طريقة معرفة رصيد اورنچ مصر وكيفية الاستعلام والتحكم في الرصيد

أكواد معرفة رصيد أورنج لجميع عُملاء الشبكة في مصر، ومعرفة كيفية استخدامها والاستعلام عن الرصيد المتبقي عبر تطبيق ماي أورنج وخدمة رسيني.

شبكة أورنج مصر من أكبر وأقوى شبكات المحمول والتي يستخدمها الملايين من المصريين في جميع أنحاء الجمهورية، ولذلك يبحث دائماً العُملاء عن أكواد معرفة رصيد أورنج، حتى يتمكنوا من معرفة استهلاكهم من الرصيد والتحكم الكامل به بخطوات بسيطة.

معرفة رصيد اورانج
شعار شركة أورانج مصر

وتوفر أورنج مصر العديد من الطُرق لعملائها للاستعلام عن الرصيد المُتبقي واستخدام الرصيد بشكل فوري وفي أي وقت، بعض هذه الخدمات بدون دفع رسوم والبعض الأخر برسوم بسيطة تُخصم من الرصيد.

محتويات الموضوع

ويُمكن الاستعلام عن استهلاكك لرصيد أورنج من خلال كود معرفة رصيدك أو من خلال تطبيق my Orange والمُتاح على جميع أنظمة الهواتف المحمولة، وهو ما سنتطرق إليه بالتفصيل في هذا المقال.

أكواد معرفة رصيد أورنج

من أكثر طُرق معرفة الرصيد شهرة وانتشاراً بين العُملاء، هي كود معرفة الرصيد المُختصر، والذي يُمكن من خلاله معرفة الرصيد المُتبقي سواء من الرصيد المشحون (كارت الشحن) أو من رصيد الباقة الشهرية.

ويُمكن الاستعلام عن الرصيد لشبكة أورنج بسهولة، باتباع الخطوات التالية:

  1. كود معرفة رصيد أورنج المُختصر: #100# من اليسار إلى اليمين.
  2. شباك واحد صفر صفر شباك، ثم الضغط على اتصال.

ستظهر أمامك قائمة، قم باختيار الرصيد.

انتظر لحظات لتظهر أمامك على الشاشة نافذة تحتوي على معلومات رصيد أورنج المُتبقي في حسابك.

وهذه الخدمة مُتاحة لجميع عُملاء أورنج، مهما كان نظامك، وتكلفة الخدمة هي 4 قروش فقط يتم خصمها من الرصيد بعد انهاء كٌل مُحاولة.

رقم الاستعلام عن رصيد أورنج بالخدمة الصوتية

وهُناك ايضاً طريقة أخرى توفرها أورنج لعملائها، وهي عن طريق الاتصال برقم مُختصر لسماع رسالة صوتية بالرصيد المُتبقي في حسابهم.

  1. رقم معرفة رصيد أورنج عن طريق الخدمة الصوتية: اطلب 400 من أي خط أورنج.
  2. اختار الاختيار رقم 2 من قائمة الاخنيارات التي سوف تستمع إليها.

سيقوم الرد الآلي بالرد عليك وإبلاغك برصيدك المُتبقي في حسابك، يُمكنك بعدها اغلاق المُكالمة بدون مشاكل.

هذه الطريقة مُتاحة لجميع عُملاء أورنج مصر، وتكلفة استخدامها 20 قرش تُخصم من الرصيد بعد كُل محاولة استعلام.

كود معرفة رصيد أورنج بعد انتهاء المُكالمات

توفر أورنج لعملائها خدمة استلام رسائل قصيرة بعد انتهاء كُل مُكالمة تحتوي على الرصيد المُتبقي، وتكلفة المُكالمة الأخيرة، أو عدد الدقائق المُتبقية في حالة الاشتراك في إحدى باقات المُكالمات.

ويُمكن الاشتراك في خدمة معرفة رصيد أورنج بعد كُل مُكالمة عن طريق الكود المُختصر لخدمات شبكة أورنج.

  1. كود خدمات أورنج المُختصر: #100#، من اليسار إلى اليمين.
  2. شباك واحد صفر صفر شباك، ثم اضغط على اتصال.

ستظهر لك قائمة الخدمات، اختر منها خدمة معرفة الرصيد بعد المُكالمة، واتبع التعليمات، وبمجرد الانتهاء من الاشتراك ستصلك رسالة قصير تُفيد بنجاح اشتراكك في الخدمة.

