طريقة معرفة رقم جوالي موبايلي أو زين أو إس تي سي السعودية

أكواد مختصرة لمعرفة رقم جوالك وطريقة معرفة رقم شريحة الجوال لجميع الشبكات، إس تي سي، أو زين، أو موبايلي بالمملكة العربية السعودية.

قد تنسى في بعض الأحيان رقم جوالك خاصة وإن كان هذا الرقم رقم الشريحة الإحتياطية والتي لا تستخدمها كثيراً، ولكن ماذا إذا قررت استخدام الشريحة في وقت ما وأردت معرفة رقم شريحة جوالك؟ هل الأمر صعب لدرجة أنه يلزم اتصالك بخدمة العُملاء أو التوجه إلى أحد فروع الشبكة التي تشترك بها؟

معرفة رقم الجوال موبايلي أو زين أو إس تي سي
موبايلي وزين وإس تي سي

طريقة معرفة رقم شريحة الجوال موبايلي أو زين أو إس تي سي عند نسيانها ليس بالأمر الصعب كما تعتقد، ففي الكثير من الأحيان ينسى البعض رقم الجوال الخاص به بسبب عدم استخدام الشريحة لفترة طويلة، أو بسبب استخدام أكثر من شريحة بالإضافة إلى الشريحة الأساسية. وهُناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها معرفة رقم شريحتك لجميع شركات الإتصالات بالمملكة العربية السعودية.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على طريقة الاستعلام عن رقم شريحتك السعودية موبايلي أو زين أو إس تي سي، حيث توفر شبكات الجوال في المملكة أكواد مُختصر لخدمة التعرف على رقم الجوال، أياً كانت الشبكة التي تشترك بها، سواء كانت شبكة الإتصالات السعودية STC أو شبكة موبايلي أو شبكة زين السعودية.

كيف أعرف رقمي إس تي سي السعودية

شركة STC السعودية هي أشهر شبكات الجوال بالمملكة، وبالتالي فإنها تستحوذ على الشريحة الأكبر من العُملاء، وتُقدم شبكة الجوال stc العديد من الخدمات الهاتفية التي توفر على عملائها الوقت والمجهود للحصول على ما يريدونه.

من ضمن الخدمات التي تُقدمها STC لعُملائها هي كود مُختصر لمعرفة رقم شريحة الجوال حال نسيانها، فإذا كُنت من عُملاء إس تي سي ولا تعرف رقم شريحتك أو نسيته، فعليك باتباع خطوات معرفة رقم شريحة إس تي سي التالية:

  1. اضغط على زر الاتصال dial up من الشاشة الرئيسية بجوالك.
  2. اكتب كود الاستعلام عن رقم شريحة stc السعودية من اليسار إلى اليمين: *150#.
  3. تأكد أن الكود يبدأ بعلامة * وينتهي بعلامة # حتى يعمل الكود بشكل صحيح.
  4. اضغط على زر الاتصال.

في غضون ثوان قليلة جداً ستظهر لك نافذة على شاشة جوالك تحتوي على رقم شريحة stc، قُم بحفظها أو بأخذ لقطة شاشة لرقم شريحتك.

كيف أعرف رقمي موبايلي السعودية؟

شركة موبايلي للاتصالات هي أيضاً من شركات شبكات الجوال الشهيرة في السعودية، وتُقدم أيضاً شبكة موبايلي خدمات كثيرة ومُتعددة لعُملائها لتسهيل الخدمة، والحصول عليها وقتما يشاء المُستخدم.

في الكثير من الأحيان يتسائل البعض عن كيفية معرفة رقم جوالي موبايلي؟ أو كيف أعرف رقم الشريحة الخاصة بي لشبكة موبايلي؟ فهل يُمكن لعملاء هذه الشركة العملاقة في خدمات الجوال، معرفة رقم جوالهم حال نسيانه؟

بالطبع تُقدم شبكة موبايلي للإتصالات بالمملكة العربية السعودية خدمة معرفة رقم شريحة موبايلي عن طريق الكود المُختصر، فإذا أردت معرفة رقم شريحتك لشبكة موبايلي، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر الاتصال dial up من الشاشة الرئيسية على جوالك.
  2. اكتب كود الاستعلام عن رقم شريحة موبايلي السعودية التالي من اليسار إلى اليمين، *222#.
  3. تأكد من أن الكود يبدأ بعلامة النجمة وينتهي بعلامة الشباك حتى يعمل الكود بشكل صحيح.
  4. اضغط على اتصال.

