قنوات تعرض مُسلسلات تركية مدبلجة ومترجمة جديدة وقديمة على مدار اليوم

ترددات قنوات تعرض مسلسلات تركية على النايل سات على مدار الساعة، مسلسلات تركي مدبلجة ومترجمة على العديد من القنوات الفضائية مجاناً حديثة وقديمة.
إذا كُنت من عُشاق الدراما التُركية فأنت بالتأكيد تبحث دوماً عن قنوات تعرض مُسلسلات تُركية مُدبلجة أو مُترجمة لمتابعتها مجاناً على القنوات الفضائية، حيث توجد العديد من القنوات الفضائية المُتخصصة في عرض أحدث المسلسلات التركية على مدار اليوم، بالإضافة لعرضها بعض المسلسلات القديمة والتي اشتهرت خلال السنوات الماضية.

قنوات المسلسلات التركية 2020

وفي الآونة الأخيرة زادت أعداد مُتابعي الدراما التركية في الوطن العربي، خاصة بعدما اتجهت القنوات الفضائية لدبلجة المسلسلات باللهجات العربية كاللهجة السورية والعراقية واللبنانية والمصرية، تلبية لرغبات المُشاهدين.

وقبل البدء في عرض القنوات العربية التي تنقل للمشاهدين حلقات المسلسلات التركية يومياً، دعونا نسرد لكم قائمة بأفضل المسلسلات التركية والتي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي والتي تُعرض على القنوات العارضة للمسلسلات التركية باستمرار، وأشتهر أبطالها وأصبح لهم جمهور عربي عريض ينتظر أعمالهم دائماً ويبحث عن أخبارهم بشكل مُستمر.

أفضل 5 مُسلسلات تُركية حققت شهرة في الوطن العربي

بالتقريب، بدأت شهرة المسلسلات التركية في الوطن العربي عندما عرضت قناة إم بي سي للمرة الأولى مسلسل "سنوات الضياع" والذي حقق شهرة ونجاحاً منقطع النظير عند عرضه للمرة الأولى على الشاشات العربية، واشتهر مسلسل سنوات الضياع بمُسلسل لميس ويحي، حيث ناقش المسلسل قصة حُب درامية كبيرة بين لميس والتي قامت بدورها الممثلة التركية الشهيرة توبا بوي وكستون، ويحي والذي قام بدوره المُمثل التركي بولنت إينال.

ترددات قنوات قد تنال إعجابكم:
تردد قناة اليرموك الفضائية
تردد قناة الفجر الجزائرية

وبعد انتهاء عرض المسلسل التركي سنوات الضياع وبسبب النجاح الكبير الذي حققه، استمرت إم بي سي بعرض المسلسلات التركية، وقامت بعرض مسلسل (العشق الممنوع) والذي اشتهر بين الجمهور بمُسلسل مُهند وسمر، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً للغاية وزادت شعبية الممثلين الأتراك في المجتمع العربي بسبب عرض ذلك المُسلسل، وقام ببطولة مسلسل العشق الممنوع كلاً من: كيفانتش تاتليتوغ في دور مهند، وبيرين سات في دور سمر، وهازل كايا في دور نهال.

1 - المسلسل التركي التاريخي قيامة أرطغرل

قيامة ارطغرل

هو مُسلسل دراما تاريخي يحكي قصة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، والذي كان يسعى لإيجاد أرضاً تصلح لتعيش فيها قبيلته قبيلة الكايي أو الكايلار. وتعتبر تلك الحقبة هي نواة السعي وراء قيام الدولة العُثمانية بعد ذلك. وتم عرض قيامة أرطغرل عام 2014 ولمدة أربع مواسم.

2 - المسلسل التركي الرومانسي حُب أبيض وأسود

حب ابيض واسود

يحكي المُسلسل عن قصة طبيبة شابة وجميلة تُدعى أسلي، واختارت أن تُكرس حياتها لإنقاذ حياة مرضاها، مُعتقدة أن في استطاعتها تغيير حياة البشر بالحب والاجتهاد. تُقابل رجلاً أسود القلب يُدعى فرحات وهو النقيض تماماً لشخصية أسلي، يعمل فرحات مع عمه في الأعمال غير القانونية ولكنه يفعل ذلك من أجل عائلته. يتقابل بالصدفة مع أسلي، وتبدأ قصة حُب بين اثنين على النقيض تماماً وهما مُثل اللونين الأبيض والأسود.

3 - المسلسل التركي التاريخي حريم السلطان

حريم السلطان

مُسلسل حريم السلطان هو مُسلسل تركي تاريخي، تدور أحداثه حول حياة السلطان العثماني سليمان القانوني، وهو صاحب أطول فترة حكم في الدولة العثمانية، صنف الجمهور حريم السلطان كأفضل مُسلسل تركي تاريخي على الإطلاق، وتم عرضه على أربعة مواسم. تعرف على تردد قناة حريم السلطان.

