ترددات قنوات أبو ظَبي الباقة كاملة على نايل سات 301 وباقي الأقمار

قنوات أبو ظبي الفضائية (Abu Dhabi TV) هي القنوات الفضائية التابعة لإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المُتحدة، تملكها مؤسسة أبو ظبي للإعلام، والتي تهدف لإنتاج وتطوير المحتوى الهادف في مُختلف المجالات الإعلامية في كافة التخصصات، ليليق بالمُشاهد الإماراتي والعربي.

تردد قنوات أبوظبي
قنوات أبو ظبي

تضم باقة قنوات أبو ظبي اثنا عشر قناة فضائية مُتخصصة في جميع فروع الترفيه، وتُبث على ثلاث أقمار صناعية هُما: القمر المصري نايل سات، والعرب سات، وياه سات الإماراتي.

أسماء قنوات أبو ظبي الفضائية:

  1. قناة أبو ظبي الأولى.
  2. قناة أبو ظبي دراما.
  3. قناة الإمارات.
  4. قناة ماجد للأطفال.
  5. قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي.
  6. قنوات أبو ظبي الرياضية.
  7. قنوات ياس الرياضية.
محتويات الموضوع

فيما يلي جداول تردد قنوات أبو ظبي على القمر الصناعي المصري نايل سات والقمر عرب سات، وجميع الأقمار الصناعية الأخرى التي يُمكن استقبالها في الوطن العربي والشرق الأوسط.

إضافة ترددات قنوات أبوظبي للرسيفر

يمكن لجميع المُشاهدين في الوطن العربي إضافة ترددات قنوات أبو ظبي لأجهزة الاستقبال الرسيفرات الخاصة بهم لاستقبال جميع قنوات أبو ظبي باتباع بعض الخطوات لتنفيذ عملية تنزيل القنوات:

  1. اذهب من جهاز الرسيفر إلى قائمة الإعدادات Installation بالضغط على زر menu في الريموت كنترول.
  2. اختر قائمة الترددات Transponders List لإضافة تردد جديد لجهاز الرسيفر.
  3. اضغط على الزر المقابل لكلمة Add الظاهرة أمامك على الشاشة، ويكون باللون الأحمر في مُعظم أجهزة الرسيفر.
  4. ادخل تفاصيل تردد قناة أبو ظبي التي ترغب في استقبالها وفقاً لجداول الترددات التالية.
  5. بعد إضافة التردد قم بالضغط عليه مرة في القائمة وتأكد من وضع علامة ✔ بجوار التردد.
  6. اضغط على الزر المقابل لكلمة ابحث Scan الظاهرة أمامك على الشاشة، ويكون باللون الأزرق في مُعظم أجهزة الرسيفر.
  7. بعد الضغط على زر البحث ستظهر أمامك على الشاشة نافذة لضبط إعدادات عملية البحث عن القنوات، قم باختيار ما يُناسبك منها ثم اضغط على موافق Ok لتبدأ البحث وتنزيل قنوات أبو ظبي على جهاز الرسيفر لديك.

بمجرد انتهاء البحث، اخرج من الإعدادات واذهب لقائمة القنوات، لتجد قناة أبو ظبي التي قمت بالبحث عنها قد تمت اضافتها بالفعل.

تردد قناة أبو ظبي تي في

قناة أبو ظبي الأولى (Abu Dhabi TV) هي إحدى قنوات شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لمؤسسة أبو ظبي للإعلام، وهي قناة مُتخصصة في المُحتوى الترفيهي العام، حيث تقدم محتوى مُميز من البرامج الترفيهية في مُختلف المجالات للجمهور من الشباب والعائلات في الإمارات والوطن العربي.

تتطلع قناة أبو ظبي دائماً لإنتاج مُحتوى من الأعمال الدرامية العربية والبرامج الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية لتُعرض حصرياً على شاشتها، شرط أن تُقدم مضمون يتماشى مع مختلف فئات وطوائف المجتمع الإماراتي بشكل خاص والعربي بشكل عام.

يمكن اضافة تردد قناة أبو ظبي إلى الرسيفر واستقبال القناة عبر ثلاثة أقمار صناعية، النايل سات والياه سات والعرب سات، لضمان تغطية القناة لأكبر قدر مُمكن من الجمهور العربي، ولتسهيل استقبالها للجمهور من جميع أنحاء الوطن العربي والشرق الأوسط.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11411أفقي30002
عرب سات11804أفقي27500
ياه سات11861أفقي27500

كما يُمكن ايضاً استقبال تردد قناة أبو ظبي بصيغة SD جودة قياسية من خلال التردد التالي: 11526 استقطاب أفقي ومُعدل ترميز 27500.

لمعرفة مواعيد عرض البرامج والمُسلسلات على قناة أبو ظبي، يُمكنكم زيارة موقع قناة أبو ظبي الرسمي، والانتقال إلى قسم الجدول الزمني الاسبوعي واختيار اليوم لمعرفة مواعيد البث.

