تقرير عن قمر Telstar 15W وكيفية ضبطه وأقوى تردد لاستقبال القنوات كاملة

استقبل قمر telstar 15.0w كاملاً وتعرف على التردد الشبكي لقمر تيلستار 12 لجلب جميع قنوات القمر، وأهم القنوات الرياضية وتردداتها.
قمر تيلستار 12 الذي يقع على مدار 15.0 درجة غرب، هو من أقمار الغرب التي يرغب العديد من عُشاق الرياضة وكرة القدم في استقباله نظراً للقنوات المميزة التي يحتوي عليها القمر والتي تنقل مباريات كُبرى الدوريات الأوروبية، ويضم قمر Telstar 12 – 15.0W قنوات ESPN الأمريكية الرياضية، بخلاف العديد من فيدات بث المباريات من الدوريات حول العالم.
 
استقبال Telstar 15.5W

وفي هذا المقال سوف نشرح طريقة استقبال قمر Telstar 15.0W وضبطه، والبحث عن جميع قنواته باستخدام التردد الشبكي الذي يقوم بجلب جميع قنوات القمر في عملية بحث واحدة، وأقوى تردد لضبط قمر تيل ستار 15.0 غرب عند عملية توجيه القمر لالتقاطه بسهولة.

بطولات منقولة على قمر Telstar 15.0W


وقبل أن نتطرق في شرح استقبال قمر تيل ستار، سنسرد لكم قائمة كاملة بالبطولات والمباريات التي تنقلها قنوات ESPN الأمريكية عبر هذا القمر المميز، ومن الرائع في هذا القمر هو ضمه لباقة قنوات ESPN 901 وESPN 902 والتي تحتوي على 7 قنوات رياضية تنقل تقريباً معظم دوريات كرة القدم في العالم.
وقنوات باقة ESPN الأمريكية على القمر الصناعي تيل ستار 15 غرب مفتوحة جميعاً وتعمل بثبات تام على سيرفر سيسكام. بالإضافة إلى الفيدات التي تقوم بنقل العديد من المباريات على الهواء مباشرة عبر القمر الرائع.

أماكن تغطية قمر تيل ستار 15 غرب لاستقباله


تُغطي إشارة البث لقمر تيل ستار 15 غرب جميع الدول العربية ودول شمال افريقيا بجودة إشارة عالية، ويمكن استقبال الحزمة العريضة والتي تحتوي على تردد قنوات ESPN الأمريكية بأطباق تبدأ اقطارها من 60 سنتيمتر في سوريا وفلسطين والعراق والكويت والأردن، وبأطباق تبدأ أقطارها من 65 سنتيمتر في مصر والسعودية وتونس والمغرب والجزائر.

تعرف على طُرق استقبال أقمار أخرى:

طريقة استقبال قمر Telstar 15.5W


قبل أن تقوم بتوجيه طبق الاستقبال لاستقبال إشارة قمر تيل ستار الواقع على مدار 15 غرب، قم بتوجيه القمر واستقبل قمر النايل سات باستخدام التردد الشبكي للنايل سات، وبعد ان تقوم باستقبال إشارة النايل سات اتبع الخطوات التالية:
  1. غير التردد الشبكي للنايل سات، بأقوى تردد لاستقبال تيل ستار 15 غرب وسنترك هذا التردد في جدول الترددات آخر المقال.
  2. قم بالوقوف خلف طبق الاستقبال، مع تحريكه جهة غروب الشمس بمقدار 4 سنتيمتر تقريباً، مع تحريك الطبق للأسفل مسافة 3 سنتيمتر لا أكثر.
  3. قم بتحريك الطبق في تلك الاتجاهات ببطء شديد حتى تقوم بالتقاط إشارة اقوى تردد لاستقبال تيل ستار 15 غرب.
بعد أن تتأكد من استقبال إشارة قمر Telstar 15 غرب قم بالبحث في قائمة القنوات وتأكد من استقبال قناة المنار الفضائية، بعد ذلك استخدم التردد الشبكي لقمر تيل ستار لجلب جميع قنوات القمر بعملية بحث واحدة.