ولإلغاء الاشتراك في خدمة معرفة رصيدك بعد المُكالمات، اتبع نفس الخطوات السابقة، واختر الغاء الاشتراك، وايضاً ستصلك بعد انهاء الخطوات رسالة قصيرة تفيد بنجاح الغاء اشتراكك في الخدمة.

وخدمة معرفة الرصيد بعد المكالمات هي خدمة لها رسوم رمزية جداً وتكون بدون رسوم في بعض الحالات:

ستقوم أورنج بإعلامك بالرصيد المتبقي بعد اجرائك للمُكالمات، وستقوم بخصم 1 قرش فقط بعد كُل مرة تُجري مكالمة برصيد لأي شبكة، أما اذا كُنت تستخدم باقات أنظمة الكارت، أو باقة ستار كنترول فسيتم اعلامك برصيدك المتبقي مجاناً.

قد يهمك أن تعرف أيضا: طريقة معرفة رقم خطك أورنج.

وفي حالة الاتصال من رصيد مجاني أو دقائق مجانية، سيتم اعلامك بالرصيد المجاني المتبقي او الدقائق المجانية المتبقية بدون خصم او تحميل اي رسوم على حسابك.

الاستعلام عن رصيد أورنج بدون رسوم

بالرغم من جميع أكواد معرفة رصيد أورنج لها رسوم رمزية، إلا أن الشركة توفر لعملائها طريقتين مُختلفتين لاستعلام العُملاء عن رصيدهم بدون خصم أي رسوم من رصيدهم، وهُما:

الطريقة الأولى: عن طريق موقع أورنج الرسمي ("من هنا")، بعد الدخول للموقع اختر حسابي، ثم تسجيل الدخول برقم هاتفك أورنج، أو التسجيل كمُستخدم جديد إذا كنت مسُتخدماً جديداً للموقع، وبمُجرد انتهاء خطوات تسجيل دخولك إلى الموقع، ستظهر أمامك خيارات تفاصيل رصيدك وتفاصيل حسابك.

قد يهمك أن تعرف أيضاً: أكود معرفة رصيد فودافون.

الطريقة الثانية: عن طريق تطبيق ماي أورنج my Orange يُمكن لأي مُستخدم معرفة رصيده في أي وقت بدون خصم أي رسوم للاستعلام، فقط سجل دخولك للتطبيق برقم هاتفك المُراد معرفة رصيده، وستجد على صفحة التطبيق الرئيسيه معلومات رصيدك المُتبقي بكُل بساطة.

خدمة رسيني لمعرفة رصيد أورنج بالتفاصيل

تُقدم أورنج لجميع عُملاء الكارت وكُنترول وعُملاء كارت الشركات، خاصية رسيني، والتي تُوفر لهم امكانية الاطلاع على تفاصيل استهلاك الرصيد في آخر 24 ساعة.

  1. كود الاشتراك في خدمة رسيني أورنج: اطلب #13# من اليسار إلى اليمين.
  2. شباك واحد ثلاثة شباك، واضغط على اتصال.

اختار رصيدي من القائمة التي ستظهر أمامك على الشاشة واتبع التعليمات لاشتراكك في خدمة رسيني، ولا توجد تكلفة للخدمة مُقابل استقبال رسالة واحدة يومية بتفاصيل استهلاك الرصيد، واذا رغبت في استلام رسالة أخرى خلال نفس الـ24 ساعة، ستكون تكلفة استلام الرسالة الإضافية 10 قروش فقط.

ويُمكن ايضاً الاشتراك في الخدمة عن طريق الخدمة الصوتية، اطلب رقم الخدمات المُختصر: 400 من أي خط أورنج، ومن القائمة الصوتية اختر الرصيد واتبع الارشادات لاتمام الاشتراك، وسوف تصلك بعد انهاء المكالمة رسالة نصية تُفيد نجاح اشتراكك في خدمة رسيني.

خدمات نفاذ الرصيد من أورنج

يُمكن لجميع عُملاء شبكة أورنج سواء الكارت أو كنترول، استخدام خدمة نفاذ الرصيد (معيش رصيد) والتي يُمكن من خلالها الاتصال بأي رقم أورنج في حالة نفاذ الرصيد، لتصل رسالة إلى الرقم الذي تحاول الاتصال به تُخبره أنك حاولت الاتصال به، ليُعاود الاتصال بك لاحقاً.

قد يهمك أن تعرف أيضاً: أكود معرفة رصيد اتصالات.

ولا توجد طريقة مُعينة للاشتراك في خدمة معيش رصيد، ذلك لأن جميع عُملاء كنترول وجميع عُملاء الكارت مُشتركون تلقائياً في هذه الخدمة.

