تردد قنوات الكأس الرياضية القطرية على جميع الأقمار الصناعية

استقبل ترددات قنوات الكأس الرياضية على الرسيفر الآن عبر النايل سات أو العرب سات أو سُهيل سات وشاهد كأس العالم والعديد من البطولات العالمية.

قنوات الكأس الرياضية هي مجموعة قنوات رياضية تابعة لشبكة بي إن الرياضية، تم تأسيسها عام 2006 لبث مباريات البطولات والدوريات الخليجية والآسيوية عبر شاشتها، ويتواجد تردد قنوات الكاس على ثلاثة أقمار صناعية، وهي النايل سات، والعرب سات، وسُهيل سات.

ترددات قنوات الكأس الرياضية
قنوات الكأس الرياضية

عند بداية اطلاق باقة قنوات الكاس الرياضية في عالم القنوات الفضائية، كانت تحمل اسم "قنوات الدوري والكأس"، ثم بعد ذلك تغيرت وتم تطويرها وزيادة عدد قنواتها، لتصبح بعد ذلك باقة رياضية مُكونة من ثمانية قنوات رياضية ذات جودة عالية وحملت اسم قنوات الكأس.

محتويات الموضوع

تتوافر أربعة قنوات من باقة الكأس الرياضية للمُشاهدين مجاناً عبر الأقمار الصناعية، والأربعة قنوات الأخرى مُشفرة ضمن باقة قنوات بي إن سبورت وهي المالك الرسمي لها. وعند البحث بتردد قنوات الكأس سوف تجدون في قائمة القنوات الثمانية قنوات كاملة.

القنوات الكأس 1 والكأس 2 والكأس 4 والكأس 5 هي القنوات المفتوحة، وقنوات الكأس 3 والكأس 6 والكأس 7 والكأس 8 هي القنوات المُشفرة ويلزم لفتحها الاشتراك في إحدى باقات بين سبورت.

ضبط تردد قنوات الكأس الرياضية

يسهل استقبال تردد قنوات الكأس من جميع الدول العربية نظراً لتغطية الإشارة العالية في الوطن العربي، وذلك من خلال تواجد إشارة بث قنوات الكاس الثمانية على أكثر من قمر صناعي عربي.

إذا كُنت تستقبل القمر الصناعي نايل سات، أو القمر الصناعي عرب سات، أو قمر سُهيل سات، فأنت مؤهل لاستقبال جميع قنوات الكأس الرياضية المفتوحة، وأيضاً مؤهل لاستقبال قنوات الكأس المُشفرة، ولكن يلزمك اشتراكاً مدفوعاً مُسبقاً لفتحها ومشاهدتها وقتما تشاء.

تردد قنوات الكأس الرياضية على النايل سات

يمكنك حال أردت استقبال قنوات الكاس على النايل سات، من الذهاب إلى إعدادات جهاز الاستقبال لديك وإدخال قيم التردد الخاصة بباقة الكأس القطرية، ثم البحث عن القنوات، والجدول التالي يوضح كافة تفاصيل التردد.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
النايل سات11919أفقي (H)27500

ويستقبل هذا التردد جميع قنوات الكاس على مدار نايل سات 7 درجات غرب، وتُستَقبل القنوات بصيغة HD عالية الجودة، ويتم بثها على مدار 24 ساعة دون انقطاع او تشويش نظراً لقوة إشارة التردد وسهولة استقباله في الوطن العربي بأكمله.

ترددات قنوات الكأس على سهيل سات

قمر سهيل سات القطري الذي يقع على مدار 26 درجة شرق، يضم ترددين لقنوات الكأس، يلزم لاستقبال الباقة كاملة أن يكون الرسيفر يدعم استقبال قنوات الـHD، والجدول التالي يوضح الترددات وتفاصيلها.

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
سهيل سات10770رأسي27500
سهيل سات10772أفقي27500

التردد البديل لقنوات الكاس الرياضية على سهيل سات:

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
سهيل  سات
10770
أفقي (H)
27500

وبالبحث بهاذين الترددين تكون قد استقبلت ثمانية قنوات كأس من 1 وحتى 8، أربعة قنوات مفتوحة منهم والأخرى قنوات مُشفرة ضمن باقة بين سبورت.

