تطبيق مكتشف الأقمار الصناعية لتركيب طبق الدش بالموبايل بدون تلفزيون

شرح طريقة استخدام تطبيق مُكتشف الأقمار الصناعية لتركيب أطباق الدش بدون تلفزيون ومن غير الحاجة إلى فني دش، وتحميل التطبيق من المتجر الرسمي للأندرويد.

نحتاج كثيراً لتركيب طبق دش لاستقبال قمر صناعي جديد لمشاهدة القنوات الفضائية التي تُبث من خلاله، ويلجأ الكثير في هذه الحالة للاستعانه بفني دش لتركيب الطبق وضبط اتجاه الطبق إلى مدار القمر المُراد استقباله باحترافية لضمان استقبال جميع ترددات القمر وبالتالي جميع القنوات، ولكن ماذا إن حاولت تركيب طبق الدش بنفسك وبدون الاستعانة بفني؟ تطبيق مُكتشف الأقمار الصناعية على الأندرويد سيُساعدك على ذلك بسهولة.

تطبيق مكتشف الأقمار الصناعية
مكتشف الأقمار الصناعية

يُساعد تطبيق مُكتشف الأقمار الصناعية على توجيه طبق القمر الصناعي إلى مداره لاستقبال الإشارة، ويستخدم التطبيق بوصلة عن طريق الجي بي إس وخاصية تحديد المواقع على هاتفك الأندرويد لتحديد الاتجاه الصحيح لاستقبال أي قمر صناعي ترغب في استقباله، ويُظهِر التطبيق على شاشة الهاتف الاتجاهات الصحيحة رأسياً وأفقياً الذي يجب عليك الالتزام بها ومحاذاة طبق الدش إليها.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على تطبيق مُكتشف الأقمار الصناعية وتحميله من متجر جوجل بلاي لجميع الهواتف الأندرويد، وطريقة استخدام التطبيق لاستقبال القمر الصناعي وتوجيه الطبق إليه بسهولة، حيث أن هذا التطبيق يدعم اتجاهات جميع الأقمار الصناعية.

تحميل تطبيق مُكتشف الأقمار الصناعية

باستخدام تطبيق مكتشف الأقمار الصناعية لن تحتاج إلى شاشة تلفزيون أمامك مُوصلة بالرسيفر لتركيب طبق الدش وضبط مدار القمر الذي ترغب في استقباله، يكفي فقط تحميل التطبيق، واختيار القمر من قائمة الأقمار الصناعية التي يدعمها، ثم اتباع تعليمات توجيه الطبق حسب ما سيظهر أمامك على واجهة التطبيق.

مكتشف الأقمار الصناعية 11.35 MB

يتميز التطبيق ايضاً بالدعم الفني الجيد من الشركة المُطورة التي تعمل دوماً على تحديث التطبيق للعمل على حل المشاكل التي تواجه المُستخدمين، والعمل على تحسين تجربة المُستخدم لتسهيل عملية تركيب أطباق الدش واستقبال الأقمار الصناعية بدون الحاجة إلى رسيفر وتلفزيون، وبدون الحاجة للاستعانة بفني الدش.

طريقة استخدام تطبيق مُكتشف الأقمار

لتركيب طبق الدش واستقبال القمر الصناعي تحتاج أولاً إلى تجميع الطبق وتركيب عدسة LNB، ثم تثبيت قاعدة الطبق على أرض مستوية على ألا يكون أمام الطبق أي عوائق تتسبب في حجب الإشارة، ثم اتبع الخطوات التالية بالصور لمعرفة كيفية استخدام التطبيق بشكل صحيح لاستقبال أي قمر صناعي ترغب في استقباله

استخدام تطبيق dish aligner
الخطوة الأولى والثانية

الخطوة الأولى: بعد تحميل التطبيق على هاتفك المحمول، افتح التطبيق ووافق على صلاحية الوصول لتحديد المواقع GPS لتحديد موقعك وتحديد اتجاهات الأقمار الصناعية.

الخطوة الثانية: اضغط على خيار Select Satellite لاختيار القمر الصناعي الذي تود استقباله، حتى يقوم التطبيق بتحديد اتجاهات القمر وإرشادك على المسار الذي ينبغي عليك تحريك الطبق إليه.

استخدام تطبيق dish aligner خطوة 2
الخطوة الثالثة والرابعة

الخطوة الثالثة: اختر القمر الصناعي من القائمة التي ستظهر أمامك، مع العلم أن التطبيق يدعم جميع الأقمار الصناعية، ويمكنك كتابة اسم القمر في مُربع البحث ليظهر أمامك سريعاً.

الخطوة الرابعة: اضغط على القمر الصناعي ليفتح لك التطبيق نافذة جديدة تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة باتجاه القمر، والإرشادات التي ينبغي عليك اتباعها لاستقبال الإشارة.

استخدام تطبيق dish aligner خطوة 2
الخطوة الثالثة والرابعة

الخطوة الخامسة: بعد أن تظهر أمامك صفحة معلومات اتجاهات القمر الذي اخترته، سيظهر أمامك أعلى الصفحة سطر الإرشادات، يُبلغك التطبيق من خلاله بالدرجات التي يجب تحريك الطبق إليها سواء ناحية اليمين أو ناحية اليسار حسب اتجاه القمر.

الخطوة السادسة: في شكل البوصلة الموجودة بالصفحة، ستجد صورة صغيرة على شكل قمر صناعي، ومثلث صغير مُلون بالبنفسجي وهو يُشير إلى طبق الدش، يجب الاستمرار في تحريك الطبق في اتجاه مدار القمر، حتى يصل المُثلث البنفسجي إلى شكل القمر الصناعي الموجود على البوصلة.

الخطوة الأخيرة: عندما يصل المثلث البنفسجي إلى شكل أيقونة القمر الصناعي، ستظهر أمامك في سطر الإرشادات كلمة Perfect، وهذا يعني أن الطبق تم توجيهه بشكل صحيح إلى مدار الطبق.

بعد ذلك ثبث الطبق، ووصل عدسة LNB بالرسيفر، واستخدم التردد الشبكي للقمر الذي استقبلته للتأكد من أن القمر تم استقباله بشكل صحيح، وأن جودة إشارة الطبق جيدة، ثم ابحث عن القنوات وتأكد من استقبال جميع القنوات الموجودة على القمر.

بهذا نكون قد انتهينا من شرح تطبيق مكتشف الأقمار الصناعية Satellite Finder Dish Aligner، إذا كان لديك أي استفسارات لا تتردد في ترك تعليق أسفل هذا المقال، وسيقوم فريق قنوات أونلاين بالرد على الاستفسارات في أقرب وقت مُمكن.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023