تردد قناة مصر قرآن كريم على النايل سات لسماع القرآن بصوت مشايخ مصر

تعرف على تردد قناة مصر قرآن كريم لأجمل تلاوات كتاب الله من أشهر المشايخ المصريين Misr Quran Kareem أول قناة رسمية مصرية للقرآن المعظم.

أطلقت الهيئة الوطنية المصرية للإعلام تردد قناة مصر قرآن كريم "Egypt Quran Kareem Frequency" مطلع عام 2020 بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية، لتكون أول قناة رسمية مصرية متخصصة في إذاعة تلاوات القرآن الكريم بأصوات المشايخ المصريين من مُختلف الأجيال، وتعرض أيضاً قناة مصر للقرآن الكريم تلاوات مُختارة نادرة من أرشيف إذاعة القرآن الكريم.

تردد قناة مصر قرآن كريم
شعار قناة مصر قرآن كريم

تعمل قناة مصر قرآن كريم بطريقة عرض آيات القرآن الكريم عبر شاشتها، مع تلاوة بصوت أحد المشايخ المصريين، أمثال الشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ محمود علي البنّا، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والكثير من المُقرأين المصريين الذين اشتهروا بتلاوتهم الخشعة لكتاب الله الكريم.

محتويات الموضوع

إذا كنت من عُشاق الابتهالات، ننصحك باستقبال تردد قناة ابن عثيمين على النايل سات، وإذا كُنت من مُحبي سماع القرآن بصوت القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، فننصحك باستقبال تردد قناة quraan tv على النايل سات.

يمكنكم الآن استقبال تردد قناة Misr Quran Kareem على جميع أنواع الرسيفرات، سواء الداعمة للجودة HD او غير الداعمة لها، ذلك لان القناة تَبثُ برامجها على النايل سات بخاصية عادية الجودة، نظراً لأنها تعرض فقط آيات القرآن الكريم.

تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد

يمكنكم الآن بكل سهولة إضافة تردد قناة مصر قرآن كريم إلى قائمة الترددات على الرسيفر الخاص بكم، من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختيار التركيب ثم إضافة تردد، ثم كتابة قيمَ التردد من الجدول التالي.

أصوات ملائكية، أصوات عذبة، أصوات مصرية عاشت في وجداننا، نبراتهم محفورة في ذاكرتنا، لأول مرة استمع إلى قُراء مصر المميزين، قناة مصر "قرآن كريم" على نايل سات، تردد 10853 أفقي.

بعد إضافة التردد يبقى فقط البحث عن القنوات، وبعد انتهاء البحث ستكون قناة مصر للقرآن الكريم قد تم إضافتها إلى قائمة القنوات باسم "Misr Quraan Kareem". نتمنى لكم استماع بإنصات واستمتاع بأروع التلاوات لآيات كتاب الله

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
النايل سات11861عمودي27500

معامل تصحيح الخطأ: تلقائي - 5/6.

اسم قناة مصر قرآن كريم في قائمة القنوات على الرسيفر: Misr Quran Kareem.

خريطة برامج قناة "مصر" قرآن كريم

مع انطلاق قناة القرآن الكريم مصر، المُنضمة حديثاً لباقة قنوات التلفزيون المصري، والذي يضم أيضاً القناة الأولى المصرية، والقناة الفضائية المصرية، تبين أن قناة القرآن الكريم لا تلتزم بخريطة محددة لتلاوات القرآن الكريم، حيث أن القناة تذيع على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع تلاوات مُختارة للمشايخ والمُقرأين المصريين دون ترتيب ودون مواعيد مُحددة مُسبقاً.

والجدير بالذكر أن مصر قرآن كريم تعرض تلاوات القرآن المُبارك بجميع القراءات والروايات، أمثال، رواية حفص عن عاصم، ورواية ورش عن نافع، ورواية خلف عن حمزة، ورواية رويس عن يعقوب الحضرمي، والعديد من القراءات الأخرى للقرآن المُعظم.

شيوخ قناة مصر قرآن كريم

سنعرض لكم قائمة ببعض المشايخ والمقرأين اللذين تعرض لهم قناة مصر قرآن كريم تلاواتهم لكتاب الله، وهم جميهم مشايخ مصريين من مقرأين إذاعة القرآن الكريم التابعة لماسبيرو من مُختلف الأجيال.

  • الشيخ محمد رفعت.
  • الشيخ مصطفى إسماعيل.
  • الشيخ عبد العظيم زاهر.
  • الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي.
  • الشيخ أبو العينين شعيشع.
  • الشيخ محمود عبد الحكم.
  • الشيخ إبراهيم الشعشاعي.
  • الشيخ أحمد محمد عامر.
  • الشيخ أحمد نعينع.
  • الشيخ الشحات محمد أنور.
  • الشيخ محمد محمود الطبلاوي.

وغيرهم الكثير والكثير من مشايخ القرآن الكريم من مصر أُم الدُنيا. وأخيراً في حال عدم تمكنكم من استقبال قناة مصر للقرآن الكريم بالتردد الموضح في الجدول السابق، فيمكنكم المحاولة باستخدام التردد البديل لقناة القرآن المصرية الجديدة وهو كالتالي: 10849 استقطاب أفقي ومعدل الترميز 27513 ومعامل تصحيح الخطأ تلقائي.

لا تنسوا مشاركتنا عبر التعليقات اسفل هذه الصفحة في حالة مواجهتكم لأية صعوبات في استقبال القناة، وسيقوم فريق قنوات أونلاين بمساعدتكم لتنزيل القناة إلى أجهزة الرسيفر الخاصة بكم.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

5 تعليقات

  1. قناة عظيمة، فقط برجاء وضع جدول لمواعيد القراء ، لان كل يوم لا اسمع غير الشيخ الحصري رحمه الله وهي قناة لجميع قراء مصر . تحياتي
  2. الخلفيه التى تظهر أثناء التلاوه لا تتيح قراءة القرآن فأرجو التأكد من ذلك وعدم وضع خلفيه بنفس لون الكتابه
  3. يوجد خطاء فى كتابه الايه رقم ١٤ سورة المئومنون فى كلامك فخلقنا ( حرف خ غير موجود ) الرجا التصويب . ولكم جزيل الشكر .
  4. ياريت تضيفوا لخريطة القراءات من التسجيلات الخارجية أسوة بإذاعة القرآن الكريم
  5. مصر عظيمه باالقراء ولاكن نفس القراء كل يوم وكاد الواحد يحفظ القراء والسور
جميع الحقوق محفوظة © 2023