القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا المفتوحة والشيرنج على جميع الأقمار

جميع القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا على جميع الأقمار الصناعية لمشاهدة مباريات التشامبيونزليغ على الهواء مُباشرة.

بطولة دوري أبطال أوروبا هي أقوى بطولة كرة قدم للأندية في العالم، وأكثرها مُتابعة ولذلك فهُناك عشرات القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا على مُختلف الأقمار الصناعية يمكن استقبالها بسهولة، بعض هذه القنوات مفتوحة بدون اشتراكات، وبعض القنوات تحتاج للإشتراك في سيرفرات الشيرنج.

القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا
شعار دوري أبطال أوروبا

تنقل القنوات الرياضية مباريات دوري الابطال بشرط امتلاكها حقوق البث المباشر لبطولة التشامبيونزليغ، وكيفية مُشاهدة المُباريات يختلف على حسب نوعية هذه الباقات والاشتراك بها، فهناك باقات رياضية تنقل دوري الابطال مجاناً بدون اشتراكات، وهناك باقات رياضية يلزم الاشتراك بها لمُشاهدتها ومتابعة المُباريات التي تُذاع على قنواتها.

محتويات الموضوع

يجب في البداية تحديد القمر الصناعي التي تُبث من خلاله القنوات التي تنقل دوري أبطال أوروبا، ثم استقبال القمر وبعد ذلك اضافة ترددات القنوات التي ترغب في استقبالها لتنزيلها.

القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا رسمياً

يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنح حقوق بث بطولاته على حسب المناطق، حيث يقوم بطرح مناقصة لعدد مُحدد من السنوات وتتنافس المحطات التلفزيونية على شراء حقوق بث بطولاته وعلى رأسها بطولة دوري الأبطال، وتقوم الشركات الرابحة والتي توقع مع اليويفا عقود البق، بإعادة توزيع البث على حسب نظام تشغيلها.

وعلى جانب آخر، يقوم الاتحاد الأوروبي بمنح حق البث التلفزيوني لمباريات دوري أبطال أوروبا، للقنوات الرسمية للدول التي تُشارك منها أندية في البطولة، لتقوم ببث المباريات التي تُلعب على أرضها. هذا غير أن الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي يحق لها بث مباراة واحدة على قنواتها الرسمية من مباريات كل جولة من جولات البطولة، شريطة أن تكون القناة الناقلة مفتوحة مجاناً للمُشاهدين.

القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا على النايل سات

قمر النايل سات المصري هو أشهر قمر صناعي في الشرق الأوسط وأكثره استخداماً، حيث يكاد لا يخلو بيت في الشرق الأوسط من النايل سات، ولهذا فبالطبع تتواجد قنوات تنقل دوري أبطال أوروبا على النايل سات.

ولكن تلك القنوات مُشفرة ويلزم اشتراك مدفوع لمشاهدتها. ولا توجد أي قناة مفتوحة أو مكسورة على النايل سات تقوم بإذاعة مباريات دوري الأبطال.

ترددات قنوات بي إن سبورت على النايل سات

القمرالترددالاستقطابالترميز
النايل سات11013أفقي27500
النايل سات11054أفقي27500

لا توجد أية قنوات أخرى على النايل سات تعرض مباريات دوري الأبطال سوى قنوات بي إن سبورت الرياضية المالك الوحيد لحقوق بث البطولة في الشرق الأوسط، ولمزيد من المعلومات حول باقات بي إن سبورت وطريقة الاشتراك، من هنا.

القنوات الناقلة لدوري الأبطال على الهوت بيرد

يعتبر القمر الصناعي الأوروبي المعروف بالهوت بيرد من أقوى الأقمار الصناعية التي تحتوي على باقات رياضية وقنوات عالية الجودة بين جميع أقمار العالم، وتقريباً تُذاع عبر قنواته أغلب مباريات الدوريات الأوروبية المحلية والقارية.

قنوات تذيع دوري أبطال أوروبا
شعارات قنوات دوري أبطال أوروبا

بعض القنوات الرياضية على القمر الأوربي والتي تعرض مباريات التشامبيونزليغ مفتوحة بأنظمة الشيرنج المختلفة، حيث يكفي سيرفر سيسكام ثابت لمشاهدتها.

