تردد قناة الشرق alsharq tv على النايل سات 301 والهوتبيرد وسهيل سات

استقبل الآن تردد قناة الشرق على النايل سات 301 والهوتبيرد وسهيل سات بإشارة عالية، وتعرف إلى طريقة إضافة التردد بشكل صحيح إلى الرسيفر.

قناة الشرق لكُل الشرق من القنوات الإخبارية التي تحظى بملايين المُشاهدين والمُتابعين في الوطن العربي، وتبث القناة برامجها الإخبارية والحوارية على مدار 24 ساعة طوال أيام الإسبوع، ويُحدث تردد قناة الشرق بصفة مُستمرة لمحاولة استقرار اشارة القناة وثبات البث.

تردد قناة الشرق
شعار قناة الشرق

نظراً للتحديثات المستمرة الواقعة على تردد قناة الشرق على النايل سات وبعض الأقمار الصناعية الأخرى التي تُبَث عليها القناة، يحتاج مشاهدي القناة لإعادة اضافة التردد، وتشغيل عملية البحث عن القنوات على الرسيفر باستخدام تردد قناة الشرق نفسه، على أن يكون التردد مُحدث لضمان استقبال القناة مرة أخرى.

قناة الشرق Alsharq TV انطلقت للبث الفضائي في الخامس والعشرون من شهر ابريل عام 2014 الماضي، وحققت جماهيرية عريضة في جميع الدول العربية، ويُمكن متابعة تحديثات القناة وخريطة عرض برامجها عبر موقع قناة الشرق الفضائية الرسمي على الانترنت.

محتويات الموضوع

في هذا المقال ستتعرف إلى تردد قناة الشرق لاستقبالها على النايل سات 301، والقمر الأوروبي هوتبيرد، وقمر العرب سات "سُهيل سات"، على أن يتم تحديث جداول ترددات القناة باستمرار حال حدوث تغييرات عليها.

خطوات استقبال القناة على الرسيفر

يُمكن استقبال قناة الشرق على جميع أنواع الرسيفرات سواء الرسيفرات العادية أو الرسيفرات عالية الجودة HD على القمر الصناعي نايل سات أو القمر الأوروبي هوت بيرد أو القمر العربي سُهيل سات، اضف التردد إلى قائمة الترددات على الرسيفر باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول لقائمة الاعدادات على الرسيفر من خلال الضغط على زر menu.
  2. اختيار تبويب التركيب أو Installation.
  3. اختيار إضافة تردد جديد أو قائمة الترددات أو Transponders List.
  4. إضافة تردد قناة الشرق عن طريق الضغط على زر إضافة تردد من الريموت، وفي اغلب الأحيان يكون الزر الأحمر في الريموت.
  5. بعد إضافة التردد، سيظهر في قائمة الترددات، يجب الضغط عليه والتأكد من إضافة علامة ✔️ بجوار التردد.
  6. الضغط على زر بحث، وفي أغلب الأحيان يكون الزر الأزرق في الريموت.
  7. اختيار البحث عن القنوات المجانية ثم الضغط على ok.

بعد اتباع تلك الخطوات، انتظر حتى انتهاء البحث عن القنوات، وسوف تتم إضافة قناة الشرق في قائمة القنوات باسم Elsharq TV.

كما يمكن استقبال قناة الشرق وجميع قنوات النايل سات بالبحث عن القنوات باستخدام التردد الشبكي للنايل سات وأيضاً استقبال الشرق الفضائية على الهوت بيرد مع جميع قنوات القمر الأوروبي باستخدام التردد الشبكي للهوتبيرد.

تردد قناة الشرق على النايل سات

يوجد على قمر النايل سات ترددان لقناة الشرق الفضائية، جرب استخدم التردد الأول وابحث به عن القناة، واذا لم تنجح في استقبالها، جرب البحث مرة اخرة باستخدام تردد الشرق البديل، باتباع نفس الخطوات السابقة.

التردد الاستقطاب معدل الترميز
النايل سات12687أفقي27500

إذا لم تجد إشارة بعد ادخال التردد السابق بمعدل الاستقطاب افقي، قم بتغيير الاستقطاب من أفقي إلى رأسي.

تردد البديل لقناة الشرق

أحيانا توفر بعض القنوات الفضائية ترددات بديلة عند عدم ثبات اشارة ترددها الأساسي، وتوفر قناة الشرق تردد بديل للبحث به عن القناة واستقبالها في الوطن العربي حال حدوث أي تغييرات على التردد الأصلي للقناة، والجدول التالي يوضح تفاصيل التردد البديل، اضفه إلى قائمة الترددات وتأكد من استقبال اشارة عليه، ثم ابدأ في البحث عن القناة.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
النايل سات11391أفقي27500

إذا لم ينجح استقبال قناة الشرق بالترددات السابقة، فربما يكون السبب في ذلك هو عدم توجيه الطبق إلى مدار النايل سات بشكل كامل، حيث يحدث أحياناً عند ضبط طبق الاستقبال أن يستقبل بعض الترددات دون الأخرى، فحاول إعادة ضبطه، وتأكد من التوصيلات وجودة السلك، وصلاحية الديزك في حالة استقبال أكثر من قمر صناعي على نفس الرسيفر.

تردد قناة الشرق على الهوتبيرد

تُبث قناة الشرق للجمهور العربي المُقيم بالدول الأوروبية عبر القمر الصناعي هوتبيرد على مدار 13 درجة شرق، ويُمكن استقبال القمر في الوطن العربي بسهولة بأطباق تبدأ أقطارها من 100 سنتيمتر، ولاستقبال القناة على القمر الأوروبي اضف التردد التالي إلى قائمة الترددات على الرسيفر باتباع نفس الخطوات السابقة، ثم ابحث عن القنوات.

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
الهوت بيرد11471رأسي (V)27500

يحدث أحياناً انقطاع لبث القناة على القمر الأوروبي، في حالة عدم استقبال القناة بهذا التردد، فحاول الانتظار بضع ساعات وإعادة البحث عن القناة بنفس التردد مرة أخرى.

تردد قناة الشرق على سهيل سات

يمكن استقبال تردد قناة الشرق أيضاً على القمر الصناعي عرب سات 25.5 درجة شرق، والمعروف باسم سهيل سات، اضف تردد القناة من الجدول التالي إلي الرسيفر لديك، ثم ابحث عن القنوات.

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
سهيل سات11730رأسي27500

وأخيراً يُمكنكم مُتابعة قناة الشرق عبر الصفحة الرسمية للقناة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عبر الرابط التالي: قناة الشرق.

لا تنسوا مشاركتكم عبر التعليقات اسفل المقال بأسماء القنوات التي تريدون تردداتها، لنقوم بتحديثها لكم من خلال موقع قنوات أونلاين المتخصص في تحديثات ترددات القنوات على جميع الأقمار الصناعية.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023