انتظر لثواني قليلة وسوف يظهر أمامك على شاشة الجوال رقم شريحتك الخاصة بك.

كيف أعرف رقمي زين السعودية؟

تُعتبر شركة زين للاتصالات واحدة من أقدم شركات شبكات الجوال في الوطن العربي، حيث أنها تتواجد في أكثر من دولة عربية، وتُعد زين السعودية من أقدم شبكات الجوال في المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من عملاء زين على طريقة معرفة رقم شريحة زين.

وشأنها شأن جميع شبكات الجوال، تسعى شبكة زين لكسب رضاء عُملاءها وتقديم خدمات مُميزة لهم دائماً، ومن الخدمات التي تُقدمها لعُملائها، هي خدمة كود معرفة رقم شريحة زين، وعن طريق هذا الكود يُمكنك في خلال ثواني قليلة معرفة رقم جوالك سواء كُنت مواطن أو مُقيم بالمملكة.

تصفح المزيد عن زين السعودية

تُقدم شبكة زين أكثر من طريقة لعُملائها حتى يتعرفوا على أرقام شرائحهم حال نسيانها، ولا تختلف الطُرق باختلاف نوع الجوال، فجميع الطُرق تعمل بصورة طبيعية على جميع أنواع الجوال سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون، كُل ما عليك فعله إذا أردت معرفة رقم شريحة زين، اتباع الخطوات التالية:

  1. على شاشة جوالك الرئيسية اضغط على زر الاتصال dial up وكأنك ستقوم بالاتصال بصديق على سبيل المثال.
  2. اكتب كود الاستعلام عن رقم شريحة زين السعودية التالي من اليسار إلى اليمين، *178#.
  3. تأكد من أن الكود يبدأ بعلامة النجمة وينتهي بعلامة الشباك حتى يعمل بصورة صحيحة.
  4. اضغط على زر الاتصال وانتظر ثوان قليلة لتتم المُعالجة.

ستظهر بعد المُعالجة نافذة في مُنتصف أو أسفل شاشة جوالك تحتوي على رقم شريحتك، احفظ الرقم أو قم بأخذ لقطة شاشة للإحتفاظ برقم شريحتك.

هُناك كود آخر لمعرفة رقم جوال زين، وهو *144# قم بكتابة الكود بنفس الطريقة السابقة على أن يبدأ بعلامة النجمة وينتهي بعلامة الشباك، وعند الضغط على زر الاتصال بعد كتابة الكود، سترسل لك زين رسالة تحتوي على رقم جوالك في الحال.

معرفة رقم شريحة جوال جميع الشبكات السعودية

تتنافس في المملكة العربية السعودية ثلاثة شبكات جوال قوية على إرضاء عملائهم وكسب ثقتهم، ومع تطور أجهزة الجوال الذكية في السنوات العشر الأخيرة، وتوافر العديد من أجهزة الجوال التي تُمكن المُستخدم من استخدام شريحتي اتصال، أصبح الكثير من الناس يمتلكون شريحتين من نفس شبكة الجوال، أو من شبكتين مُختلفتين.

إذا كُنت قد نسيت رقم جوالك وترغب في معرفته لأي سبب كان، فهُناك طريقة تُعتبر من أسهل الطرق والتي لا تحتاج لأكود ولا للإتصال بخدمة العُملاء ولا أي شيء من هذا القبيل، فقط كُل ما تحتاج إليه هو توافر الرصيد على شريحتك.

ومن ثم تقوم بالإتصال بأحد الأصدقاء أو الأقارب من الشريحة التي ترغب في معرفة رقمها، وعند الاتصال سيظهر رقمك على جوال الصديق أو القريب الذي قُمت بالإتصال به في الحال.

كما يُمكن أيضاً الرجوع إلى عقد شراء الشريحة، وسوف تجد رقم شريحتك مُسجلاً على العقد، لذلك فمن المُهم جداً الاحتفاظ بعقد الشريحة سواء كانت شريحة زين أو شريحة موبايلي أو شريحة إس تي سي.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023