ترددات قنوات إم بي سي mbc group كاملة على النايل سات 301 الجديد

ترددات قنوات إم بي سي لاستقبال الباقة كاملة عبر النايل سات 301 الجديد، وطريقة استقبال جميع قنوات MBC بتردد واحد وعملية بحث واحدة.

ترددات قنوات إم بي سي عبر القمر الصناعي نايل سات 301 الذي حل بديلاً لنايل سات 201 تُمكنك من استقبال الباقة كاملة، وهي تُعتبر من أشهر باقات القنوات الفضائية في الوطن العربي، وتضم إثنا عشر قناة تعرض عبر شاشتها مُحتوى عربي مُتنوع من جميع الدول العربية على مدار الساعة.

ترددات قنوات إم بي سي كاملة
شعارات قنوات إم بي سي

باقة قنوات إم بي سي MBC هي اختصار لكلمة Middle East Broadcasting Center مركز تلفزيون الشرق الأوسط ويقع مقرها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وفرع آخر بمدينة دبي للإعلام بإمارة دُبي في دولة الإمارات العربية المُتحدة.

محتويات الموضوع

في هذا المقال سنعرض لكم بالتفصيل جداول ترددات إم بي سي المُختلفة على النايل سات، على أن تُحدث تلك الجداول في حال حدوث أي تغييرات على ترددات الباقة الأشهر بين القنوات الفضائية.

باقة قنوات إم بي سي جروب على نايل سات

تضم مجموعة إم بي سي والمعروفة إعلامياً بإسم MBC Group مجموعة مُتميزة من القنوات الفضائية، تختلف عن بعضها البعض من حيث المُحتوى المُقدم، مابين مُحتوى ترفيهي ومحتوى درامي، ومحتوى سينمائي ومحتوى مُقدم خصيصاً للأطفال، وتأتي قنوات إم بي سي على النايل سات كالتالي:

  1. قناة إم بي سي وان MBC 1: القناة الأولى ضمن باقة قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة ترفيهية مُتخصصة في الترفيه العائلي، وتُقدم محتوى مُتنوع بين البرامج الترفيهية والحوارية ومُسلسلات الدراما العربية والدراما التركية والهندية المُدبلجة.
  2. قناة إم بي سي تو MBC 2: القناة الثانية ضمن باقة قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة مُتخصصة في الأفلام الأجنبية العالمية، وتعرض القناة أقوى الأفلام السينمائية العالمية مُترجمة للعربية على مدار الساعة.
  3. قناة إم بي سي ثري MBC 3: القناة الثالثة ضمن باقة قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة الأطفال الأشهر على النايل سات، حيث تقدم محتوى مُقدم خصيصاً للأطفال من أفلام كارتون عربية وأجنبية مُدبلجة، وبرامج أطفال تعليمية وتربوية، ومسلسلات الكارتون العربية والعالمية.
  4. قناة إم بي سي فور MBC 4: القناة الرابعة ضمن باقة قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي القناة التي تُقدم للعائلة العربية المُحتوى الترفيهي الأجنبي والمُترجم أو المُدبلج إلى العربية، وتعرض القناة عبر شاشتها أشهر المسلسلات والبرامج العالمية على مدار الساعة.
  5. قناة إم بي سي فايف MBC 5: القناة الخامسة ضمن باقة قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة ترفيهية موجهة خصيصاً للعائلة العربية في بلدان المغرب العربي.
  6. قناة إم بي سي ماكس MBC Max: تعرض القناة عبر شاشتها أحدث الأفلام السينمائية العالمية مُترجمة إلى اللغة العربية.
  7. قناة إم بي سي أكشن MBC Action: تعرض القناة مجموعة متنوعة من الأفلام والمسلسلات الأجنبية الأكشن والتشويق والإثارة، كما تعرض أيضاً بعض البرامج الفنية من إنتاج محلي باللغة الإنجليزية، وجميع المُحتوى المعروض على شاشة القناة مُترجم إلى اللغة العربية.
  8. قناة إم بي سي بوليوود MBC Bollywood: تعرض القناة مجموعة مُميزة من الأفلام والمُسلسلات الهندية والآسيوية مُدبلجة أو مُترجمة إلى اللغة العربية بلهجات مُختلفة على مدار اليوم.
  9. قناة إم بي سي دراما MBC Drama: تعرض القناة مجموعة مُتنوعة من المُسلسلات العربية من الدراما السعودية والكويتية والإماراتية والمصرية والسورية، بالإضافة لعرضها بعض المسلسلات التُركية والمسلسلات الهندية واللاتينية والكورية مُدبلجة باللغة العربية.
  10. قناة إم بي سي مصر 1 MBC Misr 1: قناة موجهة خصيصاً للعائلة المصرية، تقُدم محتوى ترفيهي متنوع على مدار اليوم ما بين مُسلسلات وأفلام مصرية، وبرامج ترفيهية وحوارية وبرامج مُسابقات.
  11. قناة إم بي سي مصر 2 MBC Misr 2: هي ايضاً قناة مُخصصة للجمهور المصري، وتعرض بعض المُحتوى المعروض على القناة الأولى ولكن في مواعيد مُختلفة.
  12. قناة إم بي سي العراق MBC Iraq: هي القناة المُخصصة للعائلة العراقية، حيث تعرض مُحتوى ترفيهي من مُسلسلات وأفلام وبرامج تلفزيونية، كما تعرض بعض المسلسلات التركية والهندية مُدبلجة إلى اللغة العربية باللهجة العراقية.
  13. قناة وناسة Wanasah: هي القناة الوحيدة بالباقة المُتخصصة في عرض الأغاني الخليجية وجلسات الموسيقى الخليجية والعربية على مدار الساعة، وهي موجهة للجمهور الخليجي بشكل خاص.

