طريقة معرفة رصيد زين السعودية استعلم عن رصيدك واتحكم في استهلاكك

جميع أكواد معرفة رصيد زين السعودية، اطلب الكود المختصر وستظهر لك رسالة برصيدك المُتبقي وموعد الشحن لتجنب نفاذ رصيدك، تعرف على جميع طرق استعلام الرصيد.

شبكة زين السعودية من أشهر شبكات المحمول في الوطن العربي، حيث تُقدم خدماتها في 7 دول عربية ومنها المملكة العربية السعودية، ويبحث العديد من عُملاء زين بالمملكة عن طريقةمعرفة رصيد زين السعودية، وهو ما توفره الشركة لعملائها بأكثر من طريقة.

أكواد معرفة رصيد زين السعودية
شعار شبكة زين السعودية

حيث يُمكن الاستعلام عن رصيد شبكة زين عن طريق الاتصال بالكود المُختصر، أو عن طريق تطبيق زين أو عن طريق الموقع الرسمي لزين.

محتويات الموضوع

يصل عدد مُستخدمي شبكة زين في الوطن العربي لأكثر من 47 مليون مُستخدم، وهو ما يجعل الشركة تعمل دائماً على توفير الخدمات المُميزة لكسب رضاء عُملائها.

في هذا المقال سنتطرق سوياً لجميع الطُرق المُتوفرة لعُملاء زين السعودية لمعرفة رصيدهم لجميع الأنظمة المُختلفة، ليعرف المُستخدم المبلغ المُتبقي في رصيده، ومتى يجب عليه شحن رصيده مُجدداً.

طريقة الاستعلام ومعرفة رصيد زين السعودية

مثلها مثل جميع شبكات المحمول، توفر شبكة زين للاتصالات السعودية لعُملائها كود مُختصر للاستعلام عن الرصيد المُتبقي في أي وقت، لسهولة مُتابعة كُل مُستخدم لحسابه ومعرفة أرصدته ومواعيد الشحن الخاصة بشريحته لتجنب نفاذ الرصيد.

ولا يحتاج العميل التواصل مع خدمة العُملاء لمعرفة رصيده على شبكة زين، فقط كُل ما يجب فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اطلب كود استعلام رصيد زين: #142* من اليسار إلى اليمين.
  2. نجمة واحد أربعة إثنان شباك، ثم اضغط على زر الاتصال.

ويجب عزيزي عميل شبكة زين السعودية، التأكد من اجراء الاتصال من شريحة زين السعودية الذي ترغب في الاستعلام عن رصيدها المُتبقي، هذا في حالة كُنت تستخدم أكثر من شريحة لأكثر من مُشغل على هاتفك الجوال.

وبعد التأكد من اتمام العملية وطلبك للكود المُختصر، عليك الانتظار لثوانِ قليلة، حتى تصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل رصيدك المُتبقي وموعد انتهاء صلاحية الرصيد، لتتحكم في استهلاكك وتتعرف على الموعد الذي ينبغي عليك فيه إعادة شحن شريحتك زين بالرصيد مرة أخرى.

وإذا كُنت مُشترك في إحدى باقات مُكالمات زين السعودية، فسوف يصلك أيضاً موعد تجديد الباقة في الرسالة بنفس الكود السابق.

طريقة معرفة رصيد زين بيانات (رصيد الإنترنت)

من الطبيعي أن جميع مُستخدمي شبكات المحمول، يقومون بعمل باقات الإنترنت على خطوطهم، لاستخدام الانترنت باستمرار على هواتفهم الجوالة، ودون الحاجة لضرورة اتصال الجوال بالشبكة اللاسلكية wifi.

ويرغب جميع مُشتركي باقات الانترنت بالطبع في مُتابعة استهلاكهم، ومعرفة المُتبقي من رصيد الباقة تجنباً لانقطاع الانترنت ونفاذ الباقة بشكل مفاجئ.

ويُمكنك معرفة رصيد باقة زين بيانات والاستعلام عن المُتبقي من الباقة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الرسائل، وانشئ رسالة جديدة اكتب فيها "BC".
  2. إرسل الرسالة النصية القصيرة إلى رقم استعلام رصيد زين بيانات، وهو: 700212 من اليسار إلى اليمين.
  3. سبعة صفر صفر إثنان واحد إثنان، ثم اضغط على اتصال،  من الرقم المُراد الاستفسار عن رصيد البيانات به.