4 - المسلسل التركي الدرامي وادي الذئاب

وادي الذئاب

تدور أحداث مسلسل وادي الذئاب عن أحد أبناء رجال المافيا والسياسة والذي يُدعى مراد علمدار، ويصبح مراد مع الأحداث عميل تركي، ويصبح مُكلف بأن تكون له هوية مُزيفة لاستخدامها في التسلل إلى المافيا والعيش وسطهم لإسقاطها والخلاص منها. ويعتبر وادي الذئاب من أكثر مسلسلات الجريمة التركية نجاحاً وشهرة.

ويمكنكم مشاهدة مسلسل وادي الذئاب على القنوات الناقلة للمسلسلات التركية على النايل سات وغيره من الأقمار الصناعية الأخرى.

5- المسلسل التركي الرومانسي ما ذنب فاطمة جول

ماذنب فاطمة جول

مسلسل ما ذنب فاطمة جول من بطولة الممثلة التركية المعروفة بيرين سات، وهو من أكثر المسلسلات التركية نجاحاً وشهرة في الوطن العربي، ويُعرف المُسلسل بين الجمهور بمُسلسل فاطمة أو مُسلسل فاطمة وكريم. وتدور أحداث (مسلسل ما ذنب فاطمة جول) حول فاطمة الفتاة الجميلة التي تعرضت عدة مرات للاغتصاب ما دعا خطيبها لرفضها، تقرر بعد ذلك الهرب والذهاب إلى إسطنبول مع كريم الذي أحبها وصدقها وكان داعماً لها، ويساعدها على كفاحها للسيطرة على حياتها مرة أخرى وآخذ حقها من الأسرة الغنية التي تسببت في دمار حياتها.

ويمكن مشاهدة المسلسل في أوقات عرضه على بعض قنوات عرض المسلسلات التركية على الأقمار الصناعية المختلفة، حيث ان هذا المسلسل التركي يُعرض كثيراً بسبب نجاحه الكبير الذي حققه، فقط استقبلوا القنوات التي تعرض مسلسلات الدراما التركية وبالطبع سوف تصادفون احدى القنوات التي تقوم بعرض المسلسل.

وليست تلك هي فقط المسلسلات التي حققت شهرة وإن كانت أكثرها نجاحاً في الوطن العربي، فتوجد الكثير من المسلسلات الأخرى التي نجحت نجاحاً كبيراً وتسببت في شهرة نجوم التمثيل والدراما التركية في الوطن العربي، ومنها مُسلسل ميرنا وخليل، ومسلسل أنت وطني، ومسلسل قيامة عُثمان: تعرف على القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان، ومسلسل الغُراب، ومسلسل إيزل والعديد من المسلسلات الشهيرة.

قنوات تعرض مسلسلات تركية مُدبلجة مجاناً

تتواجد على الأقمار الصناعية العديد من القنوات التلفزيونية (قنوات تعرض مسلسلات تركية) التي تعرض يومياً مسلسلات تركية مُدبلجة حديثة وقديمة، ونختص هنا قمر النايل سات، والذي يضم ترددات قنوات تركية عديدة سننقلها لكم في هذا المقال، فقط عليكم البحث بتلك الترددات واستقبال القنوات ومشاهدة مُسلسلاتكم التركية المُفضلة.

تردد قناة سي آر تي دراما CRT Drama
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات12226رأسي (V)27500

تردد قناة حريم السُلطان Hareem al Sultan
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات12206أفقي (H)27500

تردد قناة تايم تركي Time Turki
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11526أفقي (H)27500

تردد قناة بلاي حكايات Play Hekayat
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11179أفقي (H)27500

تردد قناة شو تي في Show TV
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات12209رأسي (V)27500

تردد قناة لنا السورية Lana Seyra
القمر الصناعي
التردد
الاستقطاب
معدل الترميز
النايل سات12360رأسي (V)27500
ومن أشهر المسلسلات التركية التي تُعرض مؤخراُ على بعض القنوات الفضائية، هو مسلسل انت اطرق بابي، بطولة النجوم هاندا ارتشل وكرم بورسين، والذي حقق انتشاراً واسعاً بين المتابعين للدراما التركية في جميع الدول العربي.

كما تعرض قنوات إم بي سي أيضاً مسلسلات تركية جديدة باستمرار عبر شاشات قنواتها، إم بي سي 1 وإم بي سي 4 وإم بي سي مصر وإم بي سي العراق.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023