ترددات قنوات القرآن الكريم على نايل سات 301 الجديد لسماع أشهر التلاوات

جداول جميع ترددات قنوات القرآن الكريم على نايل سات 301 الجديد، لسماع أجمل التلاوات القرآنية لمجموعة من أشهر مقرأين ومرتلين العالم العربي والإسلامي.
ترددات قنوات القرآن الكريم على النايل سات 301 ننشرها لكم بالتفصيل عبر موقع قنوات أونلاين لتكون مرجعاً مُحدثاً لكم، ويضم القمر المصري مجموعة كبيرة متميزة من قنوات تلاوة القرآن الكريم لأشهر المشايخ والمُقرأين المصريين والعرب، وتعمل قنوات القرآن على مدار 24 ساعة بلا انقطاع.
قنوات القرآن الكريم على نايل سات
قنوات القرآن الكريم على نايل سات
وتختلف قنوات القرآن عن بعضها البعض من حيث المُقرأين اللذين تُذاع تلاواتهم وترتيلهم، وطريقة العرض، وبعض القنوات تقوم بعرض تفسير الآيات على الشاشة أثناء التلاوة.

محتويات الموضوع

مما لا شك فيه أن هناك الآلف في عالمنا العربي يُفضلون سماع القرآن عبر القنوات الفضائية، ويرجع السبب في ذلك لتوافر أكثر من 25 قناة قرآن على النايل سات 301 فقط، هذا بخلاف قنوات القرآن الكريم على العرب سات وعلى سُهيل سات، وباقي الأقمار الأخرى.

وتتفاوت نسب مشاهدة وشهرة قنوات ترتيل القرآن الكريم على حسب المُقرأين الذين تُذاع تلاواتهم وتراتيلهم، فالكثير يُفضل سماع القرآن بصوت القارئ مشاري بن راشد العفاسي، والكثير يُحب سماع القرآن بصوت الشيخ محمود خليل الحصري، والبعض يعشق ترتيل القارئ الشيخ محمود علي البنا.

ترددات قنوات القرآن الكريم كاملة

قد قُمنا بتجميع عدد كبير من ترددات قنوات ترتيل القرآن ورتبناهم في جداول، كل ما عليك هو اختيار قناة القرآن التي ترعب في استقبالها، أضف تردد قناة القرآن المفضلة لك إلى قائمة الترددات على جهاز الاستقبال أياً كان نوعه، ومن ثم البحث عن القنوات والانتظار حتى انتهاء البحث، لتجد بعد ذلك القناة التي تبحث عنها قد تم اضافتها لقائمة القنوات.

وفي حال حدوث أي تغييرات على تردد قناة قرآنمن المجموعة سنقوم بتحديثه فوراً. وتوجد العديد من قنوات تلاوة القرآن على القمر المصري للمجموعة من أشهر وأهم مُقرأي القرآن المصريين عبر الأجيال.

جداول تردد قنوات القرآن على النايل سات

في السطور القادمة ستجد ترتيباً لجداول ترددات قنوات قرآن جميعها تُبث حالياً على النايل سات، مع نبذة مختصرة عن كل قناة منهما لتتعرف على القناة التي ترغب في استقبالها قبل البحث عنها بترددها، والجداول بها جميع تفاصيل تلك الترددات.

تردد قناة المجد للقرآن الكريم

قناة المجد للقرآن الكريم هي من أوائل القنوات الفضائية المتخصصة في تلاوة القرآن الكريم، وهي إحدى قنوات باقة المجد الفضائية المعروفة، والقناة لا تعرض شيء على مدار الـ24 ساعة سوى تلاوات مُختارة لما تيسر من القرآن الكريم لباقة من أعرق القُراء العرب واللذين يزيدون عن مائة مُقرأ من جميع ربوع الوطن العربي والإسلامي.

استقبل تردد قناة المجد للقرآن
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات12053رأسي (V)27500
ما يُميز قناة المجد للقرآن الكريم هو أن القناة تعرض على شاشتها تلاوة آيات القرآن الكريم مصحوبة بتفسير لمعاني الكلمات والتفسير المُيسر، ذلك بالإضافة إلى ترجمة معاني القرآن وأحياناً ترجمة آيات القرآن إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وهو من أشهر المُقرأين والمرتلين المصريين، ويتمتع بشعبية كبيرة إن لم تكن الأكبر في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي لصوته الخاشع الجميل وتلاوته الفريدة. استقبل الآن تردد قناة القرآن بصوت عبد الباسط عبد الصمد، وتمتع بالاستماع العطر للقرآن الكريم بصوته الرائع.

استقبل تردد قناة قرآن عبد الباسط عبد الصمد
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات11177افقي (H)27500
لُقب الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بـ"الحنجرة الذهبية"، ولُقب أيضاً بلقب "صوت مكة"، وتعرض القناة تلاوات آيات القرآن البينات بصوته على مدار الـ24 ساعة دون انقطاع.

تردد قناة مصر قرآن كريم

قناة مصر قرآن كريم هي قناة القرآن التابعة للتلفزيون المصري، وهي حديثة الإنطلاق حيث أطلقتها ماسبيرو عام 2020 لتكون قناة القرآن الرسمية لمصر، وتعرض على مدار الساعة أروع التلاوات بأصوات مصرية ذهبية، مثل القارئ الشيخ محمود خليل الحصري، القارئ الشيخ محمود علي البنا، وغيرهم الكثير.
استقبل تردد مصر قرآن كريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات11863رأسي (V)27500
كما يمكن استقبال القناة المصرية للقرآن الكريم بطريقة أخرى عن طريق تردد قناة مصر قرآن كريم البديل وهو: تردد: 10853، استقطاب: افقي، معدل ترميز: 27500، ويمكن استقبال القناة بالجودة العالية والجودة العادية.

