تردد ضبط قمر يوتلسات 9 ويوتلسات 7 معاً بنفس العدسة LNB على طبق واحد

افضل تردد ضبط يوتلسات 9 ويوتلسات 7 معاً على نفس العدسة بسهولة واستقبال كافة قنوات وباقات القمرين الرياضية والترفيهية.
تردد واحد لاستقبال يوتلسات 9 درجات شرق مع يوتلسات 7 درجات شرق، والاستمتاع بمشاهدة باقات القنوات الرياضية على القمرين الصناعيين معاً بعدسة واحدة وعلى نفس الطبق، حيث أن القمرين يقعان على مداران قريبان للغاية، الفرق بينهما درجتان فقط، مما يُسهل الجمع بينهما من خلال ضبطهما عن طريق أقوى تردد لضبط اليوتلسات 7 و 9 معاً.

ولقمر يوتلسات 9 درجات شرق أسم آخر يُطلق عليه وهو (يورو بيرد 9 شرق) وما يُميز هذا القمر هو سهولة استقباله في جميع دول الوطن العربي بأطباق تتراوح أقطارها بين 70 إلى 100 سنتيميتر، كما يُعتبر قمر يوتلسات 9 من أقوى وأهم أقمار الشيرنج وهذا نظراً لاحتواء اليورو بيرد 9 على مجموعة مميزة من الباقات الرياضية التي تعمل بنظام الشيرنج على سيرفرات السيسكام والفور يفر والناشير.

افضل تردد لتركيب اليوتلسات 9 شرق مع يوتلسات 7 شرق
الجمع بين يوتلسات 7 و 9 شرق

وتم إطلاق يوتلسات 9 درجات شرق عام 1996 ليصبح في غضون 10 سنوات من أهم الأقمار الصناعية التي يعتمد عليها مُحبي كرة القدم في العالم أجمع، وأيضاً للقمر يورو بيرد 9 شرق ميزة أخرى هامة، وهي احتواءه على باقة القنوات الأمريكية الشهيرة AFN والتي تعمل مجاناً بشفرات الباورفيو والتي تكون مدمجة في أغلبية الرسيفرات المتواجدة في الأسواق المصرية حالياً.

تردد ضبط يوتلسات 9 شرق ويوتلسات 7 شرق بعدسة واحدة

بالطبع كما ذكرنا سابقاً، يُمكن استقبال القمرين يوتلسات 7 و9 شرق على نفس الطبق وبعدسة LNB واحدة بطبق متر، ولكن لضمان استقبال جميع قنوات القمرين، تأكد من ضبط الترددات التالية وعددهم ثلاثة ترددات، إذا تم ضبط إشارة الثلاثة ترددات جيداً فسوف تستقبل جميع القنوات بسهولة.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
يوتلسات
11637
أفقي
30000

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
يوتلسات
10804
عمودي
30000

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
يوتلسات
12034
عمودي
27500

بعد استقبال الترددات الثلاثة السابقة، قم بالبحث عن القنوات عن طريق البحث الشبكي الأعمى (Blind searching) وسوف يستقبل الرسيفر جميع قنوات وباقات القمرين يوتلسات.

أما بالنسبة لقمر يوتلسات 7 درجات شرق والذي يقع بين القمر المصري نايل سات والقمر الأوروبي هوت بيرد، فهو أيضاً من الأقمار الهامة التي تعمل بنظام الشيرنج، ويلزم لاستقبال القمر في مصر ودول المغرب العربي والشرق الأوسط بسهولة، محاولة التقاطه بأطباق قطرها لا يقل عن 100 سنتيمتر.


لهذا فإذا اردت الجمع بين القمرين يوتلسات 7 و 9 شرق بعدسة 
LNB واحدة، ينبغي الاعتماد على طبق بريفكس 100 سنتيمتر لضمان استقبال كافة قنوات القمرين يوتلسات.

ايهما أفضل يوتلسات 9 شرق أم يوتلسات 7 شرق؟

للإجابة عن هذا السؤال، يجب أولا أن تحدد لماذا تريد استقبالهما، فاذا اردت باقة من افضل الباقات الرياضية على الاطلاق من حيث إذاعة المباريات الاوربية، دوري انجليزي ودوري اسباني ودوري إيطالي ودوري فرنسي ودوري يوناني ودوري الماني ودوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي وغيرهما من البطولات الأوروبية، فبالتأكيد سيكون الأفضل هو القمر يوتلسات 9 شرق الذي يحتوي على باقة COSMOTE اليونانية التي تضاهي باقة قنوات بي إن سبورت في الشرق الأوسط.

أما اذا كنت تبحث عن قنوات رياضية تنقل مباريات البطولات الأفريقية، فسيكون الأفضل هو قمر يوتلسات 7 درجات شرق لأنه يمكن من خلاله استقبال فيدات قمر يوتلسات 7 والتي تنقل الاحداث الرياضية من جميع البطولات، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار ان القنوات الافريقية التي تذيع مباريات دوري ابطال افريقية وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية وبطولة كأس الأمم الإفريقية، لا تعمل بثبات وانتظام، فبعض القنوات تتحول لشاشة سوداء عند بث المباريات، ولكن في اغلبية الأوقات تقوم ببث المباريات بصورة طبيعية.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليق واحد

  1. شكرا للمعلومه جزاك الله كل خير
جميع الحقوق محفوظة © 2023