وسوف تقوم زين السعودية بالرد عليك، بإرسال رسالة قصيرة لك تحتوي على تفاصيل باقتك والمُتبقي من رصيدها، وذلك في غضون ثوانِ قليلة بعد إرسالك للرسالة.

وإذا أردت معرفة رصيد البيانات من زين، لباقة شباب، يُمكنك ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة كالتالي:

  1. ادخل إلى الرسائل من هاتفك الجوال، وانشيء رسالة جديدة اكتب فيها "BC".
  2. إرسل الرسالة النصية القصيرة إلى رقم استعلام رصيد باقة الشباب من زين، وهو: 959 من اليسار إلى اليمين.
  3. تسعة خمسة تسعة، ثم اضغط على اتصال من الرقم المُراد الاستفسار عن رصيد زين باقة الشباب به.

الاستعلام عن الرصيد أو رصيد البيانات

هُناك ايضاً طريقة شائعة للاستعلام عن رصيد زين سواء رصيد المُكالمات أو رصيد البيانات، عن طريق الاتصال بخدمة العُملاء، واختيار التحدث إلى أحد مُمثلي خدمة العُملاء، والاستفسار منهم عن رصيدك للمُكالمات أو الباقة، أو حتى الاستفسار عن أي شيء آخر.

  • رقم خدمة عُملاء زين: اتصل على 959 من شريحة زين.

قد يطلب منك مُمثل خدمة العُملاء التأكد من رقم جوالك زين، ومن معلوماتك الشخصية.

الاستعلام عن الرصيد وتفاصيل الحساب

يُمكن لجميع عُملاء زين السعودية الاطلاع على رصيد حسابهم مكالمات أو باقات بيانات، عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لشبكة زين السعودية ("من هنا")، مع التأكد من تسجيل الدخول برقم زين المرغوب في الاستفسار على رصيده وبيانات حسابه.

من الصفحة الرئيسية، اختر صفحة (حسابي)، وبعد الدخول إلى صفحة حسابي ستجد كُل التفاصيل المُتعلقة بحسابك، يُمكنك الاطلاع عليها في أي وقت ومعرفة الرصيد والمُتبقي من الباقة والعديد من الخدمات الأخرى.

معرفة الرصيد عن طريق تطبيق زين

من خلال تطبيق زين المتوفر على جميع المتاجر الرسمي للتطبيقات، جوجل بلاي، وآبل آب ستور، وهواوي آب جاليري، يُمكنك متابعة تفاصيل حسابك ومعرفة الرصيد والمتبقي منه، ومعرفة رصيد بيانات زين، ومتابعة استهلاكك من باقات الانترنت، وشحن الرصيد عن طريق البطاقات البنكية، والعديد من الخدمات الأخرى.

لتحميل تطبيق زين من متجر جوجل بلاي:

Zain KSA.apk 22MB

لتحميل تطبيق زين من متجر آبل آب ستور:

Zain KSA.ipa 119MB

لتحميل تطبيق زين من متجر هواوي آب جاليري.

Zain KSA.apk 39.1MB

وبذلك عزيزي مُستخدم شبكة زين السعودية، نكون قد عرضنا لك بالتفصيل جميع الطُرق الممكنة لمعرفة رصيد زين مُكالمات أو باقات، وكيفية مُتابعة استهلاكك ومعرفة مواعيد تجديد الباقة وإعادة الشحن.

كيف يُمكنني معرفة رصيد زين السعودية؟

يُمكن لجميع عُملاء زين السعودية معرفة رصيدهم للمُكالمات أو بيانات الإنترنت من خلال تطبيق زين على هاتفهم الجوال، أو من خلال تسجيل الدخول برقم شريحة زين الخاصة بهم إلى الموقع الرسمي، والدخول لصفحة حسابي للاطلاع على تفاصيل رصيدهم.

كيف يمكنني معرفة رصيد زين بيانات؟

يمكن من خلال تطبيق زين معرفة جميع تفاصيل رصيد زين بيانات، كما يمكن ارسال رسالة نصية مكتوب بها BC من شريحة زين المُراد الاستفسار عن رصيد البيانات بها، إلى الرقم التالي: 700212 وانتظار استلام رسالة تحتوي على تفاصيل رصيد الباقة.

ما هو رقم خدمة عُملاء زين السعودية؟

يُمكنكم التواصل مع خدمة عُملاء زين السعودية عن طريق الاتصال من شريحة زين على الرقم التالي: 959 والاستفسار عن أي شيء.

وفي حال وجود أي استفسار لديك، لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل المقال، أو مُراسلتنا عبر رسائل صفحة قنوات أونلاين على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023