تردد باقة قنوات روتانا الفضائية على النايل سات 301 آخر تحديث

تردد قنوات روتانا بآخر تحديث على النايل سات 301 الجديد، وطريقة مشاهدة البث المباشر Rotana Live عبر الموقع الرسمي.

تردد باقة قنوات روتانا على النايل سات يتبع شركة روتانا الترفيهية السعودية المملوكة لرجل الأعمال الوليد بن طلال، وتُستقبل شبكة قنوات روتانا كاملة بهذا التردد على القمر المصري على الحزمة العامة التي تُغطي جميع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تردد قنوات روتانا
قنوات روتانا الفضائية

تتكون باقة قنوات روتانا على النايل سات من تسعة قنوات فضائية متخصصة كُلاً منها يعرض مُحتوى مُخصص من أفلام ومُسلسلات وأغاني وبرامج ترفيهية على حسب القناة، وهي من أقدم باقات القنوات الفضائية على النايل سات من حيث الاستمرارية.

محتويات الموضوع

يحتوي هذا المقال على جدول تردد قنوات روتانا الوحيد على النايل سات 301 الجديد، وكيفية مشاهدة البث المباشر الرسمي لقنوات روتانا عبر الانترنت، على أن يتم تحديث التردد دائماً في حال حدوث أي تغييرات أو تحديثات من إدارة النايل سات، لضمان استمرار مشاهدة قنوات روتانا.

شبكة قنوات روتانا الترفيهية

بدأت شركة روتانا إطلاق شبكتها التلفزيونية في عام 2003 وكانت حينها مجموعة قنوات روتانا تضم فقط خمسة قنوات للموسيقى، نظراً لأن شركة روتانا هي في الأصل شركة للإنتاج الموسيقي، وكانوا الخمس قنوات متخصصة فقط للأغاني العربية الحديثة والكلاسيكية والطربية بالإضافة إلى قناة متخصصة فقط في الأغاني الخليجية.

ومع نجاح قنوات روتانا الفضائية وزيادة مُتابعيها، بدأت إدارة روتانا في اتخاذ سبيلاً آخر في عالم القنوات الفضائية، ففي عام 2006 أطلقت المجموعة قناة روتانا سينما لتصبح أول قناة فضائية مُتخصصة في عرض الأفلام السينمائية ولاقت القناة نجاحاً جماهيرياً كبيراً جداً وحققت نسب مشاهدات عالية، كانت السبب الأكبر في شهرة قنوات روتانا.

اسماء قنوات روتانا على الرسيفر

باقة قنوات روتانا على النايل سات 301 تضم مجموعة متنوعة من القنوات المتخصصة لتصبح باقة ترفيهية متكاملة وتُنافس كواحدة من أهم باقات القنوات الفضائية على الأقمار الصناعية العربية التي تقدم جميع خدمات البث الفضائي بالمجان للمُشاهدين.

  1. Rotana Cinema Egypt: قناة روتانا سينما تعرض مجموعة من الأفلام السينمائية على مدار 24 ساعة، وتتميز روتانا سينما بشرائها حقوق بث العديد من أفلام السينما الحديثة لتكون القناة صاحبة حقوق حصرية في بث هذه الأفلام لمُشاهديها من كل مكان في العالم.
  2. Rotana Cinema KSA: قناة روتانا سينما السعودية هي نُسخة اطلقتها شركة روتانا للجمهور السعودي في ظل النجاح الكبير الذي حققته روتانا سينما منذ بداية انطلاقها في عالم قنوات الأفلام السينمائية المصرية.
  3. Rotana Classic: قناة روتانا كلاسيك أو قناة "الزمن الجميل" تعرض الأفلام المصرية الكلاسيكية القديمة أبيض وأسود على مدار 24 ساعة لتصبح القناة من أهم القنوات المتخصصة في الأفلام السينمائية للجيل القديم.
  4. Rotana Drama: قناة روتانا دراما هي القناة المتخصصة في عرض المُسلسلات المصرية والسورية والخليجية والتركية المُدبلجة ضمن باقة روتانا، وقد أضافتها شركة روتانا لباقة قنواتها لإثراء المُشاهدين بمحتوى درامي متميز ولتكون الباقة متكاملة.
  5. Rotana Khalijia: تعرض القناة مُحتوى فني خليجي مميز، من مسلسلات وبرامج ترفيهية واخبارية، وتهدف القناة لتكون القناة الخليجية المتخصصة الأولى التي تحظى بأعلى مشاهدات في منطقة الخليج العربي.
  6. Rotana Clip: قناة روتانا كليب حالياً هي أقدم قناة في باقة قنوات روتانا، وتعرض القناة فيديو كليبات لأشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، جميع الفيديو كليبات لأغاني من انتاج شركة روتانا للإنتاج الموسيقي.
  7. Rotana Music: قناة روتانا موسيقى تعرض حفلات غنائية حديثة وقديمة لأشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، كما تعرض احياناً فيديو كليبات حديثة.
  8. LBC: قناة إل بي سي اللبنانية تعرض عبر شاشتها مسلسلات لبنانية وبرامج مسابقات وترفيه وأفلام ونشرات أخبار، واشتهرت قناة إل بي سي في الوطن العربي كقناة المُسابقات الفنية الأولى، حيث كانت القناة من أوائل القنوات التي تُقدم برنامج صناعة النجوم الشهير ستار أكاديمي.
  9. Alresalah: قناة الرسالة هي قناة فضائية دينية إسلامية ضمن باقة قنوات روتانا، تعرض على مدار الساعة محتوى ديني من برامج فقه وسنه وشريعة وتفسير قرآن كريم.

