ترددات قنوات إس إس سي SSC السعودية الناقلة للدوري السعودي للمحترفين

جميع ترددات قنوات الرياضة السعودية SSC HD على كافة الأقمار الصناعية لمتابعة الدوري السعودي للمحترفين وكأس العالم للأندية وبطولات عالمية أخرى.

تعتبر باقة قنوات الرياضة السعودية واحدة من أقوى باقات القنوات الرياضية في الشرق الأوسط في الفترة الحالية، ولهذا يبحث جميع عُشاق الرياضة عامة وكُرة القدم خاصة عن ترددات قنوات الرياضة السعودية على كافة الأقمار التي تُبث من خلالها، حتى يكونوا على موعد مع أقوى مُباريات كُرة القدم المنقولة عليها.

ترددات قنوات الرياضة السعودية SSC
قنوات الرياضة السعودية SSC

وتمتلك شركة الرياضة السعودية مجموعة قنوات SSC (Saudi Sports Channels) بالتعاون مع مجموعة قنوات إم بي سي الشهيرة، وهو نتاج دمج قنوات KSA Sports مع المجموعة مُنذ شهر يوليو من عام 2021، لتُصبح في غضون شهور قليلة واحدة من أقوى الباقات الرياضية في السعودية والوطن العربي.

محتويات الموضوع

سنتعرف في هذا المقال على البطولات المنقولة على باقة قنوات SSC وكيفية استقبالها على الأقمار الصناعية والاشتراك بباقتها لمشاهدتها.

البطولات المنقولة على قنوات SSC Sports

على الرغم من حداثة قنوات الرياضة السعودية، إلا أنها تمتلك حقوق البث للعديد من البطولات المُميزة خاصة في مجال كُرة القدم، ومن المُنتظر مُنافسة الباقة على حقوق بث العديد من البطولات الأوروبية والعالمية الكُبرى في الفترة القادمة، لتكون أول مُنافس عربي يُنافس مجموعة قنوات بي إن سبورت، والتي امتلكت حقوق البث حصرياً لمُعظم البطولات والدوريات العالمية على مدار سنوات عديدة.

  • بطولة الدوري السعودي للمُحترفين.
  • بطولة كأس السوبر السعودي.
  • بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
  • بطولة كأس العالم للأندية (المغرب 2023).
  • بطولة دوري أبطال آسيا لكُرة القدم.
  • بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكُرة القدم.
  • الدوري الأمريكي الوطني لكُرة القدم.
  • بطولة كأس السوبر الإسباني.

هذا بالإضافة لعرضها مجموعة من مُنافسات الرياضات الأخرى، مثل بطولة فورملا وان لسباقات السيارات، وبطولة إكستريم إي الشهيرة، ومن المتوقع أن تمتلك قنوات شبكة الرياضة السعودية بطولة الدوري الإيطالي سيريا آيه الفترة القادمة بعد رفض رابطة الأندية الإيطالية تمديد التعاقد مع قنوات بين سبورت القطرية لإذاعة مُباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ترددات قنوات الرياضة السعودية SSC كاملة

تضم باقة قنوات SSC الرياضية السعودية إحدى عشر قناة فضائية عالية الجودة بتقنية HD وتُبث اشارة تردداتها على الأقمار الصناعية: النايل سات، والعرب سات، وبدر سات، والياه سات.

يبحث زوار قنوات أونلاين ايضاً على: تردد قنوات السعودية الرياضية ksa Sports نايل سات.

وجميع قنوات باقة SCC مدفوعة مُسبقاً، ومتوفرة للسعوديين داخل المملكة عبر باقة جوبوكس Gobx للبث الفضائي، ومتوفرة على تطبيق شاهد Shahid VIP للبث الرقمي لجميع المُشاهدين من كافة أنحاء العالم.

يُمكن مُتابعة آخر أخبار قنوات شبكة الرياضة السعودية SSC عن طريق الحساب الرسمي على موقع التغريدات تويتر ("من هنا").