تردد قنوات الكأس على عرب سات

يمكن أيضاً لمُستقبلي القمر الصناعي عرب سات الواقع على مدار 26 درجة شرق استقبال إشارة تردد قنوات AlKaas الرياضية كاملة، اختر من جاهز الاستقبال القمر عرب سات، واضف التردد من الجدول التالي ثم ابحث عن القنوات

وستتم إضافة ثمانية قنوات تحمل اسم الكأس بأرقام من 1 وحتى 8 إلى قائمة القنوات على جهاز الاستقبال.

القمر الصناعيالترددالإستقطابمعدل الترميز
عرب سات12245رأسي (V)27500

ولمتابعة تحديثات ترددات باقة قنوات الكأس الرياضية القطرية أولاً بأول، تابعوا تحديثات هذا المقال، او يمكنكم زيارة موقع الكاس الرسمي على الانترنت، حال حدوث أية تغيرات على الترددات الخاصة بالباقة.

خطوات استقبال ترددات باقة قنوات الكأس

سنشرح لكم تفصيلاً طريقة ادخال التردد الخاص بباقة الكأس سبورت على جهاز الاستقبال لديكم للبحث عن قنوات الباقة واستقبالها بسهولة ودون تعقيد.

  1. من الريموت الخاص بجهاز الاستقبال اضغط على زر الإعدادات menu.
  2. اذهب إلى تبويب تركيب أو installation الظاهر أمامك على الشاشة.
  3. اختر صفحة قائمة الترددات Transponders List.
  4. ادخل الرقم السري والذي عادة يكون 0000 إلا إذا كُنت قد قُمت بتغييره مُسبقاً.
  5. ستفتح لك نافذة الترددات الخاصة بالرسيفر الخاص بك.
  6. اضغط على زر Sat من الريموت كونترول لاختيار القمر الصناعي المراد استقبال تردد الكاس عليه.
  7. ثم اضغط على الزر المُلون المقابل لكلمة إضافة تردد أو Add الظاهرة على الشاشة.
  8. ادخل قيم التردد الخاصة بالباقة من الجداول السابقة، ثم اضغط Ok او انتهاء.
  9. قم بالضغط على التردد من القائمة، وتأكد أنه قد تم وضع علامة ✔ بجواره.

بعد ذلك اضغط على الزر المُلون المقابل لكلمة بحث أو Scan واختر البحث عن جميع القنوات وبحث الشبكة، واضغط موافق أو Ok وانتظر حتى ينتهي البحث. وبذلك تكون قد استقبلت باقة الكأس الرياضية HD كاملة على جهاز الاستقبال الخاص بك.

قد تختلف طريقة ادخال التردد على حسب نوع الرسيفر الخاص بك، ولذلك ننصحك بقراءة هذا المقال: طريقة إضافة تردد جديد على الرسيفر. والذي يشتمل على أنواع عديدة من الرسيفرات.

وإذا واجهت أية صعوبات في استقبال التردد لقنوات الكأس سبورت، لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل المقال موضحاً به المشكلة التي واجهتك وسوف نُحاول مُساعدتك لحل هذا المشكلة واستقبال الباقة.

ما الذي يُمكن مشاهدته على قنوات الكأس؟

بخلاف مُعظم الدوريات الخليجية ودوري أبطال آسيا، تعرض قنوات الكاس العديد من البرامج الرياضية المميزة على مدار الساعة لمُشاهديها، ومن أشهر البرامج التي يُمكنكم مشاهدتها عبر قنوات الباقة المُختلفة:

