إلغاء جميع خدمات موبايلي السعودية التي تسحب الرصيد بأسهل طريقة

أرسل كود إلغاء خدمات موبايلي التي تسحب من رصيدك من خط موبايلي الخاص بك لإلغاء اشتراكك بالخدمة وتجنب نفاذ الرصيد المفاجئ، أو ألغها من تطبيق Mobily.

يرغب العديد من العُملاء في إلغاء خدمات موبايلي التي تتسبب في سحب رصيدهم ونفاذه دون استفادة منه، حيث يجدون أنفسهم مُشتركين في العديد من الخدمات التي تُقدمها شركة موبايلي السعودية لعُملائها، سواء عُملاء الباقات مُسبقة الدفع، أو عُملاء المفوتر، وهذه الخدمات تكون عادة نظير اشتراك شهري يُخصم من رصيدهم أول كل شهر، أو نظير تعريفة مُحددة تخصم بمجرد الاستفادة من الخدمة المُقدمة.

طريقة إلغاء خدمات موبايلي
خدمات موبايلي السعودية

هناك العديد من الخدمات التي تُقدمها موبايلي لعملائها، كخدمة إشعار المكالمات المحلية خارج الشبكة، وخدمة ملخص نهاية المكالمة لعملاء الباقات مُسبقة الدفع، وخدمة ملخص نهاية المُكالمات لعملاء المفوتر، وخدمة رنات لسماع المُتصل أغنية يختارها العميل، وجميع هذه الخدمات مدفوعة مُسبقاً برسوم تتراوح بين 5 ريال إلى 15 ريال سعودي شهرياً.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على أسهل طريقة لإلغاء خدمات موبايلي التي اشتركت بها مُسبقاً ولم تعُد في حاجة إليها، أو التي وجدت نفسك مشتركاً بها دون أن تعلم، حتى لا يتم سحب مبالغ مالية من حسابك عند شحن الرصيد.

كيف أعرف الخدمات المشترك بها موبايلي

لمعرفة جميع خدمات موبايلي التي اشتركت بها وترغب في إلغائها حتى لا يُخصم من رصيدك أي مبالغ نظير الاشتراك في هذه الخدمات، توفر لك شركة موبايلي طريقتين كالتالي:

  1. الاتصال على رقم 1100 من خط موبايلي الخاص بك والذي ترغب في الاستعلام عن الخدمات المشترك بها عليه.
  2. إرسال رسالة نصية قصيرة فارغة إلى رقم 1100 من شريحة موبايلي، لتتعرف إلى جميع الخدمات التي اشتركت بها.
  3. إرسال رسالة فارغة إلى رقم 1411 من خط موبايلي الخاص بك، وانتظر استلام رسالة نصية قصيرة تحتوي على قائمة بجميع خدمات موبايلي التي اشتركت بها مُسبقاً.

بعد أن عرفت الخدمات التي اشتركت بها بخط موبايلي الخاص بك، يُمكنك الآن اختيار إما أن تظل مُشتركاً بالخدمات إذا كُنت بحاجة إليها، أو إلغاء خدمة موبايلي التي لا ترغب بها حتى لا تسحب من رصيدك دون فائدة.

كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد موبايلي

لإلغاء خدمات موبايلي الترفيهية التي تسحب رصيدك، توفر لك موبايلي طريقة سهلة للغاية لإيقاف الاشتراك في أي من خدماتها، وذلك عن طريق كود مُختصر خاص بكُل خدمة على حدا.

اتصل على كود إلغاء خدمة موبايلي الترفيهية، وسيتم إلغاء اشتراكك بها على الفور، ولكن يجب العلم أنه إذا تم إلغاء الاشتراك في خدمة بعد خصم رصيد الاشتراك بها، فمن الممكن عدم إعادة الرصيد إليك مرة أخرى.

أحيانا قد تحتاج إلى رسالة فارغة إلى رقم إلغاء الاشتراك في خدمة ما، إذا كان جوالك لا يدعم إرسال الرسائل الفارغة، يمكنك كتابة مسافة فارغة، وإرسالها.

إلغاء خدمة ملخص نهاية المكالمة موبايلي

تتيح هذه الخدمة إمكانية استلام المُستخدم رسالة نصية قصيرة بعد انتهاء المُكالمة، ليعرف من خلالها عدد الدقائق وتكلفة المُكالمة، والرصيد المتبقي في حساب المُستخدم بعد خصم تكلفة المُكالمة، لإلغاء الاشتراك في خدمة ملخص نهاية المُكالمة:

  1. أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم 1100 إلى رقم 556 من شريحة موبايلي التي ترغب في إيقاف الاشتراك في الخدمة عليها.
  2. اتصل على كود إلغاء خدمة ملخص نهاية المكالمة #2555* من اليسار إلى اليمين.

