ترددات باقة قنوات الجزيرة الجديدة Al jazeera HD على جميع الأقمار 2021

ترددات قنوات الجزيرة على الأقمار الصناعية نايلسات وعربسات وهوتبيرد والبلغاري لإستقبال جميع قنوات الجزيرة الإخبارية والجزيرة الوثائقية.
أخبار العالم العربي من أكثر ما يَهتم به الجميع كل يوم، ولذلك فإن ترددات قنوات الجزيرة من أهم ترددات القنوات التي يبحثُ عنها الكثير من الناس في العالم العربي، ليكونوا على إطلاع دائم بما يحدُث في الدول العربية، ولأن قنوات الجزيرة تُعتبر من أقدم وأشهر القنوات الإخبارية في الوطن العربية، كان من الضروري كتابة مقالاً عن تردد جميع قنوات الجزيرة سواء كانت الجزيرة الإخبارية أو الوثائقية أو قناة الجزيرة مُباشر، فهي باقة قنوات إخبارية مُتكاملة يُتابعها ملايين المُشاهدين حول العالم يومياً لمُتابعة أهم وأحدث الأخبار على الساحة.

ترددات كل قنوات الجزيرة 2020

وأيضاً تضُم باقة قنوات الجزيرة الإخبارية، قناة مُخصصة باللغة الإنجليزية، نظراً لأن مُتابعي الجزيرة تخطوا الدول العربية وصولاً لدول أوروبا وأمريكا، حيث تزفُ قناة الجزيرة الإنجليزية الأخبار المحلية من الدول العربية والشرق الأوسط، والأخبار العالمية فور حدوثها، إيماناً بضرورة نقل الخبر ووجهة النظر لملايين الناس حول العالم.
استقبل جميع قنوات النايل سات بتردد واحد
ونظراً لكثرة مُشاهدي قناة الجزيرة للأخبار في العديد من الدول حول العالم، كان لابُد من توافر تردد قناة الجزيرة للأخبار على أكثر من قمر صناعي، ليستطيع أكبر عدد مُمكن من الناس حول العالم من استقبال القناة ومُشاهدتها، سواء باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية بالطبع.

تردد قناة الجزيرة للأخبار 2020

من أهم قنوات باقة الجزيرة، والقناة التي تسببت في شهرة اسم الجزيرة في عالم قنوات الأخبار منذ سنوات عديدة، هي قناة الجزيرة الإخبارية، والتي تحمل اسم Al Jazeera HD في قائمة القنوات على أجهزة الاستقبال الرسيفر بكافة أنواعه، ولاستقبالها لابُد من إضافة تردد قناة الجزيرة للأخبار من خلال الجدول التالي ثُم البحث عن القنوات.

تردد قناة الجزيرة على النايل سات:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات
12520
أفقي
27500
يلزم لاستقبال قناة الجزيرة على القمر الصناعي نايل سات أن يكون الرسيفر يدعم قنوات HD حيث أن القناة تُستقبل فقط بصيغة HD على النايلسات.

تردد قناة الجزيرة على العرب سات:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
العرب سات
11604
أفقي
27500
نفس الحال بالنسبة لقناة الجزيرة للأخبار على العرب سات، من الضروري ان يكون الرسيفر HD لاستقبال القناة، حيث أن القناة على القمر تعمل بتلك الصيغة فقط.
تعرف على: تردد قناة cbc extra news الإخبارية
تردد قناة الجزيرة على الهوت بيرد:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
الهوت بيرد
12111
رأسي
27500
إذا كان لديك رسيفر عادي لا يدعم الـHD فالقمر الأوروبي هوت بيرد هو الخيار المثالي لك لمُشاهدة قناة الجزيرة، حيث أن القناة متوفرة على الهوت بيرد بالصيغتين، العادية SD وعالية الدقة HD.

تردد قناة الجزيرة على البُلغاري سات:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
البلغاري سات
12303
أفقس
30015
يلزم أيضاً أن يكون الرسيفر بصيغة HD ليتم استقبال قناة الجزيرة على قمر بلغاري سات، مع العلم أن القناة مُشفرة على ذلك القمر ويلزم اشتراك مدفوع لمُشاهدتها من خلال القمر البلغاري.

تردد قناة الجزيرة مُباشر للأخبار 2021

مع اندلاع الثورات العربية "الربيع العربي" مطلع عام 2011، أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، قناة الجزيرة مُباشر لتسطيع تغطية الأحداث في جميع الدول التي اندلعت بها ثورات شعبية في ذلك الوقت، وحازت قناة الجزيرة مُباشر في هذه الفترة على نسب مُشاهدة بالملايين يومياً، وظلت القناة تُبث عبر الأقمار الصناعية حتى هذه اللحظة، وإذا أردتما استقبالها يمكنكم ذلك من خلال البحث باستخدام تردد قناة الجزيرة مُباشر.