  • برنامج "المجلس" الذي يُقدمه الإعلامي الرياضي "خالد جاسم"، برنامج المجلس هو برنامج للحوار ومناقشة العديد من القضايا الرياضية في كرة القدم الخليجية والقطرية، ويستضيف البرنامج نُخبة من ألمع مُحللين ومُختصين كُرة القدم الخليجية.
  • برنامج "الحكم" الذي يُقدمه الإعلامي "بدر بلال" وهو برنامج رياضي يناقش القضايا التحكيمية وتحليل أداء حُكام كرة القدم في الدوريات الخليجية ودوري نجوم قطر، ويستضيف البرنامج نُخبة من أمهر الحُكام الدوليين السابقين.
  • برنامج "90 دقيقة" من تقديم الإعلامي "فالح الشمري"، وهو برنامج خاص بتحليل أداء فرق دوري نجوم قطر، وذلك بالاستعانة بأحدث أجهزة التحليل الفني والإحصائيات والأجهزة المتخصصة في خطط كرة القدم وطرق اللعب المختلفة. ويُحلل برنامج 90 دقيقة أداء فرق الدوري بعد انتهاء كل جولة.
  • برنامج "الحصاد" يقدمه الإعلامي الرياضي "المهدي الراضي"، وهو برنامج مُتخصص في عرض أهم أحداث الأسبوع في الدوري القطري لكرة القدم ومُختلف الألعاب الرياضية الأخرى، وبالإضافة إلى ذلك يُقدم تغطيات إعلامية للفرق المشاركة في البطولات الخارجية في الألعاب المُختلفة.
  • يقدمه الإعلامي الرياضي "هيكل الشعري" أسبوعيا، ويتابع برنامج الكرة العربية البطولات المُختلفة في الدول العربية، ويتم مناقشة أحداثها مع ضيوف البرنامج من المُحللين المتخصصين، كما يمتاز الكرة العربية بفقرة خاصة تعرض للمشاهدين أجمل الأهداف في الأسبوع.

كما تعرض العديد من البرامج الرياضية الأخرى عبر قنوات الكاس الرياضية، ومن هذه البرامج، برنامج "قبل الجولة"، وبرنامج "جرايد"، وبرنامج "فض فض"، والعديد من البرامج الأخرى المتميزة في المجالات الرياضية المُختلفة.

البطولات المُذاعة عبر قنوات الكأس القطرية

تمتلك باقة قنوات الكأس القطرية ALKAAS HD حقوق بث العديد من الدوريات العربية والأوروبية والقارية عبر قنواتها الثمانية المفتوحة والمُشفرة، لتحاول بذلك إرضاء مُشاهديها وتحقيق أفضل تجربة مُشاهدة لهم.

ولا تكتفي قنوات الكأس بإذاعة مباريات كرة القدم فقط، بل تذيع أيضاً بطولات كرة اليد وكرة السلة والعديد من الرياضات الأخرى لترضي جميع الأذواق.

بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

تُنظم قطر بطولة كأس العالم 2022 كأول دولة عربية تشرف بتنظيم المونديال عبر التاريخ، وتسعى قطر بمُختلف الطرق أن تُبهر العالم بتنظيم لم يسبق له مثيل، وفي إطار سعي دولة قطر في إنجاح البطولة، قد تقرر منح باقة قنوات الكأس القطرية حقوق بث مونديال قطر 2022 عبر قنواته على الأقمار الصناعية التي تُبث الباقة من خلالها.

قنوات الكأس تنقل كأس العالم 2022
كأس العالم على قنوات الكأس

ومن المُنتظر أن تنقل قنوات الكأس المفتوحة على النايل سات 22 مباراة من إجمالي 62 مباراة خلال كأس العالم، من بينهما المُباراة الإفتتاحية بين قطر والإكوادور، ومُباريات الدور نصف النهائي، ومُباراة النهائي والتتويج بلقب بطل كأس العالم.

وبذلك تكون قنوات الكأس ناقلة لمباريات كأس العالم على النايل سات والعرب سات وسُهيل سات.

حقوق بث كرة القدم على ALKAAS HD

فيما يلي قائمة كاملة لجميع الدوريات والبطولات العربية والأوروبية التي تنقل قنوات الكاس مبارياتها عبر شاشتها:

  • بطولة دوري نجوم قطر.
  • بطولة كأس قطر.
  • بطولة كأس أمير قطر
  • بطولة كأس نجوم قطر.
  • بطولة كأس الشيخ جاسم.
  • بطولة دوري أبطال آسيا.
  • بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
  • بطولة كأس الخليج العربي.
  • بطولة الدوري التونسي الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم.
  • بطولة كأس تونس.
  • بطولة كأس السوبر التونسي.
  • بطولة الدوري الجزائري الممتاز.
  • بطولة كأس الجزائر.
  • بطولة كأس السوبر الجزائري.
  • بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
  • بطولة الدوري العراقي الممتاز.
  • بطولة الدوري القطري الممتاز.
  • بطولة الكاس الدولية.
  • بطولة الدوري البلجيكي الممتاز.
  • بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني.
  • تصفيات كأس الأمم الآسيوية.
  • تصفيات كأس العالم لكرة القدم (قارة آسيا).