ستصلك رسالة نصية قصيرة تؤكد لك نجاح إلغاء اشتراكك في خدمة ملخص نهاية المكالمات.

إلغاء خدمة الرسائل الإعلانية موبايلي

تتيح هذه الخدمة إمكانية استقبال المُستخدم رسائل إعلانية من شركة موبايلي، والاشتراك في هذه الخدمة يكون نظير مبلغ يُخصم من الرصيد شهرياً، لإلغاء الاشتراك في الخدمة:

  1. أرسل كلمة "قف" في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 604445.

ستصلك رسالة نصية قصيرة في غضون ثوان، تحتوي على رسالة تُخبرك بإلغاء الاشتراك في الخدمة.

إلغاء خدمة رنات موبايلي

تتيح خدمة رنات Call Tone للمستخدم إمكانية اختيار أغنية مُحددة يسمعها المُتصل بدلاً من صوت الرنات الطبيعي، ويكون الاشتراك في هذه الخدمة نظير خصم مبلغ شهري من رصيد المستخدم، إلغاء الاشتراك في خدمة رنات موبايلي يتم على خُطوتين كالتالي :

  1. الخطوة الأولى: أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة رنات أو Ringtone، إلى الرقم 1404 من خط موبايلي الخاصة بك على جوالك.
  2. الخطوة الثانية: أرسل رسالة أخرى بعدها مُباشرة إلى نفس الرقم تحتوي على رقم 1.

ستصلك بعدها رسالة نصية قصيرة تحتوي على أنه تم بنجاح إلغاء خدمة رنات.

إلغاء خدمة راحتي موبايلي

خدمة راحتي "حظر جهات الاتصال" تتيح للمستخدمين إمكانية حظر بعض الأرقام لعدم استقبال اتصالات منهم مُطلقاً، عن طريق سماع الرقم المحظور رسالة مُعينة من اختيارك عند الاتصال بك، أو إمكانية أن يكون رقمك مشغول عند استقبالك اتصال الأرقام المحظورة، ويمكنك إلغاء الاشتراك في خدمة راحتي عن طريق:

  1. أرسل رسالة نصية قصيرة من خط موبايلي الخاص بك تحتوي على أ راحتي إلى رقم 1100.

ستصلك رسالة قصيرة لتأكيد إلغاء الاشتراك في خدمة راحتي.

ملحوظة: الكلمة التي سوف ترسلها إلى رقم 1100 هي حرف الألف + كلمة راحتي، وحرف الألف يُشير إلى كلمة إلغاء.

إلغاء خدمة أبواب موبايلي

يمكن إلغاء خدمة أبواب موبايلي والتي تسحب من الرصيد نظير الاشتراك الشهري بالخدمة بإحدى طريقتين:

  1. أرسل رسالة نصية قصيرة من خط موبايلي الخاص بك تحتوي على حرفين غ ج بنفس الشكل، إلى رقم 6391.
  2. أرسل رسالة نصية قصيرة من خط موبايلي تحتوي على حرفين G C إلى رقم 6391.

ستصلك رسالة قصيرة تؤكد لك إلغاء اشتراكك في خدمة أبواب.

إلغاء جميع خدمات موبايلي من تطبيق موبايلي

هناك طريقة أخرى غير الأكواد المختصرة لإلغاء جميع الخدمات المُشترك بها على موبايلي، هذه الطريقة من خلال تطبيق موبايلي.

إلغاء خدمات موبايلي من تطبيق موبايلي
خدمات موبايلي من تطبيق الجوال

حمل أولاً تطبيق موبايلي على جوالك من متجر جوجل بلاي إذا كان جوالك يعمل بنظام الأندرويد، أو من متجر آب ستور إن كان لديك جوال آيفون، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى تطبيق موبايلي برقم خطك الذي ترغب بإلغاء الاشتراك في الخدمات الترفيهية عليه.
  2. اضغط على كلمة خطي الموجودة بالقائمة الرئيسية أسفل شاشة جوالك.
  3. اختر الاشتراكات النشطة.

ستجد أعلى الشاشة تبويب الخدمات، ويحتوي هذا التبويب على قائمة بجميع خدمات موبايلي المشترك بها، اختر الخدمة التي ترغب في إلغائها، واضغط على إلغاء الخدمة.

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم جميع خطوات إلغاء الاشتراك في خدمات موبايلي السعودية بسهولة وبدون الحاجة إلى التحدث إلى خدمة عُملاء موبايلي، إذا كان لا يزال هناك خدمات ترغبون في إلغاء الاشتراك بها ولم نذكر لكم طريقتها في المقال، فلا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال باسم الخدمة، وسوف يرد عليكم فريق قنوات أونلاين في أقرب فرصة.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023