أسهل طريقة شحن رصيد موبايلي بالكود المختصر أو الفيزا أو تطبيق الراجحي

طريقة شحن رصيد موبايلي السعودية بالكود المختصر *1400* وعن طريق تطبيق موبايلي وإعادة تعبئة الرصيد من تطبيق الراجحي.

توفر موبايلي السعودية التي تُعد من أكبر شبكات المحمول بالمملكة خدمات إعادة شحن رصيد موبايلي بأكثر من طريقة، إما عن طريق الكود المُختصر الذي يسمح بإعادة الشحن السريع عن طريق كتابة الكود متبوعاً برقم بطاقة الشحن، أو شحن رصيد موبايلي بالفيزا عن طريق تطبيق موبايلي المتوفر على جميع متاجر التطبيقات الرسمية لجميع أنظمة الهواتف الذكية.

شحن رصيد موبايلي السعودية
شعار موبايلي السعودية

يمكنك الاستعلام عن رصيد موبايلي في أي وقت لمعرفة رصيدك الحالي، وفي حال نفاذ رصيدك فسيكون لديك العديد من الخيارات السهلة والمُتاحة لشحن رصيدك بسهولة على حسب رغبتك واحتياجاتك، حيث أن الرصيد لاغنى عنه لإجراء المُكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة واستخدام الانترنت على جوالك.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على جميع الخيارات المُمكنة لإعادة تعبئة رصيد موبايلي بالفيزا أو باستخدام بطاقات الشحن مُسبقة الدفع والتي يُمكنك الحصول عليها من جميع المتاجر المُنتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو شراء بطاقة شحن موبايلي من تطبيق الراجحي إن كُنت عميلاً لدى المصرف.

فئات بطاقات شحن موبايلي السعودية

توفر شركة موبايلي السعودية لجميع عُملائها بطاقات مُسبقة الدفع لشحن الرصيد بأكثر من فئة، تشمل ضريبة القيمة المُضافة، ويُمكن الحصول عليها بسهولة من جميع المتاجر في المملكة، والجدول التالي يوضح قيمة الرصيد الفعلي لجميع فئات بطاقات شحن رصيد موبايلي المتوفرة حالياً.

قيمة بطاقة شحن موبايليصافي الرصيد بعد الشحن
بطاقة شحن موبايلي 20 ريال17.39 ريال
بطاقة شحن موبايلي 25 ريال21.74 ريال
بطاقة شحن موبايلي 34.5 ريال30 ريال
بطاقة شحن موبايلي 57.5 ريال50 ريال
بطاقة شحن موبايلي 115 ريال100 ريال
بطاقة شحن موبايلي 230 ريال200 ريال
بطاقة شحن موبايلي 395 ريال343.48 ريال

اذا واجهتك أي مشاكل أثناء إعادة شحن رصيد موبايلي باستخدام بطاقات الشحن، اتصل على الفور من جوالك على خدمة عُملاء موبايلي السعودية، واشرح لمُمثل خدمة العُملاء المشكلة التي واجهتك ليُساعدك على حلها.

كود شحن رصيد موبايلي بالطريقة الصحيحة

إذا كُنت عميل موبايلي السعودية، وتتسائل، كيف اشحن موبايلي عن طريق الجوال؟ فالخطوات التالية ستُساعدك على شحن رصيدك لشبكة موبايلي بأسهل طريقة ممكنة وبخطوة واحدة فقط.

توفر موبايلي السعودية كود مًختصر لشحن رصيد الجوال باستخدام بطاقة الشحن المدفوعة مُسبقاً، ولكن يجب أولاً شراء بطاقة الشحن بالقيمة التي ترغب في شحن رصيدك بها، والتي يُمكنك الحصول عليها من جميع منافذ وفروع ووكلاء موبايلي في جميع أنحاء المملكة.

بعد شراء بطاقة شحن موبايلي، ستجد رقم مُدون على البطاقة، وهو الرقم الذي سوف تستخدمه لشحن رصيدك باتباع الخطوات التالية:

  1. اكتب كود شحن رصيد موبايلي على جوالك كالتالي: #رقم بطاقة الشحن*1400* من اليسار إلى اليمين.
    نجمة واحد أربعة صفر صفر، رقم بطاقة الشحن، شباك.
  2. تأكد من كتابة رقم بطاقة شحن موبايلي المكون من 15 رقم بشكل صحيح.
  3. اضغط على زر اتصال، وانتظر ثوان قليلة لتتم معالجة عملية الشحن.

تأكد من اختيار شريحة موبايلي التي ترغب في شحنها إذا كان لديك أكثر من شريحة SIM على جوالك.

ستتم مُعالجة طلبك، وستصلك رسالة في غضون ثوان قليلة تُفيد بنجاح عملية شحن الرصيد، وتحتوي على رصيدك الحالي بعد الشحن.