وتكلفة الخدمة تكون كالتالي: بدون أي رسوم لأول ثلاثة مُحاولات يومياً، وكُل مُحاولة إضافية تكون تكلفتها خصم 10 قروش من رصيدك بعد الشحن، وهذه الخدمة تتوفر فقط لعُملاء أورنج، حيث لا يُمكن استخدامها للاتصال بعُملاء الشبكات الأخرى.

كود سلفني شكراً لاستلاف رصيد أورنج

ومن ضمن خدمات نفاذ الرصيد التي تُقدمها أورنج، خدمة سلفني شكراً، والتي يُمكن للعمُلاء من خلالها استلاف رصيد لاجراء المُكالمات أو استخدامه كميجا بايت للانترنت، مع خصمه من الرصيد عند أول عملية شحن.

  1. كود سلفني شكراً من أورنج: اطلب #2#100# من اليسار إلى اليمين.
  2. شباك واحد صفر صفر شباك إثنان شباك، ثم اضغط اتصال.

واتبع التعليمات والخطوات التي ستظهر على الشاشة أمامك بعد الاتصال بالكود السابق، وسوف تستقبل بعدها رسالة نصية قصيرة على هاتفك تُفيد بنجاح استلام رصيد سلفني شكراً من أورنج.

كما يُمكن أيضاً طلب الخدمة عن طريق الاتصال على رقم خدمات أورنج المُختصر: 400 واتباع تعليمات الرد الآلي واختيار خدمة سلفني شكراً.

تحميل تطبيق ماي أورنج الرسمي

يُمكن تحميل تطبيق ماي أورنج رسمياً من جميع متاجر التطبيقات على جميع أنظمة المحمول، لمُتابعة ومعرفة رصيد أورنج وتفاصيل استهلاك الرصيد وكُل ما يخص اشتراكك في شبكة أورنج، والتطبيق متوفر للتحميل من جوجل بلاي وآبل آب ستور وهواوي آب جاليري.

تحميل التطبيق من جوجل بلاي:

My Orange Egypt 42 MB

تحميل التطبيق من آبل آب ستور:

My Orange Egypt 179 MB

تحميل التطبيق من هواوي آب جاليري.

My Orange Egypt 43 MB

بعد انتهاء تحميل التطبيق، كل ما عليك فعله هو تسجيل دخولك إلى التطبيق برقم هاتفك أورنج 012، وانتظار رسالة التفعيل التي ستصلك في غضون لحظات وبها كود التفعيل الذي ستستخدمه لتفعيل حسابك.

ملحوظة هامة جداً: يُمكن استخدام تطبيق ماي أورنج من أي شبكة انترنت، سواء الانترنت المنزلي واي فاي، أو من الموبايل داتا (موبايل انترنت) بدون حدوث مشاكل.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد انهينا هذا المقال عن جميع أكواد معرفة رصيد أورنج، سواء رصيد الحساب، أو رصيد دقائق الباقات، أو خدمات نفاذ الرصيد، كما تعرفنا على كيفية الاشتراك في خدمة الرصيد بعد المُكالمات أو الغاءها.

كيف يمكن معرفة رصيد أورنج؟

يمكن معرفة رصيد أورنج بعدة طُرق توفرها الشركة لعُملائها، أشهرها عن طريق تحميل تطبيق ماي أورنج وتسجيل الدخول بالرقم المُراد الاستعلام عن رصيده، وسيظهر الرصيد على صفحة التطبيق الرئيسية.

ما هي خدمات نفاذ الرصيد من أورنج؟

توفر أورنج لعملائها خدمات نفاذ الرصيد، وهي خدمة سلفني شكراً، وخدمة معيش رصيد التي يمكن عن طريقها ارسال رسالة للشخص المراد الاتصال به تُبلغه بها أنك تُحاول الاتصال به ليعاود الاتصال بك لاحقاً، وللاشتراك في هذه الخدمات اتصل على 400 من أي خط أورنج.

ما هي خدمة أورنج رسيني؟

هي خدمة تُساعد عُملاء أورنج في مُتابعة استهلاك رصيدهم على مدار آخر 24 ساعة للتحكم في الرصيد وإدارته، ويمكن استخدام خدمة رسيني عن طريق موقع أورنج مصر، أو عن طريق تطبيق ماي أورنج أو عن طريق الاتصال على 400 واتبع التعليمات.

وفي حالة وجود اسئلة أو استفسارات لا تتردد في ترك تعليق لنا اسفل المقال، أو على صفحات قنوات أونلاين على مواقع التواصل الاجتماعي لنُحاول مُساعدتك.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023