تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد قرآن كريم على النايل سات 301 الجديد

جدول تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد على النايل سات لسماع القرآن الكريم بتلاوة صوت مكة، وكيفية استقبالها بسهولة.

يُعتبر الشيخ القارئ عبد الباسط عبد الصمد واحداً من أشهر قُراء القرآن الكريم في العالم العربي، وتحظى تسجيلاته لكتاب الله على إعجاب ملايين المُستمعين، ولهذا فيبحث الناس دوماً على تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد على النايل سات، لسماء القُرآن بصوته على مدار 24 ساعة بلا انقطاع، بقراءات مُختلفة ومُتنوعة.

تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد
تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد

ويُعد أيضاً الشيخ عبد الباسط عبد الصمد من المشايخ القلائل الذين تتوفر لقراءاتهم قناة فضائية خاصة لا تعرض تلاوات إلا بصوته، بعذ أن أطلقت من قبل قناة العفاسي قُرآن كريم لفضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، وهُما بالطبع يستحقان ذلك نظراً لصوتهم العذب الذي يصل إلى قلوب مُستمعيه ويؤثر فيهم بشكل كبير.

محتويات الموضوع

في هذا المقال ستتعرف على تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد على القمر الصناعي نايل سات 301، وسيتم تحديث التردد باستمرار حال تغييره، وبعد انتهاء البحث عن القناة بالتردد من المُمكن أن يكون اسمها على الرسيفر "قناة عبد الباسط"، "قناة Quran TV"، أو اسم آخر، لذلك يجب اختبار جميع القنوات التي يستقبلها الرسيفر بالتردد الخاص بقناة عبد الباسط عبد الصمد للتأكد من نجاح استقبال القناة من عدمه.

تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد َQuran TV

يُمكن استقبال إشارة تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد على جميع أنواع الرسيفرات الحديثة والقديمة، حيث أن القناة تُبَث عبر النايل سات بتقنية SD عادية الجودة، أي ليس من الضروري اقتناء رسيفر HD عالي الجودة لاستقبال القناة، والجدول التالي يوضح تفاصيل التردد الخاص بالقناة لاستقبالها بسهولة، مع العلم أن القناة تظهر على الرسيفر بإسم Quran TV.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11178أفقي (H)27500

ويعمل التردد بثبات تام وبلا انقطاع أو تشويش، ويُمكن أيضاً استقبال قناة Quran Tv بطريقة أخرى، وهي بالبحث عن القنوات باستخدام التردد الشبكي للنايل سات، وهو التردد الذي يقوم بجلب جميع قنوات القمر بعملية بحث واحدة.

قناة عبد الباسط عبد الصمد للقرآن الكريم

الشيخ عبد الباسط عبد الصمد هو قارئ للقُرآن الكريم، مصري الجنسية، ويُعتبر من أشهر وأهم مشايخ هذا المجال في السنوات الخمسين الأخيرة، لقبه مُحبيه وعُشاق صوته العذب في قراءة آيات الله البينات بلقب صوت مكة.

أتم الشيخ عبد الباسط حفظه للقرآن الكريم وهو في سن صغير على يد شيخه ومُعلمه الشيخ محمد الأمير، وكان ذلك في كُتاب قريته التي وُلد ونشأ بها في صعيد مصر، وبعدما أتم حفظ القرآن الكريم، تعلم قراءة القُرآن بالقراءات المُختلفة حيث دَرَس القراءات على يد فضيلة الشيخ المُتقن محمد سليم حمادة.

التحق صوت مكة باختبارات الإذاعة المصرية، ليكون قارئ بإذاعة القُرآن الكريم ونجح في الإختبارات، وكانت أول سورة من تلاوته تُذاع عبر الإذاعة المصرية هي سورة فاطر، وكان ذلك عام 1951.

وتتواجد الآن قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد على القمر الصناعي نايل سات، لتُعرض مُختلف القراءات والتلاوات التي سجلها الشيخ للإذاعة المصرية عبر الفضائيات ليستمتع ملايين الناس في الوطن العربي بصوته الذي لن يتكرر.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023