تردد قناة أبو ظبي دراما

قناة أبو ظبي دراما (Abu Dhabi Drama) قناة مُتخصصة في عرض المُسلسلات المصرية والسورية والخليجية وبعض المسلسلات التركية المُدبلجة، بدأت البث في عام 2010 كأول قناة دراما عربية تبث مُسلسلات بدون فواصل إعلانية.

حظيت أبو ظبي دراما بمُتابعة الملايين من مُحبي الدراما العربية مُنذ اطلاقها، لتُنافس أكبر قنوات الدراما في الوطن العربي، ويُمكن استقبال قناة أبو ظبي دراما على النايل سات والياه سات.

تم توقف بث قناة أبو ظبي دراما على القمر الصناعي نايل سات وياه سات مطلع عام 2022، وحتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول موعد إعادة إطلاق بث القناة مرة أخرى.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11938أفقي30002
عرب سات11804أفقي27500
ياه سات12054أفقي27500

الجدول السابق يوضح آخر تردد لقناة أبو ظبي دراما قبل إغلاقها على الأقمار الصناعية التي كانت تُبث من خلالها، وفور عودة بث القناة مرة أخرى سيتم تحديث الجدول في حال تغيير الترددات.

تردد قناة الإمارات

قناة الإمارات الفضائية (Emarat TV) هي القناة الإماراتية الرسمية للدولة، وشعارها "البيت متوحد"، تعرض قناة الإمارات مُحتوى يُعزز الهوية الوطنية للمُجتمع الإماراتي من خلال البرامج المُقدمة عبر شاشتها، كما تعرض بعض البرامج الإماراتية والمُسلسلات العربية.

من أشهر البرامج المعروضة على شاشة قناة الإمارات:

  • برنامج أبواب المُستقبل.
  • نوافذ على الحياة.
  • الشعر النبطي.
  • الميدار – صيد أجود أنواع الأسماك.
  • مطار دبي الدولي.
  • فنون رياضية – المشي الجبلي.

بالإضافة للعديد من البرامج والمسلسلات والمواسم الأخرى، ويُمكن استقبال تردد قناة الإمارات على الأقمار الصناعية نايل سات، وعرب سات.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12226أفقي27500
عرب سات11804أفقي27500

لمعرفة مواعيد عرض البرامج والمسلسلات والعروض على شاشة قناة الإمارات، تفضل بزيارة صفحة قناة الإمارات الموقع الرسمي، ثم اذهب لقسم الجدول الزمني لقناة الإمارات أسفل الصفحة.

تردد قناة ماجد للأطفال

قناة ماجد للأطفال (Majid Kids TV) متخصصة في عرض المحتوى التعليمي والترفيهي وأفلام الكارتون للأطفال، وتم إطلاق القناة في الأساس لإحياء الإرث الثقافي لمجلة ماجد الشهيرة التي سُميت القناة على اسمها.

استقبل تردد قناة ماجد للأطفال ضمن باقة قنوات شبكة تلفزيون أبو ظبي التابعة لمؤسسة أبوظبي للإعلام بإضافته إلى الرسيفر على القمر الصناعي نايل سات أو عرب سات، والجدول التالي يوضح تفاصيل الترددات:

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12467أفقي27500
عرب سات11804أفقي27500

تردد القناة على النايل سات بالجدول السابق خاص بقناة ماجد عالية الدقة HD، أما لمن ليس لديهم أجهزة رسيفر تدعم تقنية الإتش دي، يُمكنهم اضافة التردد التالي: 12226 استقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500 لاستقبالها بصيغة SD الجودة القياسية.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي (National Geographic) من أشهر القنوات المتخصصة في عرض الأفلام الوثائقية والبرامج الوثائقية في العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بين المتابعين والمُشاهدين في جميع أنحاء العالم.

أطلقت مؤسسة أبو ظبي للإعلام قناة NGAD عام 2009 كأول قناة وثائقية باللغة العربية على أكثر من قمر صناعي، وهي نتاج شراكة بين شركة ناشيونال جيوغرافيك العالمية ومؤسسة أبو ظبي للإعلام، لتكون النُسخة العربية من القناة الأمريكية.

يُمكن استقبال تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على أكثر من قمر صناعي، كالتالي:

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12467أفقي27500
عرب سات11804أفقي27500
ياه سات12091أفقي27500

كما يمكن استقبال تردد National Geographic AD SD عادية الجودة على النايل سات، بإضافة التردد التالي: 12226 استقطاب أفقي ومُعدل ترميز 27500.