شحن رصيد موبايلي عن طريق الرد الآلي

عند شرائك بطاقة شحن موبايلي، يُمكنك شحن الرصيد عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية التي توفرها شركة موبايلي لعملائها، كإحدى خدمات إعادة تعبئة الرصيد.

  1. اتصل على رقم 1100 من خط موبايلي.
  2. أو اتصال على رقم 0560101100 من أي شبكة أخرى.

واتبع تعليمات الرد الآلي الذي سيملي عليك خطوات إعادة شحن رصيدك باستخدام بطاقة الشحن مسبقة الدفع التي اشتريتها.

تعبئة رصيد موبايلي عن طريق موقع موبايلي

يوفر موقع موبايلي mobily.com.sa الرسمي لجميع عُملائه، نموذج لإعادة تعبئة رصيد موبايلي أونلاين عن طريق الموقع، ادخل لصفحة إعادة شحن الرصيد عن طريق الرابط التالي: إعادة الشحن.

اذهب إلى اسفل الصفحة حتى تصل إلى عنوان "إعادة الشحن"، اسفل العنوان ستجد نموذج تعبئة يحتوي على خانتين، الخانة الأولى: رقم الاشتراك، والخانة الثانية: رقم البطاقة، كما بالصورة التالية.

شحن رصيد موبايلي من موقع موبايلي
طريقة شحن موبايلي من الموقع

اكتب رقم خط موبايلي المُراد شحنه في خانة رقم الاشتراك، واكتب رقم بطاقة إعادة شحن الرصيد المُكونة من 15 رقم في خانة رقم البطاقة، ثم اضغط على إعادة الشحن.

ستصلك رسالة نصية قصيرة من موبايلي تُفيد بنجاح إعادة شحن رصيدك، وتحتوي على قيمة رصيدك الحالي بعد الشحن.

شحن رصيد موبايلي من تطبيق Mobily

توفر شركة موبايلي السعودية خاصية شحن الرصيد من تطبيق موبايلي للجوال والذي يُمكن تحميله على جميع أنواع الأجهزة من المتاجر الرسمية، متجر جوجل بلاي إذا كان جوالك يعمل بنظام الأندرويد، ومن متجر آب ستور إذا كان جوالك آيفون.

ولشحن الرصيد من تطبيق موبايلي، يجب أولاً أن تقوم بتحميل التطبيق على جوالك:

تحميل تطبيق موبايلي من جوجل بلاي:

Mobily App.apk 24mb

تحميل تطبيق موبايلي من آبل آب ستور:

Mobily.ipa 340.5mb

ثم تسجيل الدخول برقم شريحة موبايلي الخاصة بك، أو إنشاء حساب جديد إن كُنت تستخدم التطبيق للمرة الأولى.

بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق، ستظهر أمامك على شاشة الجوال الصفحة الرئيسية لحسابك على شبكة موبايلي.

شحن موبايلي من التطبيق
خطوات شحن موبايلي من التطبيق

ستجد في أعلى الصفحة الرئيسية، مُربع مكتوب به قيمة رصيدك الحالي، وأسفل هذا المُربع ستجد كلمة اشحن خط مُسبق الدفع، اضغط عليها واتبع الخطوات التالية لشحن رصيد موبايلي من التطبيق ببطاقتك البنكية:

  1. ستظهر أمامك على الشاشة صفحة شحن الرصيد، اكتب رقم خط موبايلي الخاص بك، أو أي رقم موبايلي آخر ترغب شحن رصيد إليه.
  2. بعد كتابة رقم الخط، اضغط على إختر قيمة إعادة الشحن.
  3. اختر قيمة الرصيد المُراد شحنه إلى خط موبايلي من الفئات الظاهرة أمامك، 20 ريال، 50 ريال، 100 ريال، 150 ريال، أو اضغط على ادخل المبلغ يدوياً إذا كنت ترغب في شحن مبلغ آخر بخلاف الفئات الموجودة.
  4. سينقلك التطبيق إلى صفحة الدفع، وسيتم إضافة قيمة ضريبة القيمة المُضافة إلى قيمة مبلغ الرصيد الذي اخترته، على سبيل المثال، إذا اخترت شحن 20 ريال، سيتم إضافة 3 ريال ضريبة قيمة مُضافة، ليصبح مجموع المبالغ المُستحقة 23 ريال فقط.
  5. اضغط على ادفع الآن لتنتقل إلى صفحة اختيار وسيلة الدفع، اختر الوسيلة التي ترغب دفع قيمة رصيدك بها، ويوفر تطبيق موبايلي إمكانية شحن الرصيد إما باستخدام آبل باي Apple Pay، أو الدفع عن طريق بطاقتك البنكية فيزا أو ماستر كارد.
  6. عند اختيار البطاقة البنكية كوسيلة دفع، ستُفتح أمامك نافذة السداد، ادخل بيانات البطاقة (رقم البطاقة – الاسم المُدون على البطاقة – تاريخ الانتهاء – رمز التحقق)، ثم اضغط على تأكيد السداد.
  7. ستنتقل إلى صفحة سداد الفاتورة، حيث سيقوم البنك المُصدر لبطاقتك الإئتمانية بإرسال رقم سري مُكون من 6 أرقام للتحقق من عملية الدفع، اكتب الرقم الذي سيصلك في رسالة قصيرة على جوالك في الخانة المُخصصة لذلك في صفحة سداد الفاتورة، ثم اضغط على ارسال.

