تردد قناة التربوية السورية للدروس التعليمية الجديد 2020

تردد القناة التربوية السورية لمشاهدة الدروس التعليمية وشرح المناهج الدراسية بسوريا على الهواء مباشرة عبر النايل سات والعربسات.
أطلقت منذ أكتوبر 2008 الماضي وزارة التربية والتعليم بسوريا تردد قناة التربوية السورية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على قمر النايل سات وقمر العرب سات، في إطار سعي الوزارة لإطلاق حملات التعليم عن بُعد ولتكون القناة الفضائية التعليمية سبيلاً للطلاب السوريين لمتابعة مناهجهم الدراسية من المنزل بمتابعتهم للبرامج التعليمية المُتخصصة، حيث تعرض قناة سورية التربوية برامج تعليمية وثقافية وتربوية موجهة للأسرة بمختلف أفرادها، بالإضافة إلى الدروس التعليمية الموجهة لطلاب المدارس من مرحلة الطفولة مروراً بالتعليم الأساسي والثانوي.

تردد القناة التربوية السورية الجديد 2020
القناة التربوية السورية

وننشر لكم من خلال موقع ترددات قنوات أونلاين، تردد قناة سوريا التربوية حتى يتثنى للطلاب من الجمهورية السورية إستقبال قناتهم التعليمية ومُتابعة دروسهم في جميع المواد الدراسية بسهولة وعلى مدار اليوم.

إستقبال تردد القناة التربوية السورية

التعليم عن بُعد ووسائلة المختلفة هو أهم ما يُميز التعليم في الدول الغربية، وهو ما تسعى إليه الدول العربية منذ فترة طويلة، وأشاءت الظروف الراهنة جراء جائحة فيروس كورونا الذي ضرب العالم في الشهور الأخيرة، أن تبدأ وزارات التعليم في الوطن العربي من بدء إعادة إطلاق القنوات التعليمية لتكون منارة جديدة للطلاب لمتابعة شرح للمواد الدراسية دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، حفاظاً عليهم من تفشي العدوى.
تردد القناة الرابعة الثقافية المغربيةتردد قناة مصر التعليمية
ومن ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لدولة سوريا، أصبح تردد قناة سورية التربوية مطلباً لدى قطاعاً عريضاً من الطلبة والطالبات لمُشاهدة البرامج التعليمية التي تُذاع عبر القناة التعليمية التي أطلقتها لهم سابقاً وزارة التربية والتعليم، ويُمكن استقبال قناة سورية التربوية بسهولة على كافة أجهزة الرسيفر.

تردد قناة سوريا التربوية 2020

عن طريق إدخال تردد قناة سوريا التربوية 2020 الجديد يستطيع كافة الطلاب في الجمهورية السورية من إستقبال قناتهم التعليمية بإتباع الخطوات التالية: قم بالضغط على زر menu وأختيار Installation ثم اختيار قائمة الترددات Transponders List ثم قم بإتباع إرشادات الرسيفر لديك لإدخال التردد من الجدول التالي، ثم الضغط على بحث Scan وانتظر حتى إنتهاء البحث.


القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات
النايل سات
العرب سات
11603
11315
12284
أفقي
رأسي
رأسي
27500
27500
27500

وبعد ذلك توجه إلى قائمة القنوات عن طريق الريموت كنترول، وإذهب إلى آخر القائمة لتجد قناة التربوية السورية قد تم إستقبالها، وقم بالدخول إلى الصفحة الرسمية للقناة على الفيس بوك لمتابعة مواعيد الدروس التعليمية.

برامج قناة سوريا التعليمية

تقوم وزارة التربية والتعليم السورية بالتعاون مع وزارة الإعلام بإنتاج محتوى مدرسي تعليمي موجه لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وتقوم الوزارة بإختيار كادرات ذوي خبرة كبيرة من المدرسين ليقوموا بتسجيل الشرح المُفصل للمواد الدراسي لتكون جاهزة للعرض التلفزيوني في جداول تعليمية محددة تحددها الوزارة مع إدارة القناة.

كما تقوم القناة بالتعاون مع القطاعات الخاصة بإنتاج برامج تعليمية في اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهي برامج موجهه في الأساس للجاليات الأجنبية والمُغتربين من المعلمين والإدارين الأجانب الذين لا يتحدثون العربية.

تردد بديل لقناة سورية التربوية

وفي حال لم ينجح إستقبال قناة سورية التربوية بإحدى الترددات السابقة على القمر النايل سات، يُمكنكم البحث عن القناة بإستخدام Syria Education channel Frequency البديل على القمر الصناعي المصري Nile sat.

التردد: 11063
الإستقطاب: أفقي
الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4

وإذا واجهتكم أي مشاكل أخرى رجاءاً قوموا بترك المشكلة لنا في تعليق أسفل المقال، وسوف نُحاول مساعدتكم لإستقبال القناة على أجهزة الرسيفر لديكم، كما نطلب منكم ترشيح تردد أي قناة تريدون استقبالها، أيضاً من خلال ذكر اسم القناة في التعليقات.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023