وتُفتح بأغلب السيرفرات الموجودة على الرسيفرات المنتشرة بالأسواق، سواء بمعالجات الصن بلص أو المونتاج، أو جي إكس، أو ali.

قنوات Polsat Sport Premium

قنوات Polsat Sport Premium البولندية هي أقوى قنوات الهوت بيرد على الإطلاق نظراً لجودتها الفائقة من حيث الصوت والصورة، وتذيع قنوات بولسات بريميوم مباريات دوري أبطال أوروبا في جميع الجولات والمباريات الإقصائية ومباريات نصف النهائي والنهائي.

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الهوتبيرد11117رأسي27500

باقة بولسات كاملة تعمل بجميع سيرفرات الشيرنج بثبات، وتعمل على مُعظم الرسيفرات بالمُعالجات المختلفة.

قناة تي في بي وان TVB1

قناة تي في بي وان هي قناة بولندية عالية الجودة وتعرض مباريات دوري الأبطال، ولكن ليس جميع المباريات، وتفتح القناة بجميع سيرفرات الشيرنج بثبات تام، وتمتلك حقوق البث التلفزيوني لدوري الأبطال لسنوات عديدة قادمة.

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الهوتبيرد11449أفقي27500

جدير بالذكر أن قناة TVP sport هي القناة الرياضية الرسمية في بولندا، وتمتلك جميع حقوق البث لجميع مباريات أندية بولندا والمنتخب البولندي التي تُلعب على أرضها. ولكنها تعرض بعض مباريات دوري الأبطال لغير الأندية البولندية.

قناة إس أر اف زوي السويسرية

تمتلك قناة SRF zwei HD Switzerland السويسرية حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا، وحقوق بث الدوري السويسري ومباريات المنتخب السويسري أيضاً، وتذيع القناة السويسرية المباريات بالتعليق الألماني.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
الهوتبيرد10971أفقي27500

وتبث القناة اشارتها على مدار 24 ساعة بجودة عالية، ولا يمكن استقبال تردد قناة SRF HD على أجهزة الرسيفر العادية، أي يلزم رسيفر HD لاستقبالها ومشاهدة مباريات دوري الأبطال.

قناة كلوب أر تي إل البلجيكية

من القنوات الناقلة لمباريات التشامبيونزليغ على القمر الصناعي هوت بيرد، قناة Club RTL HD Belgium وهي قناة بلجيكية تُفتح بجميع سيرفرات الشيرنج المُدمجة على الرسيفرات بالمعالجات المختلفة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
الهوت بيرد10892أفقي (H)27500

أيضاً يلزم لاستقبال تردد قناة كلوب أر تي إل البلجيكية أن يكون الرسيفر داعماً للـHD حيث أن القناة تعمل بتقنية عالية الجودة فقط، ولا يتواجد لها تردد عادي الجودي إس دي.

قنوات أخرى تنقل دوري الأبطال

لأن القمر الأوروبي شامل، ويحتوي العديد من القنوات الرياضية المميزة، فتتواجد قنوات أخرى تنقل مباريات الأبطال، منها قناة أر إس أي لا الثانية وهي قناة سويسرية عالية الجودة إتش دي، وأيضاً قناة أر تي إس ديلوكس وهي قناة سويسرية إتش دي.

تردد قناة RSI La 2 HD السويسرية

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الهوتبيرد11526أفقي (H)29700

تردد قناة RTS Deux HD السويسرية

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الهوتبيرد10971أفقي (H)29700

بهذا نكون قد انتهينا من ترددات القنوات الناقلة لدوري الأبطال على القمر الصناعي الأوروبي هوت بيرد، استقبلهم جميعاً واستمتع بمشاهدة أكثر من 90% من مباريات البطولة الأوروبية الأشهر في العالم.

