوات iptv لا تترددوا أيضاً في مشاركتها عبر التعليقات حتى يستفيد الجميع.

وأخيراً وجب التنويه أن موقع قنوات أونلاين غير مسئول عن أي إشتراكات في أية سيرفرات iptv، وأن هذا الموضوع غرضه المعرفة وتقديم معلومات عن الخدمة فقط.


بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

6 تعليقات

  1. سرعة 1 ما يمشي الحال؟
  2. هتشتغل بس هتكون بتقطع كتير
  3. القنوات ناقصة مثلا osn غير كاملة و bein أيضا
  4. وما هي أفضل السيرفرات
  5. السلام عليكم
    انا عندي اشتراك من موقع ولدي صورة حلوة WWW.IPTV-PRO.EU
  6. السلام عليكم
    هل يحتاج تشغيل iptv الى box tv اذا كانت الشاشة ليست اندرويد علما ان الشاشة حديثة
جميع الحقوق محفوظة © 2023