الآن يُمكنكم بسهولة استقبال تردد قنوات روتانا على القمر الصناعي نايل سات، فقط كل ما عليك هو التوجه لإعدادات جهاز الاستقبال "رسيفر" لديك وإدخال قيم التردد السابقة في قائمة الترددات، ثم البحث عن القنوات، واستمتع بمشاهدة واحدة من أقوى قنوات الأفلام العربي على الإطلاق.

تردد قنوات روتانا على نايل سات

لاستقبال باقة قنوات روتانا الفضائية كاملة، اضف تردد قنوات روتانا من الجدول التالي، ثم ابحث عن القنوات وبعد انتهاء البحث سوف تجد جميع قنوات روتانا وعددهم تسعة قنوات فضائية، تمت اضافتهم إلى قائمة القنوات.

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
النايل سات11296أفقي27500

تُبث قناة روتانا سينما بجودتين بث، عادية الجودة إس دي، وعالية الجودة إتش دي، أما جميع قنوات روتانا على القمر نايل سات تُبَث بتقنية عادية الجودة إس دي حتى الآن.

ومن المتوقع أن تقوم إدارة روتانا بالتعاون مع إدارة النايل سات 301 الجديد بتحديث ترددات روتانا ليتم عرض القنوات على القمر المصري بتقنية HD عالية الجودة.

كما أن باقة قنوات روتانا HD متوفرة الآن عبر القمر الصناعي عرب سات، وتضم باقة روتانا على العرب سات قناة روتانا كيدز وقناة روتانا كوميدي، ويُمكن استقبال القمر العرب سات بسهولة في جميع الدول العربية ومُعظم دول الشرق الأوسط وجنوب أوروبا.

مشاهدة قنوات روتانا عبر الانترنت

توفر شركة روتانا الترفيهية لجميع المُشاهدين حول العالم إمكانية مشاهدة البث الحي لقنوات روتانا الفضائية عبر الانترنت من خلال الموقع الرسمي للشركة، وذلك في ظل التحول الرقمي الذي تشهده معظم دول العالم، حيث أصبح المشاهدون يفضلون تصفح الانترنت ومشاهدة المحتوى عبر الانترنت فضلاً عن مشاهدة التلفاز التقليدية.

مشاهدة قنوات روتانا
قنوات روتانا عبر الإنترنت

يمكن مشاهدة قناة روتانا سينما مصر، روتانا سينما السعودية، أو روتانا خليجية، أو روتانا كلاسيك، أو روتانا كيدز، أو روتانا دراما، أو روتانا موسيقى، أو روتانا كليب، أو روتانا كوميدي، أو الرسالة، أو إل بي سي، عبر الرابط التالي: البث المباشر الرسمي لقنوات روتانا.

ادخل إلى الموقع الرسمي لروتانا، واختر القناة التي ترغب في مشاهدتها من قائمة القنوات الظاهر أمامك على الشاشة.

إلى هنا نكون قد انتهى هذا المقال، حيث احتوى على جدول تردد قنوات روتانا كاملة بآخر تحديث على نايل سات 301، وكيفية مشاهدة قنوات روتانا بث مباشر عبر الموقع الرسمي، وفي حال مواجهتكم لأي صعوبات في استقبال باقة قنوات روتانا، يُمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات أسفل المقال وذكر المشكلة التي واجهتكم وسوف نقوم بمساعدتكم متى أمكن لنا ذلك.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. لما ببحث عن قنوات روتانا بيكتبلي لا يوجد برامج نوع الرسيفر i com
  2. ريسفر كينج سات ويكتب لا يوجد برنامج
جميع الحقوق محفوظة © 2023