ترددات قنوات الأطفال والكرتون والأنيميشن على النايل سات محدثة باستمرار

ترددات جميع قنوات الأطفال الموجودة على النايل سات، ومنها قناة كراميش، وكوكيز كيدز، وكارتون نيتورك، بطوط كيدز.

تبحثُ الأمهات عن ترددات قنوات الأطفال على النايل سات باستمرار لاستقبالها ومُشاهدة الأطفال لأحدث أفلام ومسلسلات الكارتون سواء العربية أو الأجنبية المُدبلجة، ولهذا توفر قنوات أونلاين من خلال هذا المقال تقرير شامل عن جميع ترددات قنوات الكارتون على هذا القمر ليكون مرجع لكم في أي وقت حال اختفاء قناة من قائمة القنوات أو تحديث التردد أو تغييره.

ترددات قنوات الأطفال والكرتون
ترددات قنوات الأطفال والكرتون

ويضُم النايل سات مجموعة كبيرة من قنوات الأطفال تعرض برامجها على مدار 24 ساعة، ويتنوع المُحتوى المعروض على هذه القنوات بين أفلام أنيميشن وأفلام كارتون ومُسلسلات أيضاً، وهُناك بعض القنوات التي تعرض برامج تعليمية للأطفال تُناسب أعمارهم من سن ثلاثة سنوات وحتى 13 سنة، بل وأن هُناك أيضاً قنوات تعرض بعض أفلام الكارتون المُصممة خصيصاً للأطفال أقل من ثلاثة سنوات.

محتويات الموضوع

جداول الترددات التالية توضح تردد كُل قناة من قنوات الأطفال على النايل سات مُنفصلة، وشرح لطريقة استقبال القنوات وإضافة الترددات على الرسيفر.

كيفية استقبال قنوات الأطفال على جميع الرسيفرات

عند رغبتكم في استقبال قناة جديدة أو غير موجودة بقائمة القنوات على الرسيفر، يجب أولاً معرفة تردد القناة المُراد استقبالها ومن ثم اضافته إلى الرسيفر ثم البحث عن القنوات، ولا تختلف طريقة استقبال قناة عن أخرى، فجميع القنوات يتم استقبالها بنفس الطريقة والخطوات.

  1. يجب أولاً معرفة تردد القناة المُراد استقبالها ومُعدل ترميزها واستقطابها.
  2. فتح قائمة إعدادات الرسيفر بالضغط على زر menu أو setting بالريموت كنترول.
  3. اختيار تبويب تركيب أو installation.
  4. اختيار تبويب قائمة الترددات أو Transponders List.
  5. اختيار اضافة تردد جديد بالضغط على الزر المُقابل لها وغالباً يكون الزر المُلون باللون الأحمر في الريموت.
  6. كتابة تردد قناة الأطفال المُراد استقبالها، واختيار الاستقطاب سواء أفقي أو عمودي، وكتابة مُعدل الترميز.
  7. الضغط على موافق أو ok من الريموت كنترول.

وبذلك تكون قد اضفت تردد القناة إلى قائمة الترددات، الخطوة الأخيرة لاستقبال القناة هي أن تقوم ببدء عملية البحث عن القنوات، وهُنا عليك النزول إلى التردد الذي قُمت بإضافته وعند الوقوف عليه، اضغط على زر ok في الريموت كنترول وتأكد من ظهور علامة صح بجوار التردد.

ستجد أسفل القائمة التي تظهر أمامك على الشاشة عدة خيارات منها البحث أو Scan وبجوارها زر مُلون بالأزرق أو الأصفر أو الأحمر أو الأخضر، قم بالضغط على الزر المُقابل للبحث، وحدد خيارات البحث حسب ثم اضغط موافقة، وانتظر حتى ينتهي البحث، وحينها ستتم اضافة القناة إلى قائمة القنوات بشكل تلقائي.

جداول ترددات قنوات الأطفال الجديدة والقديمة

الجداول التالية مُوضح بها جميع تفاصيل ترددات قنوات الأطفال الموجودة على القمر الصناعي الأشهر في الوطن العربي (النايل سات)، وستكون تلك الجداول مُحدثة باستمرار لتعديل الترددات إذا تم تغييرها في أي وقت، مع العلم أن جميع الترددات الموجودة الآن تعمل، وفي حال وجود أي خطأ في استقبال أحد هذه القنوات، نرجو منكم ترك تعليق لنا أسفل هذا المقال.

تردد قناة ماجد للأطفال

قناة ماجد للأطفال هي قناة ترفيهية تهدف إلى نشر عالم ماجد للأطفال الذي يُصاحب الأطفال الصغار على جناح خيالي يُناسب تقديم حكايات وروايات وقصص خيالية وشخصيات تُساهم في رسم البسمات والضحكات على وجوههم وتُقدم لهم تجربة رائعة لا تُنسى.