كما تضم أيضاً باقة إم بي سي على النايل سات مجموعة قنوات إذاعية، يُمكن الإستماع إليها عبر الرسيفر عند التحويل من TV إلى Radio من خلال الريموت كنترول، ومن أشهر قنوات إم بي سي الإذاعية، قناة MBC FM.

ترددات قنوات إم بي سي كاملة

الجدول التالي يحتوي على تفاصيل التردد الأول لباقة إم بي سي على النايل سات 301، ويحتوي هذا التردد على سبع قنوات فضائية على الحزمة الشرقية، هُما: MBC 1 - MBC 2 - MBC 3 - MBC 4 - MBC Action - MBC Bollywood - MBC DRAMA.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11470رأسي27500

الجدول التالي يحتوي على تفاصيل التردد الثاني لباقة إم بي سي على النايل سات 301، ويحتوي هذا التردد على قناة MBC IRAQ بالصيغتين عادية الجودة SD، وعالية الجودة HD، ويُستقبل التردد على الحزمة العامة.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
النايل سات11315رأسي27500

الجدول التالي يحتوي على تفاصيل التردد الثالث ضمن باقة إم بي سي، وهو تردد استقبال قناة MBC MISR 1 على النايل سات 301 الحزمة العامة.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
النايل سات12015رأسي27500

الجدول التالي يحتوي على تفاصيل التردد الرابع ضمن باقة إم بي سي، هذا التردد خاص باستقبال قناة MBC MISR 2 على النايل سات 301 الحزمة العامة.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
النايل سات11823رأسي27500

أما الجدول التالي فيحتوي على تفاصيل آخر تردد خاص بباقة إم بي سي على النايل سات، وهو الخاص باستقبال قنوات: MBC 5 - MBC 4 - MBC 3 - MBC Action - MBC MAX - MBC Bollywood - MBC DRAMA على الحزمة الغربية، والتي تُستقبل في دول المغرب العربي.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
النايل سات11559رأسي27500

استقبال قنوات إم بي سي بتردد واحد

هناك طريقة أخرى لاستقبال جميع قنوات باقة إم بي سي السعودية عبر القمر المصري نايل سات، وهي عن طريق البحث الأعمى عن القنوات، وهي الخاصية التي تُتيح إمكانية تنزيل جميع الترددات التي يستقبل جهاز الاستقبال "رسيفر" إشارة لها من القمر الصناعي.

  1. إذهب إلى قائمة الإعدادات من الريموت كنترول.
  2. اختر قائمة التركيب Installation.
  3. اختر قائمة الأقمار الصناعية Satellite.
  4. اختر القمر الصناعي المُراد البحث عن قنواته، في هذه الحالة Nilesat 7W.
  5. تأكد من اضافة التردد الشبكي للنايل سات.
  6. اختر البحث عن القنوات، عن طريق الضغط على الزر المقابل لكلمة بحث أو Scan الظاهرة على الشاشة.
  7. من خيارات البحث اختر خاصية البحث الأعمى Blind Scan.
  8. اختر من خيارات البحث، البحث عن جميع القنوات.
  9. فعل خيار بحث الشبكة.
  10. اضغط موافق.

انتظر حتى انتهاء البحث، ثم اذهب لقائمة القنوات للتأكد من استقبال جميع قنوات إم بي سي على الرسيفر.

إذا لم يستقبل الرسيفر أحد قنوات إم بي سي المذكورة في هذا المقال، فجرب البحث مرة أخرى بإضافة التردد الخاص بالقناة من الجداول السابقة، وإذا لم يستقبلها الرسيفر ايضاً فجرب إحدى الطُرق التالية من هذا المقال: حل مشكلة لا توجد إشارة No Signal لبعض الترددات.

إذا واجهت مشاكل أخرى لاستقبال الباقة على الرسيفر الخاص بك، لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل المقال، وسيقوم فريق قنوات أونلاين بالرد عليكم ومحاولة إيجاد حل للمشكلة أو إخبارك بالسبب وراء عدم استقبال الباقة أو أحد قنواتها.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023