تردد قنوات أون تي في On E وOn drama وOn Time Sports على النايل سات

ترددات جميع قنوات أون، قناة أون إي، وقناة أون دراما، وقنوات أون تايم سبورت، بآخر تحديث على النايل سات 301 الجديد.

شبكة قنوات أون، هي واحدة من مجموعة القنوات الفضائية المصرية الخاصة التابعة للشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية، وتضم خمس قنوات متخصصة عالية الجودة هُم: قناة أون إي الترفيهية، وقناة أون دراما، وقنوات أون تايم سبورت، تُبَث عبر القمر الصناعي المصري نايل سات 301 الواقع على مدار 7 درجات غرب.

تردد قنوات أون تي في
شعارات قنوات أون

تم اطلاق أول قناة أون إي في السادس تزامناً مع احتفالات نصر اكتوبر المجيد من عام 2008، لتصبح خلال فترة وجيزة من أهم وأقوى باقات القنوات الفضائية المصرية من حيث التنوع والمُحتوى الحصري الذي يُعرض عبر قنواتها، وتُبَث ترددات قنوات أون من خلال نايل سات 301 فقط، ولا تُبَث عبر أي أقمار صناعية أخرى.

محتويات الموضوع

في هذا المقال سنعرض جداول ترددات قنوات أون بآخر تحديث على النايل سات، على أن يتم تحديث جداول ترددات باقة أون حال إجراء أي تغييرات عليها.

شبكة قنوات أون

تهدف شبكة قنوات أون لتحقيق قفزة في عالم وسائل الإعلام ما دعى القائمين على القناة من إعادة إطلاق القناة بمظهر جديد يواكب التحديثات والتطورات التي طرأت على عالم القنوات الفضائية والستالايت، وهو ما ألزم جميع المشاهدين من تحديث تردد قناة أون على أجهزة الإستقبال لديهم، ليستمتعوا بمشاهدة القناة بالجودة الفائقة.

وتضم شبكة قنوات خمس قنوات فضائية تُبث اشارتهما عبر قمر النايل سات على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، والقنوات التي تضمها مجموعة أون هي:

  1. قناة أون إي (On E) وهي القناة الرئيسية في الباقة، وتعتبر قناة أون قناة ترفيهية تهدف أن تُصبح من القنوات الرائدة إعلامياً في الشرق الأوسط، من خلال رؤية مواكبة للتطورات والمتغيرات التي تطرأ على المجتمعات العربية.
  2. قناة أون دراما (On Drama) والتي تعتبر الآن واحدة من أهم القنوات الدرامية في مصر والوطن العربي نظراً لما تقدمه من مسلسلات حصرية حديثة الإنتاج، مع أيضاً الأخذ في الاعتبار التوازن في عرض المسلسلات القديمة، لتصبح قناة لا غنى عنها في أي منزل.
  3. قناة أون تايم سبورت الأولى (On Time Sport 1 HD).
  4. قناة أون تايم سبورت الثانية (On Time Sport 2 HD).
  5. قناة أون تايم سبورت الثالثة (On Time Sport 3 HD).

تمتلك قنوات أون تايم سبورت حقوق البث الحصري لجميع مُباريات الدوري المصري لكرة القدم (دوري رابطة الأندية المصرية المُحترفة)، ومباريات بطولة كأس مصر، ومباريات بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المُحترفة.

كما تمتلك ايضاً حقوق بث جميع مُباريات مُنتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، والتي تُلعب على أرض المنتخب المصري.

استقبال قنوات أون على النايل سات

لاستقبال باقة قنوات أون كاملة، قم بالبحث بترددات قنوات أون على جهاز الاستقبال لديك، عن طريق اضافة الترددات من الجداول التالية إلى قائمة الترددات Transponder List.

ثم الضغط على التردد بعد اضافته للقائمة والتأكد من أن التردد يسبقه علامة ✓ بعد الضغط عليه، ثم الضغط على بحث Scan وتحديد خيارات البحث ثم الضغط على موافقة، والإنتظار بعد ذلك حتى انتهاء البحث لتتم اضافة قناة أون اي وقناة أون دراما لقائمة القنوات.