لمتابعة المزيد عن عالم "ماجد" والأفلام والبرامج التي تُعرض على شاشة قناة ماجد، يُمكنكم زيارة موقع قناة ماجد الرسمي.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12226أفقي H27500

تردد قناة كراميش للأطفال

قناة كراميش للأطفال هي قناة فضائية مُتخصصة في الإنشاد، بدأت بثها من عمان عاصمة الأردن في عام 2009 وتضم العديد من المُنشدين الأطفال، وتقدم محتوى تربوي تعليمي ديني ترفيهي على مدار الساعة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12727أفقي H27500

تردد قناة Zarok للأطفال

تُعد قناة زاروك من أشهر قنوات الأطفال على النايل سات، وهي قناة تُبث من تُركيا وتوفر محتوى ترفيهي تعليمي للأطفال على مدار 24 ساعة حول عالم ديزني بالعربي، وتعرض قناة زاروك مجموعة من أفلام ديزني العربية والمُدبلجة، ومجموعة من أغاني الأطفال التعليمية والتربوية، وبرامج أطفال تثقيفية لمساعدة الأطفال على فهم حضارات دولهم وتاريخها ويُقدم للآباء نصائح حول أسس تربية الأطفال تربية دينية سليمة وفق مجتمعاتنا العربية والإسلامية.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12727أفقي H27500

تردد قناة أطفال ومواهب

تهتم قناة أطفال ومواهب بتقديم محتوى غنائي استعراضي موجه خصيصاً للأطفال، ويقوم بتقديم الأغاني والأناشيد بعض الفرق السعودية المُكونة من أطفال موهوبين بالغناء والإنشاد.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11354عمودي V27500

تردد قناة كارتون نيتورك CN عربية

قناة كرتون نتورك بالعربي من أشهر قنوات أفلام الكرتون للأطفال على النايل سات، تقدم العديد من مسلسلات وأفلام الأطفال بالعربية أو مُدبلجة إلى العربية على مدار 24 ساعة، كما تعرض ايضاً بعض البرامج التعليمية للأطفال، ويمكن متابعة المزيد عن القناة ومواعيد عرض أفلام ومسلسلات الكرتون من خلال زيارة موقع كارتون نتورك بالعربي الرسمي على الإنترنت.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12226أفقي H27500

تردد قناة إم بي سي 3 MBC

قناة إم بي سي 3 للأطفال هي إحدى القنوات التابعة لشبكة قنوات إم بي سي على النايل سات، وهي من أقدم قنوات الأطفال على القمر المصري، وتعرض أشهر أفلام ومسلسلات الكرتون على مدار 24 ساعة، وتوفر إم بي سي ثري أيضاً موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت، يمكن من خلاله معرفة مواعيد عرض البرامج على القناة، ولعب بعض ألعاب الأطفال أونلاين ومشاهدة الفيديوهات والكثير من أنشطة الأطفال، قم بزيارة موقع إم بي سي ثري الرسمي لمزيد من المعلومات.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11470عمودي V27500

تردد قناة سبيستون Spacetoon

قناة سبيستون المعروفة باسم قناة شباب المُستقبل، من أقدم قنوات الرسوم المتحركة والكرتون على الإطلاق، بدأ بثها رسمياً من دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 2000 وتستهدف الأطفال من سن أربعة سنوات لما فوق من جميع أنحاء الوطن العربي، وتعرض مجموعة كبيرة من أشهر أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة للأطفال.

تابع البث الحي لقناة سبيستون العربية على الإنترنت عبر الموقع الرسمي لسبيستون: Spacetoon Live Stream

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11785عمودي V27500

تردد قناة هدهد للأطفال

تعرض قناة هدهد للأطفال والتي بدأ بثها عام 2014 الماضي مجموعة مميزة من الأغاني والأناشيد ذات الطابع الديني والتربوي والموجهة خصيصاً لأطفالنا في الوطن العربي، كما تعرض أيضاً بعض أفلام الرسوم المتحركة العربية والتي لاقت استحسان الأطفال وأولياء الأمور في جميع أنحاء الوطن العربي، لتصبح هُدهُد من قنوات الأطفال المُميزة على النايل سات.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12727أفقي H27500

تردد قناة بطوط كيدز Batot Kids

شاهد مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة والكرتون للأطفال يومياً وعلى مدار 24 ساعة على قناة بطوط

