تردد قنوات دي إم سي dmc وdmc drama على النايل سات 301 آخر تحديث

استقبل الآن تردد قنوات دي إم سي الجديد على النايل سات 301 بأقوى إشارة، وتعرف إلى أهم برامج dmc المعروضة عبر شاشة القناة.

تغير تردد قنوات دي إم سي على القمر الصناعي نايل سات 301 إلى تردد جديد نشرته إدارة دي إم سي في إطار تحديث جودة البث بعد تحديث قمر نايل سات الذي تم اطلاقه مؤخراً، ويضم تردد دي إم سي قناتين من أشهر القنوات الفضائية المصرية في السنوات الأخيرة وهُم: قناة dmc HD، وقناة dmc Drama.

تردد قنوات دي إم سي dmc
شعار قنوات دي إم سي

قنوات دي إم سي هي شبكة قنوات تابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتُقدم محتوى ترفيهي مصري حصري من إنتاج الشركة المتحدة، تم اطلاقها للبث منذ عام 2017 الماضي، لتصبح في خلال السنوات الماضية من أشهر القنوات التلفزيونية عبر النايل سات، وتنافس شبكة قنوات أون، وشبكة قنوات الحياة، وشبكة قنوات سي بي سي.

وتسعى دائماً إدارة النايل سات لتطوير تردد دي إم سي القديم من حيث جودة إشارة القناة لتقديم تجربة أفضل للمُشاهدين ولضمان استقرار البث عبر القمر الصناعي نايل سات.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على جدول تردد قنوات dmc على النايل سات 301 على مدار 7 غرب بآخر تحديث، لضمان استقبالها بدون مشاكل، كما ستتعرف ايضاً على أهم البرامج المعروضة على شاشة دي إم سي.

تردد قنوات دي إم سي نايل سات

نوهت قناة دي إم سي عن توقف بث القناة على التردد القديم 11449، ونقل البث إلى تردد دي إم سي الجديد، تزامناً مع تحديث قمر نايل سات 201 إلى نايل سات 301، والذي يُقدم جودة بث أعلى للصوت والصورة.

الجدول التالي يوضح تردد قنوات دي إم سي بآخر تحديث، اضف تفاصيل التردد إلى قائمة الترددات Transponders List من إعدادت القمر الصناعي والتركيب على الرسيفر لديك، ثم اختر التردد وتأكد من وضع علامة ✓ بجوار التردد بالقائمة، ثم ابحث عن القنوات وانتظر لانتهاء البحث.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
نايل سات 12092 عمودي 27500

اضبط مُعامل تصحيح الخطأ على الوضع التلقائي، لضمان استقبال إشارة تردد دي إم سي، وإذا كان الرسيفر لديك لا يدعم الوضع التلقائي، تأكد من أن معامل تصحيح الخطأ 5/6.

جدير بالذكر أن باقة دي ام سي تُبث بتقنية عادية الجودة SD، ولكن قناة دي ام سي العامة تُبث بتقنية HD عالية الجودة، ويُمكن أيضاً استقبالها بالجودة العادية. اختر من قائمة الاعدادات قائمة الترددات.

البرامج المعروضة على قناة دي إم سي

تتميز قناة dmc العامة بتقديم محتوى ترفيهي مميز وحصري يناسب جميع الأذواق ويتنوع مابين المحتوى الحواري والثقافي والرياضي والديني، كما تعرض أيضاً دي إم سي المسلسلات المصرية حصرياً عبر شاشتها، لتكون قناة شاملة تحظى لنيل رضاء مشاهديها.

من البرامج الرئيسية التي تُعرض على شاشة قناة دي إم سي:

  1. برنامج (8 الصبح) من تقديم مجموعة مُميزة من الإعلاميين الشباب.
  2. برنامج (مساء dmc) من تقديم الإعلامي الكبير رامي رضوان، والإعلامية إيمان الحُصري.
  3. برنامج (لعلهم يفقهون) من تقديم الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز.
  4. برنامج (أنغام) من تقديم المُطربة أنغام، وتستضيف من خلال البرنامج أشهر نجوم الغناء العربي لمُناقشة مسيرتهم المهنية والفنية.
  5. برنامج (صاحبة السعادة) من تقديم الفنانة القديرة إسعاد يونس، وهو من أشهر برامج دي إم سي.
  6. برنامج (الحق المُبين) من تقديم الإعلامي أحمد الدريني الذي يُحاور الشيخ الدكتور أسامة الأزهري، لمناقشة الأفكار الدينية الإسلامية الوسطية.
  7. برنامج (ماما دوت أم) من تقديم الإعلامية فاطمة مُصطفى، ويناقش البرنامج كافة القضاية المتعلقة بالأمومة وتربية الأطفال، ويُقدم استشارات طبية ونفسية متخصصة لمساعدة الأمهات في مواجهة التحديات التي تواجههم في تربية أطفالهم.
  8. برنامج (السيرة) للإعلامية وفاء الكيلاني، وهو برنامج فني ترفيهي تستضيف فيه وفاء الكيلاني أحد نجوم الفن، لمُناقشة سيرتهم الذاتية ومسيرتهم المهنية والشخصية.

هذا بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى التي تُعرض عبر شاشة دي إم سي يومياً واسبوعياً، ومنها: برنامج مصر تستطيع من تقديم الإعلامي أحمد فايق، وبرنامج أتوبيس السعادة من تقديم الإعلامي أحمد يونس، وبرنامج حياة كريمة من تقديم الإعلامي أيمن مصطفى.

كما تتميز أيضاً قناة دي ام سي العامة بعرضها باقة من أقوى المُسلسلات الحصرية عبر شاشتها خمسة أيام اسبوعياً، والعديد من البرامج الأخرى مثل برنامج السفيرة عزيزة، وبرنامج الطبخ الشهير الذي يُقدمه الشيف علاء شربيني.

ويمكنكم متابعة مواعيد بث البرامج والمسلسلات على قنوات دي إم سي عبر الموقع الرسمي للقناة من خلال الرابط التالي: مواعيد البث على قنوات dmc.

كيف يُمكن استقبال تردد قناة دي إم سي؟

يمكن استقبال تردد قناة دي إم سي عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات على جهاز الإستقبال، وبعد ذلك اختيار التركيب وبعدها قائمة الترددات، ثم إضافة تردد دي إم سي، ثم البحث عن القنوات، وبعد انتهاء البحث ستُضاف إلى قائمة القنوات تلقائياً.

ما سبب انقطاع إشارة تردد قناة دي إم سي؟

يعتبر تردد قناة دي إم سي تردد ثابت جداً من حيث جودة الإشارة وجودة التغطية في جميع أنحاء الوطن العربي على النايل سات، ولذلك فإن انقطاع إشارة القناة تكون بنسبة كبيرة بسبب عُطل فني في الرسيفر أو السلك أو طبق الدش.

هل جميع قنوات دي إم سي على نفس التردد؟

نعم، يُمكن استقبال قناة دي إم سي العامة، وقناة دي إم سي دراما بنفس التردد وبعملية بحث واحدة.



وفي حال حدوث أي تغيير على تردد قنوات دي ام سي، سوف يقوم فريق قنوات أونلاين بتحديث هذا المقال على الفور، وفي حال وجود أي استفسارات لديكم لا تترددوا في ترك تعليق اسفل هذا المقال.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023