كود تحويل رصيد أورنج لتحويل الرصيد من 012 إلى 012 بسهولة بعدة طُرق

شرح خدمة تحويل رصيد أورانج لأورانج بأكثر من طريقة سواء عن طريق الكود المُختصر لتحويل الرصيد، أو عن طريق تطبيق ماي أورانج مصر بالخطوات.

كثيراً ما يرغب عُملاء ومُستخدمين شبكة أورنج مصر في تحويل رصيد إلى أحد أفراد العائلة أو لصديق أو تحويل رصيد أورانج من رقمه إلى رقمه الآخر، وتوفر أورانج لعُملائها بعض الأكواد المُختصرة التي تُمكنهم بخطوات بسيطة للغاية من إجراء عملية تحويل الرصيد من 012 إلى 012 بدون الحاجة للرجوع إلى خدمة العُملاء، أو الحاجة إلى شراء كارت شحن خاصة إذا كان يمتلك الشخص الذي يرغب في تحويل الرصيد رصيداً يزيد عن حاجته.

طريقة تحويل رصيد أورانج
تحويل رصيد أورانج

كما توفر ايضاً أورانج مصر إمكانية تحويل رصيد أورنج لعُملائها عن طريق تطبيق أورانج My Orange Egypt المتوفر على متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي لمُستخدمي هواتف الأندرويد، ومتجر آب ستور لمُستخدمي أجهزة آبل آيفون، ومتوفر ايضاً على متجر آب جاليري لمُستخدمي هواتف هواوي.

محتويات الموضوع

وفي هذا المقال سنشرح لكم جميع طُرق تحويل رصيد أورنج لأورنج المُتاحة حالياً بالخطوات، حتى يتمكن مُستخدمي وعُملاء الشبكة من تحويل الأرصدة فيما بينهم بسهولة وفي ثوان معدودة.

كود تحويل رصيد أورنج

الطريقة الأولى التي يُمكنك من خلالها تحويل رصيد أورانج لشريحة أورانج أخرى هي الكود المُختصر، حيث توفر أورانج مصر لعملائها كوداً مُختصراً لتحويل الرصيد، تتم من خلاله عملية تحويل الرصيد في ثوان قليلة، أي أنه بمُجرد طلب الكود بشكل صحيح، سيصل الرصيد لحظياً إلى المُستفيد، والطريقة كالتالي:

  1. اكتب كود تحويل رصيد أورانج كما يلي: #*0*قيمة الرصيد*رقم أورانج المُستفيد*1*101#. ثم اضغط على اتصال.
  2. اطلب الكود من اليسار إلى اليمين كالتالي: شباك واحد صفر واحد نجمة واحد نجمة رقم أورانج المُستفيد نجمة الرصيد نجمة صفر نجمة شباك.
  3. ستظهر أمامك نافذة تأكيد عملية التحويل، اكتب 1 ثم اضغط ارسال.

بعد ثوان قليلة ستصلك رسالة بتفاصيل العملية، وتفيد بنجاح تحويل الرصيد إلى الرقم الذي قمت بكتابته في الكود، لذلك عليك التأكد جيداً أن الرقم الذي كتبته صحيحاً حتى يصل الرصيد بشكل صحيح للشخص المرغوب، لأنه في حالة تحويل الرصيد لشخص آخر لن يُمكنك استعادته إلا إذا تواصلت مع صاحب الرقم وطلبت منه إعادة تحويل الرصيد إليك مرة أخرى.

كود خدمة تحويل الرصيد من أورانج

الطريقة الثانية عن طريق كود خدمات أورانج لتحويل الرصيد، أطلب كود الخدمة وستظهر أمامك قائمة بها عدة خيارات، اختر منها خيار تحويل الرصيد واتبع الإرشادات لإتمام عملية تحويل الرصيد إلى رقم أورانج الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه.

  1. اكتب كود خدمة تحويل الرصيد من أورانج: #2*100#. ثم اضغط على اتصال.
  2. اطلب الكود من اليسار إلى اليمين كالتالي: شباك واحد صفر صفر نجمة إثنان شباك. ثم اضغط على زر الاتصال من هاتفك.
  3. ستظهر أمامك قائمة بها عدة اختيارات، اضغط بعد ذلك على رقم 2، واختر تحويل الرصيد.

ستصلك بعدها رسالة بنجاح العملية وإرسال الرصيد للشخص المُستفيد.

رقم تحويل الرصيد من أورنج لأورنج

الطريقة الثالثة هي طريقة تحويل رصيد من أورانج لأورانج عن طريق الخدمة الصوتية، حيث من ضمن الطرق التي توفرها أورانج لعملائها هي رقم الخدمة الصوتية والتي يُمكن عن طريق الاتصال به اتباع الخطوات واختيار خدمة تحويل رصيد، وبعد ذلك ستطلب منك الخدمة الصوتية ادخال رقم أورانج المُحَول إليه الرصيد، ثم قيمة الرصيد المُراد تحويلة، ثم تأكيد الخدمة لإتمام إرسال الرصيد للرقم المُستفيد.