هذا بالإضافة للعديد من البطولات والدوريات الأخرى مثل، كأس السودان، كأس ولي العهد الكويتي، الدوري الأردني للمحترفين وكأس الأردن، الدوري العماني وكأس عمان، بطولة أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة، ودوريات الشباب القطرية للأعمار المختلفة.

بطولات أخرى على قناة الكأس

تعرض أيضاً باقة الكأس القطرية مباريات كرة اليد من بطولة الأمم الآسيوية للرجال، وبطولة آسيا للأندية ابطال الدوري، وفي كرة السلة تعرض مباريات الدوري القطري الممتاز، والعديد من البطولات الأخرى التي سوف تكتشفها بنفسك عن مشاهدتك لقنوات الكأس الرياضية.

مشاهدة قنوات الكاس عبر الانترنت

إذا كنت لا تمتلك إحدى الأقمار الصناعية التي يُمكنك استقبال قنوات الكأس الرياضية من خلالها، فيمكنك مشاهدة ALKAAS ONE أو ALKAAS TWO أو ALKAAS FOUR أو ALKAAS FIVE من خلال الموقع الرسمي لقنوات الكاس الرياضية على الانترنت، والذي يقدم خدمة البث المباشرة لقنوات الكاس المفتوحة فقط.

ادخل إلى الموقع من الرابط التالي: الكأس، ثم اختر القناة التي ترغب في مشاهدتها، واضغط على علامة التشغيل في مشغل الوسائط الظاهر أمامك على الشاشة واستمتع بمشاهدة قناتك المفضلة من باقة الكاس المفتوحة.

عن قنوات الكاس الرياضية

قنوات الكأس هي قنوات رياضية عامة بعضها مفتوحة والأخرى باشتراك مدفوع مسبقاً، تمتلك أهم حقوق البث لبطولات رياضية كُبرى أغلبها في قارة آسيا، مثل دوري الخليج، كما تعرض العديد من البرامج الرياضية التي تخدم الملاعب الرياضية وكرة القدم، وأكثر مشاهدي قنوات الكأس هم جماهير الأندية الخليجية خاصة من قطر وعمان والكويت، ثم الأردن والعراق، وهي الدول التي تعرض قنوات الكاس دوريات كرة القدم الخاصة بها حصرياً عبر شاشات قنواتها.

ولهذا يبحث الكثير من عشاق كرة القدم الخليجية عن تردد قنوات الكاس سواء على العرب سات او سهيل سات او النايل سات، وهو ما وفرناه لهم باستفاضة في هذا المقال ليكون مرجعاً هاماً لهم حال حدوث أي تغير في أجهزة الاستقبال لديهم، وسوف نقوم بتحديث أي تغييرات تطرأ على جميع ترددات باقة قنوات الكأس حال حدوث ذلك.

قنوات الكاس على السوشيال ميديا

كعادة القنوات الفضائية تمتلك قنوات الكاس صفحات على كافة وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل الدائم مع جمهورها ومشاهديها، وتعرض على صفحات التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات لأهداف المباريات، كما تعرض لقطات وفقرات من البرامج الرياضية المُذاعة على شاشاتها.

قنوات الكاس الرياضية على الفيسبوك.

قنوات الكاس الرياضية على تويتر.

قنوات الكاس الرياضية على انستجرام.

وبهذا نكون قد انهينا المقال الشامل عن ترددات باقة قنوات الكأس الرياضية المملوكة لشبكة قنوات بين سبورت الرياضية، والتي تُبث من دولة قطر، وفي حال وجود أي استفسارات لا تترددوا في مراسلتنا عبر التعليقات أو عبر صفحة اتصل بنا، وسنكون على موعد مع الرد على كافة استفساراتكم.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023