وأخيراً، ستظهر أمامك على واجهة التطبيق نافذة تحتوي على رسالة تُفيد بنجاح عملية شحن رصيد خط موبايلي مُسبق الدفع، وستصلك رسالة نصية لتأكيد شحن رصيدك من موبايلي السعودية، تحتوي على رصيدك الحالي.

شحن رصيد موبايلي من تطبيق الراجحي

تطبيق الراجحي يُقدم العديد من الخدمات المصرفية للسعوديين والمُقيمين بالمملكة من خلال الهاتف فقط، ويُمكن من خلال الراجحي شحن رصيد خط موبايلي بسهولة بعدة خطوات تُغنيك عن الذهاب إلى المتاجر لشراء بطاقات الشحن، فإن كان لديك حساب مُسبق لدى مصرف الراجحي، حمل التطبيق على جوالك من متجر جوجل بلاي أو آب ستور، واشحن رصيدك.

تحميل تطبيق الراجحي من جوجل بلاي:

alrajhi bank 78 MB

تحميل تطبيق الرجحي من آبل آب ستور:

AlRajhi Mobile 131.3 MB

تأكد أولاً من أن لديك رصيد في حسابك لدى مصرف الراجحي قبل البدء في عملية إعادة تعبئة رصيد موبايلي، للتأكد من إتمام عملية الشحن بنجاح، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى حسابك المصرفي على تطبيق الراجحي من جوالك.
  2. اختر المتجر من القائمة الرئيسية الموجودة أسفل الشاشة.
  3. اكتب في مُربع البحث "موبايلي" لتُظهِر لك نتائج البحث بطاقات شحن موبايلي.
  4. اختر قيمة بطاقة الشحن التي ترغب في شحنها.
  5. اختر فئة البطاقة التي اخترتها، هل هي مُكالمات أم بيانات.
  6. اضغط على الشراء الآن الظاهرة اسفل الشاشة.
  7. إذا كان لديك رمز ترويجي، قم بإدخالة.
  8. اضغط على مُتابعة عملية الشراء.

بعد اتمام عملية الشراء، اذهب إلى تبويب طلباتي أعلى يمين يسار الشاشة، ستجد بيانات بطاقة شحن موبايلي التي قُمت بشرائها، استخدم رقم البطاقة لإعادة شحن رصيدك بالكود المُختصر.

كود إعادة تعبئة رصيد موبايلي السعودية: #رقم بطاقة الشحن*1400*، من اليسار إلى اليمين.

بعد استخدام الكود المُختصر لشحن الرصيد، ستصلك رسالة قصيرة على جوالك تُفيد بنجاح عملية الشحن، وتحتوي على قيمة رصيدك الحالي.

شحن رصيد موبايلي من الفرع مباشرة

إن كنت لا تُفضل شحن رصيد جوالك عبر الإنترنت، أو باستخدام بطاقات شحن موبايلي مُسبقة الدفع، يُمكنك الذهاب إلى أقرب فرع موبايلي Mobily إليك، وحجز رقم خدمة عُملاء.

وعندما يأتي دورك، توجه لموظف الفرع وأطلب منه إعادة تعبئة رصيد شريحة موبايلي الخاصة بك.

سيطلب منك رقم خط موبايلي المُراد شحنة، وقيمة الرصيد الذي ترغب في شحنه، وسيقوم على الفور بشحن رصيد جوالك، وإعطائك فاتورة الشحن بعد ذلك، وستصلك رسالة قصيرة على جوالك فور انتهاء موظف الفرع من إجراء الشحن، تُخبرك بشحن رصيدك بالقيمة التي طلبت شحنها.

بهذا نكون قد عرضنا لكم جميع الخيارات المُتاحة لإعادة شحن رصيد موبايلي السعودية بأكثر من طريقة، عن طريق كود إعادة شحن الرصيد، أو تطبيق موبايلي، أو الموقع الإلكتروني، أو عن طريق تطبيق مصرف الراجحي، وإذا كان لديكم استفسارات حول شبكة موبايلي، لا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال، وسيرد فريق قنوات أونلاين على استفساراتكم في أقرب وقت.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023