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11595عمودي V27500

تردد قناة شهاب الفضائية للأطفال

قناة شهاب الفضائية للأطفال هي قناة أطفال عراقية تُقدم محتوى راقي موجه فقط للأطفال من خلال عرض مجموعة رائعة من الأناشيد الدينية والتربوية كما تعرض أيضاً أفلام كرتون عربي وبرامج شهاب للأطفال ومسلسلات، ويتوفر على الإنترنت موقع إلكتروني رسمي للقناة يُمكن للأطفال من خلاله مشاهدة مكتبة الفيديو ومتابعة مجلة شهاب ومشاهدة البث المباشر لقناة شهاب الفضائية رسمياً عبر الموقع الرسمي شهاب دوت تي في.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11393عمودي V27500

تردد قناة طه للأطفال

قناة طه هي قناة فضائية تُبث على النايل سات وتتوجه إلى الأطفال من عمر عامين وحتى 14 عاماً، وتلتزم في نشر المُحتوى الترفيهي للأطفال مُلتزمة بالقيم الإسلامية والعربية، وتهدف إلى بلورة شخصيات إبداعية وفعالة في مجتمعاتنا العربية.

يُمكنكم معرفة المزيد عن قناة طه الفضائية للأطفال، ومعرفة مواعيد بث البرامج يومياً عبر شاشتها على النايل سات عن طريق زيارة موقع طه الرسمي على الإنترنت.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11603أفقي H27500

تردد قناة شليل السودانية للأطفال

قناة شليل هي قناة فضائية سودانية للأطفال، تُقدم محتوى يهدف إلى نشر القيم العربية والإسلامية بين أطفال الأمة العربية، تجمع قناة شليل بين الألفة واللُغة، تُقدم القناة مُحتواها باللهجة السودانية الأصلية الجميلة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات12323عمودي V30000

تردد قناة توم وجيري Tom and Jerry

تعرض قناة توم آند جيري أفلام الرسوم المتحركة للأطفال عبر شاشتها على نايل سات على مدار 24 ساعة، وتعرض العديد من حلقات توم وجيري والذي يُعتبر من أشهر أفلام الرسوم المتحركة للأطفال في العالم على مدار عشرات السنين.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11177أفقي H27500

تردد قناة سبايدر مان Spider mad

تهتم قناة سبايدر للأطفال بتقديم محتوى تعليمي وترفيهي للأطفال يُساعدهم على تعلم الأرقام والحروف والألوان، وهي قناة مُميزة خصوصاً للأطفال في مرحلة رياض الأطفال أو الأطفال المُقبلين على بداية دخولهم المدارس، استقبل قناة سبايدر عن طريق البحث الأوتوماتيكي عن القنوات، أو عن طريقة إدخال التردد التالي إلى قائمة الترددات بالرسيفر والبحث اليدوي عن القنوات.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11177أفقي H27500

تردد قناة تنة ورنة Tanna w Ranna

قناة الأطفال تنة ورنة تتميز بعرض أفلام الكرتون ومسلسلات كرتون عربية للأطفال بدون فواصل إعلانية مُزعجة، كما تعرض جميع أفلام ومسلسلات الأطفال باللغة العربية، وأحيانا بالعامية المصرية.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11563عمودي V27500

تردد قناة ميكي كيدز

قناة ميكي بدأ بثها على النايل سات منذ عام 2012، وهي من أكثر قنوات الأطفال مُتابعة على التلفاز، وتعرض أفلام ومسلسلات الكرتون مُدبلج باللغة العربية لتصل إلى جميع أطفال الوطن العربي.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11526أفقي H27500

تردد قناة سمسم للأطفال Semsem

قناة سمسم للأطفال هي أول قناة عربية إسلامية محافظة موجه للطفل العربي، وتسعى لنشر قيم وعادات مجتمعنا العربي والإسلامي من خلال عرض محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال على مدار اليوم.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11483أفقي H27500

تردد تردد قناة ديزني كيدز Disney Kids

قناة ديزني كيدز هي قناة تابعة لمجموعة قنوات أو إس إن على النايل سات، وهي تعرض جميع أفلام الأطفال من إنتاج شركة ديزني العالمية

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات11094أفقي H27500

تردد قناة كوكيز كيدز للأطفال

قناة كوكيز كيدز هي قناة أطفال حققت شهرة كبيرة بين الأطفال في السنوات الأخيرة، وتتميز بالتنوع في بين أفلام الأطفال الحديثة والقديمة ومسلسلات الكرتون والأنيمي على مدار اليوم.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
نايل سات10853أفقي H27500

وبهذا نكون قد عرضنا لكم جداول ترددات جميع قنوات الأطفال الموجودة حالياً على القمر الصناعي نايل سات، في حال وجود أي قناة ترغبون بها وغير مُتوفر ترددها هُنا، نرجو فقط ذكر اسم القناة في التعليقات حتى نقوم بالبحث عنه واضافته لهذا المقال.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023