التردد الشبكي للنايل سات 301 لجلب جميع قنوات القمر بسهولة

استخدم التردد الشبكي للنايل سات الآن للبحث عن جميع قنوات القمر واستقبالها دفعة واحدة دون الحاجة لإدخال تردد كل قناة على حدى.

التردد الشبكي للنايل سات 301 هو التردد السحري الذي يُسهل عملية استقبال جميع القنوات الفضائية وجلب كافة ترددات القمر دون عناء إدخال كل تردد قناة أو تردد باقة قنوات كل مرة، حيث يُعدّ ذلك التردد هو أقوى تردد إلى النايل سات من حيث قوة الإشارة ومن حيث سهولة استقباله، وأيضاً من حيث ربطه بجميع ترددات نايل سات المُختلفة بالقطبية الأفقية والرأسية.

التردد الشبكي للنايل سات
شعار النايل سات

تمتلك الشركة المصرية للأقمار الصناعية، القمر الصناعية المصري النايل سات، وهي الشركة المتخصصة في خِدْمَات بث القنوات الفضائية وقنوات الراديو عن طريق القمر الصناعي.

محتويات الموضوع

نايل سات هو مجموعة أقمار صناعية مصرية، تتكون من القمر الصناعي نايل سات 101 ونايل سات 102 ولكنهما توقفا عن العمل وتم خروجهم من الخدمة مطلع عام 2013، واستبدالهما بإطلاق القمر الصناعي نايل سات 201.

وتمتلك أيضاً الشركة المصرية للأقمار الصناعية (NileSat) عدداً من السويعات الفضائية على الأقمار الفرنسية المتبوعة لشركة الأقمار الصناعية الفرنسية الشهيرة يوتلسات، وهُما (يوتلسات 7 غرب – يوتلسات 8 غرب).

ماذا يعني التردد الشبكي لقمر نايل سات؟

يحتوي القمر الصناعي المصري نايل سات 201 على مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية العربية وبعض القنوات الأفريقية والأوروبية، قنوات مجانية وقنوات مشفرة، ويضم نايلسات 201 أكثر من 1500 قناة تلفزيونية فضائية مفتوحة ومُشفرة (مثل باقة قنوات OSN وباقة قنوات Bein Sports) وهُما الباقتان المشفرتان الأشهر على القمر المصري. كما يضم أيضاً أكثر من 300 قناة راديو.

تردد نايل سات الشبكي
تردد شبكي نايل سات

التردد الشبكي هو أقوى تردد لاستقبال نايل سات 201، وهو تردد مرتبط بجميع الترددات على القمر، يسهل التقاط إشارته نظراً لقوتها، وعند البحث الأعمى عن القنوات باستخدام التردد الشبكي، يقوم التردد الشبكي بجلب باقي ترددات القمر والبحث عن القنوات المرتبطة بتلك الترددات واستقبالها جميعاً.

وتُعدّ باقات قنوات مجموعة إعلام المصريين (باقة قنوات أونباقة قنوات دي إم سيباقة قنوات سي بي سيباقة قنوات النهارباقة قنوات الحياة) بالإضافة إلى الباقات العربية (باقة قنوات إم بي سي – باقة قنوات أبوظبي – باقة قنوات روتانا – باقة قنوات دبي) هُما أقوى وأهم القنوات على مدار قمر نايل سات.

جدول التردد الشبكي للنايل سات

التردد الشبكي للنايل سات، هو التردد المُستخدم في عملية استقبال القمر وضبط الطبق في اتجاه القمر وموقعه المداري، وأيضاً يُستخدم عندما تريد البحث عن القنوات الجديدة وتحديث قائمة قنوت النايل سات بآخر تحديثات واستقبال قنوات القمر الجديدة أو تحديث الترددات التي طرأ عليها تغييرات.

أقوى تردد ضبط النايل سات

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
النايل سات11938رأسي (V)27500

أضعف تردد ضبط النايل سات

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
النايل سات10758رأسي (V)27500

تردد جميع قنوات النايل سات

إذا لم يقوم التردد السابق بجدول التردد الشبكي للنايل سات من تنزيل جميع القنوات على القمر، فيمكنك استخدام التردد البديل الذي يُعد تردد واحد لجلب جميع قنوات النايل سات، وأعد البحث مرة أخرى، ولكن ادخل التردد والاستقطاب ومعدل الترميز واضبط إعدادات البحث كالتالي:

  1. بحث الشبكة (Network Search): مفتوح
  2. فئة القنوات (Channel Type): جميع القنوات.
  3. خدمة القنوات (Service Type): جميع القنوات.
  4. نوع البحث (Scan Type): بحث أعمي.

وضبط هذه الخصائص بهذه الخطوات يجعل القمر الصناعي يبدأ في جلب جميع ترددات النايل سات والبحث عن القنوات جميعها وتنزيلها بلا استثناء.

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميز
النايل سات11603أفقي (H)27500

وإن لم يتم تنزيل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد (11603) بعد انتهاء البحث الأعمى عن قنوات النايل سات، فيمكن أن يكون ذلك راجعاً إلى ضعف في الإشارة المستقبلة من الطبق، وعلى هذا يجب إعادة ضبط اتجاهات الطبق وتوجيهه بالطريقة الصحيحة باستخدام أقوى تردد وأضعف تردد لضبط النايل سات.

ويُمكنك الاستعانة باستخدام تطبيقات تركيب طبق الدش الذي قد سبق شرحه على قنوات أونلاين في ضبط وإعادة توجيه طبق الدش لديك لحل مشكلة استقبال قنوات النايل سات.

استقبال النايل سات باستخدام التردد الشبكي

لاستقبال القمر الصناعي المصري نايل سات 301، اضبط الرسيفر على أفضل تردد ضبط النايل سات ثم وجه الطبق إلى الموقع المداري 7 درجات غرب على قوس الأقمار الصناعية، وحرك الطبق قليلاً يميناً ويساراً حتى يتم استقبال إشارة عالية على التردد الذي أضفته إلى الرسيفر.

وعند التأكد من استقبال الإشارة وضبط قوتها على أعلي درجة ممكنة، بدل التردد لأضعف تردد إلى قمر النايل سات، وحاول تعلية إشارة التردد قدر الإمكان، ثم قُم بتثبيت القمر جيداً.

ثم اضغط على التردد الشبكي وهو أفضل تردد للنايل سات وتحقق أنه تم وضع علامة √ بجواره، ثم اضغط على زر البحث Scan واختار البحث الأعمى عن القنوات، وانتظر حتى انتهاء البحث، لتكون بذلك قد انهيت خطوات استقبال قمر نايل سات 301 كاملاً واستقبال جميع قنوات القمر بترددين فقط.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

4 تعليقات

  1. تردد قناه الرياضية المغربية hd هو أصعب تردد يمكن إلتقاطه 11476/V/27500
  2. أين التردد الشبكي الذي ينزل جميع القنوات نايل سات
  3. 11559v27500
  4. نجرب
جميع الحقوق محفوظة © 2023