  1. اتصل على الخدمة الصوتية، على الرقم التالي: 400 من أي خط أورانج.

عند سماع الرسالة الصوتية، اختر اللغة العربية، ثم اضغط على رقم 2، ثم رقم 3، وهي خدمة تحويل رصيد أورانج، ثم اتبع التعليمات الصوتية لإتمام عملية تحويل الرصيد بنجاح.

بعد إنهاء المُكالمة ستصلك رسالة قصيرة تُفيد بنجاح العملية، وقيمة الرصيد الذي قُمت بتحويلة، والرقم المُحول إليه.

تحويل الرصيد بكود #100#

الطريقة الرابعة لتحويل الرصيد من أورانج لخط أورانج آخر، هي عن طريق طلب كود الخدمات #100# والذي يوفر لعملاء أورانج قائمة بأهم الخدمات السريعة التي من المُحتمل أن يحتاج إليها العميل، مثل خدمة سلفني شكراً، وخدمة من فضلك كلمني، وخدمات الاستعلام عن رصيد أورانج، وخدمة تحويل الرصيد، والعديد من الخدمات الأخرى.

  1. اتصل على الكود التالي: #100# من اليسار إلى اليمين.
  2. اكتب شباك واحد صفر صفر شباك، من اليسار إلى اليمين، ثم اضغط على اتصال.
  3. اختر من القائمة التي ستظهر أمامك على الشاشة بعد الاتصال بالكود، خدمات شكراً، ثم بعد ذلك اختر خدمة تحويل الرصيد.

ستظهر أمامك نافذة أخرى لكتابة رقم هاتف أورانج الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه، ثم بعد ذلك ستظهر أمامك نافذة لكتابة قيمة المبلغ "الرصيد" الذي ترغب في تحويله.

أكد عملية التحويل بعد ذلك، وانتظر ثوان قليلة لتتم العملية، وسوف تصلك رسالة قصيرة على هاتفك تُفيد بنجاح عملية التحويل مع تفاصيل العملية والمبلغ المُحول.

تحويل رصيد أورانج من التطبيق

يُمكن لجميع عُملاء أورانج على الأنظمة المُختلفة الاستفادة من خدمة تحويل الرصيد من خلال تطبيق ماي أورانج مصر، حمل التطبيق من متجر التطبيقات لديك، ثم سجل دخولك إلى التطبيق باستخدام رقم أورانج الخاص بك.

اختر من التطبيق خدمات الرصيد، ثم خدمة تحويل الرصيد، ثم حدد قيمة الرصيد المُراد تحويله، ثم اكتب رقم أورانج الذي ترغب تحويل الرصيد إليه، ثم اضغط على موافق.

تحميل تطبيق ماي أورانج من جوجل بلاي:

My Orange Egypt: اتحكم في خطك 42 MB

تحميل تطبيق ماي أورانج من آبل آب ستور:

My Orange Egypt: اتحكم فى الانترنت و الدقائ‪ق‬ 171 MB

تحميل تطبيق ماي أورانج من هواوي آب جاليري:

My Orange Egypt 17 MB

وتُعد طريقة تحويل الرصيد من خلال تطبيق ماي أورانج من أسهل الطُرق التي توفرها أورانج لعُملائها، كما يوفر التطبيق العديد من المزايا الأخرى، مثل خدمة شحن رصيد أورانج بالفيزا أونلاين، ومعرفة الرصيد المُتبقي، والاشتراك في باقات الأنترنت المُختلفة، والتحول بين الأنظمة المُختلفة لعملاء الكارت، ودفع فاتورة أورانج أونلاين دون الحاجة للذهاب إلى الفروع، والعديد من الخدمات الأخرى.

قيمة خدمة تحويل الرصيد من أورنج

تُكلف خدمة تحويل الرصيد العميل الراسل تكاليف الخدمة، وتُحسب تكلفة الخدمة بإضافة 2% من قيمة المبلغ الذي تقوم بتحويله، وخصمه مع المبلغ المُحول، بحد أدنى 30 قرش لكل عملية تحويل.

مثال: إذا قُمت بتحويل مبلغ 10 جنيهات إلى رقم أورانج آخر، ستكون تكلفة الخدمة 30 قرش، لأن في هذه الحالة ال2% من المبلغ المُحول ستكون 20 قرشاً وهي أقل من الحد الأدنى.

أما إذا قُمت بتحويل مبلغ 20 جنيهاً إلى رقم أورانج آخر، فسوف تكون تكلفة الخدمة 40 قرش، لأن 2% من المبلغ المُحول وهو 20 جنيهاً، يُساوي 40 قرشاً.

الخُلاصة

توفر أورانج أكثر من 5 طُرق لتحويل الرصيد بين عُملاء أورانج، اختر الطريقة التي تُناسبك وفقاً للشرح السابق. وبذلك نكون قد شرحنا لك عزيزي عميل أورانج مصر جميع الطُرق المُتاحة لتحويل رصيد أورانج لرقم أورانج آخر بالخطوات، وفي حال وجود أي استفسارات لديك يُمكنك التعليق أسفل المقال وسيقوم فريق قنوات أونلاين بالرد على استفساراتكم.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023