تردد القناة الأولى المصرية إتش دي على النايل سات 301 الجديد

استقبل تردد القناة الأولى Aloula HD المصرية على النايل سات 301 الجديد بعد تحديث القناة وتغيير شكلها كلياً، وتعرف إلى أهم برامج القناة اليومية.

القناة الأولى المصرية هي القناة الرسمية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرية، وهي من أقدم القنوات التلفزيونية المصرية، وتوفر الهيئة تردد القناة الأولى مصرية على النايل سات بصيغة عالية الجودة إتش دي، وتردد آخر لاستقبال القناة بالجودة العادية.

القناة الأولى المصرية
شعار القناة الأولى المصرية

تم تحديث تردد القناة الأولى الفضائية المصرية في ثوبها الجديد بعد إطلاق النسخة عالية الدقة من القناة التي تُعد القناة الفضائية الرسمية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام بجمهورية مصر العربية.

محتويات الموضوع

بالإضافة إلى القناة الأولى الفضائية المصرية، فإن التلفزيون المصري يمتلك ايضاً العديد من القنوات الفضائية الأخرى، مثل:

وجميع هذه القنوات تابعة أيضاً لماسبيرو "الهيئة الوطنية للإعلام" الحكومية.

تنفرد القناة الأولى المصرية ببثها بتقنية فائقة الجودة لتصبح أول قنوات التلفزيون المصري الرسمي التي تُبث بالتقنيات الإتش دي، وتتميز بعدة برامج متميزة في مختلف المجالات (فنية - رياضية - دينية - ثقافية - إخبارية).

يتم أيضاً عرض بعض الأفلام القديمة أو كما يطلق عليها البعض أفلام الزمن الجميل. والجدير بالذكر أنه سوف يتم تغيير تردد قنوات مصر الفضائية ليتم عرض جميع القنوات التابعة لماسبيرو.

تردد القناة الأولى المصرية HD الجديد

تردد القناة الأولى المصرية يُعتبر من أقوى ترددات النايل سات على الإطلاق من حيث قوة وجودة الإشارة، وتبث القناة اشارتها بتقنية HD عالية الدقة في اطار تطوير قنوات التلفزيون المصري التي تملكها وتشرف عليها بها الهيئة الوطنية للإعلام.

تردد القناة الأولى المصرية
شعار القناة الأولى

الجدول التالي يوضح جميع تفاصيل تردد القناة المصرية الأولى على النايل سات، ولا تُبَث القناة على الأقمار الصناعية الأخرى حتى الآن، كما من المنتظر تطوير تقنيات بث القناة وجودتها مع تشغيل القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301 في الفترة المقبلة.

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
نايل سات 12054 عمودي 27500

مُعامل تصحيح الخطأ 5\6.

بعد كتابة التردد بشكل صحيح وانتهاء البحث سوف تجد القناة تمت اضافتها لقائمة القنوات على الرسيفر باسم Al Oula HD، وللمزيد من المعلومات عن قناة مصر الأولى وباقي القنوات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام يمكنك زيارة موقع ماسبيرو.

تردد قناة مصر الأولى بالجودة SD العادية

إذا لم يدعم الرسيفر استقبال القنوات بتقنية HD عالية الدقة، في هذه الحالة يجب اضافة تردد القناة الأولى المصرية البديل، والذي يستقبل القناة بالجودة العادية على جميع أنواع الرسيفرات.

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
نايل سات 11766 أفقي 27500

مُعامل تصحيح الخطأ 5\6

ايضاً تُستقبل القناة المصرية الأولى وباقي قنوات التلفزيون المصري تلقائياً، عند البحث بخاصية البحث الأعمى Blind Scan باستخدام التردد الشبكي للنايل سات على جميع أنواع الرسيفرات.

معلومات عن القناة الأولى المصرية

بدأ البث الخاص بقناة الفضائية المصرية "قناة المصرية" في يوم 12 ديسمبر عام 1990 وهي تعتبر أول قناة فضائية مصرية تخاطب العالم الخارجي بالهوية المصرية.

تعتبر القناة الأولى الفضائية المصرية التي يتم بثها من ماسبيرو هي المصدر الرسمي لأي قرار تقوم بإصدارة السلطات المصرية بصفتها قناة وطنية رسمية مُهتمة بأمور الوطن والمواطنين.

ومن أشهر البرامج التلفزيونية التي تُعرض على شاشة القناة الأولى:

  • برنامج صباح الخير يا مصر.
  • برنامج كورة كل يوم.
  • برنامج طريق الحياة.
  • برنامج مصر النهاردة.
  • برنامج حديث الروح.
  • برنامج حكاية وطن.
  • برنامج نور على نور.
  • برنامج الست هانم.
  • برنامج الطباخ.

كما تعرض ايضاً القناة مجموعة متميزة من المُسلسلات المصرية الحديثة والقديمة، والأفلام العربية والمسرحيات في المواعيد المُخصصة يومياً.

مشاهدة القناة الأولى المصرية

يمكنكم مشاهدة البث المباشر للقناة الأولى المصرية رسمياً عبر موقع ماسبيرو الرسمي للهيئة الوطنية للإعلام، وتُعرض القناة عبر الموقع من خلال جميع المتصفحات (جوجل كروم - فايرفوكس - أوبرا - مايكروسوفت إيدج) بالتزامن مع بث القناة عبر النايل سات.

فقط تفضل بزيارة مشاهدة القناة الأولى من الموقع الرسمي.

موقع قنوات اون لاين يتمنى لكم مشاهدة مُمتعة لأفضل البرامج والمسلسلات التي تُعرض لكم حصرياً عبر شاشة قناة مصر الأولى.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023