أقوى تردد لاستقبال قمر Telstar 15 غرب


في الجدول التالي ستجد جميع قيم أقوى تردد قمر تيل ستار 15 غرب والذي سوف تقوم باستخدامه أثناء استقبال القمر وضبط الطبق في اتجاه القمر.

القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار
12707
افقي
3700

وهذا التردد ذات القطبية الأفقية إشارته مرتفعة جداً ويُمكن استقبالها بسهولة، مما يساعدك في سهولة التقاط إشارة القمر، بعد أن تقوم بتعلية الإشارة والبحث عن القنوات واستقبالها كلها، قم بتثبيت الطبق جيداً مع الأخذ في الاعتبار الحرص على ألا تقل إشارة التردد.

أهم ترددات قمر تيل ستار 15 غرب


كما ذكرنا سابقاً يحتوي القمر الصناعي تيل ستار 15 غرب على العديد من ترددات القنوات الرياضية المميزة، ومن أهم تلك القنوات والباقات هي باقة ESPN الأمريكية، وقنوات MSNBC وقنوات GUNAZ TV وقنوات FIGHT NETWORK وباستقبالك لجميع هذه الترددات تكون قد استقبلت قمراً متكاملاً لمشاهدة أقوى المباريات العالمية والأوروبية.

تردد قنوات ESPN الأمريكية.


القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار12609
افقي
7552

ESPN Caribbean (901) Biss: 19 89 75 17 34 62 AB 41
ESPN Syndication (902) Biss: 44 28 73 DF 55 56 DE 89

تردد قنوات MSNBC


القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار12585
افقي
3198

تردد قنوات Gunaz tv


القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار
12600
افقي
6420

تردد قنوات Fight Network


القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار
12707
افقي
3700

كما يحتوي ايضاً قمر تيل ستار على قنوات الفيدات الرياضية NBC Sports والتي تعرض جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة كوبا أمريكا.

التردد الشبكي لقمر تيل ستار 15 غرب


الجدول التالي يوضح التردد الشبكي للقمر الصناعي Telstar 15 غرب، وهذا التردد يقوم بجلب جميع قنوات القمر كاملة عند البحث به، باتباع بعض الخطوات.

القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
الترميز
تيلستار11033
رأسي
2130

اتبع الخطوات التالية كما هي، لضمان استقبال جميع قنوات القمر وفيدات قنواته الرياضية كاملة:
  • اضغط على زر الـmenu من الريموت كونترول.
  • ادخل على قائمة الترددات Transponders List.
  • قم بإضافة تردد Add بالضغط على الزر المقابل للإضافة والذي غالباً يكون باللون الأحمر.
  • ادخل قيم الترددات كما هي تماماً من الجدول السابق.
  • قم بالضغط على الزر المقابل للبحث Scan والذي غالباً سيكون باللون الأزرق.
عدل خيارات البحث بأن يكون البحث عن جميع القنوات وتفعيل بحث الشبكة وخاصية البحث الأعمى Blind Scan وبعد ذلك اضغط على OK لبدء البحث، وانتظر حتى انتهاء البحث تماماً ثم اخرج من صفحة البحث وافتح قائمة القنوات وراجع جميع قنوات قمر تيل ستار 15 غرب.

وبهذا نكون قد أنهينا التقرير الشامل عن قمر Telstar 12 – 15.5W، وفي حال وجود أي استفسار يخص استقبال القمر أو تردداته، راسلنا عبر التعليقات أسفل المقال، وسيقوم فريق قنوات اونلاين بالرد على استفساراتكم. كما نرجو مشاركة المقال لتعم الفائدة على الجميع.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

5 تعليقات

  1. من فضلك اريد طريقة واضحة لاستقبال هذا قمر
    هل قنواته مفتوحة بالمجان يعني لاتحتاج روسوفر او شيء آخر
  2. ممتاز
    1. شكرا جزيلا 😊
  3. ممكن كيفية التقاطه معا نيسلسات مصطرة
  4. يكون النايلسات سنتر، والتليستار على مسطرة، اظبط المسطرة بحيث تكون عدسة تليستار فوق عدسة النايل سات وملاصقة ليها
جميع الحقوق محفوظة © 2023