تردد قناة الجزيرة مباشر 2020
يُمكنكم استقبال تردد قناة الجزيرة مُباشر عبر الأقمار الصناعية: نايل سات وعرب سات والهوت بيرد:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات
العرب سات
الهوت بيرد
12520
11604
12111
أفقي
أفقي
رأسي
27500
27500
27500
وسوف تجدون القناة بعد البحث تحت اسم Al Jazeera Mubasher HD في قائمة القنوات على جميع أجهزة الاستقبال التي تدعم HD فقط.

تردد قناة الجزيرة الوثائقية 2021

ومن أشهر القنوات ضمن مجموعة قنوات الجزيرة الإعلامية، قناة الجزيرة الوثائقية والتي تُعتبر من أوائل القنوات المُتخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية وعرضها فضائياً، ويبحث مُحبي الأفلام الوثائقية دائماً عن تردد قناة الجزيرة الوثائقية نظراً لما تقدمه القناة من مُحتوى فني رائع، وأفلام وثائقية تنقل حقائق تاريخية على مر التاريخ.

تردد قناة الجزيرة الوثائقية 2020:
إذا كُنت من مُحبي الأفلام الوثائقية وترغب في مُشاهدة أحدث الأفلام فتستطيع الآن فعل ذلك عن طريف استقبال تردد قناة الجزيرة الوثائقية عبر الأقمار الصناعية: نايل سات وعرب سات:
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات
العرب سات
12520
11604
أفقي
أفقي
27500
27500
وسوف تُستقبل القناة بعد انتهاء البحث باسم Al Jazeera Documentary HD في قائمة القنوات على أجهزة الاستقبال رسيفر بكافة الأنواع شريطة أن تكون داعمة HD.

قناة الجزيرة الإنجليزية Al Jazeera English

كما ذكرنا في بداية المقال، تضُم باقة قنوات الجزيرة بين قنواتها قناة إخبارية تنقل الأخبار وتُقدم النشرات الإخبارية وموجز أهم الأنباء باللغة الإنجليزية، ويُمكن استقبال القناة الإخبارية الإنجليزية بنفس تردد قنوات الجزيرة الجديد على النايل سات.

التردد: 12520.
الإستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

أو بنفس الترددات المذكورة في الجداول السابقة لأقمار العرب سات والهوت بيرد والبلغاري.
يُمكنكم مُتابعة البث الحي لقناة الجزيرة الإخبارية العربية على اليوتيوب من خلال القناة الرسمية لقناة الجزيرة على اليوتيوب.

ولاستقبال قناة الجزيرة أطفال، اطلع  على أحدث تردد لقناة الجزيرة للأطفال على القمر المصري نايل سات. القناة تقدم محتوى ترفيهي تعليمي خاص بالأطفال في الأعمار المتخلفة.

كيفية استقبال قنوات الجزيرة

لاستقبال قنوات الجزيرة كاملة وعددهم 3 قنوات إخبارية وقناة للأفلام الوثائقية، قم بالدخول لقائمة الإعدادات من خلال الضغط على زر Menu في الريموت كونترول الخاص بالرسيفر واتبع الخطوات التالية:
  1. الدخول لقائمة التركيب - Installation.
  2. كتابة كلمة المرور الافتراضية على أغلب الرسيفرات 0000 مالم تكن قُمت بتغييرها من قبل.
  3. اختيار قائمة الترددات - Transponder List.
  4. الضغط على الزر الأحمر في الريموت لإضافة تردد جديد، يُمكن أن يختلف اللون على حسب نوع الرسيفر.
  5. كتابة مُدخلات تردد قناة الجزيرة الموجودة في جداول الترددات بأعلى المقال على حسب القمر المراد استقبال القناة عليه.
  6. الضغط على الزر الأزرق لتطبيق وحفظ التردد.
  7. الضغط على التردد في قائمة الترددات والتأكد من تمييزه بعلامة √.
  8. الضغط على الزر الأزرق مرة أخرى لعمل Scan - بحث عن القنوات.
  9. الضغط بدون تغيير في الإعدادات على زر موافق - OK من الريموت كونترول.
  10. الانتظار حتى الانتهاء من البحث.
وسوف تجد جميع قنوات الجزيرة في نهاية قائمة القنوات كالتالي: Al jazeera HD - Al Jazeera Mubasher - Al jazeera English - Al jazeera Documentary.

مشاكل استقبال قناة الجزيرة 

قد تواجهك عدة مشاكل عند محاولة استقبال قنوات الجزيرة، ولعل أبرزها هو عند البحث بالتردد الخاص بقنوات الجزيرة لا يتم استقبال القنوات، حتى وإن كُنت أدخلت التردد الصحيح واتبعت الخطوات الصحيحة للبحث. والسبب في عدم استقبال قنوات الجزيرة في هذه الحالة هو:
  • العدسة بحاجة لإعادة ضبطها لاستقبال إشارة التردد.
  • الطبق يحتاج أن يتحرك قليلاً ويتك ضبطه مرة أخرى.
  • الرسيفر عادي ولا يدعم قنوات الـHD.
وكثيرا من الناس يواجهون مشكلة في عدم استقبال القنوات بسبب أنهم يبحثون عن ترددات HD على أجهزة رسيفر SD لا تدعم القنوات عالية الدقة.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023