تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية للدراسة عن بُعد في المغرب 2020

تردد قناة الرابعة الثقافية للدراسة عن بُعد ومتابعة شروحات المناهج التعليمية لجميع المراحل بالمملكة المغربية، ويمكن استقبال قناة الرابعة المغربية على القمر نايل سات والعرب سات والهوتبيرد.
تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية نُقدمه للطلبة والطالبات في المملكة المغربية عبر قنوات أونلاين حتى يستطيع طلاب المراحل التعليمية المُختلفة من متابعة دروسهم وشروحات المناهج التعليمية عبر التلفاز، حيث أعلنت وزارة التعليم المغربية بالتعاون مع هيئة الإعلام والتلفزيون بدء عرض البرامج التعليمية للمراحل التعليمية المُختلفة عبر شاشة قناة الرابعة الثقافية لتكون حلاً بديلاً للطلاب بعد توقف الدراسة في المدارس في جميع أرجاء المغرب جراء أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

تردد القناة الثقافية الرابعة المغربية للتعليم عن بعد

ويبحث الطُلاب وأولياء الأمور في المملكة المغربية على تردد قناة الرابعة الثقافية على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد، حيث تم إعتماد القناة الثقافية الرابعة قناة رسمية للتعليم من قبل الوزارة الوطنية المغربية للتدريس والتعلم عن بُعد، وجاء ذلك القرار ضمن التدابير الوقائية والإحترازية التي تسعى حكومة المملكة المغربية لإتخاذها وتطبيقها للحد من إنتشار عدوى وباء الكورونا.

كيفية استقبال قناة الرابعة الثقافية المغربية

يُمكن استقبال قناة الرابعة الثقافية على الأقمار الصناعية التالية: النايل سات Nile Sat 7w - العرب سات Badr 6 26E - الهوت بيرد Hotbird 13W عن طريق البحث بإدخال ترددات القناة الرابعة الثقافية على أجهزة الإستقبال أياً كان نوعها.

حيث أن القناة التعليمية المغربية (الرابعة الثقافية) تُبث عبر الأقمار الصناعية بصيغة SD عادية الجودة، أي لا يلزم إقتناء رسيفرات تدعم HD لإستقبال القناة، ويسهل استقبالها في جميع أنحاء المملكة المغربية نظراً لقوة إشارة التردد على الثلاث أقمار التي تُبث من خلالها.
تردد قناة مصر التعليمية
تردد قناة التربوية السورية

وتُقدم المنصة التعليمية الجديدة عبر شاشتها الفضائية شروحات المناهج الدراسية من خلال عدد من البرامج التعليمية يقوم بتقديمها نُخبة من أمهر المُدرسين بالمملكة والأكثر خبرة، والتي تم إختيارهم بعناية شديدة من قبل وزارة التدريس والتعليم عن بُعد المغربية، وذلك على مدار اليوم.

تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية 2020

والآن سوف نعرض لكم من خلال الجدول التالي جميع ترددات قناة الرابعة الثقافية، وكل ما عليكم فعله لإستقبال القناة هو إضافة الترددات حسب القمر الصناعي المُستقبل لديكم، إلى قائمة الترددات Transponders List على الرسيفرات بجميع أنواعها وإصدارتها، ثُم البحث عن القنوات وسوف تجدون القناة قد تم إضافتها في قائمة القنوات لديكم.

القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات
العرب سات
الهوتبيرد
11515
12683
10873
رأسي
رأسي
رأسي
27500
27500
27500

مع العلم أن جميع الترددات السابقة تعمل بـ مُعامل تصحيح الخطأ: 3/4 ولكن لا يلزم إضافته إلا إذا تطلب الأمر ذلك، حيث أن مُعظم أجهزة الرسيفر تقوم بضبط مُعامل تصحيح الخطأ تلقائياً.

القناة الرابعة الثقافية المغربية

تٌعتبر القناة الرابعة بالتلفزيون المغربي الحكومي، هي أول قناة مغربية ذات طابع تعليمي وموجهة للطُلاب بمُختلف مراحلهم التعليمية، وبدأت القناة في البث الرسمي على قمر النايل سات في آخر شهر فبراير من عام 2006، كما يُمكن استقبال القناة أرضياً، حيث أنها قناة مملوكة للحكومة المغربية وتُبث أرضياً عن طريق أجهزة تي إن تي أو عبر البحث عن القنوات بإستخدام الهوائي في أجهزة التلفاز.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023