تردد قناة دوحة القرآن الكريم

قناة دوحة القرآن الكريم ايضاً هي من القنوات المتواجدة على مدار النايل سات وتحظى بمشاهدة في دول الخليج العربي، وتعرض القناة تلاوات القرآن الكريم بأصوات أروع المُقرأين العرب من السعودية ومصر والكويت.

استقبل تردد الدوحة قرآن كريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات10727افقي (H)27500
يمكن تنزيل القناة بإضافة التردد الخاص بها لقائمة القنوات ثم اتمام البحث عن القنوات، وبعد ذلك ابحث عنها ستجدها في قائمة القنوات.

تردد قناة السعودية قرآن

قناة السعودية قرآن Saudi Qur’an من أشهر قنوات القرآن الكريم على النايل سات، وتم تأسيسها عام 2009 على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولاستقبالها ادخل قيم ترددها من الجدول التالي لجهاز الاستقبال ثم ابحث عن القنوات.

استقبل تردد السعودية قرآن كريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات12654افقي (H)27500
والمُميز في قناة السعودية للقرآن الكريم أنها تنقل شعائر الصلوات من الحرم المكي، وتذيع أوقات الصلاة البث المباشر للحرم المكي والاستماع لتلاوات القرآن لأئمة الحرمين الشريفين.

تردد قناة تايم قرآن كريم

قناة تايم قرآن كريم هي واحدة من أحدث قنوات شبكة تايم الفضائية، وهي قناة مصرية متخصصة في بث تلاوات القرآن الكريم على مدار اليوم بدون انقطاع، ويمكن استقبال تردد قناة تايم للقرآن الكريم بسهولة الآن والاستمتاع بقراءات عطرة لكتاب الله سبحانه وتعالى.

استقبل تردد تايم قرآن
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات11603افقي (H)27500
والمميز في هذه القناة الرائعة انها تعرض على الشاشة اثناء الترتيل، ترجمات للآيات المُرتلة بالعديد من اللغات مثل الفرنسية والاسبانية والانجليزية، لذلك فهي من القنوات المميزة والتي يبحث عنها المسلمون من جميع انحاء العالم.

تردد قناة العفاسي للقرآن الكريم

قناة العفاسي قرآن كريم هي قناة مُتخصصة لعرض تلاوات القرآن الكريم بصوت القارئ الكبير فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي على النايل سات، وتُبث القناة على مدار 24 ساعة بلا انقطاع.

استقبل تردد العفاسي قرآن
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات10977افقي27500
تتميز القناة باختلاف وتنوع التلاوات والقرآن التي يُقدمها لنا الشيخ مشاري عبر قناته الفضائية.

تردد إذاعة القرآن الكريم

الجدول التالي خاص بتردد إذاعة القرآن الكريم على نايل سات 301، وهي قناة إذاعية وليست قناة فضائية، يلزم للاستماع إليها التحويل إلى قنوات الراديو من الريموت كنترول.

اضغط على زر radio/tv الموجود بالريموت كنترول، واضف تردد القناة الإذاعية "إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، ثم ابحث عن القنوات الإذاعية.

استقبل تردد إذاعة القرآن الكريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات11766افقي27500
مُعامل تصحيح الخطأ لإذاعة القرآن الكريم: 5/6، أو اترك الإعدادات الإفتراضية لمعامل تصحيح الخطأ عن اضافة تردد القناة.

تردد قناة سورة البقرة فقط

تعرض قناة فضة على نايل سات 301 سورة البقرة فقط على مدار 24 ساعة لأشهر المقرأين العرب والمصريين، ويبحث الكثير من المُشاهدين في الوطن العربي على قناة فضائية تعرض سورة البقرة فقط.

استقبل تردد قناة فضة لسورة البقرة
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات12053رأسي27500
قناة فضة Fadah TV هي قناة دينية إسلامية سعودية تُبث من المملكة العربية السعودية، ويملكها فضيلة الشيخ خالد العجمي.

وتهدف لنشر تعاليم الدين الإسلامي وبث أشهر تلاوات سورة البقرة بلا انقطاع، ويفضل الكثير قناة فضة لتشغيل سورة البقرة في المنزل باستمرار.

ترددات قنوات للقرآن الكريم

وهناك العديد من القنوات لترتيل القرآن، حيث أنه بعد كل فترة تظهر قنوات جديدة على النايل سات، وتمتلك تلك القنوات مكاتب ضخمة من أقوى وأندر وأشهر التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم بصوت أشعر وأعتق وأعرق القُراء في العالم الإسلامي.

تردد قناة القرآن الكريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات12283رأسي (V)27500

تردد قناة النور للقرآن الكريم
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات11411افقي (H)27500

تردد قناة أهل القرآن
اسم القمرالترددالاستقطابالترميز
نايل سات12398رأسي (V)27500
إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض جداول جميع ترددات قنوات القرآن الكريم على نايل سات 301 الجديد بآخر التحديثات، وسيكون هذا المقال مرجعاً شاملاً لترددات قنوات القرآن على النايل سات.

وفي حال ظهور أي قناة قرآن جديدة سوف نقوم بإضافة ترددها وتفاصيلها، فتابعونا، وفي حال وجود اية استفسارات لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم اسفل هذا المقال.
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

4 تعليقات

  1. تطلع
  2. بارك الله سعيكم ...
  3. جزاكم الله خيرا
    فى ميزان حسناتكم
    1. جزانا وإياكم 🙏🏻
جميع الحقوق محفوظة © 2023