برامج قناة ناشيونال جيوغرافيك

من أقوى البرامج المعروضة على شاشة القناة والتي لاقت نجاح كبيرة وحققت جماهيرية على مستوى الوطن العربي:

  • كنوز مصر المفقودة.
  • آلات ضخمة.
  • أوروبا من الأعلى.
  • وحدة إنقاذ السيارات.
  • فريق إنقاذ الطرق الجليدية.

بالإضافة للعديد من الأفلام الوثائقية العلمية والثقافية والتاريخية المُدبلجة.

تردد قنوات أبو ظبي الرياضية

قنوات أبو ظبي الرياضية (AD Sports HD) هي الآن من أقوى وأشهر القنوات الرياضية في الوطن العربي، تضم الباقة 4 قنوات مفتوحة وقناتين مُشفرتين باسم أبو ظبي الرياضية آسيا ويلزم اشتراك لمشاهدتها، وتُبث قنوات أبوظبي الرياضية على النايل سات والعرب سات والياه سات.

وتضم باقة قنوات أبو ظبي الرياضية ايضاً قناتين باسم ياس سبورت وهي قنوات رياضية تعرض الرياضات التراثية في الإمارات والدول العربية، مثل سباقات الخيول والفروسية وسباقات اليخوت والسباقات البحرية الأخرى.

تعدّ قنوات أبو ظبي الرياضية إتش دي من أكثر القنوات التلفزيونية شعبية في العالم العربي، لما تقدمه من برامج وتغطيات متميزة، لأبرز البطولات والمنافسات العالمية عبر قنواتها الأربع.

لعل أهم ما يُميز قنوات أبو ظبي سبورت أنها تمتلك حقوق بث بطولات القارة الآسيوية للمُنتخبات والأندية داخل قارة آسيا، ما يجعلها من أكثر القنوات الرياضية مُتابعة في الإمارات والسعودية والخليج العربي.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات12467أفقي27500
عرب سات11804أفقي27500
ياه سات12091أفقي27500

التردد البديل لقنوات أبو ظبي سبورت على القمر الصناعي نايل سات: 11526 استقطاب أفقي، ومُعدل الترميز 27500.

⚽ استقبل تردد قناة on time Sports، وشاهد الدوري المصري المُمتاز على شاشة أون تايم سبورت.

البطولات المنقولة على أبو ظبي الرياضية

تمتلك مجموعة قنوات AD Sports حقوق بث العديد من بطولات ودوريات كُرة القدم عبر قنواتها، وتسعى لشراء حقوق بث بطولات أكثر في الفترة المُقبلة، ومن هذه البطولات:

  • الدوري الهولندي المُمتاز.
  • دوري أدنوك للمُحترفين.
  • دوري الخليج العربي.
  • الدوري الأسترالي المُمتاز.
  • الدوري الأمريكي لكرة القدم.
  • كأس محمد السادس للأندية الأبطال (كأس العرب).
  • كأس الخليج العربي.
  • كأس رئيس الدولة.
  • كأس السوبر المصري.
  • كأس إيطاليا.
  • كأس السوبر الإسباني.
  • كأس ملك إسبانيا.
  • كأس زايد للأندية الأبطال.

لمتابعة جدول مواعيد المباريات والبرامج الرياضية على جميع قنوات أبو ظبي الرياضية، تفضل بزيارة الموقع الرسمي لأبوظبي الرياضية، وايضاً يُمكنكم متابعة جميع أخبار البطولات والأندية.

مشاهدة قنوات أبو ظبي أونلاين

في اطار التحول الرقمي الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة، أطلقت مؤسسة أبو ظبي للإعلام منصة رقمية لمُشاهدة القنوات الفضائية التابعة لها أونلاين عن طريق البث الحي عبر الإنترنت، وايضاً من خلال المنصة يُمكنكم متابعة المحتوى المعروض في أي وقت يُناسبكم.

تفضلوا بزيارة موقع تلفزيون أبوظبي ADtv، والاشتراك في احدى الباقات حسب احتياجاتكم.

عن مؤسسة أبو ظبي للإعلام

تأسست مؤسسة أبو ظبي للإعلام والتي تمتلك مجموعة قنوات أبوظبي في عام 1969 بأمر من رئيس الدولة في ذلك الحين معالي الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، لتكون أهم شركات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في منطقة مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

وتسعى مؤسسة أبو ظبي للإعلام لإنتاج محتوى رقمي مُميز يتناسب مع تطلعات الجمهور الإماراتي والعربي، من خلال تدشين مجموعة قنوات فضائية متخصصة، ومنصات للمحتوى الرقمي والبث الرقمي، بخلاف انتاجها الصحافي والإذاعي أيضاً.

بهذا نكون عرضنا لكم ترددات جميع قنوات أبو ظبي على النايل سات والعرب سات والياه سات، وننتظر مُشاركتكم المقال مع اصدقائكم المهتمون بمشاهدة القنوات، وتعليقاتكم في حال وجود أي استفسارات لديكم.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023