قنوات مفتوحة تنقل دوري أبطال أوروبا

هناك على أقمار الشرق تحديداً بعض القنوات الفضائية التي تذيع مباريات دوري الأبطال، ويُمكن فتح القنوات ومشاهدتها عن طريق إدخال شفرات البيس الخاصة بها، تعرف على طريقة ادخال شفرة البيس لمُعظم الرسيفرات، وتتواجد تلك القنوات على القمر الأزري والقمر الهولندي وقمر الياه سات، والقمر التركي.

قناة سي بي سي سبورت على الأزري CBC SPORT HD

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الأزري11135أفقي27500

قناة فارزيش الرياضية على الهولنديVarzish Sport HD

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
الهولندي11565أفقي10750

قناة فارزيش الرياضية على الياه سات Varzish Sport HD

القمر الصناعيالترددالاستقطابالترميز
ياه سات11785أفقي27500

قناة فارزيش الفارسية على القمر الإيراني Varzesh TV Farsi 3 HD Iran

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
تركمان سات10804أفقي27500

قناة عصر تي في الأفغانية على القمر الإيراني Asr TV HD Afghanistan

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
تركمان سات10845أفقي27500

قناة إيريب تي في الثالثة على بدر سات IRIB TV 3

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
بدر سات
بدر سات
11900
12265
رأسي
أفقي
27500
30000

قناة إيريب تي في الثالثة على إنتل سات IRIB TV 3

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
إنتل سات11555رأسي30000

بهذا نكون أنهينا جميع القنوات المفتوحة بشفرة بيس وتنقل مباريات دوري ابطال أوروبا على مجموعة مختلفة من أقمار الشرق الرياضية، اختر القمر الذي ترغب في استقباله وادخل تردد القناة واستمتع بمشاهدة المباريات الأوروبية من بطولة التشامبيونزليغ.

قنوات الشيرنج الناقلة لدوري أبطال أوروبا

القنوات الرياضية التي تعمل بالشيرنج عديدة على أقمار صناعية كثيرة، وبعض هذه القنوات بالطبع يمتلك حقوق إذاعة مباريات دوري الأبطال الأوروبي، ومن هذه القنوات باقة سبورت على القمر آموس، وباقة أر إم سي على القمر أسترا 19 والعديد من القنوات الأخرى.

دوري أبطال أوروبا على قمر أسترا 19

القنوات الرياضية على قمر أسترا 19 كثيرة ولكنها تحتاج إلى اشتراك بسيرفر شيرنج قوي مثل سيرفر فورايفر أو سيرفر أوركا أو فانكام، وفي هذه الحالة سوف تستقبل أقوى القنوات الرياضية لدوري الأبطال على الإطلاق.

قناة RMC Sport 1 HD France

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911934رأسي29700

تردد بديل: Astra 19°E - 12324 V 29700

قناة Movistar Liga de Campeones Spain

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911259رأسي22000

تردد بديل: Astra 19°E - 11097 V 22000

قناة LaLiga TV Bar HD Spain

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1910729رأسي22000

قناة DAZN 1 Bar HD Germany

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 1911171أفقي22000

وفي الدول العربية يسهل استقبال قمر استرا 19، ويمكن عمل تركيبة أقمار تضم القمر الأوروبي وقمر أسترا 19 وقمر يوتلسات، مع النايل سات والعرب سات، وآموس والبلغاري، فكل هذه الأقمار يُمكن استقبالها على طبق دش واحد.

دوري الأبطال على قمر استرا 23

أيضاً قمر استرا 23 القريب للغاية من قمر استرا 19 يضم العديد من القنوات الرياضية المميزة والتي تنقل مباريات التشامبيونزليغ الأوربية، واشهر قنوات استرا 23 هي باقة قنوات زيجو الهولندية الرياضية الشهيرة.

قناة Ziggo Sport Voetbal HD Netherlands

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 2312129رأسي29900

قناة SBS 6 HD Netherlands

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 2311739رأسي29900

قناة VTM 2 HD Belgium

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أسترا 2311856رأسي29900

تعتبر باقة زيجو من أقوى باقات القنوات الرياضية الأوروبية على الإطلاق، ويتابعها الملايين من المشاهدين في أوروبا، وتمتلك حقوق بث الأبطال والعديد من الدوريات الأوروبية القوية.