وستكون قنوات أون بعد استقبالهما موجودة بقائمة القنوات بالأسماء التالية:

  1. On E HD.
  2. On Drama.
  3. On Time Sport 1 HD.
  4. On Time Sport 2 HD.
  5. On Time Sport 3 HD.

حيث تُبث قناة أون إي، وقنوات أون تايم سبورت بتقنية الإتش دي عالية الجودة، أما أون دراما فتُبَث بتقنية إس دي عادية الجودة.

تردد قنوات أون على النايل سات

الجدول التالي يوضح تفاصيل ترددات قنوات أون على النايل سات، حيث أن جميع قنوات الباقة الخمس، تُبث عبر ترددين فقط.

الأول هو: تردد قناة أون إي، تردد قناة أون دراما، تردد قناة أون سبورت 1، تردد قناة أون تايم سبورت 2.

الثاني هو: تردد قناة أون تايم سبورت 3.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11863رأسي27500
نايل سات12303أفقي27500

معامل تصحيح الخطأ لقنوات أون هو 5/6.

في حال مواجهة أية صعوبات في إستقبال قنوات أون، قد يكون السبب في ذلك مُشكلة تقنية، ننصحك أولاً بالرجوع لقراءة مقال حل مشكلة لا توجد اشارة على بعض الترددات ربما تُساعدك في حل المشكلة، وإذا لم يتم حل المُشكلة راسلنا عن طريق التعليقات أسفل المقال.

ماذا لو لم يعمل تردد قنوات أون؟

إذا لم تستطيع استقبال تردد قناة أون، ولا يُعطي التردد اشارة عند اضافته لقائمة الترددات، في هذه الحالة ننصحك بتجربة البحث الأعمى عن القنوات باستخدام التردد الشبكي للنايل سات، وإذا لم ينجح استقبال قناة أون اي وقناة أون دراما بهذه الطريقة، فقد يكون هُناك مشكلة في توجيه طبق الدش، أو مُشكلة في عدسة LNB أو مُشكلة في السلك.

وفي هذه الحالة ننصحك عزيزي القارئ في قراءة المقال: أعطال الدش والطبق والرسيفر، لمعرفة كيفية حلول المشاكل المُتعلقة باستقبال القنوات حتى يتثنى لك استقبال إشارة تردد قنوات أون ON E وOn Drama.

البرامج المُذاعة عبر قناة أون اي

تتميز قناة أون بعرضها باقة من أشهر وأحدث البرامج الترفيهية والفنية عبر شاشتها على مدار الإسبوع، بالإضافة إلى مسلسلات حصرية فقط على شاشة أون، ومن هذه البرامج والمسلسلات:

  • برنامج راجل واتنين ستات، من تقديم هيدي كرم، وشيرين، وسامح حسين، وأحمد صلاح حُسني، ويُناقش البرنامج العديد من المشاكل والمواقف الاجتماعية.
  • برنامج أحلى أكلة - وهو برنامج طبخ من تقديم الشيف علاء الشربيني، ويتنافس في برنامج أحلى أكلة على شاشة قناة أون مجموعة من الأطفال على لقب أصغر شيف في حلقات مُخصصة يُعلن عنها مُسبقاً.
  • موسم جديد من برنامج سهرانين - تقديم الفنان الكبير أمير كرارة، ويستضيف كراره في برنامجه عدد من نجوم مصر في الفن والرياضة
  • برنامج قلوب عامر، وهو برنامج ديني من تقديم الدكتورة نادية عمارة، ويناقش البرنامج احكام القرآن، وبعض الاستشارات الدينية للمشاكل والمواقف الاجتماعية.
  • برنامج كلمة أخيرة، وهو برنامج التوك شو الرئيسي على قناة أون إي، من تقديم الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي.

هذا بالاضافة إلى العديد من البرامج اليومية والإسبوعية لمجموعة من أشهر المذيعين في مصر، وبالإضافة إلى مجموعة مُميزة من المسلسلات الحصرية التي تُعرض فقط عبر شاشة قنوات أون.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023