ترددات قنوات الرياضة السعودية نايل سات

الجدول التالي يوضح تردد جميع قنوات باقة SCC الرياضية على القمر الصناعي المصري Nilesat الواقع على مدار 7 درجات غرب، ويلزم لاستقبال الباقة أن يكون جهاز الاستقبال الرسيفر داعماً لخاصية HD عالية الجودة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
النايل سات12523عمودي27500
النايل سات12284عمودي27500
النايل سات12149أفقي27500

ومُعامل تصحيح الخطأ لتردد scc الرياضية السعودية على النايل سات هو: 6/5.

ترددات قنوات الرياضة السعودية عرب سات

الجدول التالي يوضح التردد الخاص بقنوات الرياضة السعودية SCC Sports على القمر الصناعي عرب سات والذي يقع على مدار 30 درجة شرق، ويلزم أن يدعم الرسيفر خاصية HD عالية الجودة لاستقبال قنوات الباقة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
عرب سات12419أفقي27500
عرب سات12015أفقي27500

ومُعامل تصحيح الخطأ لباقة SCC على عرب سات هو: 4/3.

تردد قنوات الرياضة السعودية بدر سات

الجدول التالي يوضح ترددات الباقة الرياضية السعودية scc على القمر الصناعي بدر سات والذي يقع على مدار 26 درجة شرق، وهو من أقوى أقمار الشرق الأوسط من حيث جودة البث.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
بدر سات12418أفقي (H)27500

ومُعامل تصحيح الخطأ هو: 4/3

تردد قنوات الرياضة السعودية على ياه سات

القمر الاماراتي الياه سات ايضاً، من المُقترض أن تتواجد عليه باقة قنوات SCC السعودية، كما كانت تُبث قنوات الرياضة السعودية KSA Sports من قبل، والجدول التالي يوضح ترددات الباقة كاملة.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
ياه سات12418عمودي27500
ياه سات11749أفقي30000

ومُعامل تصحيح خطأ باقة SSC Sports على الياه سات: 6/5 و 9/8.

وتضم الباقة إحدى سبعة قنوات بصيغة HD عالية الجودة وهي القنوات التي يلزم اشتراك مُسبق الدفع لمُشاهدتها، بالإضافة إلى أربعة قنوات بالتقنية العادية SD وهي قنوات مفتوحة على كافة الأقمار السابق ذكرها، وتأتي قنوات الباقة كالتالي:

  • قناة SSC 1 HD
  • قناة SSC 2 HD
  • قناة SSC 3 HD
  • قناة SSC 4 HD
  • قناة SSC 5 HD
  • قناة SSC 6 HD
  • قناة SSC 7 HD
  • قناة SSC 1 SD
  • قناة SSC 5 SD
  • قناة SSC 6 SD
  • قناة SSC 7 SD

وبهذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ جميع جداول ترددات الرياضة السعودية (SSC Sports Channels) على كافة الأقمار الصناعية التي تُبَث الباقة من خلالها، نتمنى لكم مُشاهدة مُمتعة، وفي حال وجود أي استفسارات لديكم، راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال.

ما هي اسعار اشتراك باقة قنوات ssc شبكة الرياضة السعودية؟

قيمة الاشتراك في الباقة للبث الرقمي عبر منصة شاهد VIP هو 57.99 ريال سعودي شهرياً، وقيمة الاشتراك في باقة GOBX هو 74.99 ريال سعودي شهرياً لمُشاهدة البث الفضائي والرقمي باشتراك واحد.

هل جميع قنوات scc الرياضية السعودية مُشفرة؟

الإجابة باختصار هي لا، الباقة تضم 7 قنوات رياضية، جميعهم بتقنية HD عالية الجودة، وتوجد منهما أربعة قنوات بتقنية SD عادية الجودة وهي القنوات المفتوحة التي يُمكن مُشاهدتها بدون اشتراك.

ما هي أهم البطولات المُذاعة على قنوات SSC السعودية؟

أهم بطولات ودوريات كُرة القدم المُذاعة عبر شبكة الرياضة السعودية SSC هي بطولة الدوري السعودي للمُحترفين، وبطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس السوبر الإسباني، وفي انتظار المزيد من البطولات في الفترة القادمة.

يُمكنكم مُراسلتنا عبر صفحة قنوات أونلاين على جميع وسائل التواصل الإجتماعي للاستفسار عن ترددات القنوات على مُختلف الأقمار وطريقة استقبالها والمزيد.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023