مشاهدة دوري الأبطال على قمر آموس

قمر آموس هو أقرب الأقمار الصناعية للنايل سات، بل يُمكن أحياناً استقباله مع النايل سات بنفس العدسة لقربهم الشديد من بعضهما، ويسهل جداً استقباله مع النايل سات على نفس الطبق ابتداء من أطباق قطرها 70 سنتيمتر، حيث أن آموس ملاصق للنايل سات تماماً والفرق بينهما لا يتعدى الـ2 سنتيمتر فقط.

قنوات sport HD الرياضية على قمر آموس

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات10842رأسي30000

تردد باقة sport SD كاملة على قمر أموس

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات10806رأسي27500

تردد باقة 5Sport كاملة على قمر أموس

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
أموس سات10758رأسي27500

تذيع باقة قنوات سبورت على قمر آموس مباريات دوري أبطال أوروبا، ويمكن فتح باقة سبورت عن طريق الاشتراك في سيرفرات الشيرنج المختلفة، وسيرفر سيسكام قوي سوف يفي بالغرض.

قنوات تنقل دوري الأبطال على أقمار متنوعة

في السطور التالية سوف نعرض لكم ترددات قنوات رياضية رائعة تذيع دوري الأبطال على أقمار متنوعة، مثل القمر الإسباني الشهير هيسباسات، وقمر هيلاس سات، والقمر البلغاري، وغيرهما.

قناة M4 Sport HD الرياضية على Eutelsat 9°E

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 911958رأسي27500

قنوات Eleven Sports HD Portugal على Hispasat 30°W

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
هسباسات12399أفقي27500

قناة Sky Sport Uno Italy على Eutelsat 5°W

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 512669أفقي33500

قناة RTS 1 HD الصربية على Eutelsat 16°E

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 1611554أفقي30000

قنوات HRT 2 HD الكرواتية على Eutelsat 16°E

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
يوتلسات 1611637رأسي30000

قناة RTS 1 HD الصربية على Bulgharia Sat 2°E

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
بلغاريا سات12438رأسي30000

قناة BTV Action البلغارية على Hellas Sat 39°E

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
هيلاس سات12463أفقي30000

قنوات تذيع دوري أبطال أوروبا 2023

أعلنت قنوات BT Sports عبر موقعها الرسمي، امتلاكها حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا حتى موسم 2024، وبالتالي يُمكن للمُشاهدين من جميع أنحاء العالم مشاهدة مباريات دوري أبطال أوروبا على قنوات الباقة.

بي تي سبورت هي مجموعة من القنوات الرياضية التلفزيونية المدفوعة التي تقدمها BT Consumer؛ تم إطلاق قسم من مجموعة بي تي في المملكة المتحدة وأيرلندا في 1 أغسطس 2013. توجد القنوات في مركز البث الدولي السابق في حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية في لندن.  -ويكيبيديا

لاستقبال باقة قنوات بي تي سبورت الانجليزية، يجب اولاً استقبال قمر استرا 28 والذي تُبَث قنوات الباقة عليه، وتضم الباقة قناتين بجودة HD وقناتين بالجودة العادية SD.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
استرا 28.2
استرا 28.2
11344
11386
رأسي
أفقي
27500
29500

قنوات bt sport مُشفرة بنظام التشفير فيديو جارد، ويمكن مشاهدتها وفتحها ببعض سيرفرات الشيرنج القوية.

بهذا يكون هذا المقال قد اشتمل على أكثر من 25 قناة رياضية تنقل احداث ومباريات بطولة دوري ابطال أوروبا من أكثر من 12 قمر صناعي، يُمكنك الآن اختيار القمر المُفضل واستقباله والاستمتاع بمشاهدة جميع مباريات التشامبيونزليغ الأوروبية في أي وقت.

إذا كان لديكم أية استفسارات لا تترددوا في ترك تعليق لنا اسفل المقال، كما نرجو منكم ذكر أي قناة وترددها في التعليقات إذا كانت تنقل مباريات دوري أبطال أوروبا ولم يتم ذكرها في المقال، حتى يستفاد الجميع.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليق واحد

  1. ماهي القنوات المجانية من فضلكم
جميع الحقوق محفوظة © 2023